منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الى هند كايزن ولوفتي
عرض مشاركة واحدة
قديم 14-02-2016, 10:39 AM
  #66
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 1,740
هند (أمة الله) غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
ربما لم أفهم قصدك هل تقارني مااختلف فيه العلماء بما فعله أصحاب السبت
قصدتُ أن المرأة التي أصبحت حواجبها كثيفة بسبب التشقير
ربما هو نوع استدراج الله لها و اختبارها ليرى الله - و هو أعلم بها -
هل مارست التشقير و هي كارهة لتشقير و خائفة منه تعالى فتسارع
للتوبة أم أنها ستستمر حتى يموت قلبها و لا ترى أنه معصية
بناءاً على من قال من العلماء أنه محرم .

ثم لاحظي أن التشقير فيه خلاف بين العلماء منهم من رآه حلالاً و منهم
من رأى حرمته كما قلنا
استناداً على أنه نوع من انواع التحايل كتحايل اليهود ( أصحاب السبت )


و الحقيقة أن كل مسألة اختلف بها العلماء هي مشتبهات حذر رسول الله
من الركون لها و الإستناد عليها دوما لأن العالم يصيب و يخطئ
و لا يعلم حكمها الحقيقي من تحريم أو تحليل إلا الله تعالى .

فالنمص مقطوعٌ تماماً بحرمته لا جدال في ذلك
و ترك الحواجب كما هي على طبيعتها مقطوع بحله تماماً لا جدال فيه

يبقى التسقير وهو أمر مختلف فيه أي فيه اشتباه هل هو حرام أم حلال
لا يعلم حقيقة حكمه إلا الله ..
و لا يعلم أن من أحلوه أصابوا أو أخطؤوا أم من حرموه أصابواأو أخطؤوا
إلا الله وحده سبحانه وتعالى .

عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
( إن الحلال بين وإن الحرام بين ، وبينهما أمور مشتبهات ، لا يعلمهن كثير من الناس ،
فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ،
كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وإن لكل ملك حمى ،
ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ،
وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب )
رواه البخاري ومسلم .


.
__________________
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .. و احفظوا عني :
إن لم تكن إنسان إرادة تلتزم بفعل ما تريد فكن إنسان شغف و أحب ما تريد الالتزام به و ستنجح بإذن الله .

التعديل الأخير تم بواسطة هند (أمة الله) ; 14-02-2016 الساعة 10:43 AM
رد مع اقتباس