منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الى هند كايزن ولوفتي
عرض مشاركة واحدة
قديم 13-02-2016, 12:43 AM
  #11
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح لكن هل الترتيب البسيط يدخل كذلك في الوعيد
انا لا أبحث عن فتوى ابحث عن قناعه

هل يحق للملتحي ترتيب الزوائد ولا يحق للمرأه ترتيب الزوائد

ولكي لا نقع في النمص نأخذ بالحيل وهي الحلق كما أنه محرم تغير السواد نأخذ بالحيله ونستخدم صبغ بلون بني غامق لنحصل ع الاسود...

اتعبتك لوفتي هل لي بكلمات تجعلني لا أفكر بمثل هذي الافكار
مع علمي أن إختلاف العلماء في الفروع شي طبيعي وأتعبت نفسي ولم أجد مخرج رغم إرتياحي الشديد لهذه المحاوره التي خرجت منها بأمور ورح أدونها بإذن الله في سجل الملاحضات كي لا أنساها


بكل حبٍ و فرحٍ يا متفائلة ....

أسأل الله ان يزيدك راحة و هناءً ...

★ إعلمي جيدا اختي الحبيبة ان المقارنة تكون في نفس الصنف ...!!
فمثلما حُرِّم علينا النمصُ ، مُنِعَ - ذلك - على الرجال ايضا ( و هذا ما نراه شائعا بين شريحة كبيرة و العياذُ بالله )

★ ثم إن من النساء من تنبتُ لهن لحية فكان الاجدر نتفها درءً لمفسدة المنظر و جلبا لمصلحة التجمل و لا يدخلُ هذا في تغيير خلقِ الله قط !!

★ الاخذُ باللحية يكون بُغية تعديلها دونما تركها شعثاء !!! و لا يمكن مقارنة هذه الحالة بالحاجب الذي جلعه الله ناعما مصففا مرتبا دونما حاجة لقص أو مشط ...!!
أما إذا كان شعر الحاجب طويلا أشعثا ( حالة شاذة ) مشوها للمنظر ، أجاز العلماء تعديله قدر المنفعة ( بدون الافراط ) .....

ببساطة ، فالمعادلة متساوية تماما بين الطرفين !!
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 13-02-2016 الساعة 12:45 AM
رد مع اقتباس