منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مشكلة زوجية وعلاقتها الوهمية بالاهل حلت رد63
قديم 28-10-2015, 02:03 PM
مرجان123
عضو جديد
مرجان123 غير متصل  
رد: مشكلة زوجية وعلاقتها الوهمية بالاهل

ابشرّكم تم ولله الحمد التراضي واشعر بسعادة غامرة مايعلم فيها الا رب العالمين .. والله ماكنت اكل زي الناس ولا كنت انام مثل الخلق كل بعد 3 ساعات اقوم افز من نومي وكأنه كابوس.

في البداية اتصلت فيها ولم ارى تجاوب بالرد قلت اكيد نايمة وبعدها بربع ساعة تحققت من الواتس وظهرت اونلاين .. علمت انها لا ترغب المكالمة الصوتية وتكتفي بالمحادثة فقط وفعلاً صدقت توقعاتي

امسيت عليها وردت بالترحيب وسألت عن حالها وحال الولد واجابتني بانها على مايرام ..

واخبرتها برسالة مطوّلة :

(اعلم ان الامور انحرفت عن مسارها وهذا لا يعني ان الحياة تتوقف عند هذا الحد .. بيدنا نصنع الاستقرار والسعادة وبيدنا نهدم الحياة الزوجية .. المشكلات تعلمنا ونكتسب منها الخبرة والمناعة وانا وانتي ولله الحمد متماسكين ونقدر نصنع الفارق .. انا اعلم اني اخطيت وتسرعت في تفسيري للامور بسبب الغضب واعوذ بلله من هذا .. لكن بعد تجاوز الايام من فترة المشكلة ايقنت ان العلاقة هكذا لا تستقيم .. كل طرف يرى الجزء الفارغ من الكوب ولا يرى الجزء الممتليء .. ولو كل طرف يرى ماذا قدّم للآخر من ايجابيات وتغاضى عن السلبيات سيرى انه قدّم الكثير .. لا اريد قاعدة من ينتصر على الاخر ومن هو المخطيء ومن هو الصواب .. اريد الالتماس والود والرحمة بيننا .. ولنا في تجارب الامهات والاباء نصيب وعبرة في ذلك من غصّات وعثرات وهم تجاوزوها بغض الطرف عنها .. انا اتحدث عنك يازوجتي الواعية المتعلمة المدركة الصبورة الحليمة .. فجيب علينا الامساك والصبر واحتساب الاجر .. لا اريد النقاش عن المشكلة ولا اريد ان انتصر او انتقم في شي .. اريد شريكة بكل مايحتويها .. ام عيالي اللي قضت معي سنوات .. والاصلاح يتم عن طريق جلسة مصارحة بتفاصيلها وعن ماهو يجب علية فعله اتجاهك وماعليك فعله اتجاهي .. وتقدير العيوب والتصرفات التي تبغض وتنفر الطرفين .. يجب اعادة برمجة الاخطاء حتى تستقيم الحياة وتصفي النفوس .. يجب علينا ان نغيّر زاوية العلاقة ومنظورها حتى يتسع لدينا الادراك والاحساس بمسئولية مانقع فيه .. ارى الامل في هذا وانا متفائل واثق فيك )

ومن ثم قامت بالدعاء لنا واخبرتني بانه يجب ان نتعلم من المشكلة ونصلح انفسنا.

اشكركم جزيل الشكر ولكل من ساندني وعاونني على ذلك .. فوالله كنت في حالة يرثى لها .. لن انسى فضلكم بعد الله سبحانه في تشجيعي وتغيير نفسيتي .. البعض منكم كان لطيفاً والبعض كان قاسياً وكانت جميعها تصب في مصلحتي وانا كنت مدرك لذلك ولم اتحسس من اي كلمة.

بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء

التعديل الأخير تم بواسطة مرجان123 ; 28-10-2015 الساعة 02:04 PM