منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ماهي مشاكل الزواج من فتاة تعرفت عليها بالواتس
قديم 24-09-2014, 07:41 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد : قصتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi123 مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام اختي سقيا
تقابلنا أختي قبل بمشكلة مشابهة جدا لأخونا*ريدي *
و كنت أنا بعرف اخر و كنت انت بنفس الشدة ...
أختي الحبيبة اللين ما كان في شيء الا زانه و ما نزع من شيئ الا شانه
حبيبتي سقيا نعم هذا الحديث (لا ارى للمتحابين سوى النكاح) قاله الرسول عليه الصلاة و السلام في زمان اخر عندما كانت النظرة للمراة محرمة أيضا
و عندما كانت فرص رؤية الشاب للبنت قليلة و فرص التعلق بها شبه معدومة لانعدام وسائل الاتصال
و مع ذلك قال عليه الصلاة و السلام هذا الحديث و لم ينكر عليه أحد و لم يستغرب الصحابة من ان ابنتهم ممكن أن تقع في حب أحدهم ... و لم يقل احد منهم هذا حب غير طاهر ...
أختي تغيرت أيامنا و تبدلت... أصبح الشاب في مأزق .... البنات متوفرة في كل مكان بجميع صورها و (بوزاتها)و اندفاعها .. و الفتن تحيط بنا من كل جانب ...
و الطاقة العارمة من كلا الطرفين للتعرف على الطرف الاخر لا نستطيع كبحها لشدة الفتن عافانا الله
أختي انا ابني عمره 14 سنة و انا اعتبر متابعة لصيقة لأبنائي
ربيت فيهم الحمدلله الخوف من الله ..
يعني ساعة فقط في اليوم مسموحة يقضونها على اجهزتهم و تلفوناتهم
هذا مع متابعتي لكل شيء
و مع ذلك تنفلت احيانا زمام الامور من بين يدي فأتفاجأ احيانا ببنت تكلمه و أخرى تبدي اعجابها به ... بحكم الاختلاط في مدرسته ..
انا لا ادعو الى التساهل و الانفلات ... و لكن ادعو الى الرحمة بهذا العمر الحساس في هذا الزمن الصعب
و أخونا *ريدي * لا أستطيع أن اقول أن مشاعره ليست طاهرة ابدا
و الله اعتقد لو كان الرسول في زماننا لا اعتقد انه كان سيصفها كذلك ...
لقد ذكر انه لم يكن يكلم البنات مخافة على اخواته في المستقبل ..
و بعدما كلمها عقد النية على الزواج بها و تحرى مقابلة ابيها ليتعرف عليه أكثر ....
لم يلمس و لم يقبل و لم .......
لماذا عقدنا مفهوم الطهارة الى هذه الدرجة ...
الرحمة الرحمة الرحمة بشباب و بنات المسلمين
اسأل الله ان يعف أخونا * ريدي * و جميع شباب المسلمين
و يصرف عنهم الفتن ..
أشد على يدك يا *ريدي * و أدعو لك من كل قلبي بالتوفيق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أختي الكريمة ليس لدي وقت للمجادلة مع إحترامي لرأيك فنصيحتي لأنه المستشار مؤتمن ، بالنسبة للفتن التي نتعرض لها المفروض أن نتمسك بهويتنا الإسلامية ونتشبت بها أكثر ولا نلخط الحلال بالحرام وإذا كنت تريني شديدة فهذا رأيك واحترمه .
الحياة الزوحية ليس مبنية على حب وأنت أم تعلمين ذلك ،للأسف أكثر شبابنا وبناتنا يعانون من جوع عاطفي فأول علاقة يفرغوا كل الحب ويظنه بأنه حقيقي وليس إلا هو سراب منهم من ينجي نفسه قبل أن ينغمس فيه ومن يظل فيه ولا يدرك ذلك إلا متأخرا ووفقه الله إلى الصواب
.