رد : هل نحن أهل لها ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2
سبحان الله ... قرأتي اسمه وتجاهلتي كلامه مباشره ... هل صعب أن تسمعي للاثنين ؟؟ تراه ما قال فتوى ... هو مجرد نقل لك أحاديث وذكر لك مصدرها كتاب البخاري موثوق وسيرة الرسول عليه السلام . ما جاب حاجه من عنده وهو الى جانب دراسته الاكاديمية فهو باحث اسلامي وله كتب بالسيرة .
عموما ... بالنسبة لي أحب أستعمل عقلي اللي ربي أعطاني اياه وأمرني أستعمله ... واذا على أهل الاختصاص فخبرتي بالحياة علمتني أن أسمع منهم وبرضه أستعمل عقلي . والخبرة هذي ما اكتسبتها ببلاش .. والله اني كدت راح أدفع ثمنها حياتي ...
خليني أقولك ليش أصر اني ما أعتمد تماما على الشخص لمجرد أنه من أهل الاختصاص
بأول حياتي حملت وكنت أتابع عند أشهر طبيبه بالكويت يومها وشهادات وخبرة والكل يروح لها ... ولما وصلت الشهر الثالث صابني مغص قوي ورحت لها وكتبت لي حبوب ورحت البيت وبدل ما أتحسن زاد المغص واضطريت اروح طبيبة ثانية دخلتني غرفة العمليات مباشرة لأنه تبين أنه الجنين ميت ببطني من فترة ومتحلل وصاير قطع ... والاختصاصية تفحصني وسونار وتقولي كل شي تمام مع السلامة .
تعلمت أنه لما ولدي يصيبه مرض أقرأ عنه وأتعلم قدر ما أقدر ..ما راح أصير طبيبة لكن بهذا المرض بالذات اللي حاليا عند ابني أقدر أقرر قرار صح وما أعتمد على الطبيب لحاله انما يكون مساعد ومرشد لي .. ولو شفت كلامه مش منطقي ما راح أسمع منه وأروح لطبيب ثاني ... ونفس الشي بعقيدتي ولأنها مهمة جدا بالنسبة لي مثل روح ابني وأكثر فلازم أتعلم وما أقفل أذوني وعيوني وعقلي
لأنه يا هند احنا كلنا بشر والبشر تغلط ...البشر مرات لما تكبر كثير مكانتها تشوف حالها وتصير ما تجدد علمها وتصير تكرر مثل الببغا نفس الكلام بدون وعي
اللي يهمني الكلام اللي يقوله فلان من الناس .. ما أقرأ الأشخاص ..أقرأ الكلام .
|
لماذا تفترضين أني حكمت على الكلام قبل أن أسمعه
بمجرد قرائتي لاسم السويدان ؟!
لماذا لم تفترضي أني قد رأيت هذا المقطع سابقاً
و أني قد قتلت هذه المسألة بحثاً من قبل ؟!
و لماذا تفترضين أني أغلق عقلي و لا أفكر ؟!
سبحان الله ....
لقد بحثت في هذه المسألة وغيرها
و وجدتُ في آخر المطاف أن الحق مع سلف الأمة .
و ليس مع غيرهم ممن يستغل جهلنا بالحديث و يكذب
اسمحي أن أقول لكِ أن اسلام بحيري أكبر كذاب
لأنه قال أن حديث السيدة عائشة الذي تحكي فيه سن
زواجها من النبي صلى الله عليه وسلم
الذي في البخاري سنده منفرد عن هشام عن عروة عن عائشة
بينما الحقيقة أن هذا الحديث رواه خلق كثير
و له شواهد كثيرة في مختلف كتب الصحاح .
أيضاً طارق سويدان في مقطع الفيديو الذي رأيناه
إضافة إلى أنه ادعى أن هذا النص كما ذكره في البخاري
افترض أن الطفل يعقل في سن الخامسة
و للأسف افتراضه خاطئ
لأننا نرى اليوم من الأطفال من يحفظ القرآن كاملاً و هو في عمر سنتين أو ثلاث .
و إن تكلمنا عن السيدة عائشة رضي الله عنها
و هي من هي ذكاءاً و عبقرية و علماً
لا يمكن أن نقيسها كطفل عادي و لا أن نقيس طفولتها كطفولة عادية .
أما عن زواج الصغيرة
فإن البنات تختلف في الهيئة الجسمانية كما هو معروف
و يشهد الله أني رأيت من البنات في مدرسة ابتدائية
أو حتى من أقاربي بنات في نفس المرحلة الدراسية و العمر
منهن من تراها طفلة صغيرة لم تبدو عليها ملامح الأنوثة
و منهن من تراها أنثى مكتملة الأنوثة
و لقد رأيت طالبات في الابتدائية
أطول و أضخم من معلمتها .
الإسلام دين كامل و مناسب للتطبيق في كل زمان و مكان
و عدم رغبتي في أن أزوج ابنتي و هي في سن صغيرة
لا يعني أن أنكر التشريع و جواز زواج الصغيرة التي لم تحيض ..
تماماً كموضوع تعدد الزوجات و فيه آية صريحة
إلا أن النساء ترفضه و بشدة
يحق للمرأة أن لا ترغب في زواج زوجها عليها
لكن لا يجوز لها أن تنكر هذه الآيه أو هذا التشريع السماوي بجواز التعدد .
بالتوفيق 
__________________
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .. و احفظوا عني :
إن لم تكن إنسان إرادة تلتزم بفعل ما تريد فكن إنسان شغف و أحب ما تريد الالتزام به و ستنجح بإذن الله .