منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف أترك هذا الشاب ؟((مشكلة محلولة في الرد 26))
قديم 17-08-2013, 04:41 AM
whyimlikethis
عضو جديد
whyimlikethis غير متصل  
رد : كيف أترك هذا الشاب ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
يا اختي ..
سأقسم مشكلتك لعدة اقسام ..
اولا : العالاقة مع شاب عبر الانترنت : امر مرفوض تماما .. و علاقة غير محترمة .. الا لو جعلناها محترمه .. كيف ؟؟ بان تخبري امك بها و تتكلم بنفسها مع الشاب بل تقابلونه مقابلة شخصية في اي مكان عام ليراك و ترينه و تراه امك و تعرفه .. و يجب ان تكون امك علي علم بكل تفاصيل علاقتكما و لابد ان يعرف هو ذلك ليحترمك
هو دائما يقول لي لو والدي يقبلانه كخاطب سيأتي لخطبتي ولكن هذا مستحيل , امي رافضة لفكرة الزواج تماما مادمت ادرس, ووالدي ايضا, لست قريبة من امي لكي احكي لها هاته التفاصيل الشخصية.

ثانيا : مسأله انه فقير و بلا عمل .. فهذه مسأله حيويه و اساسية في قرارك .. فيجب عليك تقييم الامر .. هل سبب فقره هو تقصيره و ضعف امكاناته .. فان كان كذلك فلا تنتظريه .. ام ان السبب في ان رزقه محدود رغم عدم تقصيره و عدم ضعف امكاناته .. فان كان كذلك فانتظريه
لايملك شيءا, قال لي انه لو كان له مبلغ من مال كان بدأ به التجارة لكن ليس له هذا المبلغ , هو الان وضع ملفات كثيرة في شركات عديدة لكي يتوظف والان هو ينتظر, ولكن دائما يقول لي انه يرى الزواج مستحيل لانه من المستحيل ان يوفر المنزل وحتى العمل ليس متاكد من الحصول عليه.

ثالثا : مسألة حديثك مع اخيه : لا شيء فيها حيث انك كنت تعتقدين انه هو .. بل العيب علي اخيه ان كذب و كلمك بصفة اخوه .. و الخزي يكون لاخيه و ليس انت
لااااا ليس هكذا, أخاه (F) لا يعلم من أنا ولكن انا اعلم أنه أخو الشاب ( S) الذي أكلمه, يعني انا عندما كنت اتكلم مع ( s ) في نفس الوقت تكلمت مع ( F ) والاثنان اعطيتهما معلومات صحيحة عني : اسمي, مقر سكني, دراستي, سني.. يعني لو تزوجت ب s فان f سيتفطن انه تكلم معي في الشات في احد الايام.. وارى انه لعيب كبير ان يكون اخو الزوج تكلم مع زوجة اخيه وربما سيصارحه عن كل ماتكلمنا عنه وساظهر بصورة فاسدة امام العائلة

رابعا : مسأله انه لا يطيق فراقك : اقول لك ان الحب الحقيقي لا نقابله كثيرا بل ربما لا نقابله الا مرة واحدة في العمر كله فان مضي فنتحسر عليه لاخر العمر .. فان كنت واثقة من مشاعره و مشاعرك فتممي الامر بارتباط شبه رسمي
أنا لست متأكدة من مشاعري إتجاهه, ربما يعجبني ولكن طريقته في العيش لاتعجبني فهو متشدد كثيراا حتى على الامور البسيطة يقول لي ممنوع.. أنا متأكدة لو أكملت معه مشوار حياتي فسأعيش معه حياة روتينية افعل فيها مايريد هو فقط وسأكون مجبرة ان أدفن احلامي وشخصيتي لكي ارضيه, وهذا يجعلني أنفر من هاته العلاقة أما هو انا متأكدة انه يحبني لأنني الفتاة الوحيدة التي قبلت به وتفهمت وضعه ولكن اظن انه لو جاءت فتاة اخرى اجمل مني ومتفهمة وقابلة لوضعه الحالي فربما سيتركني من أجلها, لذلك لاأريد ان العب بالنار خاصة انه من محبي الجمال واما انا فانني متوسطة الجمال, دائما يقول لي انه ليس مقتنع بوجهي ولكن في نفس الوقت يقول لي ان الرجل لايهمه الجمال فقط بل الاخلاق وطريقة التفكير يلعبان دورا مهما, فيقول لي انه منجذب كثيرا لشخصيتي وهذا يتدارك به نقص جمالي.. مع العلم انه وسيم ويفوقني في الجمال وهذا ماجعلني افقد الثقة في نفسي, أنا افضل الزواج برجل أقل جمالا مني لكي لايحسب نفسه علي .
خامسا : انك كذبت عليه في بعض الامور :: اخبريني ما هي هذه الامور التي كذبتي بها و ما سبب كذبك
بالنسبة للسؤال الاخير : كذبت في أمور تافهة وسبب هذا الكذب هو ان أزيد من قيمتي وأجعله يتعلق بي أكثر ويحبني من أعماق قلبه لا ان يمضي بي وقته.