منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الكذب و التملق.. بداية النهاية((مشكلة محلولة في الرد 288 ))
عرض مشاركة واحدة
قديم 15-06-2013, 03:09 PM
  #59
البليغ
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 5,761
البليغ غير متصل  
رد : الكذب و التملق.. بداية النهاية

عزيزي أمين:
1) يعجبني فيك ثقتك بنفسك ورجولتك..
2) أعجبني فيك عودتك لبيتك.. وهذا هو الصحيح.. فلا ينبغي بعدك عن بيتك، ومكوثك في شقة مفروشة.. فهذا مما يعقد الأمر كثيراً، ويلفت أنظار الناس إليك..
3) أرجوك يا صديقي أن تتعامل معها معاملة الكرام أهل الشهامة والنخوة والمروءة.. وأعد محاولة الحديث معها بشكل متدرج وطبيعي.. ولا تناقش في ذاك الموضوع حتى تفتحه هي معك.. ومارس الحياة بشكل طبيعي ودع الجرح في داخلك..
4) راقب مشاعرها.. راقب تصرفاتها.. راقب سلوكها معك خلال الـ 3 أشهر القادمة.. حتماً يا أمين أنت رجل ذكي لمَّاح فطن تستطيع اكتشاف دواخلها وما تحمله لك بإذن الله..
5) تذكر أنَّ الحبَّ يأتي مع الأيام ويعلو بناؤه شيئاً فشيئاً بالتدريج.. فلا تطلب منها أن تحبك مبدئياً أو أن تحبها ما دام القبول البسيط موجوداً أو على الأقل عدم النفور غير موجود..
6) تذكر يا أمين أنَّ هناك رجال يعيشون مع زوجاتهم وهم لا يحبونهم والعكس صحيح.. لكنهم تكيفوا مع بعضهم البعض وبينهم الرحمة وتقدير الفضل لبعضهم البعض..
7) أما زيارة أهلها الليلة فاحذر أن تخبرهم بشيء.. وقم بإكرامهم أحسن الإكرام فإنهم أهل زوجتك وأخوال أبنائك.. وافعل ما يبيض وجهك الليلة من باب إكرام ضيفك+إيصال رسالة غير مباشرة لزوجتك عن المعدن الحقيقي لأمين.. إنها ضربتك الليلة فاستغلها أحسن استغلال.