اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الجنتل**
الفردوس غايتي
الكذب الجائز في الآمور البسطية محدودة جداًً ... كمثل: لو سألها زوجها تحبيني ( لو هي ما تحبه ) ممكن تقول إيه ..
والزوج نفس الشيء لو سألته الزوجة ..
وفيه الكذب الحرام ... كمثل: زوج يأخذ مبلغ من زوجتة ويقول بأرده لك أخر شهر ( ويطلع كذااااب ) يقول هذا من الكذب الجائز .. لا هذا هو الكذب المحرم.
أو مثل حالة أختك ... تطلع بدون إذنه ... المشكلة هي جميع بين شيئين وهم ( الخروج بدون إذن الزوج + والكــذب )
والشخص لا يجوز له حتى إن يكذب لو كان مازحاً.
أتمنى ما نخلط بين الآثنين الكذب الجائز المحدود جداً في ثلاث حالات فقط والكذب المــــــحرم بالجملة ...
وأيضاً بصراحة لا يوجد كذب أبيض وكذب أسود ... الكذب = الكذب
في الحديث الشريف:
" مازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا "
وأيضاً مـو لازم كتاب تحفة العروس هو اللي يعلمنا إننا لا نكــذب ... والقرآن الكريم والسنة بين أيدينا !!
بصــراحة الكذب منبوذ ومكروه من جانبي ...
أتمنى من الشخص عندما لا يريد الإجابة عن شيء ويكــذب ... يستخدم بما يسمى الحيدة !!
|
ما قصدت ان الكتاب هو اللي علمني انو ما اكذب .. اقصد ان الكتاب كان مأثر فيني بشكل عام
على أساس اني متزوجه ولازم أمشي مع نصفي الآخر بما شرعه الله لي وله .
كتبتها مجرد دعابة ما دريت أن بيقرأون مشاركتي جادين مثلك , لذالك شكرا لك علمتني الجدية
بس بقول شي , انا خالطت داعيات و سألتهم عن الكذب في بعض الحالات على الزوج
قالو لي مو شرط تكذبين في سالفة احبك وما احبك , في شغلات برضو المرأة تطلع منها بالحيلة على زوجها
هي بالنهاية اسمها كذب عند الرجال لأنه دايم حاط بباله ان المرأة تلف وتدور ..
لا تقول لي شلون .... انتم تعقدوووووونها بعض مرات

الله يعييننا عليكم