منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ضعف وتقوس وتكسر العظام عند مولودتي
قديم 06-02-2012, 08:17 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصائد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم حسان اؤد استشارتك في حالة ابنتي
عمرها شهر منذو ولادتها كانت تعاني من كسر بفخذها الايمن وبعد ماجبر انكسرفخذها الايسر
ويوجد فيها تقوس في الفخذ والساق ونقص بفتامين د والكالسيوم
والى الان لم تشخص حالتها بضبط والا ماهي الاسباب التي ادت الى ذلك
وقد اكتشفت حالتها قبل الولاده
اود ان فائدة وصفه وصفتها لي وحده
اللي هي زلال البيض اللي يوجد بالقشره مع ذرة ملح خشن خفيفه وتدهن بها لااعرف هالوصفه لتقوية عظامها ام انها لجبر الكسر علما بان الطبيب لم يجبرها بالجبس وانما جبارتها هي تلبيسها حفاظتين بدل واحده

ونصحوني ان اعطيها رضعه حلبه يوميا واخاف اتصرف وان اعطيها اي شي بدون استشارة ذو خبره

وابغى اعرف لو في وصفه لها لتقوية عظامها لان عظامها جدا ضعيفه وذلك يودي لكسرها
وفي شي اقدر انا اخذه يفيدها لانها ترضع طبيعي
ومن خلال الفحوصات اكتشفنا انه انا بعد اعاني من نقص بالكالسيوم وفيتامين د
ارجو منك اخي افادتي
وجزاك ربي الجنه وحرم وجهك عن النار
وعذرا على الاطاله

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

لا بأس علي بنتنا الغالية و أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها و يجعلها قرة عين لكي و ان يجعلها من الصالحات البارات بوالديها .

غالباً يا اختي نقص الكالسيوم يكون سبب صعوبة امتصاصة بسبب نقص فيتامين دال . وهذا لا يعني ان نتوقف عن عمل التحاليل اللازمة لان هناك اسباب أخرى .

انا انصح بالرضاعة الطبيعية طالما ان هناك حليب . في حال شح او نقص الحليب لديكي ارجوا ذكر ذلك لكي نصف لكي مدرات طبيعية للحليب .

افضل طريقة لتعويض فيتامين دال للطفل ولكي كذلك ان تتعرضوا للشمس خاصة شمس ما قبل الظهيرة و كذلك شمس العصر من 15 الى 20 دقيقة يومياً . بالاضافة يجب ان تعوضي انتي نقص فيتامين دال لديكي باخذ المكملات اللازمة و أكل الغذلء الغني بة مثل ( الحليب و مشتقاتة , الاسماك و خاصة السلمون , زيت كبد الحوت أو زيت كبد السمك , الكبد بشكل عام , صفار البيض ).

حالياً يا اختي لا يحتاج لاعطاء الرضيعة اعشاب او عمل جبيرة شعبية . مجرد يراعى وجود لين في العظام عندها لكي لا تقع و تعرضيها للشمس بشكل دائم و تعالجي انتي نقص فيتامين دال سريعاً و ان شاء الله كل شيء يرجع طبيعي حتى التقوس يرجع طبيعي . وفي حال عدم رجوعة طبيعي هناك كثير من الجزم و الطرق الطبيعية او العمليات المبكرة عند سن ثلاث سنوات لعلاج المشكله فلا داعي للقلق الشديد .

بالتوفيق