اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدن السلام
غاليتي الماضي الدفين
حياك الله عزيزتي مدن السلام
معلوم ان الموضوع هذا كغيره حريات شخصية
ولكن هذه الحريات خاضعة لقناعات قد تكون صائبة وقد تكون
خاطئة ، وهنا القناعة التي على اساسها يختار الارامل والمطلقين
الابكار خاطئة لانها غير عادلة فالمطلق الذي عاش الحياة بكافة
تفاصيلها مع انثى يستنكر نفس الفعل من الانثى المطلقة ! ويتوجه للبكر !
وهو بذلك يرضى للبكر مالايرضاه لنفسه ويستنكر من المطلقة ماسمح لنفسه به !
اليس بالامر تناقض وانانية ؟ اذا اتجه الارامل والمطلقين الى الابكار وتوقعو ان
يعاملهم المجتمع كعزاب فمعنى ذلك ستبقى المطلقة للمعدد وفي هذا ظلم ايضا ..
غريب انك لم تستنكري ذلك فقد عهدتك
تنشدين العدل في الامور دائما يا حبيبة ...
|
النقطة الأولى :
موضوع الأخت الكريمة له شقين :
الشق الأول : هو مناقشة نظرة اجتماعية سلبية بحق فئة من الناس , وهذا الشق يناقش بطريقة علمية بعيدة عن العواطف والحساسية , ويستند فيه الى النصوص الشرعية والنظريات العلمية وتقريبها مع الحياة الواقعية .
الشق الثاني : وهو حالة خاصة يعاني منها فرد ومتأثر منها نفسيا وهو الأقرب في موضوع أختنا نوارة ...
النقطة الثانية :
زواج المطلقين من الأبكار أو غيرهم كما أسلفت حرية شخصية , وزواج فلان وفلان وفلان من المطلقين أو الرمّل من الأبكار , لن يقصر فرص المطلقات فبالنهاية كل انسان سيأخذ ما كتبه الله له سبحانه وتعالى ..
ولا تصدقي
أن نظرة اجتماعية تحرمك من قدر كتبه الله لكِ
فقط لتعمل كل مطلقة بما أوردته في ردي الأول وستعيش بسلام مع نفسها أولا , ثم مع مجتمعها , هذا كل ما في الأمر وعلى الصعيد الشخصي
والتغيير يبدأ من النفس
يبقى أن نناقش من قلتي عنهم في ردك من يحتقر مطلقة ثم يفترض من المجتمع أن يعامل كأعزب
هذه حالة من الحالات الموجودة , عندها مشكلات فكرية تحتاج مناقشة عقلانية اما أن يقتنع أو يبقى على ارائه
والمطلقة غير ملزمة بتغيير نظرة مجتمع بأكمله , فان كان الموضوع حزنها الشخصي على نفسها , تتعلق بموزع الأرزاق فقط وسترى كل خير ..
وان كان همها ازاحة نظرة سلبية للرقي بالمجتمعات فتجتهد دون انفعال ولا حساسية
موفقة أختي
__________________
يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ