منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - عيادة رجل الرجال النفسية:
عرض مشاركة واحدة
قديم 20-10-2011, 06:17 PM
  #1045
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dark_chocolate مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مستشارنا رجل الرجال بارك الله فيك :

أنا يا مستشاري باختصار لا استطيع القراءه أمام أكثر من شخص، هذه الحاله اصبت بها قبل تخرجي من المدرسه بسنتين ، لا ادري ماالذي حدث لي فجأة ، خصوصآ قراءه القرآن الكريم، فمشكلتي اصبحت تتفاقم مع تقدم الأيام، وبدأ هذا الأمر يؤثر على حياتي الاجتماعيه بشكل مزعج جدآ جدآ لي ،، علمآ بأني:
1- أملك شخصية قوية والحمدلله
2- شخصيتي اجتماعية من الدرجه الأولى
3- لدي ابداعات ومواهب كثيرة وامارس حياتي كلها بشكل طبيعي جدآ
4- احب الشهره لكن يمنعني شيء واحد وهو خجلي من القراءة ( فقط ) امام جمهور

كنت بايام دراستي بالجامعه أدير احتفالات في سكني مع الطالبات وأتولى انا كل الأمور والفقرات كلها علي والجميع كان يسعد بحفلاتي ويعتمدون الاعتماد الكلي علي ، إلا اني مع كل ذلك ورغم كل ما املك من شخصية أمامهم ، أنا ضعيفة بهذا الموضوع ، حيث لاأحد يعلم بهذا الشيء ولا يمكن مجرد أن يتصورو اني لا استطيع ان امسك بورقة واقرؤها امامهم ، فأجعل واحده غيري تقرأ لنا بدون ان اشعرهم بهذا الامر .حتى لا تقل قيمتي وشخصيتي امامهم .
الآن أنا لست مضطره لقراءة شي ولا يضايقني إلا أني كنت أتهرب من أي حلقة تحفيظ قرآن ، فلا يمكنني بل يستحيل علي ، لذلك مثل لمن هم حولي من أهل او اقارب اني لست ملتزمه او اني غير متدينه ..على الرغم من ان عائلتنا والحمدلله ملتزمه ووالداي واختي هم حفاظ لكتاب الله ،،
اما انا فابتعدت عن القرآن كثيرآ واتهرب من موقف كثيرة .. ووالدتي كم من مره تحاول ان تجعلني اذهب معها الى المسجد لانها تعلم التجويد فتستغرب مني وتنعتني بقليلة التدين والالتزام ، مع أني امتلك أصواتآ جميله وليس صوت واحد، وكنت في ايام المدرسه كل من هم بصفي كانو يختارونني لأبدأ بالقراءة لاعجابهن بصوتي .. وحتى اني بسكن الطالبات تجرأت أكثر من مرة وكنت أئم بالصلاة مع اثنتين او ثلاثه . لكني لم استطع ان اكمل بعدها..
أما من بعد زواجي وابتعادي عن بلد والداي ، أنا الآن أتمنى لو اذهب الى حلقه التجويد ، وجارتي في كل مرة تخبرني ان اذهب معها وهيه لا تعلم مامانعي من الأمر وتقول لي لم لاتريدين هل انت مشغوله يعني ؟؟ فتحججت اني اريد ان احفظ لا ان اتعلم التجويد .وبأني لا احب ان التزم بشيء واحب ان احفظ بنفسي .ومازالت مصرة ان تقنعني ..
شعوري: قبل ان اقرأ اشعر بخفقان بقلبي كبير ، وعند بدئي تتسارع الدقات وصوتي يتغير ويبدأ يرجف ، وبعدها لا استطيع أن أتلفظ بحرف واحد ....
أرجوك مستشارنا ساعدني....
ولك جزيل الشكر والعرفان،،
ابنتي الكريمة:
ألف ماشاء الله عليك على هذه المواهب وأرجو الله أن تكون مفيدة لك وللمسلمين.
الموضوع مرتبط بوقفتك الأولى في الدرسة الابتدائية حيث صاحب تلك الوقفة أمر ربط لسانك أو موقف أحرجك او عين واسعة كانت تراقبك أو ضحك من احد على خطأ صدر منك فتفضلي بسرد ذكرياتك عن مواقفك مع الاذاعة والقراءة.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


رد مع اقتباس