منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - عيادة رجل الرجال النفسية:
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 03:12 PM
  #515
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة ميثى: إجابة الرد رقم 513 ( فائدة:معنى اسم ميثاء ( الميثاء ) أرض ميثاء لينة سهلة والرابية الطيبة من المعجم الوسيط من باب التفاؤل أن تكون من تسمى بهذا الاسم سهلة لينة.

(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وعليكم السلام وكل عام وأنتِ والجميع بخير

(جزاك الله ألف خير والدنا رجل الرجال على ما تقدمه لنا من مواضيع قيمة ومفيده وبذات هنا في العيادة ,) الله يجزاك خير.
(بصراحة أنا من المتعبين لك في هذه العياده) اتشرف .
(لدرجه أني استفدت من طريقتك في تحليل النفسيات .) الحمد لله
(أعجبني أسلوبك مع أختنا الغاليه فجر لاني كنت أتابع معك , ولكن يدور في بالي سؤال اذا سمحتلي:

س*ما هو الفرق بين خواتنا الغاليات فجر ولجين وشفاء بمعنى هل التربيه في الصغر معقوله ممكن تأثر في شخصية الفرد وتأثر في حياته كلها وتصبح مشكله نفسيه هذا أكثر شي لاحظته عند لجين ؟
جـ : التربية تقع من الوالدين على الأولاد بنفس النوع والاسلوب والدرجة
ولكن استقبالها يختلف من طفلوطفلة لأخر فالطفل الذي ورث القسوة أو قوة الشخصية لا يتأثر كثيراً بقسوة الوالدين مثلاً بينما الحساس والعاطفي يتأثر بقوة من قسوة الوالدين لذلك في التربية منهج كامل عما يسمى مراعاة الفروق الفردية بين الأولاد والطلاب أي اللين مع الحساس والعاطفي والشدة مع القوي.
س* هل يوم تبدأ مع شخص معين في حل مشكلته تكون حاط مده معينه او يعتمد هذا على المريض نفسه واستجابته وممكن تعطيني مثال من أحد الاخوات الغاليات ( شفاء ولجين )؟
جـ حسب الاستجابة والمتابعة والمصداقية في النتائج وكمثال تابعي موضوع ابنتي فجروكيف دقة وصفها هي وزوجها الابن أحمد للأحداث ومتابعة الدروس والتحليل والتمارين ورأيتي كم المدة التي استغرقناها حتى وصلنا لإعادة ليلة الزفاف وكانت في الواقع كما رسمتها هنا ولله الحمد وبالنسبة للأبنة الشفاء فقوة شخصيتها ونعمة الله عليها بالثبات على الدين مكنها ومكنني من النتائج الأفضل بوثت قصير فقط تحتاج إلى دروس في الدين تدعم قداراتهافي تحمل واقعها نسأل الله لها وللجميع التوفيق, وبالنسبة للأبنة لجين فهي تحتاج إلى فترة لتنتقل من لجين الطفلة إلى لجين الكبيرة لخوفها من الإنهيار بفقد الحضنين اللذَين يمثلهما والدها كأب وأم ) وفي الواقع هناك حضن زوجها وستكون هي حضن لأولادها ولزوجها وأمها موجوده ووالدها موجود ولكن رعب لجين الطفلة لم يتخيل هذه المعادلة وسنستمر معها بإذن الله حتى تصل المعادلة وتتفاعل مع ملفات عقلها وهذا قريب إن شاء الله.
(وشكرا على العلم اللي تقدمه لنا الله يجعله في ميزان حسناتك.) الشكر لله سبحانه وبارك الله فيك على دعائك
وأسأل الله العلي القدير أن يمن عليّ وعلى الجميع بحسن العمل والقصد والدعاء والإجابة.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


رد مع اقتباس