قلت ابنتي لأن ابنتي أكبر منك فقولي أبي بدل سيدي
تعلمنا في الإسلام أن كل أمر فيه خير نريد أن نقدم عليه قد يؤدي إلى فتنة أن لا نقدم عليه لأنه غلب لدينا أن الشر فيه أكثر
ثانيا كما وضحت لك إعفافه لنفسه مع فتاة هذا يخصه هو لا أنتٍ وقد يجد مما يرضي والديه متدينة وليست مسؤوليتك
ثانياص الآية تحتاج إلى تصحيح
قال تعالى
وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَنُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَحْسَنَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ (7) وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8)سورة العنكبوت
أي لا تطيعهما في الإشراك بالله.
وبالنسبة له هو برهما فيما يرضيهما وليس تأديبهما وإجبارهما على خلاف ما يرغبان به إذا كان يجد الحل البديل بحيث لا يغضبهما.
وقد يأثمان على ما يفعلان في الوقت الذي هو يؤجر على البر.
وأملك بالله لأنه سبحانه كريم فقط ادعي ويستجيب
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60) سورة غافر
ولا شك يا ابنتي
أن أمل الفتاة فيمن رسمته صعب التنازل عنه ولكن لا تلبسيه ثوب فارس الأحلام فقد لا يكون هو
فإن تركتي شيئاً لله عوضك الله خيراً منه.
__________________
لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.