اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم
سؤال يا اختي "مهره" ..
هل ينتقص من قدر الرجل ان فعل شيئا مباح شرعا ؟؟ طبعا لا ..
فاذا كان الله فوق سبع سماوات لم ينتقص من قدره .. افننتقص نحن العباد من قدره .. ؟؟
كما ذكرت من قبل .. هناك قناعات لا ياثم الرجل او ينتقص من قدره ان تخلي عنها .. لانها ليست حرام شرعا .. فاذا كان الاختلاط لضرورة ملحة و به المحاذير الشرعية .. فلا اعتقد انه حرام شرعا و الله اعلم ..
و ان تحسنت احوال الرجل المادية بعد ذلك .. انتفت هنا الضرورة الملحة للاختلاط .. فلا حاجة له بعملها الان .. فماذا في هذا .. ؟ و ما الذي ينتقص من كرامته في ذلك ؟؟
القناعات اختي الفاضلة ليست بالضرورة هي الحق .. فالكثير من الناس يعتقد ان الشاب الاعزب لا ينبغي ان يتزوج مطلقة .. هذه قناعات معظم الناس .. اليس من الممكن ان يقابل الشاب الاعزب فتاة تبهره بصفاتها الحسنة و تكون مطلقة ؟؟ عندها لا مانع ان يتخلي عن قناعته وقتها بضرورة زواجه من البكر و يتزوجها .. فهل يكون مخطئا في هذه الحالة ؟؟ و هل ينزل من نظرها لانه تخلي عن قناعاته ؟؟ طبعا لاااااااااا .. التخلي عن القناعات ليس اساءة طالما انه لا يفعل شيئا محرما شرعا ..
|
أخي الفاضل..
لعلي أذكرك بأنني لم أتطرق في رأيي وكلامي للجانب الشرعي .. ولعلي أذكرك كذلك بأنني عملت في مكان مختلط .. وذلك لمدة تزيد على أربعة عشر عاماً .. يعني عمر
وبالتالي لن أنظر للرجل الذي يسمح لزوجته بأن تعمل في مكان مختلط نظرة سلبية أو ناقصة .. كما لن أتهمه بأنه يفعل حراماً أو إثماً.
وجهة نظري أن بعض رافضي الاختلاط يرفضونه من باب الغيرة على زوجاتهم .. وأنت قلت في بداية موضوعك أن صاحبك يضايقه جداً أن تختلط زوجته بالرجال ويشعره ذلك بالضيق والكآبة .. وأحسب أن ذلك يعني أنه يغار على زوجة المستقبل من العمل في مكان مختلط .. وبالتالي لا أفهم كيف يمكن لغيرة الرجل أن تكون مرنة فتخمد وقت الحاجة ثم تعود لتشتعل مرة أخرى عندما تنتفي تلك الحاجة.
على كل حال الأمر متروك لصاحبك .. ورأيي لن يقدم أو يؤخر .. ولكنني فقط أود أن يحاول البحث بجدية عن جواب سؤالي السابق الذي لم ترد عليه .. فالأمر لا يتعلق به وحده والمفترض أن يتوقع رد فعل ما من زوجة المستقبل حول مرونته تلك. (وهذا تحديداً في حال قرر السماح لزوجة المستقبل بالعمل في مكان مختلط لبعض الوقت ثم منعها منه عندما تتحسن أحواله وظروفه بعد ذلك)