منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - سعيا لحياه افضل مع الزهره الثانيه
عرض مشاركة واحدة
قديم 17-12-2010, 02:27 AM
  #119
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 561
الورد المجروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر حياه مشاهدة المشاركة
شكرا لمرورك اختاه
لو فكرتي في سؤالك لوجدتي ان من سوف تقبل بذالك هي من تحتاج ذالك
ومثلما قال المثل ايه الي برميك على المر الي امر منه
يعني لست انا راح اكون في نظرها فارس احلامها مثلما يقولون بلنسبه لجميع النواحي
فهي سوف تكون الثانيه يعني نازله على طبيله
ولن تكون لها كامل الحقوق مثلما سوف يتم الاتفاق معها
ولن اكون كامل السؤوليه عنها بلنسبه للكماليات وحتى الإلزاميات ايضا في بعض الاحيان ان تطلب الامر
وحتقولي لي من سوف ترضى بذالك اقولك من تحتاج ذالك
واكيد حيكون جوابك مش حتلاقي احد !!!
اقولك ليس لك النساء بنفس التفكير
فمثلما انا ابحث عن زوجه فهنالك من تبحث عن زوج مهما كانت الظروف وطبعا تعيش معاه في سعاده وليس يملي عليها عيشتها مشاكل
وطبعا الوضوح من البدايه راح يكون سيد الموضوع كاملا
يبقى اتركوا موضوع انه لن اجد فتاه تقبل بذالك لان ليس كل النساء بنفس التفكير






حياك الله يا أخي
كم يسعدني الحوار بموضوعية وشفافية أما الأخذ والرد والخروج من الموضوع بدون وضوح للرؤية هو أمر سلبي ولا يفيد أحد

أخي سألتك سؤال ولم تجبني
لو أنها اختارت البقاء والصبر كزهرتك الأولى هل ستبقيها على ذمتك؟ أم أن الموضوع سيقف عند هذا الحد
أخي لاتقل إن كلامي افتراضي إنما ضع أمامك جميع الاحتمالات هل كلامي خطا؟
لأني أجد في كلامك أنك ستلزمها بهذا الأمر

فلنقل أنها رضيت وتم الأمر ثم غيرت رأيها ماهو موقفك؟
هل تعلم أن الموقف الشرعي معها؟ هل تعلم أنها تعتبر اسقطت حقها ثم عادت وطالبت به؟
أتمنى أني افدتك ولا تنزعج من حوارنا
مثل لو أنها رضت بالمسيار ثم استجدت عليها أمور جعلتها تطالب بحق السكن والنفقة هل نقول لها أنت فرطت في حقك؟
شرعا يحق لها المطالبة .. هل ستختلفان وتطلقها؟ إذت لن تحافظ على زهرتك الثانية لأنها لم تستمر على شرطك؟







ونرجع للمرؤه مثلما تقولون
ليس المرؤه في هذا الزمن مثلما تعلمون
فقد تغيرت كثيرا وتطورت مع مصالح المجتمع
مثلما تغير الكثير من مواقفنا في عالمنا المتطبع
وطبعا موضوع المرؤه خارج الموضوع ولاكني سوف انقاشه معكم
هل المرؤه ان اخون زوجتي لاني بحاجه لزوجه
ام المرؤه ان اقول لها ما احتاج وابحث عن ضالتي
هل المرؤه ان اقف امام اسرتي وعيني خارج بيتي لاني لا اجد ما اريده من حياه الفراش وفي الامكان تأمين هذه الجاجه
هل سألتي الزوجات التي تقول ان زوجها يخونها او انها وجدت اراقام على هاتف زوجها غريبه بأسماء وهميه
وعندا يكلم احد هذه الاسماء يبتعد ويهمس بصوت خافت وضحكات مفاجأه عاليه
هل سألتي لماذا هنالك مشالك اجتماعيه في الاسره احيانا
وكان سببها ضجر الزوج من حياته في الفراش
اهذه هي المرؤه وبقى هنا جواب المرؤه في عالمنا الحالي
وطبعا مثلما انا لربما تخرج عيني في بعض الاحيان لخارج البيت
ايضا هنالك نساء ان لم يجدنا حلا لوضعهم الاسري سوف يبقين قامعين في عالم العصبيه والنرفزه
التي بدون مبرر لماذا بدون مبرر ؟؟!!!
لانها تعلم ما بها من عنوسه وما بها من ضياع الحال عندما تجد نفسها شيئا فشيئا تخسر اعز شيء لدى كل فتاه وهو الطفل
هنالك نساء مستعدات دفع كل ما تملك من اجل طفل مهما كانت النتائج
وهن يبتعد بهم الامل شيئا فشئا
واظن ان وصلت احداكم لا سمح الله لهذا الوضع سوف تعلم ما هي المرؤه عندما يفكر فيها شخص مثلي للزواج






أنت هنا أثرت نقطتين مهمة
الأولى : احتياج الرجل وقلة ذات يده..
الثانية: حاجة المرأة للسكن والولد..

دعني اسألك وماذا تفعل من تاخرت عن الزواج وهي بدون وظيفة؟
هذه مانت شايل هم نرفزتها اللي بدون سبب؟؟؟؟!!!!!!

ألم يقل الله تعالى:" وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإماءكم إن يكونونا فقراء يغنهم الله من فضله.."
ماذا لو قلت لك: خذ الفقيرة يغنيك الله من فضله؟؟؟!! انتظر جوابك يا اخي

أنا لست ضد مساعدة الزوجة زوجها لاحظ قلت مساعدة فقد جاءت امراة ابن مسعود غلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبرها ان تخرج زكاتها أو نفقتها- لا أذكر- على زوجها ولا بأس في ذلك

لكن أن تتزوج المرأة وهي تعلم ان كل شي عليها حتى الأولويات اعتقد أن ذلك ليس من الشرع
انصفنا من نفسك يا أخي وكن عادلا
هل ترضاها لأختك؟؟

أخي الفاضل سأسألك..هل تحتاج زوجة حاجة جادة وملحة؟
هل النقص عندك قد يدعوك للخطأ أياً كان نوعه؟
هل هناك مساحة من ذهنك وتفكيرك تحتاج أن تملأها زوجة ثانية؟
إذن توكل على الله وتزوج وأحسن الاختيار كأنك أول مرة تتزوج
واجعل نيتك إعفافها وإعفاف نفسك وسيرزقك الله تعالى برزقها من حيث لا تحتسب" ومن يتق الله يجعل له مخرجا. ويرزقه من حيث لا يحتسب" إذن تتوكل وتقدم وتصارحها بوضعك وظرفك وليس لك إلزامها
وتتحملا معا ظروف الحياة..
إن ساعدتك هي مشكورة إن غيرت رأيها ليس لك إجبارها وأعتقد أن من العلماء من يرى ان للزوج أخذ جزء من مال زوجته مقابل خروجها من المنزل.. الافضل أن تراجع هذه المسالة

وإن لم تر أن هذا الرأي مناسب فما أمامك سوى" ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"

أتمنى أن أكون قد افدتك