عدت لاضيف حكم جميلة قرأتها لعل فيها فائده ونفع لكل من يقراها ... ولاخي صاحب الموضوع واخذها بعين الاعتبااار فهي واقعيه وصحيحه جدا من وجهة نظري لاي فطره سايمة
" إن زوجتك تشعُـرُ أنك لا تستحقُّها ما دمتَ لا تستطيع أن تُسيطرَ عليها ".
" لمْ تُـؤخذ المرأةُ من رأس آدم حتى لا تحكمَـه, وإنما أُخِذت من تحت ذراعه (من ضلع) , حتى يحميها من الأذى والمكاره
" عندما تبدو المرأةُ أمامَـك ضعيفة فهي في أوج قوتِـها ".
"المرأةُ ظلُّ الرجلِ: فهي تتبعه لا تقوده".
" أسعدُ ساعات المرأة هي ساعةُ التسليمِ والخضوعِ للرجلِ القوي ".
" قد يكون اسنسلامُ المرأة لغلبةِ الرجلِ عليها باعثـا من أكبر بواعثِ سرورها ".
"من طبيعة المرأة ( أحيانا ) أن تحـتـقـرَ الذين يحبونـها وتحب الذين يمقتونـها ".
"المرأةُ التي تُكيـِّف شخصيتَـها وفقَ شخصية زوجِـها إمرأةٌ ذاتُ شخصية قوية , والرجلُ الذي يكيف شخصيتَـه وفق شخصية زوجتـه رجلٌ ضعيفُ الشخصية ".
" المرأةُ المطيعةُ لزوجها : تملكُ عقلَـه ودمه وحياتـه ".
"المرأةُ تشفِـقُ على الرجل المطيعِ لكنها لا تحبه , وتعشُـقُ الرجلَ الذي يفرضُ عليها أن تطيعَـه".
" المرأةُ تؤمنُ بالرجلِ الذي لا يؤمنُ بها ", وتخضعُ للرجلِ الذي لا يريدُ أن يخضعَ لها .
" المرأةُ سعيدة عندما تـُصْدر الأوامرَ , ولكنَّـها تكونُ أكثـرَ سعادة عندما تُـنَـفذ الأوامر التي يُصدِرُها لها الرجلُ ".
" المرأةُ سمكةٌ تُـعطي الطُـعم لصيَّـادها ", لأنها تقول باستمرار - بلسان الحال لا المقال- لمن يفهمها : يا رجل احكمني ,كن قواما علي ... أنا أريدُ ذلكَ وأسعدُ بذلكَ .
" المرأةُ هي المستعمرةُ الوحيدة التي تحارب وتشقى حتَّـى لا تحصلَ على استقلالها عن الرجل ". وحتى إن رأيناها- ظاهريا - تحاولُ أن تستقلَّ فهي تُكابـر ليس إلا , لأنها مفطورة من الله على حب الاستناد في الحياة على من هو أقوى منها وهو الرجل : تخضع لهُ وتتقوى به , وهو يرعاها ويحفظها ويحبُّـها .
" الرجلُ الذي يتزوجُ امرأة فوق مستواه , رجلٌ يبيعُ حريتَـه ", لأن زوجته يمكن جدا أن تتكبـر عليه وتتعالى عليه بشعور منها أو بدون شعور , ومن ثم يجد نفسه مع الوقت فاقدا لجزء من قوامته على زوجته سواء شاء أم أبـى .
" تحبُّ المرأةُ الرجلَ الذي يُخضعها , وتكرهُ الرجلَ الذي تُـخضعهُ هي ".
" إذا أردتَ أن تسيطرَ على قلبِ المرأةِ فاكبحْ جماحَ قلبِـك ولا تُـطلِـق له العَـنَـان ",
" لا بد أن يصيرَ الرجلُ والمرأةُ بعد الزواج شخصا واحدا , لكن أيُّ واحد من الإثنين ؟؟؟؟
هنا ينشأُ الخلافُ .