بعد أن انتهينا من الأمور السابقة نبدأ بإذن الله تعالى خطوات الحل:
أولا علاقتك مع الله سبحانه و تعالى:
بارك الله فيك و زادك ايمانا و احسانا و جعلك من الشاكرين
أكثرى من الاستغفار حبيبتى
و أكثرى من اللجوء لله سبحانه و تعالى
و عليك بقراءة القرآن دوما و عليك بسهام الليل التى لا تخطىء أبدا
و احتسبى أجر ما تفعلين عند الله سبحانه و تعالى
ثانيا مصالحة زوجك:--
فهمت من كلامك أنه نادم و أنه يعدك أنه سيتغير
فاقبلى صلحه حتى و إن لم تصدقيه وعودى مرة أخرى للنوم فى غرفتك معه.
ثالثا أبنائك:
احرصى أختى الكريمة ألا ير أبنائك موعك و بكائك حتى لا تتأثر نفسيتهم من ذلك
اشغلى نفسك باللعب معهم و تعليمهم
و تذكرى حبيبتى فى الله أنهم أمانة وضعها الله فى بيتك فاحسنى إليهم و لا تصبى فيهم غضبك مهما اشتدت المحن بارك الله فيك.
رابعا فتح باب للحوار مع الزوج:
هذه نقطة مهمة للغاية
الحوار السىء مع الزوج هو الحوار الذى يكون هدفه ( الانتصار للذات........ اثبات التفوق على الشريك الآخر........ النصيحة المباشرة حتى و إن كان أسلوبها حسن............. تسفيه رأى الطرف الآخر............. الجدل العقيم .... الحديث عن المشاكل باستمرار)
وهذا النوع من الحوار يسبب نفور القلوب حتى و إن كنت على حق
الحوار الجيد مع الزوج هو الحوار الذى يكون هدفه ( فهم الطرف الآخر بالاستماع إليه بانصات دون كثرة كلام من جانبك.......إظهار الاحترام...........إظهار التقدير لجهود الطرف الآخر....... الحصول على مشورة الزوج فى أمر ما ....وهكذا
احرصى حبيبتى على إقامة حوار بناء مع زوجك بارك الله فيك
خامسا علاقتك الخاصة مع زوجك :
تفننى بها بجميع الأشكال و الألوان و اعطيها لزوجك بحب و قبول و تفاعلى معه
حبيبتى أرجو منك مراجعة مفضلة المتزوجين ففيها الكثير من الفائدة بإذن الله سبحانه و تعالى
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=200209
.