اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله
زين الحمد لله
أخيراً اقتنعتِ , بمسألة الاشتراط والرضى
أما غير كامل الخصوصية في نظرك , فهل أنتِ تعترضين ؟ وهل أنتِ مجتهدة في الفقه حتى تخالفي مذهب أحمد والشافعي وأبا حنيفة ومالك , ثم تقولين غير كامل الخصوصية !
هذي مسألة شرعية لا يتكلم فيها بحسب وجهات النظر
أما كفاية الغرف للأطفال فهذا شيء آخر خارج عن محل البحث , فكما أن للزوجة حق المسكن فكذلك للأطفال حق المسكن والأطفال شيء مستقبلي غير معلوم ..
وما دام جبتِ الأغلبية
وأنا من اليوم حلقي انبح من كثر ما أقول إن الأغلبية والواقع أن الرجل لن يرضى بالشرط الذي تشرطه المرأة عليه من عدم الزواج عليها , فاعترضتِ علي ..
أنا أختلف معك في مسألة إن البنات في الزمن الماضي يتزوجون وبس
يحدثني الكثير والكثير أن الزمن الماضي فيه قلةوشح في النساء
يقول والله مانلقى الحرمة نتزوجها
أما الحين فانظري إلى البيوت واحكمي
|
1-
مسالة الاشتراط والرضى من اول مقتنعة فيها .. انا وضحت بالضبط وش الي مو مقتنعة فيه : ان الواحد سواء رجل او امراة يشترط شرط على حساب الحقوق الاساسية لشريك حياته وبس ..
2 - المسكن غير كامل الخصوصية من وجهة نظري .. فعلا اعترض .. واعتراضي ليس تشكيك براي الفقهاء بقدر ما يكون وجهة نظر .. بالضبط زي ما ان الرجال يرون ان عمل البيت واجب على المراة رغم ان الفقهاء اجمعو على عدم وجوبه شرعيا ..
3- الرجل لا يرضى بالشرط .. وايضا البنات ما يرضون بالعزوبي اذا حالته المادية لك عليها فما بالك بمتزوج ويتشرط بعد !! ان الثانية تسكن مع الاولى !!! جرب وشف ..
4- لو البنات شحيحات في العدد قديما ما كان التعدد اكثر منه بالماضي زي الان .. اضف لذلك كثرة البنات لا تعني بالضرورة انهن يردن الزواج باي وسيلة خصوصا وان التعليم اصبح اكثر سهولة والوظيفة متيسرة اكثر للبنت فصار تفكيرها اكبر من مجرد وجود شخص يصرف عليها .. تريد شخص تنجح حياتها الزوجية معه .. ولان تصرفات المعددين السلبية كثرت من عدم العدل الى الزواج لمجرد تاديب الثانية فاصبحت النساء ينفرن من المعدد (زيادة على نفورهن الفطري منه زي مانت شايف من ردود البنات ) ويرضين بالمطلق والارمل .. حتى وان معه اطفال ولا يرضين بالمتزوج .. انا اقول كثير كذا ..
ودمت بود
__________________
شتان .. بين من تسيره مبادئه ، ومن تسيره مصالحه
التعديل الأخير تم بواسطة روعة المعنى ; 13-09-2010 الساعة 01:55 AM