اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
...
وبخصوص المسكن فهمت بارك الله فيك .. تقصد تقول الدار = الفيلا بمصلحنا العامي والبيت = الدور .. جا ببالي هالشي من اول .. وحتى رغم ان الفقهاء افتو بجواز
الجمع بين الزوجتين بنفس هالفيلا بدون رضاهم .. يظل المكسن هذا غير كامل الخصوصية
من وجهة نظري .. هذا فضلا عن عدم كفايته من ناحية الغرف لو تكاثر الاطفال
وبخصوص شرط الرجل شي صفة المسكن .. فاحب اقول لك رغم انه يجوز للرجل
هالشي .. ولكن على الواقع الاغلبية الساحقة من النساء ترفض .. ان رضت الاولى ما رضت الثانية والعكس صحيح .. ..
لو الرجل يقول هالحكي قبل 50 سنة على زمن جدي وجدك ممكن .. لان البنات ذاك الوقت اسم انهم يتزوجون وبس .. لكن الحين !! العزاب ينردون مو عاد المتزوجين !!
|
زين الحمد لله
أخيراً اقتنعتِ , بمسألة الاشتراط والرضى
أما غير كامل الخصوصية في نظرك , فهل أنتِ تعترضين ؟ وهل أنتِ مجتهدة في الفقه حتى تخالفي مذهب أحمد والشافعي وأبا حنيفة ومالك , ثم تقولين غير كامل الخصوصية !
هذي مسألة شرعية لا يتكلم فيها بحسب وجهات النظر
أما كفاية الغرف للأطفال فهذا شيء آخر خارج عن محل البحث , فكما أن للزوجة حق المسكن فكذلك للأطفال حق المسكن والأطفال شيء مستقبلي غير معلوم ..
وما دام جبتِ الأغلبية
وأنا من اليوم حلقي انبح من كثر ما أقول إن الأغلبية والواقع أن الرجل لن يرضى بالشرط الذي تشرطه المرأة عليه من عدم الزواج عليها , فاعترضتِ علي ..
أنا أختلف معك في مسألة إن البنات في الزمن الماضي يتزوجون وبس
يحدثني الكثير والكثير أن الزمن الماضي فيه قلةوشح في النساء
يقول والله مانلقى الحرمة نتزوجها
أما الحين فانظري إلى البيوت واحكمي
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 12-09-2010 الساعة 01:30 PM