منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - [مميز]مارأيكِ ان تغيري حياتك الزوجية للأفضل ..وتكوني اسعد إمرأة (الأفكار والأساليب)‏
قديم 01-04-2010, 05:01 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
كيف تلعب الزوجه دور الصديقة في حياة زوجهـــا ..

الزوجة الصديقه هي التي تعرف اسرار زوجها .. وتشاركه طموحاته وافكاره واحزانه وافراحه ..

تلعب الزوجه دور الصديقه ... وهو دور مهم جدا .... فتشارك زوجها اهتماماته وهواياته وان لم تتناسب مع اهتماماتها

وهواياتها ... فمثلا : زوجي يحب السيارات ويعرف فيها كل شيء ما شاء الله ... وانا مالي شغل في السيارات لكن

لأشاركه اهتماماته اجلس معه احيانا واسأله عن انواع السيارات وافضلها وما الفرق بينها ... وشجعته ليفتح معرض

للسيارات ... ومن المعرض صاروا معارض ولله الحمد ... كنت امدحه وكل صديقه لي تسال عن افضل انواع السيارات

ومواصفاتها تقول لي اسألي زوجك ... وانا على طول اسأله فما تتخيلين مدى السعاده اللي يحس فيها ...

زوجي يحب أيضا الشعـــر ... فأحيانا عندما تكون هناك امسيات شعريه ... اشتري له تذكره ليذهب ويحضر الامسيه

وبقولكم شيء يضحك في زوجي : زوجي اذا سمع صوت سيارة الاسعاف ( الله يحفظكم ) .. او شافها في الشارع يترك

كل شيء ويلحق سيارة الاسعاف وسيارة الشرطة علشان يوصل لمكان الحادث ويعرف الاحوال ... كم مره عاتبوه

الشرطة وقالوا له لا تتدخل ... ولا تحمل المصابين يمكن تأذيهم أكثر ... وهذي عاده فيه ... فكمثال على مشاركة

الاهتمامات ... اذا شفت في مكان حادث او اسعاف مع ان راسي يدور واخاف اذا شفتها ...لكني اتصل فيه واعطيه

خبر ... والله يفرح كأني اهديته هديه ههههههه ...هو ليس فضول لكن يحب يساعد الناس ...

الزوجة الصديقه .. لابد ان تشارك الزوج اسراره ... فمثلا : اجلسي معه يوما وقولي له : حبيبي انا احس انك كنت شقي

جدا لما كنت في المدرسة ... وشوفي كيف بيسترسل معك في الحديث .. وتفاعلي معه

او

قولي له : شو هي المغامرات اللي صارت في شبابك او مراهقتك ؟ وحسسيه بأنه يقدر يحكي لك كل شيء ولا تزعلين

من اي موضوع حتى لو ضايقك ... تذكري ان قاعدين تتكلمون عن ماضي ..وان هذا اسلوب لتتقربي من زوجك اكثر

تلعب الزوجة دور الصديقه عندما يكون زوجها حزينا .. فلا سمح الله اذا مرض احد اهله او كانت عندهم حالة وفاة وكان

في مأزق مالي ... فهذه فرصة لتكوني صديقته : اجلسي معه .. هدئيه بكلمه حلوه ولا تطيلي كثيرا ... اقرأي عليه القرآن

وامسحي رأسه وجسمه ليهدأ ... وعن طريق لعبة الاسئلة التي ذكرتها تستطيعين معرفة التعامل معاه في وقت حزنه ..

أيضا تلعب الزوجه دور الصديقه ... عندما يسهر الزوج خارج البيت مع اصدقاءه لوقت متأخر ....اعرف ان هذا الشيء

يضايق الزوجة كثيرا ... ولكن هل تريدين ان تكبر المشكلة وتجلسين يوميا تعاتبين وتعصبين ؟؟ طبعــا لا ... فالافضل

هنا انك تخلينه مع اصدقاءه ... ولمــا يرجــع ... احضنيه وقولي له الحمد لله على السلامه حبيبي ... ان شاء الله استانست

تعشيت حياتي ولا اسوي لك عشــا ...... صدقيني مرة ... مرتين ... ثلاثه ... عشــره ... وبتلاحظين انه بيرجع البيت

اســـرع من قبل ... لأنه بيشتاق لمعاملتك ... ودائما غيري طريقة الاستقبال ...

اذا راح ينام على طول ... قولي له نوم العوافي يا غالي ... ادري حبيبتي انها صعــبه ... لكنها بس في البداية .. بعدها

بتتعودين عليها ... وبتلاحظين التغيير عليه ... واحيانا جهزي عشــاء له ولأصدقائه .. صدقيني بيكون تأثيره قوي على زوجك

ونفس الشيء بالنسبة للســـفر .... فأول ما يخبرك انه بيسافر مع اصدقاءه

لا تعصبين وترفضين على طول .... استمعي له ... شوفي شو السبب ... اذا كان السبب تغيير جو ... وسياحه ...

فقولي له : انا واثقه فيك يا حياتي ... اذا هذي السفرة تفرحك وتنونسك ... انا ما عندي مانع زوجي يستانس ...

لانك اذا عاندتي وجادلتيه .... بيعاند وبيحس انك تبين تتحكمين فيه ... فهدئي اللعب من البداية ... احيانا كثيرة .. الزوج

يتراجع عن فكرة السفر .. ولكن لا يقولها لك مباشرة ... يعني بعد فترة بيقول لك : طلعت لي شغلة ضرورية يمكن

ما اسافر ... وهكذا ..

فاذا تراجع عن الســفر .... فلا تسأليه عن السبب ابدا ... اعملي نفسك ما تعرفين شيء ...

وهنا يبدأ دور الزوجه الحبيبـــــــــه ...

فحاولي تعرفين الجهه اللي كان بيسافر لها ... وحضري مفاجأة له في البيت حيث تكون قريبه من جو تلك البلاد

وكمثال : تفضلي هذه الفكرة ...

http://www.66n.com/forums/showthread...D+%C8%D4%E6%DE

تذكري عزيزتي ... الزوجه الصديقه ..هي التي يبحث عنها الزوج معظم الاوقات ... فهي التي تشجعه وتسانده
وتشاركه كل شيء ..وتعطيه الحرية ليقول ما يريد دون ان تعصب عليه او تنفعل ..وفي وقت الشدة والضيق تكون
حاضرة ..

هذه بعض الامثلة .. واذا اردتن المزيد فأنا حاضرة ..

المرة القادمة سأتحدث عن الزوجه العشيقـــه وهو اقوى دور تلعبه الزوجه ..

اتمنى لكن متابعه مفيده وممتعة .. ولا تحرمننا مشاركاتكن