منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل أحضر زوجتي لتبقى معي أم أتزوج بأخرى ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2010, 12:32 AM
  #43
الشفيق
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 12
الشفيق غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعليكم السلام
لازم كان تغير اسم الموضوع عشان نفهم عليك شو استفسارك من اول
وثانيا بدي اسألك انت مو خايف من عدم العدل بين زوجتك الاولى والثانية ولا تحكي انك رح تعتدل لبعدل بس مش بالصرف في الامور الاخرى واكيد ما في عدل لانك انت اكدت ما بتقدر تجيب زوجتك وجهة نظر صائبة
وثانيا انت مافهمت الاخوات واعتبرتهم متعصبات وضد التعدد بس اي عضوة رح ترد عليك نفس الشي لان انت هيك رح تظلم زوجتك كتيييييييييييييييييييييييييييييييييير الزواج بالثانية ليس ظلما للاولى لم يقل احد ان النبي عليه السلام ظالم
بكفي انها مستحملة غيابك والله اعلم كم سنة وانتم بهالوضع وتروح تكافأها بالزواج عليها مو حرام عليك
موفق كلام عاطفي للغاية مع احترامي لكوبعيد عليك فكر بنقطة العدل لانها الاساس في التعدد واكيد ما تحتاج اذكرلك الاية القرآنية علام جيد ولفة طيبة بارك الله فيك








العلاج أفضل توفره للموضوع دا
أجل الاستقدام شهرين ووفر منه كل شي عدا الإيجارو الضروريات ..حتى لو اضطريت ماترسل لاهلك شي وبلغهم قبلها لماذا تفعل ذلك.كلام راااائع ومشكورة عليه
استدن المبلغ الباقي‘ أو بع شي ذا قيمة يوفر لك سيولة حتى لو اضطريت تبيع سيارتك ..تقدر تجيب غيرها ولو مستعمل نظيف بسهولة براتبك رأي سديد أشكرك
واطلب حافظة القران زوجتك حبيبتك الي انت عارفها عين الصواب احسنتي

وبعدين سدد شوي شوي صحيح

وكان عمر بن الخطاب (والله اعلم) قد أمر ان لايغيب زوج عن زوجته اكثر من اربع اشهر صحيح وهذا ما استدل به فقهاء الشافعية هو الاستقراءفكيف باللي مايروح لها الا كل كم
وين حقها وحلمها بالاستقرار!! وجهة نظر حقيقية
انت تبغا اسرة جديدة هنا لأن اعطوك آمال وتسهيلات وفرشو لك الدنيا ورد ...وانت في قمة الحاجة وهذا اغراء وكان سبب التفكير لكن لو تجي تشوف للوضع الطبيعي خارج الدائرة وتفكر للمستقبل فعلا
جيكون رأيك هو الي نصحوك به الأخوان
ومو بعيد انك بس تدخل رجلك في الزواج تلقى نفسك متسلف ومديون (من حيث لاتدري) وترجع تفكر وقت راح التفكير
انت اتجرد من حلم الزواج شوي وقاطع سيرته يومين وبطل تفكر في الجديدة وأهلها عشن بجد تقدر تتخذ قرار بدون عاطفة وماتندم عليه أشكر لك راحة عقلك

--------------------------------------------------------------------------------



انا مع راي الاخوة والاخوات احضار زوجتك ومهما خسرت عليها فهي تستحق
كلام صحيح وكما يقول المثل العربي مع الجماعة مخطأ ولا وحدك مصيب شكرا لك




أنت أتيت إلى هنا وتركت زوجتك وأهلك عشان تحسن من مستواك المعيشي صح

إذا إتزوجت إنسى أنك بتقدر توفر فمرتب 4000لا تكفي للمصاريف التي فصلتها في أحد الردود

عجزت توفر 20000ألف فكيف ستسطيع التوفير مع فتح بيت جديد يعني مصاريف جديد إضافيه ولا يخفى عليك الغلا الذي نعيشه في المملكة

ثم إنك أصلا لم تفكر في التعدد إلا لأنك بعيد عن زوجتك يعني لو زوجتك معاك كان إكتفيت

وحتى لو كنت تريد التعدد في كل الأحوال ما أنصحك في الوقت الراهن لسبين

أنت هنا لكي تبني مستقبلك وزواجك سيبدد جهودك فأنت عاجز عن فتح بيت واحد وعن استقدام زوجتك فكيف ببيتين؟؟

ثانيا زوجتك ستصاب بخيبة أمل كبيره جدا جدا فهي صابره هناك على أمل أن تحسن ظروفك وترجع تعوضهاعن صبرها على غيابك عنها

لكنها ستكتشف أنها لم تستفد من بُعدك إلا الألم والتعب وأن صبرها ذهب أدراج الرياح بل وكافأتها عليه بالزواج عليها

فبدل من رفع مستواك تزوجت بحجة لن تقنعها أبدا

فظروفك الماليه لم تسمح لك باستقدامها فكيف سمحت لك بالزواج نحن هنا في المنتدى لم نتقبل الحجه فكيف بزوجتك

لا شك أن زواجك سيكون أشد وطأة عليها ولن تستمع لمبرراتك ولن تفلح كل محاولاتك فكل ما سيدور في ذهنها

أنها صبرت لأجلك وأنت لم تستطع الصبر لأجلها وقابلت تضحيتها بالزواج عليها بدلا من إحضارها

الزواج في كل الأحوال ثقيل على المرأة لكنه بهذه الصوره أسوء بمراحل

أنا لست ضد التعدد لكن بهذه الصوره وبهكذا أوضاع لا أحبذه

نصيحتي أن تصبر حتى تستطيع استقدام زوجتك وتحسين مستواك ثم تنظر في أمر الزواج

وهل لك حاجه حقيقيه له أم أنه مجرد حل مؤقت كان سيجر خلفه تبعات أخرى أنت في غنى عنها

عند ئذ سيكون قرارك أكثر موضوعيه

أما مايخص معاناتك فهذا رابط ربما يفيدك

( هذه فائدة القراءة المتأنية وتفهم الموضوع كلام صحيح ومشكورة عليه )




ما شاء الله .. زوجتك حافظة 25 جزء ,,
يا اخي الكريم ,, زوجة مثل هذه الزوجة حرام يكسر بخاطرها .. كلام صحيح وتشكر عليه
انصحك تحاول استقدامها باي طريقة ,,, و ان لم تقدر فعد الى بلدك لان الاستقرار و العيش في كنف زوجة محبة حافظة للقرآن افضل من اموال الدنيا
أشكرك على النصيحة الطيبة دمت بود


سبحان الله .. لأن الكلام ليس على هواك صار ردي تعصباً؟!!!!

طيب بعيداً عن التعصب .. وبغض النظر عن قناعتي التامة بحق الزوجة الأولى في قبول أو رفض واقع التعدد الذي يفرضه عليها زوجها .. وبغض النظر عن كوني من الفئة التي تحبذ وجود سبب حقيقي للتعدد .. أقول: ما أعرفه هو أن الرجل عندما يرغب في التعدد يفترض أن يكون قادراً مادياً وجسدياً ولديه القدرة الكاملة على العدل .. وما أراه أنك تحدثت عن قدرتك الجسدية فقط .. ولكنك غير قادر مادياً بسبب كثرة التزاماتك تجاه أسرتك وتجاه والديك بالإضافة إلى الكفيل والتأمين الذين ذكرتهما .. وهذا يعني أنك لن تتمكن من العدل بين الزوجتين في الإنفاق إلا إن قصّرت على زوجتك الأولى وقللت ما تنفقه عليها حالياً حتى تتمكن من مساواة الإنفاق بين البيتين .... وهذا ما أراه ظلماً للزوجة الأولى لأنه ليس ذنبها أنك أصلاً غير مستعد مادياً لهذا الزواج الأخر.

أما إن كان الشخص الذي يرغب في تزوجيك قد وصلت درجة حبه لك لتوفير تكاليف زواجك الثاني ومصاريف الزوجة الجديدة ونفقاتها وسكنها مثلاً .. فهذا أمر آخر يجرد القوامة من معناها وسنجد أنفسنا نواجة فكرة المتعة فقط وليس تكوين أسرة وإنجاب وتكثير المسلمين لأنك أصلاً لن تستطيع الإنفاق عليهم .. وأقول هذا لأنك تصر على أن تكاليف الزواج الثاني أقل ولم توضح لنا كيف ستكون أقل رغم أن الأعضاء وضحوا لك أن الفرق بين تكاليف استقدام زوجتك وتكاليف الزواج الثاني لن تختلف كثيراً .. لذلك أظن أن قولك لا معنى له سوى أنك لست من ستتحمل تكاليف الزواج الثاني والسكن والنفقة أصلاً .. فإن كان ظني خطأ فأرجو أن توضح لنا كيف سيكون الزواج الثاني أقل كلفة بالتحديد.

ناهيك أنك لن تعدل في المبيت والحق الشرعي الذي ستتمتع به الزوجة الثانية وستحرم منه الزوجة الأولى إلا في إجازتك السنوية فقط نظراً لكونك غير قادر على السفر باستمرار لبلدك كما قلت.
محاولة ثانية منك وهي صائبة وتشكري اختي عليه



أشكر الجميع ورأيت منكم النصح فبارك الله فيكم ونفع بكم واصلح الله على ايديكم كل المجتمعات والاسر