الاصل ان الانفاق والملبس والمأكل والمشرب على الزوج وكل على قدر استطاعته حتى انه لو يستطيع فمن واجبه احضار خادمه للبيت وعليك الرضا بالعيش معه قدر استطاعته غنا او فقرا هذا الشرع والاصل
وان مالك انت حره فيه لو انك وارثه او لديك تجاره او تعملين حتى فلا مال تصرفى منه على البيت وان فعلتها فهو الفضل وليس العدل
ولا يجوز للرجل المسلم الحق ان يقول لزوجته انت تعملين عليك واجب الانفاق معى ........هذا ضد مبدأ القوامه ولا يحق له ان يجبرها على الانفاق مقابل خروجها للعمل، بحجة انها تاخذ من وقت البيت للعمل
زوجك اخطأ وتباهى بمالايملك ووصل رحمه وبر على اهله ووالدته بمالك وهذا ليس ببر
وانت اخطأت حين سلمته المال
عليك بالحديث معه بهدوء قولى له انا لن اعمل بعد اليوم
تعبت وسنعيش على قدر استطاعتك
انا لااستفيد شىء من العمل ، لا ندخر ولا ارى اهلى ولا انفق على نفسى واخذ ما اشتهى لاذهب ولامال ولا أى شىء
يعنى خروجى بلا طعمه
سيرفض قولى له لم ترفض؟
لان الحياه صعبه ...........؟
اهى صعبه عليك وانت تبعث لاخواتك من مالى وتأتى بأختك من مالى ولا اسافر لاهلى انا بمالى .......
جحا اولى بلحم ثوره............وأن كان لحم الثور للغير فالله الغنى عن الاتيان به اصلا
يبقى لاتور ولالحم لا لجحا ولا لغيره
أنت الراجل وانت اللى تصرف على البيت اوكى
وانت شايف ان البيت محتاج شغلى أوكى
هديك نص راتبى وبرضه عشان بيتنا وبس ......وأولادنا وبس ..........
أهلك اصرف عليهم من راتبك انت
او شيل كل شهر مبلغ وحطه بأسم هدايا الاهل ، ويكون من راتبك
انما راتبى
لا
من حكم فى ماله حبيبى فما ظلم وهذا مالى وتعبى
__________________
ليس كل ما يلمع ذهباً