دايهاتسو تيريوس سيارة دفع رباعي مدمجة من Diahatsu TERIOS
وتشتمل دايهاتسو تيرسو على ميزة، اعتاد السائقون على وجودها في السيارات المصممة للقيادة داخل المدن فقط، ناقل السرعة اليدوي خماسي السرعات، أما المحرك المدمج فهو مركب في الأمام متبوعاً علبة التروس.
وتمتاز تيريوس الجديدة بمظهر ديناميكي، وممتع للقيادة، بالإضافة إلى ملامح رياضية، وقِصَر الأجزاء المتدلية من المقدمة والمؤخرة، وقاعدة عجلات طويلة، ومسافات طويلة بين العجلات وعرض واسع لجسمها.
والسيارة المزودة بأربعة أبواب ومقاعد وثيرة، ومساحة داخلية متوسطة الحجم، تمتاز بجسم مدمج وعملي في الآن نفسه، مما يوفر تقليلاً في تكاليف القيادة والقدرة على المناورة.
وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة، فإن سيارة تيريوس الجديدة تحتوي على نظام منع انغلاق المكابح للعجلات الأربعة، مقروناً بنظام إلكتروني لتوزيع قوة الكبح، والذي يعزز من قوة الفرملة ويقلل من الانزلاق أو الانحراف.
وصُمم الصدام الأمامي وغطاء غرفة المحرك بطريقة تمكن من تقليل إصابات المشاة في الرأس والأطراف في حالات الاصطدام، مع ممتص لقوة الصدمات مدمج داخل غطاء غرفة المحرك.
وتحتوي كافة سيارة تيريوس على مكيف للهواء، ونظام توجيه معزز آلياً، ودفع رباعي مستمر مع إغلاق مركزي لعمود نقل الحركة، ووسائد هوائية للسائق، والركاب، ووسائد هوائية جانبية، وثلاث أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت للمقاعد الخلفية، ومشغل للأقراص المدمجة وراديو، ونوافذ كهربائية، ومجسات لمساعدة السائق على ركن السارة في الاتجاه العكسي.
تيريوس المزودة بمحرك تم تطويره حديثاً سعته 1.5 لتر، والمؤلف من أربع اسطوانات لكل اسطوانة أربع صمامات، تستطيع تقديم أداء رياضي قوي متعدد الاستعمالات.
وتعتبر ميزة الدفع الرباعي المستمر مع الإغلاق المركزي لعمود نقل الحركة في غاية الأهمية عند القيادة في الأوضاع الخطرة، مثل السرعة العالية، أو القيادة على سطوح خشنة، أو على أرض زلقة.
هذه صور موديل 2009 واعتقد موديلات 2010 للسيارات من جميع الشركات اقترب نزولها على الاسواق