منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - يا من تشتكين من زوجك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هل تريدين حلاً للمعادلة ؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 29-04-2004, 04:20 AM
  #16
bashooree
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 183
bashooree غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم ..

أختي الكريمة..

ذكرك بأن زواج الرجل بأخرى هو للإستمتاع بنعم وملذات هذه الدنيا أعتقد أن فيه بعض الخطأ

هل تعتقدي أن الله تعالى شرع للرجل الزواج ب 4 نساء للتلذذ والإستمتاع

في حين أنه تعالى شرع للمرأة زوجا واحدا فقط ؟؟

أعتقد أن في ذلك تقصيرا لفهم المغزى الحقيقة لتشريع تعدد الزوجات يا أختي..


أختي في الله..

لقد ذكرت في موضوعي أن المرأة هي العامل الأساسي والدافع والمحرك الرئيسة لقوة الرجل الكامنة كي يفجرها في هذه الحياة وينتج عنها صلاح هذه الدنيا من جهاد ونشر للدعوة وأمر بمعروف ونهي عن منكر إلخ الأمور الأتي اختص الله بها الرجال أكثر من النساء..

ففي ذكرك لسبب الزواج بالمرأة الثانية قد أجحفت أنتي هكذا في حق النساء وصورتي أن سبب الزواج منهن هو للتمتع والتذذ ..

يا أختي ذكرت أن الله تعالى خلق حواء عليها السلام كي يسكن إليها آدم

كي تعيد شحن الطاقة المهدرة من هذا الرجل المنهك التعب العائد من عمله او من جهاده او .... او .... او.

وبالتالي يستطيع اكمال مشواره بنشاط

فوظيفة المرأة بالنسبة للرجل هي كوظيفة (شاحن البطارية)

فما نفع (البطارية) إذا انتهت (شحنتها) ولا يوجد (شاحن) ؟؟

وبهذا .. فإن كانت الرجل مقصرا في حق زوجته وأنا لا أقر له ذلك واكرر .. فبصبرها فقط تحصل على أجر المجاهدين

وهذا ثابت في السنة.. ولكن لم يرد أبدا أن من صبر على زوجته المقصرة له أجر المجاهدين يا أختي .. ؟؟

أليس الآن من حقي أن اعترض واطالب بحقوق الرجال في الأجر ؟؟

ولكني لن أفعل .. وسؤخبركي لم ..

بما أن المرأة هي المحرك والدافع الرئيسي لنشاط الرجل وهمته العالية في هذه الدنيا (فهي راحته واستقراره وسكنه الخ...)

فبالتالي تقصيرها في حقه سينعكس عليه وعلى آداءه في هذه الدنيا وعلى كل عمل هو يؤديه في حياته..

فكيف بمجاهد خرج للجهاد وامرأته تقتتل معه عند الباب قبل مغادرته ؟؟

هل سيحسن هذا آداء واجبه ؟؟

فقد آتانا الله حق الزواج بأكثر من واحدة كون النساء يعينوننا في هذه الحياة على آداء رسالة آدام وذريته من بعده من نشر دعوة الله في هذه الأرض..

--------------------------------------------------------

دعوتي للمرأة للصبر على أذى زوجها وتذكيرها بأجرها يوم القيامة ليس فيه أي دلالة على إقراري لأذى هذا الزوج لها..

فأنا في هذا المقام أخاطب المرأة التي وقعت وانتهى أمرها حاليا في العذاب,, والتي تسأل عن السبيل والحل والمخرج,, ولكني لا أقر --- وقد ذكرت هذا في مشاركة سابقة لي في هذا الموضوع --- أي أذى من الرجل لزوجته بغير حق,,

أختي في الله..

لقد كتبت موضوعي هذا وكلي أمل في مساعدة المرأة المعذبة بسبب رجل ظالم جائر مستبد لا تعرف تقوى الله طريقا الى قلبه,,

ولم يكن موضوعي هذا دعوة للرجل كي يتعمد التقصير في حق زوجته بحجة أنه ليس من حقها أن تشتكي فسيعوضها الله اجر المجاهدين

لا والله ..

ولقد ذكرت ايضا أن موضوع الأجر هو بين المرأة وربها

وإن كنت هنا سأتحدث معها كرجل فعندها موضوع اجرها في صبرها لا يعنيني

ولكن ما يعنيني أنني أريد أن اتقي الله في زوجتي ولا أريد أن اتحمل وزرا في الإساءة لها,,


وكذلك ذكري لأجر المجاهدة التي تحصل عليه المرأة اذا صبرت على زوجها هو من باب التذكير أيضا بأن المجاهد الحقيقي لا يأخذ هذا الأجر من غير مشقة وأذى !!! اختي العزيز !!!


وثم إن كان فقط في حسن تبعلها لزوجها أجر مجاهدة ,, فما بالكي في صبرها على أذاه ؟؟



أتمنى أن أكون متحدذا الآن كمسلم في نظرك

فوالله ما اشعل حرقتي هذه إلا هذه الكلمة

فلو تكلمت هنا كرجل لطرحت موضوعا آخر غير ما كتبت,,



وأخيرا


تذكري يا أختي أنني مسلم ..

وفي جملتكي هذه (( فقد كتبته كما هو في ديني اخي الفاضل........... )) تعبير على أن ديننا مختلف ؟؟

ديننا واحد يا أختي

وإن لم يكن واحد ,,

فأنا ديني الإسلام

ما دينك أنت ؟؟


سامحك الله

والله الموفق