منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الكل يدخل ويبارك لآخينا ( اخاف المستقبل ) لتوبته ورجوعه إلى الله
عرض مشاركة واحدة
قديم 20-12-2007, 07:39 PM
  #15
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 15,837
أبو فيصل غير متصل  
أهنئك أخي الكريم بهذه التوبة ،،، وأسأل الله الكريم من فضله أن يثبتك على الصراط

المستقيم ويحسن خاتمتك .



عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

يقول: قال الله تبارك وتعالى: (يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما

كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك

ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا

لأتيتك بقرابها مغفرة) .

عنان السماء: وهو السحاب وقيل ما انتهى إليه البصر منها.

قراب الأرض: ملؤها أو ما يقارب ملأها.

إنك ما دعوتني ورجوتني: أي ما دمت تدعوني وترجوني.

ولا أبالي: أي إنه لا تعظم علي مغفرة ذنوبك وإن كانت كبيرة وكثيرة.

وفي الصحيحين عن أبي هريرة أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (أذنب

عبد ذنبا فقال اللهم اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنبا فعلم أن له

ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك

وتعالى: عبدي أذنب ذنبا فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب

فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى أذنب عبدي ذنبا فعلم أن له ربا يغفر

الذنب ويأخذ بالذنب اعمل ما شئت فقد غفرت لك)