اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خواطر امراة
حتى ككعقاب فالله شرعه بعد ان اتباع الوسائل الاخرى من العقاب وهو النشوز والنشوز للمراة هي المعصية بالباطل وليس للاهواء الشخصية بالطاعة المطلقة
ويسبقه الوعظ ثم الضرب الغير مبرح
والاخير الهجر على ان لا يزيد عن مدة معينة لا تزيد عن اسبوع
وحتى بالهجر يحبذ ان يكون بفراش الزوجية
كان عندي موضوع مدعم بالايات والاحاديث بكمبيوتري لكن فقدته بعد الفررمتة عن مفهوم الهجر والتشريعات خلاله
بالنسبة للرجل حق المراة تمكين زوجها لها هو حق شرعي لا يستهان به ابدا
لانه تقريبا الحق الوحيد للرجل على المراة
باقي الامور كلها من تطوعها مثلا الحمل والانجاب والرضاعة والطبخ والكنس وغسل الثياب
كلها بامكانها الامتناع عنها ماعدا المعاشرة الزوجية لان الاصل بالعلاقة الزوجية والارتباط الشرعي الاعفاف والتناسل
واذا لم يتحقق الاعفاف بالزواج فما الجدوى اصلا منه
الحق معك اخي الكريم
ولا احد يلومك لو سلكت اي مسلك لان على نفسها جنت براقش
وبامكانك ان تكلم زوجتك انها اذا استمرت بحرمانك فستتزوج عليها لتعف نفسك والحلال مايزعل
لكن بالنسبة للمراة الوضع صعب لو حرمها زوجها
ان تطلقت صعبة خصوصا لو عندها اطفال وظاهريا الزوج جيد
وان صبرت وتحملت الوضع مو بتلك السهولة وضغط على الاعصاب وعلى النفس وكثير من النساء ضحيات الاكتئاب بسبب هذه المشكلة بالذات
او ان تسلك منحى اخر لو ضعف ايمانها لا يتساغ باي عرف ولا دين وهو الخيانة حمانا الله منها
لهذا موضوعك بالصميم لانه صعب تجبر اي شريك حياة ليعاشر شريكه ضد ارادته
الامر شخصي وبالارادة والمزاج
لكن على الاقل فيه تنازلات من الطرفين
اذا الزوجة امتنعت فهي من اختارت
|
كلام اكثر من رائع اختي لاكن لا اتفق معك في مسئلة طواعيت المراءة في الخلفة والرضاعة قد يكون الغسيل والطبخ والتنظيف وغيرها من المهام المنزلية لاكن الخلفة " صعبة شوي "
اشكرك على مرورك الجميل