منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيفية تكوين التوائم .....
قديم 27-03-2004, 04:27 PM
الفيلسوف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الفيلسوف
الفيلسوف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salm2004
اخي العزيز / الفيلسوف

حياك الله ... الحقيقة افتقدناك الفترة الماضية .. والحمد لله على هذه العودة المباركة ..

اخي العزيز اشكرك انك خصيت قسمنا بهذه العلومات المفيدة ... وبهذه الطلة البهية بعد هذه الغيبة..

ولكن الذي يحيرني يا اخي العزيز ان بعض التوائم من نفس الجنس يكون الشبه بينهم مئة بالمئة..

وعلى الطرف الأخر نجد توائم الشبه بينهم قليل .... فماهو التفسير لذلك بعد حكمة الله ..

وكذلك نسمع ان التوائم يحس كلا منهما بالأخر بحيث لو مرض او تضايق احدهما فإن ذلك يحدث للأخر..

وسبحان الله فإننا نسمع كذلك أن الوفاة تكون متقاربة للتوائم فهل هذا صحيح ..

تحياتي..
أخي العزيز سالم ....

أشكرك على ترحيبك الحار الذي ينبع من قلب صاف من أخ لأخيه .....

وبالنسبة للتشابه بين بعض التوائم وعدم التشابه في البعض الآخر فذلك راجع لنوع التلقيح الحاصل ، فإذا كان التوائم نتيجة لتلقيح بويضة واحدة ومن حيوان منوي واحد ، وتم إنقسام البويضة بعد ذلك لكي ينموا كل جزء على حدا ، فهذا ما يسبب التوائم المتشابهين في الشكل والجنس ....

أما إذا كان التوائم نتيجة لتلقيح بويضتين كل على حدا ، فذلك ما ينتج عنه تواءمين مختلفين في الشكل أو الجنس ولا يشترط تشابههم في أي شئ أبداً ....

أما موضوع إحساس التوائم بعضهم ببعض ، فذلك من الأمور التي لا أعلم عنها شيئا ، لأنني أعتقد بأنها من الأمور الروحية التي لا يعلم عنها شيئاً إلا الله عز وجل .....

تحياتي ...