منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   الرجل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=133)
-   -   من الرجل فى المنزل المرأة أم الرجل (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=78116)

الزير(2) 27-02-2006 01:40 AM

من الرجل فى المنزل المرأة أم الرجل

يا أخواني أنا بعض الأشخاص الدين لم يعرفو من هوا الرجل فىالمنزل أحيان كثيرة من كثرة الأمور إلى تحصل أمامي أتق أنة المرآة هيا حاكمة المنزل وأن الرجل شأنة شأن أي كرسي أو شقفة أثاث في المنزل لا يأخذون براية أو يعطى رائية فى أمر إلا أن بعد أن يأخذ الادن من زوجتة ولا تنسو أن قالت لة لا تعطى رائيك يسكت وكأنة لم يحدث شئ ما السبب فى هدة الأمور لمادا الرجل ليس لة قيمة فى المنزل ولا تنسو نقطة أخر هدا الرجل معا كل ما يحصل معة فى المنزل تجدة فى الخارج من اصدقائة رجل بمعنى الكلمة يحكم فى كل شئ وعندما تنضر إلية تقول هدا رجل بمعنى الكلمة وليس هدا فقط بل تجدة يعطى فى النصائح الى اصدقائة ويقول لة اعمل كدا وكدا وسوفا تنضر الى النتائج كيف ستكون لصالحك وللأسف هوا فى داخلة يبكى لأنة لا يستطيع أن يعمل هدة الأشياء لمادا ما السبب ألدى جعلة يكون على هدة الحال هل السبب من الأهل فى الأصل أو من طفولتة أو من اصدقائة الدين عرفهم عندما كان صغير أو من الحياة هيا التي عملت بة هدة الأشياء سوف أقول لكم قصة صارت معي وهيا حقيقة وبرهان لكم لكي تصقو الكلام ألدى اقو لة لكم فى ذات يوم اتهمني احد الأصدقاء بأني قد عملت شئ خطا مع شخص المهم ذهبت أنا وآخى الأكبر منى وضربنا جرس المنزل وفتح لنا أخاة الأكبر منة فقال لة أخي هل أبوك موجود قال نعم فأجاب أخي وقال لة أندة علية فدهب الولد وللأسف لم يخرج صقدونى وأقسم لكم ألدى خرج كأنة أمة وبدأت تتحدث فى مكان زوجها وبالاحراء مكان رجل البيت فأجاب عليها أخي وقال لها هل من الممكن أن اتحدت الى رجل البيت فقالت الحديث معي أنا وليس مع احد أخر فأجاب أخي وقال لها عندما يكون الرجل موجود سوف أتى واتحدت إلية فما رائيكم فى ما حدت وهناك الكثير من الأشياء الأخرى والدي نقولة ليس جزء بسيط جداً جداً ....

لم اعد اعرف السبب الرائيسى من كثر الأسباب
فهل ناقشتو معي هدا الموضوع
لكي نتوصل لحل لها

فتى بس اذى 27-02-2006 06:38 AM

عشان تكون الكلمه كلمتك في البيت لا تعطيها وجه مره ولا تنسى انهم ناقصات عقل وتبغى زوجتك تعبدك عباده اخطب عليها وخليك متأكد ان اللي خطبتها ماراح توافق نهائيا وشوف بعدين كيف
انا انشاء الله زواجي بالصيف احد زملاي اعطاني خمس نصائح من ضمنها انك ما تعطيها وجه الا عند النوم ولا تفشيها بسر ك حتى لو كانت امك < منقوله عن والده >
واقلك شي ثاني من عندي انا لا تعودها كل ما طلعت من البيت واتصلت عليك وينك ومع مين ومتى جاي وليش تأخرت تقوم وتجاوب عليها سؤال سؤال لا انتبه هذا الشي يجعلها تسيطر عليك تماما اذا شفت انها دايم تسأل خليك اذكى منها في الشي ذا وكل ما جيت تخرج ضع جوالك جنب تلفون البيت اللي تتصل منه واذا جيت قول حرام عليك ماذكرتيني جوالي والله كذا تولع حتى تفهمها .=== ما سميت نفسى با اذى من عدم ====

نهرين 27-02-2006 06:57 AM

والله يافتى بس أذى معقولة هذا تفكيرك؟؟؟ والله الله يعين زوجتك بصراحة لأن الحياة مو بالهاالشكل تعطيها وجه والا عين المرا من تحس الرجال مقدرها ومحترمها هذا شي كافي بتالنسبة الها

طبعي كذا 27-02-2006 07:31 AM

يا اخي فتى بس اذى
موضوع انك ما تعطيها وجه انا مش معاك فيه عارف ليه (جرب بنفسك) مع احد اصدقائك انت تقدره وتحترمه ووو وهو ما يعطيك وجه صدقني راح يجيك يوم تلعن الساعة الي عرفته فيها
لا يااخي ولكن على ماقالوا ( لاتكن قاسيا فتكسر ولا لينا فتعصر ) وخير الامور اوسطها ولكن مع ملاحظه انك على قد ما تعطي زوجتك من حب وعطف وموده راح تعطيك ضعف ما اخذته منك .
يا اخوان المراءه هي ملكة البيت والزوج هو قائد هذه المملكه (يعني البيت) يعني الامور الداخليه في البيت والخارجيه الخاصه بالبيت وتربية الاطفال هي من اختصاصات المراءه مع توجيه واشراف من الرجل....
اما ماعدا ذلك فهي للرجل مع استشارة المراءه في بعضها .

nogha 27-02-2006 09:56 AM

اذا اصبحت المرأه هي الرجل بالبيت لانها مضطره
حيث ان احيانا ضعف الرجل وشخصيته وعدم قدرته على اتخاذ القرارات الصحيحه وعدم قدرته على حمايتها والدفاع عنها
تدفها لتكون الرجل في البيت
وبصراحه هذا الشئ شفته بكتير عائلات اعرفهم

اي ان المرأه عموما تصبح رجل بسبب الرجل بحيث انها لم تشعر برجولته
لكن هذا لايعني ان يكون رجل بعضلاته او بطناشه زي ما اتكرم الفتى
الرجوله ذكاء وحنان وحكمه وقوه في لين

عندها المرأه تستطيع ان تعيش انثى بكنف رجالها وحاميها

الزير(2) 28-02-2006 12:57 AM

يا أخوانى صدقونى السبب الاساسى للاشياء هادى الرجل هوا السبب الاساسى مهما كانت المراة متحجرفة يستطيع الرجل ان يجعلها حنونة ويجعلها ام بمعنى الكلمة وتكون قدوة للاولادها وهوا ايضا يستطيع ان يجعلها متلما قلت لكم فى القصة وأرجو من الله ان يرزعنا مراة صالحة ودرية صالحة

طير الزمان 28-02-2006 01:12 AM

أن المرأة بالكلمة الطيبة تاتى الى الطريق الصحيح والحب يغير الصخر فلا يغير المرأة انها نعمة من الله ولاكن لمن صانها وحفضها فقط وليس كل رجل يأخد ما يوريد

فتى بس اذى 28-02-2006 04:14 AM

ليش طايرين فيني كاتب الموضوع هو الزير وبعدين اللي كتبه شي < يغبن > وبعدين شوفو ا القصه القصيره اللي كتبها

ميلاد عقيل 02-03-2006 12:20 AM

كلامك في موضعه اخي الزير (2) لانها في وقتنا هذا لم نعد نعرف من يحكم البيت هل الرجل او المراة ولكن كثير من البيوت تحكمها المراة والرجل لا تكون شخصيته قوية الا عندما يخرج من بيته لماذا ؟! هذه مشكلة ايكون الرجل ضعيف الشخصية امام زوجته ولايقدر على مناقشتها في امور البيت
تحياتي

omfateeeema 02-03-2006 12:31 AM

اخى الكريم
نعم هذه الحالات موجوده ولكنها ليست كثيره
وعلى اى حل الراى يجب ان يكون بمشاركة الزوجين والقرار النهائى للزوووووووووج ولا جدال فى ذلك
اللهم اصلح امور المسلمين

الساعة الآن 03:56 PM.