![]() |
هل (.......) سر تمسك الرجل بزوجته؟ ... دعوة للنقاش
قرأت هذه القصة وملخصها: أن شخص متزوج من 25 سنه تقريبا .. وعمره ما شاف السعاده مع زوجته . من أول يوم زواج اكتشف فيها عيوب، ويوم عن يوم بدت العيوب تظهر للكل. والغريب ان اهله كانوا يقولون له طلقها ( كانوا في بداية مشوار الزواج) لكنه كان يرفض ويقول راح اصبر شويه وكل مره يقول معصب وزعلان منها ومن تصرفاتها الغير مقبوله وعدم اهتمامها. في يوم من الأيام كان الرجال هذا معصب ويصارخ ويهاوش ويقول لأهله خلاص انا مليت .. انا ما اقدر مليت من وصخها .. مليت من طبعها .. ما في حتى (أكل الواحد ياكله) و (ملابسي دايما وسخه) و (العيال ما في أحد مهتم فيهم) قامت امه واخته مسكوه على جنب وقالوا له يا انك (((تطلق))) يا انت (((تسكت))) للأبد .. قال: ماراح اطلق قامت الام وقالت تقدر تقولي شنو سر تمسكك فيها مع ان فيها كل العيوب اللي ذكرتها تدرون وش كان رده ؟؟ قال يا يمه الحرمه مالكتني بسكوتها... مهما اصرخ او اهاوش أو اسبها .. الإنسانه هاذي ما تفتح فمها بكلمة ..!! =============== السؤال المطروح للنقاش الآن وخاصة لإخواننا الأفاضل الرجال: هل فعلا (الصمت) بهذا الشكل يجعلكم تتمسكون في المرأة أكثر؟ أم تفضلون أن يكون هناك حوار ونقاش في حدود المعقول؟ ولا تفضلون الوحدة لما تعصب تطلع اللي في خاطرها (بعضهم يقول أحب أشوف زوجتي وهي معصبة!!)؟؟ في انتظااااااااااار آرائكم |
عموما الزوجة لازم لا ترد عليه اثناء المناقشات الحادة بينهم او عندما يكون الزوج معصب ومزاجه مش كويس
وافضل شي تعمله انها تصمت لحد ما يهدى وبعدين تناقشه اذا كان غلطان واكيد لما يهدا الزوج راح يعتذر منها لانه يحس بتانيب الضمير ويحس بغلطه بس لو هو كان غلطان والزوجة ردت علية او رفعت صوتها عليه بذلك عالجت الخطأ بالخطا فلا يسامحها والموقف يكون اسوا والزوجة ايضا تكبر بنظر زوجها عندما تعتذر له سواء هي كانت غلطانة او الزوج كان غلطان في الحالتين لو اعتذرت تكبر بنظر زوجها لانها بذلك بترفع من قيمته ولكن ايضا تناقشه بعدما يهدا وتبين وجهة نظرها وتعاتبه وهو اكيد يتعذر ليها لما يشوفها هي بدات بالاعتذار بالرغم لم تكن غلطانة لان الرجل بطبيعته لا يحب الاعتذار ولو حس انه اخطا في حقها يحاول يراضيها بتصرفاته معاها ولكن بالكلام صعب معضمهم طبعا هذا رايي بصراحة وعن تجربة شكرا كتير موضوع بغاية الاهمية بالتوفيق نور حياتي |
بصراااااحة الصمت يخلي الرجل يستحي على وجهه و يحس بغلطته لكن يجب ان يتبعه حوار هاديء بعد أن يهدأ الزوج حتى تصفى القلوب و ما يبقى شي في قلب الزوجة على زوجها.
أما انها تظل ساكتة على طول و ما تناقشه أو حتى تبدي له انها منزعجة أو متضايقة فأعتقد ان النتيجة الطبيعية هي ان تنفجر في يوم من الأيام في وجه زوجها مثل ما حصل مع اختي و زوجها حيث انها اخذته على قد عقله و ظلت صامتة لا ترد عليه و على صراخه و اهناته لمدة سنة كاملة و النتيجة انها انفجرت في الآخر و نزلت عليه بسيل من السبائب و الشتائم لم تنطقها طوال حياتها و السبب انها ظلت شايلة في قلبها طول هذه الفترة و لم يعطيها زوجها الفرصة لتصفية ما في قلبها. اتمنى اني اكون أفدتك اختي الكريمة |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانت بخير ممكن السكوت يكون سر في تمسك الزوج لزوجته بعض الأزواج الله يهديه يحب يطالب على أي شي يعني على أي شي (تافه) إذا هي الزوجة تحب تتكلم تلقاها إذا تكلم و ورفع صوته أو نوى بس تجدها تسبقه وتوجه له او بالعربي أطبق المفهوم الدارج عند بعض الناس ((( واجه الصياح بالصياح تسلم ))) وشكرا لك اخوك ابو عامر |
الزوجه من تسكت و تحتوي الزوج وقت عصبيته
ممكن تتفسر على انها عديمه الشخصيه زوجها مسيطر عليها زوجها كاتم عليها لكن الحقيقه ان الرجل غير المراه من يفضفض و ينفس عن عصبيته يهدا وينسى المراه عاطفيه ما تقدر تنسى بسهوله كماان الحياه صارت اصعب مسؤليات وضغوط في العمل في اوضاع البلدان الاسلاميه من حروب و فقر هذه كلها تاثر على الرجل و المراه على حد سواء دعي زوجك يشعر برجولته في توجيه البيت تصبحين الملكه بدون منازع او كما قالت الاعرابيه كوني له جاريه يكن لك عبدا |
أنا أحب المراءة التي تتكلم كثير وتكون فلاتها يعني تفرفش وتتكلم كثير
حتى اثناء الغضب احب كثيرة الكلام لأنها لما تتكلم كثير أطلع ما نفسي كله ولكن لما تسكت ما استطيع اخرج ما في نفسي موضوع جميل وشيق |
الأخوات الكريمات .. الإخوة الأفاضل ..
أشكركم جزيل الشكر على هذه الردود القيمة وعلى إثرائكم الموضوع .. بالنسبة للي لو كان زوجي ساكت على طول (استاحش) منه .. أحس انه غامض بمعنى اني مدري وش بخاطره ولا أدري وش يفكر فيه .. لكن لما يكون فيه حوار .. تعرف شخصية اللي أمامك .. يعني الوسط زين (الصمت بوقته والكلام بوقته) ........ (وجهة نظر شخصية) تحيتي للجميع .. ودمتم بخير ..... وفي انتظار البقية .. |
انا شايفه ان الزوجة في وقت لازم تتكلم و تتناقش فيه و في وقت لازم تسكت و ماتردش لأن ردها في الوقت ده هيسبب مشكلة هي في غني عنها . بس كده
|
[B]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كل عام وانتم بخير عن تجربة الزوجة لابدان تتكلم وتخرج مافي خاطرها وهذا السكوت الدائم يأثرعليها بشكل مايتصور وتكون النتيجة وخيمة على الزوج ويصعب على الزوج ان يتخطاها |
........
أم تفضلون أن يكون هناك حوار ونقاش في حدود المعقول؟ ولا تفضلون الوحدة لما تعصب تطلع اللي في خاطرها (بعضهم يقول أحب أشوف زوجتي وهي معصبة!!)؟؟[/SIZE][/COLOR] انا عن نفسي اخاف جدا من الذين (او اللواتي) يطيلون الصمت هذا رأيي شكرا على الموضوع أبوأحمد |
الساعة الآن 08:35 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©