منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المطلقات والأرامل والمتأخرات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=36)
-   -   بماذا تحكمون على هذا الرجل (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=59973)

بنت الحروب 11-08-2005 06:35 AM

بماذا تحكمون على هذا الرجل
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اود ان اشكر كل القائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع

واود ان اطرح عليكم سؤال وهو بماذا تحكمون على هذا الرجل وهل تتوقعون ان الله يجازيه في الدنيا قبل الاخره وهل يجوز ان يدعى عليه ليلا ونهارا

رجل طلق زوجته وهي حامل في الاشهر الاولى وبدون علمها وقال لها اذهبي الى بيت اهلك حتى ننتقل الى شقه اخرى غير التي يسكنون فيها

واخذت جميع اغراضها وذهبت الى بيت اهلها واتصلت عليه من اليوم الثاني حتى تذهب لموعدها عند الطبيب ولايرد على اتصالاتها

وبعدها بساعات اتصل على ابيها وقال له انني طلقت ابنتك وورقتها في المحكمه

فرضت هي واهلها بقضاء الله وقدره ولم يسال عنها طيلت فتره الحمل انما يرسل لها مبلغ قليل من المال

وعندما ولدت ولد جميل اصيب بمرض بسيط قامو الاطباء بتنويمه في المستشفى عده ايام

ولكنه لم يكلف نفسه في زيارته ولو مره ولم يبارك لزوجته ولااهلها باالمولود ولااحضر
له حتى ريال واحد

انما الذي فعله قاما بتهديد ابو البنت ان ياخذ المولود من امه بقوه ويتكلم عليه بلسان وسخ

ولكنه ذهب الى المحكمه وقالو ان المولود يكون بحضانه امه

والان دخل المولود عامه الرابع ولايرسل له مصروف الابعد سبعه اشهر او اكثر وصار له سنه لم يرئ ابنه مع انه في نفس المدينه التي فيها ابنه لايبعد عنه سوى عشره كيلو او اقل

حتى السؤال عن ابنه في التلفون لايسال عنه الااذا ارسل له مصروف

وعندما سالؤه اهله عن سبب الطلاق قال لهم انها تقول لي كذا وكذا وهي تقسم باالله ان هذه الكلمات لم تخرج من فمها علما باانا لسانها قصير ومشهوره باالجمال منذ ان ولدت

ومثقفه ومطيعه وتداريه لايزعل حتى من الهواء وبعد زواجها منه بعده اشهر اتصل على امها وكلمها وقال لها لو اتزوج عشره حريم ماراح اترك فلانه وحلف يمين على ذلك علما

باانه قال هذا الكلام من تلقاء نفسه اي لم يجبره احد على ذلك ولكنه نسى حلفه باالله

وعندما سالؤه الناس عن سبب طلاق زوجته قال لهم ان امها تتدخل في حياتي علما باانه منعها من زياره اهلها وقطع التلفون حتى لاتكلم امها عده اشهر قبل طلاقها

فعند اهله يضع سبب وعند الناس سبب اخر لانه لم يجد شئ مقصره فيه من جميع النواحي

وبشهاده منه هو وعلما باانه تزوج بعد طلاقها بااشهر قليله من امراءه اقل من زوجته الاولى من الناحيه الشكليه والتعليميه والاقتصاديه

وقد تجاوز مهرها فوق مائه الف ريال وزوجته الاولى كانا مهرها نصف مهر زوجته الثانيه

فقد واجهت هذه المراءه الضلم وصدمه الطلاق وصدمات كثيره الى الان تعاني من اثارها

علما باانها عندما كانت متزوجه تحبه الى درجه الجنون وهو يعلم بهذا الشئ وهو يحبها ولكن لاتعلم هل هو يحبها من قلبه ام لا

ارجوكم ردو على بماذا تحكمون على هذا الرجل وادعو لها باانا الله ينصرها على من ضلمها

وجه الخير 11-08-2005 06:59 AM

انا لله وانا اليه راجعون
ذكرتى انه طلقها وهي حامل ، فهذا الطلاق غير صحيح

سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز

متى تعتبر المرأة طالقا ؟ وما الحكمة من إباحة الطلاق ؟

الجواب : تعتبر المرأة طالقا إذا أوقع زوجها عليها الطلاق وهو عاقل مختار ليس به مانع من موانع وقوع الطلاق , كالجنون والسكر ونحو ذلك . وكانت المرأة طاهرة طهرا ليم يجامعها فيه , أو حاملا أو آيسة أما إن كانت المطلقة حائضا أو نفساء أو في طهر جامعها فيه وليست حبلى ولا أيسة فإنه لا يقع عليها الطلاق في أصح قولي العلماء إلا أن يحكم بوقوعه قاض شرعي . فإن حكم بوقوعه وقع . لأن حكم القاضي يرفع الخلاف في المسائل الإجتهادية . وهكذا إن كان الزوج مجنونا أو مكرها أو سكران ولو آثما في أصح قولي أهل العلم , أو قد اشتد به الغضب شدة تمنعه من التعقل لمضار الطلاق لأسباب واضحة يؤيد ما ادعاه من شدة الغضب مع تصديق المطلقة له في ذلك أو شهادة البينة المعتبرة بذلك , فإنه لا يقع طلاقه في هذه الصور لقول صلى الله عليه وسلم : ( رفع القلم عن ثلاثة الصغير حتى يبلغ , والنائم حتى يستيقظ والمجنون حتى يفيق ) ولقوله عزوجل : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ) سورة النحل : 106 .. فإذا كان المكره على الكفر لا يكفر , إذا كان مطمئن القلب بالإيمان , فالمكره على الطلاق من باب أولى , إذا لم يحمله على الطلاق سوى الإكراه ولقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا طلاق ولا عتاق في إغلاق ) أخرجه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الحاكم . وقد فسر جمع من أهل العلم منهم الإمام أحمد رحمه الله , الإغلاق بالإكراه والغضب الشديد . وقد أفتى عثمان رضي الله عنه - الخليفة الراشد - وجمع من أهل العلم بعدم وقوع طلاق السكران الذي قد غير عقله السكر وإن كان آثما . أما الحكمة في إباحة الطلاق فهي من أوضح الواضحات . لأن الزوج قد لا تناسبه المرأة وقد يبغضها كثيرا لأسباب متعددة , كضعف العقل وضعف الدين وسوء الأدب ونحو ذلك . فجعل الله له فرجا في طلاقها وإخراجها من عصمته , حيث قال سبحانه : ( وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته )


خالص احترامي

بنت الحروب 11-08-2005 07:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الخير
انا لله وانا اليه راجعون
ذكرتى انه طلقها وهي حامل ، فهذا الطلاق غير صحيح

سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز

متى تعتبر المرأة طالقا ؟ وما الحكمة من إباحة الطلاق ؟

الجواب : تعتبر المرأة طالقا إذا أوقع زوجها عليها الطلاق وهو عاقل مختار ليس به مانع من موانع وقوع الطلاق , كالجنون والسكر ونحو ذلك . وكانت المرأة طاهرة طهرا ليم يجامعها فيه , أو حاملا أو آيسة أما إن كانت المطلقة حائضا أو نفساء أو في طهر جامعها فيه وليست حبلى ولا أيسة فإنه لا يقع عليها الطلاق في أصح قولي العلماء إلا أن يحكم بوقوعه قاض شرعي . فإن حكم بوقوعه وقع . لأن حكم القاضي يرفع الخلاف في المسائل الإجتهادية . وهكذا إن كان الزوج مجنونا أو مكرها أو سكران ولو آثما في أصح قولي أهل العلم , أو قد اشتد به الغضب شدة تمنعه من التعقل لمضار الطلاق لأسباب واضحة يؤيد ما ادعاه من شدة الغضب مع تصديق المطلقة له في ذلك أو شهادة البينة المعتبرة بذلك , فإنه لا يقع طلاقه في هذه الصور لقول صلى الله عليه وسلم : ( رفع القلم عن ثلاثة الصغير حتى يبلغ , والنائم حتى يستيقظ والمجنون حتى يفيق ) ولقوله عزوجل : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ) سورة النحل : 106 .. فإذا كان المكره على الكفر لا يكفر , إذا كان مطمئن القلب بالإيمان , فالمكره على الطلاق من باب أولى , إذا لم يحمله على الطلاق سوى الإكراه ولقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا طلاق ولا عتاق في إغلاق ) أخرجه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الحاكم . وقد فسر جمع من أهل العلم منهم الإمام أحمد رحمه الله , الإغلاق بالإكراه والغضب الشديد . وقد أفتى عثمان رضي الله عنه - الخليفة الراشد - وجمع من أهل العلم بعدم وقوع طلاق السكران الذي قد غير عقله السكر وإن كان آثما . أما الحكمة في إباحة الطلاق فهي من أوضح الواضحات . لأن الزوج قد لا تناسبه المرأة وقد يبغضها كثيرا لأسباب متعددة , كضعف العقل وضعف الدين وسوء الأدب ونحو ذلك . فجعل الله له فرجا في طلاقها وإخراجها من عصمته , حيث قال سبحانه : ( وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته )


خالص احترامي


اشكرك شكرا جزيلا على ردك الذي خفف من معاناتي التي اعاني منها منذ اربع سنين الى الان وقبل خلودي الى النوم ابكي كل ليله بكاء لايعلم فيه الا الله

فم اجد متنفس الا في هذا المنتدى فانا اتضاهر عند اهلي وجميع الناس باانني قويه وغير حزينه

امانة 11-08-2005 07:36 AM

كيف؟
 
في الحقيقة هذه القصة غامضة نوعا ما,لكن ان كان فعلا كما قلت فان هذا الشخص لايحمل اقل مواصفات المروءة والرجولة ,ان الرجل الذي يطاوعه قلبه ان لايسأل عن ابنه وهو مريض وبأشد الحاجة اليه توقع منه ان يفعل أي شيء,ولو كان رجلا فعلا لما طلقها بهذه الطريقة الجبانة واخترع هذه الاعذار التافهة , ولو كان فعلا شاريها ويبيها لكان صبر على الاقل عشان ولده وعلى الاقل تناقش معها خراب البيوت مو هينولاحول ولاقوة الا بالله

بنت الحروب 11-08-2005 08:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امانة
في الحقيقة هذه القصة غامضة نوعا ما,لكن ان كان فعلا كما قلت فان هذا الشخص لايحمل اقل مواصفات المروءة والرجولة ,ان الرجل الذي يطاوعه قلبه ان لايسأل عن ابنه وهو مريض وبأشد الحاجة اليه توقع منه ان يفعل أي شيء,ولو كان رجلا فعلا لما طلقها بهذه الطريقة الجبانة واخترع هذه الاعذار التافهة , ولو كان فعلا شاريها ويبيها لكان صبر على الاقل عشان ولده وعلى الاقل تناقش معها خراب البيوت مو هينولاحول ولاقوة الا بالله


اشكرك اخي او اختي على ردك

قسم باالله على مااقول شهيد يوم الحساب وهذا شئ بسيط مما قلته

وازيدك من الشعر بيت عندما انجبت ابني ذهب ابوه اي والد طليقي الى احد اقاربي في منطقه بعيده عنا وقال له لها خيارين تختار احدهما اما ان تعطينا الولد او تتنازل عن المصروف وكل شئ يعني يااما يحرمني الولد او يحرمني من مصروفه

فقلت لن ياخذو ابني مني وتنازلت عن كل شئ مع ان والد طليقي كبير في السن تقريبا عمره في الثمانينات او اكثر وعلما باانه ولده في منطقه وهو في منطقه ولاياخذ من راتب ابنه ولاريال

بنت الحروب 11-08-2005 08:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الخير
حياك الله اختي الفاضلة
آمل منك التأكد من تاريخ ورقة طلاقك
فإن كانت في اثناء حملك ، فهذا الطلاق غير صحيح ، وتلزمه النفقة عليك الى هذا اليوم
خالص الود


اشكرك اخي وجه الخير مره اخرى على ردك

فاانا متاكده من تاريخ ورقه طلاقي الاصليه وهي عندي فلقد تطلقت في نهايه سنه 1422ه

وانا حامل في الشهر الثالث وبعدين طلب ابي منه المصروف على ابنه قبل اربع سنوات عندما انولد الولد وتكلم على ابي وقام بعناده ولم يرسل الابعد تقريبا سنه مبلغ 300 ريال

فهو لايصرف على ابنه ولايسال عنه ولايزوره تبيه يصرف عليا هذا من سابع المستحيلات عنده

أجواء حالمة 11-08-2005 06:23 PM

يمكن يكون بينكم عين ..

عليك بقراءة البقرة ، عنك وعنه بشكل يومي أو قسميها على ثلاثة أيام ..

وفقك الله..

ربما أعود ..

بنت الحروب 11-08-2005 07:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجواء حالمة
يمكن يكون بينكم عين ..

عليك بقراءة البقرة ، عنك وعنه بشكل يومي أو قسميها على ثلاثة أيام ..

وفقك الله..

ربما أعود ..


جزاك الله يااخي اجواء حالمة كل خير

انا قلت يمكن عين او سحر وكل من حولي قال هذا الكلام

لكن تاكدت ان هذا طبع فيه وفي اخوانه حيث اخيه الكبير طلقت زوجته وبينهم ابنه صغيره

وكان هذا الكلام قبل 15 سنه وله اخ واحد اكبر منه وواحد اصغر منه بعد مطلقين

وله اخ من ابيه مطلق زوجته بدون سبب وبينهم ابنه صغيره حيث يريد ان ياخذها من امها باالقوه ولكن رفضت وهي الان عند امها ولايرسل لها مصروف ولايزورها مع ان امها فقيره

وله خال مطلق ثلاث مرات لاسباب تافه جدا جدا وكل زوجاته الثلاثه عندهم اطفال

مااقول الله يدمرهم ان شاء الله وارجو رجاء شديدا كل من يمر على موضوعي ان يدعي عليهم وخصوصا طليقي

وعندهم عاده اذا طلقو زوجاتهم مستحيل يرجعون لهم

llp00na 11-08-2005 07:23 PM

لاحول ولا قوة إلا بالله.
أعوذ بالله من أن أظلم أو أظلم

ناج ربك في الثلث الأخير وقول: اللهم خذ بثأري ممن ظلمني أجلا غير عاجل.

وتذكري أن ثلاث دعوتهم مستجابة منهم: دعوة المظلوم علي الظالم

soumia 11-08-2005 07:48 PM

أختي في الحقيقة قصتك هزتني من الأعماق و لا أعرف بماذا أصبرك أو ماذا أقول لك لأنني فعلا تأثرت بقصتك .
الله يعينك أختي واصبري و احتسبي الأجر عند الله سبحانه وتعالى فإنه لا تضيع ودائعه.
اصبري من شأن ابنك و لا تحزني و عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم.
في حياتي كلها لم أسمع بهذا فهو لا يتمتع بالرجولة فهو مستهتر و لا يهمه أي شيئ حتى ابنه المسكين .
أطلب من الله العلي القدير أن يأخذ لك الحق من زوجك الظالم و القاسي و الذي ليس له ذرة رجولة.


الساعة الآن 02:40 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©