منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   هل تنصحوني بزوجه ثانية (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=50629)

سي سيد 20-04-2005 09:47 AM

هل تنصحوني بزوجه ثانية
 
السلالالالالالالالام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا حاب أتزوج مره ثانيه بس في نفس الوقت خايف من المشاكل

أسباب تفكيري في الزوجه الثانية:

1- أنا أحب البنات بس أبغى هذا الحب عن طريق شرعي.

2- أنا أحب زوجتي بس لما يحدث سوء تفاهم بيني وبينها حاب صدر حنون يحتويني غيرها عشان أرجع لتوازني مره ثانية.
3- أقول في خاطري عادي أستحمل مشاكل الغيره بين زوجاتي ولا أدخل في علاقه تسبيلي مشاكل أو تشوه سمعتي طول العمر يعني قضى اهون من قضى.



واخيراً


من جدكم كل هالحلا في البنات والواحد يتزوج مره وحده بس ..... !!!!!!!!!!؟ والله مافي منطج


أتمنى تفيدوني, وتنبهوني عن المشاكل إلي بتحصلي لو أقدمت على الخطوه عشان أكون واعي وأعرف كيف التصرف والتعامل.



أخوكم

سي سيد الخليج :)

زهر البنفسج 20-04-2005 10:03 AM

وانت الصاج جهز البيزات حق المهر والبيت الثاني مجهز كامل والمصاريف للحفله والثياب وجهز نفسك للمشاكل اللي مالها اول ولا آخر

واللي ما يعتبر بغيره يكون عبره لغيره.

ومبـــــــــــــــــــــروك مقدما.

Shark 20-04-2005 10:04 AM

لا تزعل مني سأكون صريح..

اولا إسلوبك إسلوب من لم يتزوج بعد ويدل على صغر سنك..


إن كنت انا غلطان ... اعتذر لكن

بعد ما تتزوج 4 ... هل البنات الحلوين حيخلصوا...



لاتزعل بس الموضوع مش منطقي وغير مقنع بالمره

Game Over 20-04-2005 11:38 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

احييك اخي الكريم ... و اشكرك على ذكر ماتريد من قلب فعلاً ...

لكن ربما تعريف المنطق و ما هو المنطق يختلف من شخص لشخص ربما استغربت فعلاً بانك تصف بان الشخص

الذي يتزوج من امراءة واحدة هذا شخص غير منطقي .. :) ... لا نقول بأنه غير منطقي بل نقول بانها وجهة نظر شخصية منك ..


ثانياً :- بالنسبة بأنك تريد بان تتزوج من ثاانية فهذا من حقك ولا احد له الحق بان يمنعك لانه الشرع حلل اربعة زوجات بدل من واحدة

ولـــــكــــن يفضل لكي تتجنب كلام المجتم عالذي تعيش فيه عنك و معارضته لك بأسباب وجيه منطقية تفسر سبب زواجك من اخرى


ثالثاً :- وهي نقطة بديهية .. و حتى انت ذكرتها بنفسك ... بأنه هنالك تتلاتب مصاريف زيادة عليك المصاريف عليك و قد تُخلق مشاكل

لك انت في غنى عنها ...

انظر معي لهذه المعادلة و احسب معي ...

تزوجت من اثنين على سبيل المثال :- لديك ولد من الزوجة والالى و لديك ولد من الزوجة الثانية ...

هذا يعني بانك اذا اردت بان تشتري ... قميص سعره ... 40 ريال او بما يعادله بالدولار 10 $ دولارات تقريباً على سبيل المثال

هذا يعني بأنك سوف تضرب سعر القميص بـــ ( × 2 ) لانه واحدة لودك الاولى من الاولى و الثاني من الثانية ...

وقس على ذالك اشياء كثيييرة كل ذلك بضريبة زواجك من اخرى ... :) و تزداد قيمة الضريبة بزيداة عدد الزوجات و عدد الابناء

غّا فالتناسب طردي في الصرف بعدد الزوجات ..


رابعاً :- الاسباب المنطقية و الغالب الذي يرااها .. بزوجاك من الثانية ... اذا كانت زوجتك الاولى لا تنجب على سبيل المثال ...

زوجتك الاولى ... قد غدرت بك و فعلت اشياء يعاقب عليها الشرع ... من امور كبييرة لا يمكن حلها بسهولة او الزوجة اصبحت

في حالة لا يمكن بأن تنعدل ...


خامساً :- بعد المعادلة التي ذكرتها لك ... ايضاً بقي لدينا ضية العدل بينهم من الواضح في كلامك و الذي استشفيته ...

بأن كل من حصل معه سوء تفاهم ... نقوم و نبحث عن حل ( يعااااند ا) فيه الطرف الاخر و بعدين انت رجل... و الرجل هو منبع الحنان

بالنسبة للمراة و ليس رجل يطلب حنان من مراءة اخرى غير والدته او والده !!!!!!!


سادساً :- العدل بين الزوجات امر ليس مما تتخيله ... و مما تتصوره ... ومما .... معكوس في ذاكرتك ..

فقال الله تعالى {{
َإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }}[النساء : 3]


َلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً }}[النساء : 129]


اكتفي بهذه الآيات التي بها الكثير و الكثير من الحكمة ...


النقطة السابعة و الاخيرة :- مسالة حب النساء ... بفطرة الرجل و طببيعته و غريزته حب الجنس الاخر و كذلك بالنسبة للمراة لذلك ...

حلل الشرع العقد الشرعي بينهم لكي يتم النقص من كلتا الكفتين ...

ولكن مسألة الشخص يطمح بما هو فوق طاقته ... فهذا امر صعب جداً ... وايضاً لا ننسى قول الرسول صلى الله عليه و سلم كما قال

او بما معناه (( إتقوا فتنة النساء فإن ما ابتلي به بين بني اسرائيل من فتنة النساء )) صدق رسول الله الكريم .. < هذا بما معنى الحديث >

وهو حديث شهير و معروف ايضاً ....

فلذلك العقل الرزين هو من يحكم الانسان بطباعه و تصرفاته واقواله ... وليس الهوى هو من يحكمنا ...

وشكراً ...

Game Over

مها الكويت 20-04-2005 12:08 PM

والله انا مثلك كوني سيده ما اجمل ما قلت

اذا زعلت مع زوجتك تذهب لصدر حنون هذي انا احس فيها دائما

وهم نفسك الشباب حلوين

بس يا شين المشاكل الي بعدها

وما انصحك لانا جميعا نحب التغيير ويقتلنا الروتين

الفلوجة 20-04-2005 12:08 PM

اوافق الاخ شارك

سي سيد 20-04-2005 12:09 PM

مشكوره أختي زهرة البنفسج على تعليقك ومرورك

_____________________________________

مشكور أخوي شارك على تعقيبك ومرورك مع أنك كنت قاسي في الكلام

وإلي ميعرف الذيب يرميه بفاروله خخخ

____________________________

أخوي قيم أوفر مشكور على كلامك الموزون وخلني أمخمخ كلامك وأمر الله بهون


ولكم

أحلى ورده

سي سيد

AIM 20-04-2005 12:21 PM

فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِِ
 
وأباح الله تعالى التعدد إلى أربع زوجات بشرط العدل في المسكن والكسوة والنفقة والمبيت، قال الله تعالى: { وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا أ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُوا } [النساء: 3].

وقال صلى الله عليه وسلم: « ثلاث حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف » [رواه الترمذي].

وقال صلى الله عليه وسلم: « لم يُرَ للمتحابين مثل النكاح » [صحيح الجامع (5200)].

وعن عائشة – رضي الله عنها- : « تخيروا لنطفكم وانكحوا الأكفاء » [رواه ابن ماجة].

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « تزوجوا الودود الولود، فإني مكاثر بكم الأنبياء يوم القيامة » [صحيح الجامع: 294].

ولما تزوج جابر بن عبد الله ثيباً قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: « هلا تزوّجت بكراً تلاعبها وتلاعبك » [متفق عليه].

وفي الأمثال: إن المناكح خيرها الأبكار.

وعن عائشة – رضي الله عنها- قالت: « قلتُ: يا رسول الله، أرأيت لو نزلت وادياً وفيه شجرة أُكل منها، ووجدت شجراً لم يؤكل منها، في أيّها كنت تُرْتِعُ بعيرك؟ قال: "في التي لم يُرْتعْ فيها » [أخرجه البخاري]. تعني أن رسول الله صلى الله عيه وسلم لم يتزوج بكراً غيرها.

وقال صلى الله عليه وسلم: « يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وِجاء » [البخاري ومسلم].

وقال صلى الله عليه وسلم: « إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إنْ لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض » [صحيح الجامع].

وقال صلى الله عليه وسلم: « تزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم، ولا تكونوا كرهبانية النصارى » [السلسلة الصحيحة 1782].

وقال صلى الله عليه وسلم: « حُبب إليّ من دنياكم النساء والطيب، وجُعلت قرة عيني في الصلاة » [رواه أحمد والنسائي].

11سمورة11 20-04-2005 12:24 PM

مقولة شهيرة (اعصب آسك...فأنت بين زوجتين)
 
لاتقدم على الزواج بثانية حتى تفكر جييييييييييييدا...وببطئ..

..........والله مامن جمعتهم الادوخة الرآآآآس...........

تبي تعرف أسالك اخ ناصح ...متزوج بثانية ..ويعطيك رآيه

يمكن تعرف رأيه بدون مايتكلم من الشيب...والهم اللي على وجهه...

لاتسأل اي احد...الا :::ناصح::: :30:

لإن غيره ..بيكابر ويسوي فاهم..وذيب

وهو :15: :23:


طبعا ماراح يطلع نفسه قدامك ضعيف ومايقدر على الحريم


:::عموما عقلك هو الحكم:::


والله يختار لك الصالح


::::::::::سمر::::::::::

هند ام احمد 20-04-2005 12:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shark
لا تزعل مني سأكون صريح..

اولا إسلوبك إسلوب من لم يتزوج بعد ويدل على صغر سنك..


إن كنت انا غلطان ... اعتذر لكن

بعد ما تتزوج 4 ... هل البنات الحلوين حيخلصوا...



لاتزعل بس الموضوع مش منطقي وغير مقنع بالمره


انا مع الاخ المميز في ردوده شارك
انا معك لانك تتكلم من منطق العقل لا من منطق العاطفه البحته
فانا هنا معك ...


الساعة الآن 07:24 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©