![]() |
والداي منفصلين وانخطبت ولكن هل هو تحت شور امه ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
حبيت أحكي لكم قصة خطوبتي .. وابي مشكورتكم علي ... لاني جدا محتاره .. بالاول انا فتاه لوالدين مطلقين .. واهل بابا .. وماما .. يكرهو بعض وما يطيقو بعض .. تقدم لي عريس من نفس قبيله اهل بابا لكن من بعيد .. وكانت الخطبه والشوفه وكل شي في بيت جدي ( ابو بابا ) وجدتي حاولت تبني علاقه طيبه مع ام العريس .. المهم حددو يوم الملكه .. وبعد فتره عملنا التحاليل .. وطلعت .. يوم التحليل .. ام العريس اعطتني رقم العريس قالت لو عندك اي استفسار كلميه وهوا بيكلمك ... اول مره رسل لي الولد رساله وديه .. ولكن مارديت .. تاني مره انا رسلت له رساله جدا رسميه .. استفسر فيها عن شروطه ( لاني وقت العقد ما بكون معاهم ولا بوقع بيوقع عني بابا ) المهم الولد اتصل عليا .. رسلت له ما اقدر ارد عليك من ورا بابا .. رد علي بمسج قوي وشكله زعل مره في الليل امه اخذت الجوال وراحت بيت جدتي تقول لها شوفي بنت ولدك ايش راسله .. المهم كبرو المشكله وجدتي قالت لها اتركو البنت وخذو بنت عمها ........!! بعد فتره امي اتصلت على ام الود تقول لها وش حصل .. قامت ام الولد تقول لها كلام كتير من ضمنه .. انتي مالك شغل ببنتك لمن تتزوج وزين مني لو احط لك كرسي بالقاعه ......... ألخ ( انا قلت لماما شكلها الحرمه مشحونه من كلام اهل بابا عنك ولانهم قالو لها الرساله هذي من امي مو مني يعني امي شحنتني !! خخخخخخ ) المهم بعد فتره جا ابو الولد وقال لبابا لازم نصلح الامور وما نبغى الا منكم ومن هالكلام .. وانا قلت لابا بطلت خلاص لاني شوفت المشاكل كترت ... المهم بابا حاول فيني الى ان رضيت .. واتصل علي الولد واتفاهمنا .. الان ... العريس هذا كان مملك قبل كدا .. والناس الي كان خاطب منهم قالو انه تحت شور امه .. وانه طلق بنتهم بدون مشاكل يعني كانو متفاهمين ويوم اتصلت ام الولد قالت لهم مافي نصيب بعد 8 شهور ملكه ..........!! الان .. بابا عاجبينه الناس وعاجبه الولد وشايفه ممتاز ... وامي تقل ما ينفعو الي من بدايتها مشاكل وحسد احسن ابعدي عن الشر وغني له .......!! الي عاجبني بالولد انه نفس تخصصي ( طب ) هو راضي اني اكمل دراستي واتوضف وكذا ... للعلم امه قالت لي انا ولدي اقوله يمي يمين اقوله شمال شمال مايرد لي كلمه . ولمن سألته قال لأ انا ابرها صح ولكن لو قالت لي شي افكر فيه اول اذا صح مشيت عليه واذا غلط اجتنبته .......... الان انا محتاره .. وودي اسمع رايكم ......!! وكيف اتأكد ان الولد من جد تحت شور امه |
يا أختي يكفي سماحه لوالدته برؤية رسالتكِ النصية .. وذهابها هي لجدتكِ للتحدث حول ما أرسلتيه له.
والطامة تجرؤها على والدتكِ وتطاولها عليها .... ولا تقولي إنها مشحونة من كلام أهل والدكِ عن أمكِ .. فهي في النهاية إنسانة غريبة ولا علاقة لها بما بين أهل والدكِ ووالدتكِ لا من قريب ولا من بعيد ... ولا يحق لها بأي حال من الأحوال أن تتحدث معها بهذا الشكل المعيب. نعم يا أختي الرجل ابن أمه .... ووالدته قوية ولا تستحي ... وستتعبكِ كثيراً إن تم الزواج. وبعدين الله يرضى عليكِ .. تسألينه؟؟ .... وهل سيعترف لكِ هو أو غيره بأنه ابن أمه؟ |
اقتباس:
welcome شكرا لابداء رأيك أختــي .. :) حقيقه انا كمان فكرت دام من البدايه ورى امه الرساله يعني هذا الشاب ابن أمه .. وكل شي لازم يدخل امه ,, :18: ولكن فكرت قلت يمكن لانه شافني مارديت عليه يعني ما عرف كيف يتفاهم معايا ..!! فدخل امه .. ولكن القهر ليش امه ماجات تتفاهم معايا . ليش راحت تتفاهم مه جدتي .. قالو صاحباتي يمكن لانها خطبتك من بيت جدتك وقالت تكلم اهلي الكبار يعني جدتي احسن من انها تكلمني ..؟ |
ما أدري وش أقول بالضبط بس كلام أم الولد لأمك مرة قوي وجارح وماله داعي من الاصل! وبعدين هو كيف يسمح لأمه تطلع على رسائلكم هاذي خصوصيات ماينفع تكون سواليف وتخرج من بينكم مهما كان أستخيري أختي والله يكتب لك الخير وين ما كان وييسر لك تحياتي لك |
أختي الفاضلة لو فتاة أردت خطبتها و رد أهلها رد مسيء لأمي او أبي برد واحد لما قبلت ان أخذ منهم أختي اولا تصرف أمه خاطيء من البدايه كيف تسمح لنفسها أن ترسل رقم و لدها لمحادثتك ثانيا كيف يسمح ابنها لنفسه أن يريها رسائلك ثالثا كيف تسمح الام لنفسها بان تدخل في موضوع و تضخمه لدى عائلتك و أنا أرى ان هذا الشاب لو كان عاقل لاحترم رغبتك و قدرها و عرف ان هذا التصرف منك برفض مكلمته يدل على تأدبك فأنتي لم تصبحي زوجة له بعد الأمر رؤيا و رأى و لا يحق له بعدها التواصل معك حتى يكتب العقد فانتي في حكم الأجنبيه بالنسبه له و كان الأجدر منه أن يعرف ذلك رابعا تطاول أمه الكبير على أمك كيف ليس لأمك دخل و هي لها دخل و كيف تتجرا أن تتمنن عليها أنها ستفكر في دعوتهالزواجك خامسا يقول أنه يبر امه و لكن يفكر في كلامها إذا كان صح يتبعه أو خطأ فيجتنبه أختي الفاضلة الرجل لا يستشير أمه في حياته و لكنه يبرها و يكون تحت قدميها و يسمع نصحها إن رأت منه تقصير أسأل الله إن كان شرا أن يصرفه عنك و إن كان خير أن ييسره لك و يجب أن تجعلي أخوالك و أعمامك يسألوا عنه و عن منطقه و فكره و أي رجل هو و صدقيني إن كان منقاد لأمه في قراراته فسيعرفون و لا أحبذ كلمة ابن أمه ( لأننا كلنا أبناء أمهاتنا ) لكن أمهات الرجال لسن ككل الأمهات و ليس الرجل كأي رجل |
يااختي الجواب باين من عنوانه واسمحيلي انا لو كنت مكانك مين من كان مااسمح له يتطاول بكلام على امي لانها هيا الاساس ولامن حق ام خطيبك تقول لها ان مالها اي علاقه
تتوقعي اللي ردت على امك بهذا الرد ويمكن هذا كن اول اتصال بينهم كيف تتوقعي معاملتها لكي لو حصل بينك وبين ولدها اي مشكله؟؟ استخيري استخيري استخيري ولاتستعجلي بقرارك اختك دروبــــــــــــــــــــــــــــــ |
كلام منطقي .........................
وانا افكر ارفض عشان هالموضوع لاني جد جد ما استحمل اني اكون متزوجه واحد كل شي يدخل امه ولا ابوه ولا فلان طيب ..... الان انا اقدر اكلم الولد .. افكر اطلب منه توضيح بسالفة المشكله ... اقوله ليش اتصرفت كدا .. ولو حسيت انه من جد بيدخل اهله في كل شي راح ارفض ..... شي تاني ........ بابا .. لمن اقوله رفضت يطنشني وما يسمع كلامي ويمدح لي فيهم .. اوكي هما ناس طيبين واهله طيبين بس هالعيب بالزات ما استحمله وانا جد شوفت بيوت كدا الزوج كل شي يدخل اهله .. وكنت اقول عنهم ماهم رجال ولا هم ناضجين |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي ( الله يسعدك ويرزقك بالزوج الصالح ) الكتاب من عنوانه هذا وهو عنوان الكتاب ( شوفي وش صار لك ) وش وضعك اذا انصدمتي من اللي ( داخل الكتاب ) ورجال يعلم امه بخصوصياته ( ماهو رجال ) بكره اذا تدخلت امه في خصوصياتك وش بيصير لك ؟ وش موقفك ؟ حلوووه في حقك انك ترجعين لبيت اهلك وانتي ( طالق ) ؟ لا والله ما هي حلوووه في حقك نهائياا والله يا اختي لو ان الرجال هذا متقدم لاختي والله ثم والله ثم والله ما يعرفها ( ولا يدخل عليها ) لو على رقبتي لاني ابي اختي تعيش حياتها بحب وسعاده وتكون لهم خصوصيات خاصه لهم وبس ما ابيها ترجع لبيت ابوها وهي طالق ( العذال يضحكون عليها ) واسمحي لي والله ما قلت الكلام هذا اللا وانا معتبرك مثل وحده من خواتي الله يسعدك ويحفظك ويرزقك بالزوج والذريه الصالحين |
انت ناقشي ابوك
كيف طيبين وهم شعللوا موضوع مايستاهل!! عموما خذي جولة بالمنتديات وشوفي المشاكل من وراء الازواج بلا شخصية وكثري استخارة يمكن ربي ساق لك هالموقف علشان تقرري بدري الله يكتب الخير |
اقتباس:
لسى حتكلميه عشان تحسي ؟؟ وبعدين من الأول قلتي ما راح تكلميه الحين ترجعي تناقضي نفسك وتكلميه من غير عقد .. المسألة واضحة ... 1- عصب لأنك رفضتي تكلميه وماله حق يعصب .. 2- عرض الرسالة على والدته بدون وجه حق ... اليوم رسالة بكره الله العالم .. 3- أمه صنعت مشكلة من لا شيء ... بكره اذا صار فيه شيء اش راح تعمل ؟ 4- اهانت والدتك اهانة بالغة مفروض بعدها تبكين مو تكتبين ( خخخخخخخ ) 5- الأم قالت لك بعظمة لسانها شور ولدي شوري أقول يمين يمين يسار يسار .. ولسى تبغي تسأليه اذا الكلام صحيح ؟ تتوقعي بيقولك ايه صحيح ؟؟ أي نقطة من النقاط السابقة ما حسيتي معها ان الولد يسير خلف امه ومسلم لها الخيط والمخيط .. وإن حياتك ستكون تعيسة معه ومع امه لأنك ستتزوجين امه أيضا .... سامحيني على قسوتي لكن بعض القسوة احيانا تفيق الواحد من نومه .. الله يكتب لك الزوج الصالح اللي يقدرك ويقدر والديك |
الساعة الآن 01:40 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©