![]() |
شعر الوجه وش الحل معه!!
السلام عليكم احبابي الكرام افتخر بانضمامي لهذا المنتدى الرائع كلكم يعرف مشكلة شعر الوجه الى على الخدين وسرعة خروجه انا احدد من هنا ويبدأ يطلع من هنا شكلك يصير غلط في غلط سؤالي هل لاحدكم تجربة في هذا المجال انا حريص اني ما احدد موس ابدا كله بالمكينة فقط وهل سمعتم عن طريقة ازالة الشعر نهائيا سألت عن الليزر عن مركز متخصص لقيته سوالف ونتايجه غير مضمونة ابدا انتظر ردكم لكم فائق تحياتي |
وعليكم السلام ورحمة الله ....
عفوا ً ... بس مين اللي قال نتايجه مو مضمونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الليزر أفضل وأسرع وأنظف وأحلى طريقه لأزالة الشعر ..... بس ما تظهر النتيجه الا بعد جلستين أو ثلاث ..( أقصد بالنسبه لنمو الشعر) اما النظافه فمن ثاني يوم ... بمجرد ما يخف الأحمرار راح تلاحظ البشره زي الفل !! بنت عمي كانت رجال مو بنت ( أقصد من كثرة الشعر) بس ما شاء الله مع الجلسات المنتظمة صار ما يطلع وخف بنسبة 90% عن أول ... اما الموس والفتله او ( الخيط) او الواكس(الشمع) ... فتأثيرها وقتي بس يرجع الشعر أكثر وأخشن وأقوى من الأول !! عفوا ً ... توي الأحظ انك ( رجل) ... يعني أحسن انك تخليه اتباعا ً للسنه ..الا إذا كان منه ضرر ... أتمنى أكون أفدتك ....موفق أخي الكريم |
اختي .. اشكر لك الاهتمام بالموضوع واحب اوضح اني قلت احدد وما قلت احلق فرق بينهما فالحلق والتقصير نتفق على عدم جوازه ام الشعر الي على الخد فهذا ما اعني بالتمام
الليزر يخوف بصراحة يوم زرت مركز متخصص قال تحتاج كذا جلسة ولازم تلتزم بالكريمات وتحرص انك ما تطلع بالشمس ! عسى ما شر شايفني حرمة !! |
حلق اللحية أو تحديــــــــــــــــــــــــــــدها
حــــــــــــــــــــــــــــراااااااااااااااااااا ام لا يجوز شرعا أنا إستغربت يوم شفت الموضوووووووووووع على بالي حرمة و طلع رجاااااااال ((((((((( سبحان الله ))))))) |
اقتباس:
هل أصبح شعر الوجة (اللحية ) مشكلة ولا حول ولا قوة إلا بالله إليك أخي الكريم حكم حلق اللحية السؤال : ما حكم حلق اللحية أو أخذ شيء منها ؟ الجواب: الحمد لله حلق اللحية حرام لما ورد في ذلك من الأحاديث الصحيحة والصريحة والأخبار ولعموم النصوص الناهية عن التشبه بالكفار فمن ذلك حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (خالفوا المشركين وفروا اللحى وأحفوا الشوارب ) وفي رواية : ( أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى ) وفيه أحاديث أخرى بهذا المعنى ، وإعفاء اللحية تركها على حالها ، وتوفيرها إبقاءها وافرة من دون أن تحلق أو تنتف أو يقص منها شيء ، حكى ابن حزم الإجماع على أن قص الشارب وإعفاء اللحية فرض واستدل بجملة أحاديث منها حديث ابن عمر رضي الله عنه السابق وبحديث زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من لم يأخذ من شاربه فليس منا ) صححه الترمذي قال في الفروع وهذ الصيغة عند أصحابنا - يعني الحنابلة - تقتضي التحريم ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : وقد دل الكتاب والسنة والإجماع على الأمر بمخالفة الكفار والنهي عن مشابهتهم في الجملة ؛ لأن مشابهتهم في الظاهر سبباً لمشابهتهم في الأخلاق والأفعال المذمومة بل وفي نفس الاعتقادات ، فهي تورث محبة وموالاة في الباطن ، كما أن المحبة في الباطن تورث المشابهة في الظاهر ، وروى الترمذي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ليس منا من تشبه بغيرنا لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى " الحديث ، وفي لفظ : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) رواه الإمام أحمد . ورد عمر بن الخطاب شهادة من ينتف لحيته وقال الإمام ابن عبد البر في التمهيد : " يحرم حلق اللحية ولا يفعله إلا المخنثون من الرجال " يعني بذلك المتشبهين بالنساء ، ( وكان النبي صلى الله عليه وسلم كثير شعر اللحية ) رواه مسلم عن جابر ، وفي رواية كثيف اللحية ، وفي اخرى كث اللحية والمعنى واحد ، ولا يجوز أخذ شيء منها لعموم أدلة المنع . فتاوى اللجنة الدائمة 5/133 |
شبهات وجوابها حول وجوب إعفاء اللحية
السؤال أفتى العديد من علماء المسلمين بأن توفير اللحية واجب على كل مسلم . والحكمة من ذلك عدم التشبه بالكفار كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في أكثر من حديث شريف . ولكن الجميع يلاحظ على شاشات التلفاز أن الكثير من اليهود يعفون اللحى ، فألا يسقط هذا حكمة إعفاء اللحى وتحول الأمر إلى سنة فقط ؟ كذلك ألم يكن أمر مخالفة الكفار بإطلاق اللحية سببه اختلاط المسلمين بهم في عصر الفتوحات الإسلامية فأراد الرسول صلى الله عليه وسلم أن يميزنا عنهم وقد سقط هذا الشيء الآن بسبب سيادة الإسلام في أرضنا العربية ولله الحمد... فهل هذا يحول الأمر إلى سنة أيضاً ؟ الجواب الحمد لله أولا : سبق بيان أدلة تحريم حلق اللحية في جواب السؤال (1189) . ثانيا : وأما القول بأن العلة من وجوب إعفاء اللحية هي مخالفة المشركين ، وقد زالت هذه العلة الآن ، وعليه فلا يجب إعفاء اللحية . فالجواب على هذا القول بما يلي : 1- القول بزوال العلة الآن ، قول مخالف للواقع ، لأنه يقال : أيهما أكثر في المشركين : من يحلقون لحاهم أم من يعفونها ؟ لا شك أن الأكثر هم الذين يحلقون لحاهم . 2- وأيضاً : ليست العلة الوحيدة هي مخالفة المشركين ، حتى يقال بزوال الحكم إذا زالت العلة ، بل هناك علل أخرى ، منها : أن في حلق اللحية تشبهاً بالنساء ، وتغييراً لخلق الله . وأن إعفاءها من سنن الفطرة ، وسنن المرسلين . فعلى فرض أن علة " مخالفة المشركين " قد زالت يبقى الحكم مشروعاً كما هو بالعلل الأخرى . وقد سُئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله : عما يقوله بعض الناس من أن علة إعفاء اللحى مخالفة المجوس والنصارى كما في الحديث ، وهي علة ليست بقائمة الآن ، لأنهم يعفون لحاهم ؟ فأجاب : " جوابنا على هذا من وجوه : الوجه الأول : أن إعفاء اللحية ليس من أجل المخالفة فحسب ، بل هو من الفطرة كما ثبت ذلك في صحيح مسلم ، فإن إعفاء اللحي من الفطرة التي فطر الله الناس عليها وعلى استحسانها ، واستقباح ما سواها . الوجه الثاني : أن اليهود والنصارى والمجوس الآن ليسوا يعفون لحاهم كلهم ، ولا ربعهم ، بل أكثرهم يحلقون لحاهم كما هو مشاهد وواقع . الوجه الثالث : أن الحكم إذا ثبت شرعاً من أجل معنى زال وكان هذا الحكم موافقاً للفطرة أو لشعيرة من شعائر الإسلام فإنه يبقى ولو زال السبب ، ألا ترى إلى الرَّمَل في الطواف كان سببه أن يُظهر النبيُّ صلى الله عليه وسلم وأصحابه الجَلَد والقوة أمام المشركين الذين قالوا إنه يقدم عليكم قوم وهنتهم حُمَّى يثرب ، ومع ذلك فقد زالت هذه العلة ، وبقى الحكم ، حيث رَمَل النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع . فالحاصل : أن الواجب على المؤمن إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يقول سمعنا وأطعنا ، كما قال الله تعالى : ( إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) النور/51 . ولا يكونوا كالذين قالوا سمعنا وعصينا أو يلتمسوا العلل الواهية والأعذار التي لا أصل لها ، فإن هذا شأن من لم يكن مستسلما ًغاية الاستسلام لأمر الله ورسوله يقول الله عز وجلّ : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً ) الأحزاب/ 36 . ويقول تعالى : ( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) النساء/65 . ولا أدري عن الذي يقول مثل هذا الكلام هل يستطيع أن يواجه به ربه يوم القيامة ، فعلينا أن نسمع ونطيع وأن نمتثل أمر الله ورسوله على كل حال " انتهى . "مجموع فتاوى ابن عثيمين" (11/129_130) . وقال رحمه الله أيضا : " إعفاء اللحية من سنن المرسلين ، قال الله تعالى عن هارون أنه قال لأخيه موسى : ( قَالَ يَبْنَؤُمَّ لاَ تَأْخُذْ بِلِحْيَتِى وَلاَ بِرَأْسِى إِنِّى خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِىۤ إِسْرٰۤءِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِى ) طه / 94 . وكان خاتمهم وأفضلهم محمد صلى الله عليه وسلم قد أعفى لحيته ، وكذلك كان خلفاؤه ، وأصحابه ، وأئمة الإسلام وعامتهم في غير العصور المتأخرة التي خالف فيها الكثير ما كان عليه نبيهم صلى الله عليه وسلم وسلفهم الصالح رضوان الله عليهم ، فهي هدي الأنبياء والمرسلين وأتباعهم ، وهي من الفطرة التي خلق الله الناس عليها ، كما ثبت ذلك في صحيح مسلم ، ولهذا كان القول الراجح تحريم حلقها كما اختاره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ؛ لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بإعفائها وتوفيرها . وأما كون الحكمة من إبقائها مخالفة اليهود ، وانتفت الاۤن فغير مسلَّم ؛ لأن العلة ليست مخالفة اليهود فقط . بل الثابت في الصحيحين : ( خالفوا المشركين ) وفي صحيح مسلم : أيضاً ( خالفوا المجوس ) ، ثم إن المخالفة لهؤلاء ليست وحدها هي العلة ؛ بل هناك علة أخرى أو أكثر ، مثل : موافقة هدي الرسل عليهم الصلاة والسلام في إبقائها . ولزوم مقتضى الفطرة . وعدم تغيير خلق الله فيما لم يأذن به الله . فكل هذه علل موجبات لإبقائها وإعفائها مع مخالفة أعداء الله من المشركين والمجوس واليهود . ثم إن ادعاء انتفائها غير مسلم ، فإن أكثر أعداء الله اليوم من اليهود وغيرهم ، يحلقون لحاهم ، كما يعرف ذلك من له خبرة بأحوال الأمم وأعمالهم ، ثم على فرض أن يكون أكثر هؤلاء اليوم يعفون لحاهم ، فإن هذا لا يزيل مشروعية إعفائها ؛ لأن تشبه أعداء الإسلام بما شُرع لأهل الإسلام لا يسلبه الشرعية ، بل ينبغي أن تزداد به تمسكاً حيث تشبهوا بنا فيه وصاروا تبعاً لنا ، وأيدوا حسنه ورجعوا إلى مقتضى الفطرة " انتهى . " مجموع فتاوى ابن عثيمين " (16/46_47) . والله أعلم . الإسلام سؤال وجواب |
وعلى هذا الرابط تجد
فتاوى العلماء في تهذيب اللحية وهذا مقطع للشيخ محمد حسان حفظه الله يتكلم عن حكم حالق اللحية باسلوب رائع وتاصيل علمي وشرعي |
........
الشعر الي على الخد ليس من اللحية وأسالوا اهل العلم صاحب الموضوع ذكر هذا الكلام قال احدد ومن قال لك ان تحديد اللحيه حرام ؟ تحديد اللحية اي حلق الشعر على الخدين من اعلى وما على الرقبة من اسفل وعلى العموم يستلزم علينا في الوقت الحاضر معرفة فقه الخلاف فربما كان الشخص مذهبه مذهب من يرى عدم تحريم حلق اللحيه قبل معرفة فقة الخلاف أتمنى انتقاء أطيب الكلمات في أسلوب الرد على الأعضاء/ الإدارة |
اختي الكريمة : اجزم بان ما ذكرتيه حق ولكن ليس حكما اصليا لا مخالف له
انا لا احلق لحيتي ولكن احدد ما على الخد فقط مستندا على فتوى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى وانا مقتنع تمام القناعة بكلامه وتحديده لبداية اللحية ونهايتها طولا وعرضا |
الاااا نتايج الليزر شبه مضمونه الحمدلله
اهم شي ان الشعر يكوون جدااا اسود وثقيل>>>زي شعر اللحية عند الرجال هذا يخف ان شاء الله 90 بالمية اسأل عن مرااكز مشهورة لليزر ولاتسوي عند اي احد.... وتوكل على الله.... حتى لوكان السعر اغلى ... اهم شي يكون المركز مشهور بالليزر تقبل مروووووووري |
الساعة الآن 07:04 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©