![]() |
التعدد او النظر الى الحرام
السلام عليكم ورحمه الله ايها الأحبه لدي اشكاليه بسيطه لم اجد لها جوابا لماذا
اصبح من يطالب بحق من حقوقه يوصف بأبشع الصفات ويتهم بسوء الخلق ودناءه النفس وغير ذلك وبالمثال يتضح المقال اليس التعدد حق جعله الله للرجل مارأيكم لو انا رجل تزوج على زوجته كيف تكون رده فعل معاشر النساء اترك الأجابه لكم......وسوف انقلكم ياأحبتي الى معاناتي انا والحمدلله رزقت بزوجه ممتازه جدا لكنني انسان احب النساء ولاعيب في ذلك . أما أنا فاجد نفسي اذا لم اتزوج ربما اقع في النظر المحرم فأيهم افضل بالله عليكم وزوجتي تهددني بالطلاق لو تزوجت اشيرو علي وفقكم الله |
أنت تعف نفسـك وتحصـن نفسـك وهذا الشئ جائز شرعـاً ولكنه مقرون بـ (العــدل) ومشـروط به
وطـريقـة إقناعهـا : تطلب من إنسانه تثق فيها تتحدث معها وتقنعها والنساء يثقن في النساء أكثر من ثقتهن بالرجال . تحضر معك اشرطة دينية وتشغلها في السيارة أو عند النوم وأنت بغرفة النوم وتكون عن مواضيع التعدد والحث على العفاف . توضح لهـا خطـر الحـرام وأنه قد يؤدي لنقـل الأمـراض للزوجـة . تبدي لها محبتك كنوع من التطمينات وأنها الأولى ولها مكانة خاصة في قلبك .... الخ وفقك الله وسهل امرك ولين قلب زوجتك ,,, |
التعدد أخي الكريم مافيه شئ
عن تجربه شخصيه مني كزوجه اولى ...بالنسبه لزوجتك الموضوع بالأول بيكون صعب جداً أشد من الموت لكن بعد كدا بيخف على نفسها لوتقربت من الله عزوجل ..بالصلاه والإستغفار وكمان يرجع بالأول والأخيرلك ..نعم الأمربيدك أخي الكريم لازم تراعي نفسية زوجتك ..لازم تخفف من وطأة الصدمه على نفسها وراح تتوقع منها تصرفات غيرطبيعيه من غيره ..من الفاظ ..من شتم وكله دا طبيعي لأنك حرقت قلبها وجبت لها ضره فالله يعينك وأنا أقولك إذا تبغى الحلال فالله يوفقك للخيرويسترعليك ويسهل لك أمورك الموضوع مهم إنك تتكلم فيه مع زوجتك طبعاً هي ماراح تقتنع لكن أنصحها بعدم الطلاق وترك البيت والأولاد والله الله أخي على العدل ..مايقهرالحريم ويكرهم في التعدد إلاعدم العدل وإسألني أنا والحمدلله |
يعني مشكلتك النظر الى المحرم ؟ ولو تزوجت ثانية بتنحل المشكلة ؟
يمكن لو وضحت المشكلة بعرف اتجاوب معك, وبالنسبة للطلاق, اذا بينكم اطفال ما اتوقع زوجتك تطلب الطلاق, ويمكن تقول هذا الكلام تهديد.. |
تدري يا اخ ( اتعبتني همتي ) وش عجبني فيك ؟ إنك قلت بصراحة زوجتي ممتازة جدا والله إنك كريم ، غيرك رح يحط فيها ألف عيب وعيب علشان يبرر لنفسه الزواج عليها ..
اخوي بصر احة الحرام مانبيييييييه وما نرضااااااه ابدا مهما كان ، إذا حقيقة ستقع في الحرام بدون تعدد ، فانصحك تقنعها لأن رضا الله تعالى اهم من كل شيء وفهمها الموضوع بها الطريقة رضا الله تعالى فوق كل شيء ، المسلم يضحي بنفسه وبروحه ، وبحياته لوجه الله تعالى وانت مسلمة لازم رضا الله تعالى يكون اهم عندك ، والمسلم إ |
معليش انقطع علي الموضوع اكمل _ المسلم اذا غصب نفسه على شيء لوجه الله تعالى عوضه الله خيرا منه في الدنيا غير الأجر العظيم في الآخرة ( إنما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب )
لكن يا أخي اسألك بالله هل انت فعلا في حاجة ماسة للزواج ومعرض للوقوع في الحرام إذا لم تتزوج ؟ |
عندي سؤال ووالله لا اقصد به شيئا فقط اريد ان اعرف الجواب لان كلامك بالضبط نفس كلام زوجي وكل ما اساله هذا السؤال لا القى منه الاجابة
وهو على فكرة يقول ان تزوج الثانة فليس بسبب عيب فيني انما فقط لكي بعد نفسه عن طريق الحرام!!!!!!!!!!!!!!! طيب سؤالي اخي.......كيف زوجتك الاولى لا تعفيك عن الحرام كيف ؟؟؟؟؟وكيف انت متيقن ان الثانية هي التي ستعفيك؟؟؟ يعني ايشش الي ينقص الاولى والي اكيد موجود في الثانية؟؟؟؟؟؟؟ طيب تزوجت الثانية وبعد فترة رجع نفس هذا الاحساس ويش الحل عندها؟؟؟؟؟ انا في راي الواحد اذا يريد يتزوج الثانية وبرر رغبته بسبب اتباع سنة النبي الكريم اهون بكثيييييير للزوجة من الزوج الذي يبرر رغبته في الثانية لكي يبعد نفسه من الحرام.....بل السبب الثاني انا اعتبره اهانة للزوجة الاولى واهانة لانوثتها الله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه |
التقوووووووووى
هي التي تعين على غض البصر عن الحرااااام00 وليس التعدد !!!!! تبغى تتزوج تزوج ثنتين وثلاث واربع0000 وكن شجاااااااااع00 هذا حلالك00 وغض البصر000موضوع اخر0000 |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
الساعة الآن 09:55 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©