منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   كتاب المنتدى (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=49)
-   -   تأخرك بالزواج من مصلحتك (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=108839)

الكبير 11-07-2006 05:01 PM

تأخرك بالزواج من مصلحتك

السلام عليكم

قد يكون هذا الوقت بصالحك أنك متأخرة في الزواج وخير لك أن لم تتزوجي حتى الآن كيف ذلك ؟

كونك تأخرت في الزواج ذلك سيتيح لك بإذن الله الحصول على زوج تجاوز الثلاثين مثلا وأصبح يدرك

معنى الزواج وأهميته وبالتالى الحرص على استمرار الحياة الزوجية ، كذلك أنت أدركتى من خـــلال

انتظارك معنى أهمية الزوج والاستقرار وبالتالى حرصك مستقبلا على دوام الحياة الزوجية والتغاضى

والقدرة على التأقلم معها ، لرغبتك ورغبة زوجك الاستمرار 0

عكس الفتاة الصغيرة التى زوجها لايكبرها أيضا بكثير ، لو نظرتي لنسب المطلقات في هذا الوقت فعلا

لذهلتي من أعمارهن وبين يدى أمثلة قد لاتصدقينها ولكنها واقع حقيقي

فتاة في العشرين مطلقة مرتين !!

فتاة في الواحده والعشرين مطلقة لديها أبن

أما أسباب الطلاق فمن المؤكد أنها عقليات صغيرة لم تدرك معنى الزواج ولا الطلاق بل ظن الطرفيـــن

أن الزواج غريزة وحين تشبعت اصبح الزوج والزوجة الصغيرة كل منهما يحن لبيت الأمومة وكثر الشجار

بينهما ، حتى عقلياتهم لم تساعدهم لحل مشاكلهم وكثرت التدخلات وأخير تم الانفصال 0

حقيقة في وقتنا الحالى التأخر في الزواج ليس على كل حال نقمة بل أحيانا نعمة ورحمة فكونك تتأخرى

بالزواج ويكون زواجاً ناجحا بإذن الله خير وأفضل من أن يكون زواجا ضعيف الأركان قابل للفشل ،

فزواجك بهذا السن التي تدركين فيها المسئولية ولديك قدرة على التعامل مع المشاكل الزوجية أفضل لك

وكذلك زواجك في هذه السن المتأخره يتيح لك فرصة الارتباط برجل أكثر عقلا وقدرة على تحمل المسئولية

وإن كانت العقول لاتقاس في العمر أحيانا ولكن الحياة مدرسة وتجارب نتعلم منها 0

حتى وإن قل عدد الخطاب فلا تحزني فالأهم نوعية الخطاب وعقلياتهم وقدراتهم فما الفائدة بكثرتهم إن لم

يكونوا أهلا للمسئولية 0

أحدهم في الخامسة والعشرين سألته عن سبب طلاقه فقال لم أكن اصلا مقتنع بالزواج ولكن أجبرتني الوالدة

ولم استطيع الاستمرار بكل صراحة !!

طيب مامصير البنت ؟ وماذنبها أن تحمل لقب مطلقة وتقع ضحية لعقليتك وتجارب أمك ياروح أمك انت ؟؟

لاحول ولا قوة إلا بالله ، أدركتى الآن أختى أن بعض التأخر في الزواج نعمة !! اتمنى ذلك وأتمنى أن تحمدي

الله على كل حال فقد يكون رحمة بك قد أخرك في الزواج لوقته المناسب ، وأطمئنى ولاتهتمي فسيأتيك

بإذن الله من يشاركك الحياة بعقلية ناضجة وقدرة على تحمل المسئولية 0

اسأل الله ان يوفقكن للازواج الصالحين

أخوكن الكبير

سنون و منون 11-07-2006 05:08 PM

أخي الكبير

ليس عندي أدنى شك أن ما يقدره الله تعالى هو خيرا لابن آدم ، حتى وإن رآه ابن آدم شرا.

ولو اطلع ابن آدم على الغيب وما كان سيحل به لو حصل ما كان يصر على حصوله ، لعلم

ان لله حكمة عظيمة في اختياره للعبد ما لا يرضيه احيانا.

انا أوصي اخواتي بأن يجعلوا هذه الفترة التي يمرون بها مدرسة ومعهدا تربويا يحسن

طريقة تعاملهن مع الأمور ويعودهن على الجلد والصبر والحرص اكثر واكثر ، حتى يتملكن

نفوسا قوية وعقولا اكثر حكمة يستطعن بها التعامل مع ما قد يجد لهن في حياتهن القادمة.

بارك الله فيك واسعدك.

صاحب رأي سديد 11-07-2006 05:12 PM

أخي واستاذنا الكبير
موضوع رائع وكل تأخيره فيها خيره
والفتاة بعد الزواج ستحافظ على زوجها وبتحطه في عيونها
وعلى فكره انا اعتبر من تزوج متاخره محظوظ للعناية التي سيجدها
تحياتي

la vie 11-07-2006 05:24 PM

كل تأخيره فيها خيره

دلاال 11-07-2006 05:41 PM

قلم معطاء دائماااا
وفكر متوقد ....ونصائح مبهرة

تسلم خوي على ما خطتة يمينك
الزواج المتاخر بعض الاوقات يكون نعمة
والزواج المبكر بعض الاحيان يكون نقمة
وكل على حسب عقليتة ونصيبة وتربيتة

يعطيك العافية أخي الكريم

&&همسات&& 11-07-2006 06:29 PM

و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خيرا لكم

الحمد لله هذا هو الشي اللي مريحني فعلا ...
لاني دايم واثقه في انه تأخري بالزواج في مصلحتي على الرغم من كرهي لهذه المرحله من حياتي

و للصعوبة ترجمه شعوري بها و لكن دائما نقول الحمدلله رب العالمين

لك جزيل الشكر أخي الكبير..

Miss Hawaii 11-07-2006 06:40 PM

كلام سليم 100%.. بعد الـ 25 أنسب عمر للزواج.. أسأل الله تعالى أن ييسر أمر أخواتي في المنتدى ويرزقهن وإياي الزوج الصالح والذرية الطيبة.. جزاك الله كل خير.. وجهة نظر سليمة.. والخير فيما اختاره الله عز وجل.

^فرح^ 11-07-2006 06:46 PM

كـــم نـعـمـة مـطــويّـــة لك بين أنـيــاب النـوائــــب
ومســرّة قــــد أقـبـلــت من حيث ترتقب المصائب
فاصبر على حدثان دهرك فالأمـــــور لـهـــا عـواقــب
ولـكـل كـــرب فــرجــــة ولـكــل خــالصــة شوائـب

مشكور أخونا الكبير .. دائما مواضيعك رائعة ..ماشاء الله

مخملية الإحساس 11-07-2006 06:51 PM

أشكرك أستاذي الكبير
طرحك للموضوع ولفتك لهذه الملاحظة المميزة للأخوات جميل، فلطالما إعتقدت ذلك ووجتني أكثر رومانسية وإحساس وتفهم للحياة كلما زاد عمري فعلا وأصبح وعيي للزوج ورغباته وطرح رغباتي أكثر وعي وأكثر شفافية وطموحي لبناء حياة نسعد بها سويا أصبح أعمق بكثير..
جوزيت كل الخير..

شوبارد 11-07-2006 06:56 PM

موضوعك رائع اخوي الكبير سلمت يمناك

يكفي ان المتأخرة بزواجها لما تتزوج بتقدر النعمة وبتحس بالمسؤولية أكثر وتخاف حتى على زواجها وبتصير متلهفة على الزواج وعلى الأطفال

والله اني افكر دايم اقول حتى لو مارتحت له او حتى لو مارتاح لي والله بسوي المستحيل وبصبر وبتنازل عن كل شي

بس ماارجع لبيت اهلي!!

وأول كل ماشفت وحدة تحمل من بعد زواجها على طول( بأول شهر مثلا ) اقول بنفسي الحمدالله وش مستعجلة عليه المفروض الوحدة تنبسط بأول زواجها قبل لايخرب جسمها وتاخذ راحتها

والحين تغير تفكيري تماما ودي اتزوج اليوم وبكرة يصير عندي طفل:d

بس نقطة صراحة مهي حلوة.. أول كنت قطة مغمضة ماكنت افهم وش الزواج على وجهي يعني انواع البراءة<< وهالشي يعجب الرجال

الحين كل شي اعرفه مررررررررررررررررررررة وهالشي احس ماهو من صالحي!

الساعة الآن 08:43 AM.