منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   دلوني جزاكم الله خيرا؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=89351)

امـة الله 05-06-2006 08:56 AM

دلوني جزاكم الله خيرا؟

انا عمري 26 سنة وعازبة تقدم لي شاب عايش في بريطانيا هو واهله هذا الشاب كان زميلي في المدرسة اي قبل 12 سنة (وكان بيننا حب مراهقة )
ومن هذه المدة لم اراه او اسمع عنه شي انه يريدني ان اعيش معه في بريطانيا وليست هذه المشكلة المشكلة انه لن ينزل
الى البلد بل سيرسل اهله لخطبتي واقامة العرس خلال 3 اشهر القادمة انا لاادري لماذا انا متخوفة با الرغم في البداية كنت ساموت من الفرح لانه انسان فية كل الصفات التي تتمناها
كل فتاة ولكن قبل ما ادري انه لن ياتي لانه لابد ان يبقى حتى ياخد الجنسية ويريد الان الزواج انا لا اعلم عنه شي قصدي حياته هناك هو اكيد ابي سيسئل عليه وان حصل ابي يمكن يذهب اليه
هو انسان متعلم مهندس كمبيوتر ويعمل ايضا وعلى ما سمعت من صديقتي لانها سافرت الى هناك للعلاج انه انسان مستقيم ويصلي ولكن لا احد يعلم
مافي النفوس انا اريده بجد وهو متمسك فيني كيفاية انه اراد الزواج مني انا بذات با الرغم مرور هذه الفترة كلها ولكني متخوفة على الرغم ان كثير من البنات يتزوجوا بهذه الطريقة دلوني جزاكم الله خيرا؟

قلب سحابة 05-06-2006 09:31 AM

أخيتي أمة الله ..

مبروك مقدماً ..الله يوفقك ويختار الخير

أول شي لازم تستخيري الله وكرري الاستخارة

ثانياً ..اسألوا عنه كثيــــر صحيح انه ف بلد غير بلدكم بس إذا لكم معارف هناك

أو هو له أهل هنا وأصحاب ممكن تسأله عنه لأنك ما تعرفيه من 12 سنة

حلوة فكرة انو والدك يروح يشوفه ويتعرف عليه وعلى طبيعة حياته

وانت إذا ربنا كتب واتزوجتيه حتكون غريبة في بلد لوحدك حيكون هو بالنسبة لك الزوج والأب والأخ والصديق وكل شي

وموضوع انه ماحيجي بنفسه .. أشوف انه هين إذا كان الرجل مناسب ومعاه عذره

الله يكتب لك الخير حيثما كان ويوفقك

أم كريم 05-06-2006 10:31 AM

ألف مبروك مقدماً :14:

morshid 05-06-2006 01:53 PM

توكلي على الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب سحابة
أخيتي أمة الله ..

مبروك مقدماً ..الله يوفقك ويختار الخير

أول شي لازم تستخيري الله وكرري الاستخارة

ثانياً ..اسألوا عنه كثيــــر صحيح انه ف بلد غير بلدكم بس إذا لكم معارف هناك

أو هو له أهل هنا وأصحاب ممكن تسأله عنه لأنك ما تعرفيه من 12 سنة

حلوة فكرة انو والدك يروح يشوفه ويتعرف عليه وعلى طبيعة حياته

وانت إذا ربنا كتب واتزوجتيه حتكون غريبة في بلد لوحدك حيكون هو بالنسبة لك الزوج والأب والأخ والصديق وكل شي

وموضوع انه ماحيجي بنفسه .. أشوف انه هين إذا كان الرجل مناسب ومعاه عذره

الله يكتب لك الخير حيثما كان ويوفقك

مبروك مقدمآ إن شاء الله :)

أضم صوتي لصوت ( قلب سحابة ) و أعقب بصلاتك للاستخارة :22:

الله يكتب لكي الخير أين ما كان و حيثما كان و يوفقك :)

نداء وحداء 05-06-2006 04:40 PM

أختي توكلي على الرحمن الرحيم في كل أوقاتك رددي يارحمن يا رحيم اني وكلت أمري اليك فان كان فيه خيرة لي وفقني وان لم يكن رضني بما كتبت لي وأكثري من صلاة الاستخارة وثم قرري.............. طبعا لابد من السؤال........
وأعلمي أن من توكل على الرحمن لن يخذله..............كما أريدك أن تعلمي أن كثير من الفتيات يشعرن بالخوف والقلق والاضطراب في مثل هذه المواقف
وفقك الرحمن الرحيم

بنت حيرانه 05-06-2006 11:32 PM

مبرووووووووووووووك أختى وعليكى بالاستخارة والله يكتبلك ما فيه الخير ويسعدك ان شاء الله

عبير الأحلام 05-06-2006 11:47 PM

حبيبتــي ..

لا داعــي للتخــوف ، فمادمت قــد وكلت أمــرك لــرب العبــاد ، ومادمت قــد استخــرت أو ستستخيريــن الله

فإن الخيــر هو ما سيكــون من نصيبــك ..

وألف ألف مبــروك مقدمــاً

امـة الله 06-06-2006 09:02 PM

انا الي مخوفني هو انه بلد مفتوح وتكتر فيه الامور مش حلوة وانا خايفة من الامراض هذا الي قالب فرحتي حزن انا قلت اذا نزل الى البلد يمكن ابي يمكن يقنعه بسلاسة انه يعمل فحص لكن الان الامر صعب

حائزة الأمل 07-06-2006 01:06 AM

توكلي على الله يالغالية وابدأي بالفحص اولا قبل كل شيء ولاخجل في هذه الامور..دعي اهلك يخاطبوه بهذا الشأن

وهذا ابسط حقوقك

أختك

حائزة الأمل

عاشقه الورد 07-06-2006 02:08 AM

مبروووووووووووك مقدما وانصحكم بعمل فحص قبل الزواج للاطمئنان صراحه بلاد براانا لااامنها مخيفه با البلاد العربيه بلاوي عاد كيف برا بس ادا كنتي تحبين وهوهويحبك والدليل لانه اختارك من بين كل البنا ت الل ي شاف حرام يروح حبكم هدر وعلى ما قالولك الاخوات استخيري واسالو عنه لاخاب من استشار ولاندم من استخار

الساعة الآن 07:37 AM.