![]() |
هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
عندما تذهب الفتاة للمشغل في يوم النظرة الشرعية وقبل أن يشاهدها الخاطب وذلك للتتزين المبالغ فيه وللظهور بصورة غير الصورة التي تكون عليها غالباً هل هذا خداع للخاطب ؟ وهل معظم الفتيات، فعلاً، يذهبن للمشغل قبل النظرة ؟ |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
نعم يعتبر خداع التي تتزين بشكل كبير في النظرة الشرعية
المفترض للفتيات بالنظرة الشرعية ان لا يتزينوا بل يظهرون بدون زينة لكي يراها الخاطب كما هي ولا يقول خدعوني بعد الزواج او العقد |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
نعم غالباً يحصل ذلك .. بس محاولة الطلب من ولي أمرها بأن تكون على شكلها اللي خلقه الله عليها يستحسن ذلك .
أو تغسل وجهها قبل أن يراها خطيبها . والله ولي التوفيق |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
احنا المتعارف عندنا ان اغلب البنات ما يروحون المشغل
بس تجلس بالعباية واحنا عندنا اغلب البنات اوردي يكشفون وجوههم بس بالعباية وحجابها ويقعدون مع بعض حوالي ساعة في غرفة بروحهم والمكان مفتوح يكون.. بس ان تتزين او تحط مكياج او اي شيء من هالقبيل لا ... لان الزينة فعلاً تغير حتى ملامح الوجه الحين مثل عملية التجميل المؤقته |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
مو اغلب البنات يروحون
لكن يبين مين اللي واقفة قدام المراية ساعات تتزين ومين لا.. الساذج ماينشره عليه اذا ماقدر يلاحظ 😊 |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
لكن قياسا على كلامك هل تعتقد انه من الايتيكيت تطلب هي من الخاطب يشيل الغترة عشان تتاكد من الصلع؟ :/ اذا شافها مكثرة مكياج يقدر ينسحب وكل واحد نصيبه مكتوب |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
نعم خداع
الود ودي انها تصحى من النوم وتروح للخاطب على طول لأن هذا الوجه هو الذي سيراه الزوج يومياً ولمدة 40 سنة ( اقل او اكثر) |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
احنا لا تروح مشغل ولاااا شي ولا حتى تحط كحله ، حتى يوم الملكه ما تروح مشغل عندنا عيييييب ، رحت المشغل يوم زواجي .
هذي العاده منتشرة وساررية المفعول عندنا المشاغل عيب جمال البنت طبيعتها . |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
لا مو الكل بالنظره الشرعيه تطلع بزينتها بالعكس يكون وجهها خالي من اي تجميل سوا كحل او غيره
حتى الملكه مانروح المشغل اكيد تعتبر خداع للخاطب |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
المراءه العاقله ما تفكر تروح أصلا..
|
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
غريبه في بنات يطلعون المشغل حنا تطلع بلبس فستان بأكمام طويله بدون مكياج حتي الشعر بدون استشوار
|
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اي نعم خدااااع ! على قولة اخوي عشرة كيلو ميكب قاعدة قدامي وتتوقع تعجبني !!؟ طبعا احد اخوتي ذهب للخطبة وفعلا هذا ماحصل اول ماشافها قالها بسم الله واستغفر الله ربي واتوب اليه وطلع من الصالة وطلب مناداتنا نحن ووالدتنا ههههههههه يقولي انا خاطب نعم ولكن ابقى غريب عليها ومثل ماشفتها شافوها اللي خطبوها قبلي بهالشكل حتى وان كانت ملكة جمال ماتلزمني ! ...
بالنسبة لنا نكون على الطبيييعة بلبس ساتر ( عباية ) وكما هو الحال عند زين ابيها ،،، كل ما كانت البنت ملتزمة بلباسها الشرعي وموضحة وجها بمافيها كل ما كان مرغوب بها ،،،، وكما قال اخوي عضو قديم هو سيراها بلا تكلف عند واقناء وبعد النوم ! يعني ياللمصيبة اذا اكتشف مشاكل بشرتها ذيك الليلة ! |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
أحسنت أيها الكريم ، فعلا من غباء المرأة وأهلها أنهم يجملونها ويزينونها ، ويراها الرجل ويعجب بها ، لكنه حين يراها على طبيعتها ربما يبغضها ويكرهها ويقع الطلاق .. نقول لكل امرأة كوني على طبيعتك ، الأشياء التي لا تحبينها في شكلك ، ستجدين من يجن بها ويعشقها .. قصة : هناك رجل خطبت له أهله امرأة قبيحة قبحا شديدا ( لأنه كانوا يريدون واحدة تكون أقل منهم ليسيطروا عليها هكذا كان تفكيروهم ) لكن الرجل حين رآها جن بها وعشقها عشقا كبيرا ، والآن هي معه وتعيش في سعادة . قصة أخرى : رجل دخل على امرأة ليراها الرؤية الشرعية وتجملت في المشغل ولبست كعبا عاليا ... وحين انكشفت له أبغضها تكلمة القصة هنا http://islamqa.info/ar/21109 |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
ما اشوف انه من الادب تطلب من الاب ان البنت تشيل المكياج وتطلع قدامك لأنه لو طلبوا منك مثلا ماتحلق دقنك وتتضبط وتشيل الغترة انت نفسك بتتضايق من هالطلبات ومثل ما تفكرون ان هالوجه هو اللي بيصبح عليه الزوج نفس الشئ هذي الصلعه هي اللي بتلمع للزوجة كل يوم بعد الزواج وبكل وقت الا كان هي بتتمكيج كل يوم وهو بيلبس باروكه المشكله انحلت انا عندي صلع بالوسط من بداية الجبهه الى نص الرأس بس الجوانب شعر كثير وواضح وتطلع لمعة بالراس مع الاضاءة اقولهم وقت الخطبة او اسكت ؟؟ |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
..
مكياج خفيف.. لأن الخاطب يكون مضبط نفسه ' بعدين كلها نظرة شرعية.' يمكن مايصير نصيب. ' وتنكسر |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
نعم هذا خداع وغش اذا غير شكلها... ويحق للخاطب ان يطلب النضره بدون مكياج او زينه... الاصل ان يعلم الاهل ابنتهم بان تمتشط وتلبس لباس دون تكلف... ولكن, بعض الاباء يخاف ان تتزين ابنته (وهو لا يريد ان يتحدث في هذا الامر), ولاجل ان لا تتزين ابنته فانه لا يخبرها بالشوفه... فيصطحب الشاب الى المطبخ وهي تغسل المواعين , او ربما يستاذنون عليها وهي تدرس ... المهم ان ينضر لها على طبيعتها...ههههههههه |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
حناا.. ماعندنا نظرة شرعية..
و الام و الخوات يشوفون عنا 😢 |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
طيب وش هو الشئ اللي ممكن يتغير بمكياج، يزيد طولها، ينقص وزنها، تتغير من سمرا لبيضاء مثلا،
لانه الخداع معناه تغطيه شئ غير محبب و لا يظهر للضحية انها خدعت الا بعد فوات الاوان تزين الفتاة يا جماعة الخير لانها حابه تبين نفسها على احسن حال، اي انها تتحمل في سبيل ترضي خاطبها، و ارجال لا يمكن ان تحس يكم معاناة الفتاة و هي تتحضر، و هذا كله تعبيرا عن احترامها لهذا الرجل اللي تقدم لها، انتم لا تتخيلوا التعب اللي تعاني منه فتاة طول حياتها ما تتكشف على راجل معكم حق خير الامور اوسطها لكن من العدل ان لا يكون العتاب حكرا على المرأة فقط، و الا فالرجل عليه ان يجيها بهيئته اليوميه، و من غير عطر او حتى ذهن، و من غير ما يتمشط او يحلق، و يتكلم بالبذاءة اللي راح تسمعها طول عمرها معاه، و لا يفرشي اسنانه,,,,,, لذا فبالنسبة لي لا يمكننا الحديث عن خذاع بقدر ما هو محاوله لتحسين الصورة |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
انتم وين رحتوا خربطتوا الدنيا فوق تحت .. !!! تطلع بكامل أناقتها ونظافتها .. لكن لاتحط مكياج وأنتهينا . أما قصة الشعر بصراحه غريب، وممكن يكون خداع ليش لأ . وثانياً الي واثقه من نفسها هي الي تطلع بدون مكياج ، ليش تتمكيج من الأساس ، تبيه يعجب بها وهي بمكياج ! وثالثاً ماهو من مصحلتها ابداً . |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
اللي قلته انه هذي حريه شخصيه، مش خداع، و المكياج اللي قلت عليه يكون خفيف، مش ثقيل و اللي انا باخذ عليه هو تقديم الصورة انه الموضوع يتعلق بالخداع و هو ما هو كدلك و اخيرا انا اشكر الجميع اللي تكلموا عن نفسهم و انهم ما يخدعوا العالم, |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
تكبير الشفايف تصغير الخشم الخدود يبينون مليانين حتى العيون يوسعونها 😐😁 انتي شفتي اللي يحطون كونتور يا ااااالله الوحدة منهم ما تعرف نفسها |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
هلا زين ، الكلام اللي قلتي عليه بيصير في اضاءة معينه، بس استحاله في اضاءة البيت و بالنسبة للمكياج بيبين انه محطوط، العدسات بتبان انها عدسات |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
شوق ترى بعض الرجال ما يعرفون
يظن فعلا شفايفها بهالحجم وعيونها بهالوسع وحتى شوفي بمواقع التواصل كيف تخرفنهم على المغنيات بالمكياج الكامل و هن في الحقيقة ببشرات و ملامح عادية حتى الممثلات الأجانب. لما يقولو شوفوا الجمال الطبيعي و بدون مكياج هم في الحقيقي يضعون مكياج و بفن بحيث يجمل الوجه بدون ان يشعر الناظر ان هذا مكياج والحقيقة حواجبهم خفيفة و وجوههم مبقعه. يعني المكياج. يحلي سواء هو عرف او ما عرف انها بمكياج ما يقدر يتخيل شكلها كيف راح يكون بدون مكياج تماما |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
|
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
أميرُ البيَان هي أكيد قصدها مو خداع ، نيتها فقط تطلع بأجمل شكل . ومن حقك ومو عيب تطلب تشوفها بدون مكياج ، بس طبعاً وصل لهم هالشي بطريقتك وأسلوبك . |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
لا ماتوصل للمشغل عشان النظرة الشرعية !
وبالنسبة لمسألة المكياج وقت النظرة في شيء بسيط ولمسات خفيفة تظهر انوثتها وفيه شيء يغير ويقلب بالملامح واللون اما البسيط فاللي تحطه مااظن فيه خداع فيه اوغش لأنه ابراز شيء من المحاسن وزيادة ترتيب ومااعتقد راح يغير اويقلب شيء وهذا المظهر اللي تحب تظهر فيه عند أي أحد ومن حقها اما المكياج الكامل المبالغ فعلا ممكن يكون فيه شيء من الخداع والتغيير |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
خداع فطري ما تقدر تتخلى عنه البنت
لكن ابداً ما توصل لذهابها للمشغل و التزيين .. المرأة بطبيعتها فاتنة اكثر منها بمكياج كانت في معلمة تنصحنا من هالناحية ، خطب ولد اخوها وتمت النظرة وجاء مبسووط و فرحان كان من اهم شروطه شعرها يكون ناعم ، معلمتنا تعرف البنت وتعرف شكلها بالبيت و تعرف ان شعرها جداً جداً خشن و خافت ع البنت من زعل الخاطب لو اكتشف غير كذا بعد الزواج قالت روح و اطلبها بدون زينه و استشوار ، شافها الأدمي و اختفى .. ما في احلى من الصراحة من البداية و الافضل يطلب الخاطب انها تكون بدون زينه ابدا |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
المشغل بيبدل وجهها يعني
واذا حس انها اوفر ممكن يطلب نظره ثانيه |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
مكياج كامل لا طبعا
بس تلبس لبس انيق وتتنظف وتترتب انا بنظرتي زوجي طلب بدون مكياج وفعلا دخلت وانا بس حطيت كريم مرطب للوجه ولابيلوا للشفايف مع ترتيب لبسي وشكلي حسب طبيعتي بس انصدمت فيه كان حييل كاشخ ومسوي صنفره وتنظيف ووو عكس الواقع يعني الكل يتانق بالحدود الصحيحه |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
ياجماعه
الحين بجمعه صديقاتك مو ترتبي شكلك فيه ناس تستشور لو ماجاها احد |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
صح ترتب نفسها
بس بدون مكياج عيوون الاوفر ورسم الوجه والانف |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
اقتباس:
عموما النظرة عندنا من غير مكياج ولبس طويل وساتر والشعر طبعا مفتوح << مثل ماتطلع لاخوها بالضبط |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
انا ما اشوفه خداع عادي
الحلو حلو و لو صحي من النوم والشين شين لو غسل وجه كل يوم |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
عندنا الشوفة فيه مرونة شوي عادي ترتب نفسها وشعرها وتحط مكياج خفييييف جدا مجرد كحل وروج خفييف وبودرة خفيفة يعني مااتوقع انه هذا بيغير في الشكل جذريا ...حتى بعد الزواج كثير من الرجال يطلبون من الزوجة التزيين ووضع المكياج وينتقدون اللي ماتحط فليه ..
|
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
المشكلة في الشوفة ان بعض الشباب يقعد يقز في البنت بطريقة محرجة يعني من فوق لتحت ويركز في كل منطقة كأنها بضاعة معروضة ...
|
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
ماشاء الله عليكم
كل الردود تقولون ماتحط ماكياج ودهانات الجزيرة الي نشوفها ؟؟؟؟؟ |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
ليس صحيح ما تفضل به البعض ان ذلك يحدث
غالبا تدخل المخطوبة ، بشكل مرتب وأنيق بشكل لايخفي جمالها ولا يعظم محاسنها مثلك انت الرجل بتروح بدون شماغ :/ |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
طيب من باب العدل والمعاملة بالمثل انها تتزين له كما تزين لها وان يكون هندامها أنيقا كما هندامه أنيقا
يعني اذا كان هذا يسمي خداع اذا البنت أظهرت زينتها ومفاتنها لمن يرغب بالزواج منها فماذا نسمي ذلك عندما يكون الظاهر لزينته وجماله رجل ،،،،،،،،،،، |
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
في النظره الشرعية مافيها تجمل ومكياج .تلبس ساتر وتستشور شعرها بس
|
رد: هل هذا خداعٌ للخاطب ؟
عندنا النظرة البنت تدخل بعبايتها وشيلة على راسها وكأنها طالعة من بيتها ..
والحمد لله شافونا وكونوا صورة واضحة عنا .. إن عجبناهم تزوجنا وإن ماعجبناهم اخطبوا غيرنا .. حالنا من حال اللي تتعدل وتتزين وتتمكيج وتسشور شعرها .. بس الفرق إن إحنا لو ماصار نصيب مرة ومرتين وثلاث وعشر ماتحس البنت إنها سلعة تنعرض على الرجاجيل .. |
| الساعة الآن 05:31 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©