منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ركن الطفل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=97)
-   -   هل أعلم ابني الحمام و هو لا يتكلم ؟ (حُلت و لله الحمد ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=205513)

ماريا 01-04-2010 11:57 AM

هل أعلم ابني الحمام و هو لا يتكلم ؟ (حُلت و لله الحمد )

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ابني صار عمره سنتين و 8 شهور و حتى الآن ما بيحكي شي إلا كلمتين مو أكتر

المهم انه انا زهقت شوي من موضوع البامبرز و خصوصاً انه عندي اخته كمان انتاج مستمر :15:

و الناس طبعاً كلما سألوا عن حمودة بسألوا نظف حمودة ؟ كل يومين يعني:(

وطبعاً حمودة رايح عالمدرسة بشهر 9 (سبتمبر) و مو معقولة يروح و هو لسا بستعمل البامبرز

^^
يعني لازم ضروري يتعلم ، بس صراحة ما عندي أي خبرة :24:

و خايفة انه ما يتعلم لأنه ما بيحكي : (

أعلم ان كل طفل يختلف عن الآخر لكن محتاجة تجارب الأمهات اللي أطفالهم تأخروا بالكلام

أنا اشتريت كل الأدوات اللازمة للتعليم و باقي خبراتكم و نصائحكم و ابدأ المهمة الصعبة:18:

الأدوات اللي اشتريتها :
هي النونية (القعادة ) العادية + اللي بتن
حط على التواليت + البامبرز اللي شكلها متل الداخلي Pampers Easy Up

ناآاني 01-04-2010 12:10 PM

والله ياماريا انا عندي نفس مشكلتك
بس فكرت ادخله حضانه عشان يعلمونه , مع باقي الاولاد ..
لاني اشتغل وماعندي الوقت الكافي لهالشي

ماريا 01-04-2010 12:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني (المشاركة 2389169)
والله ياماريا انا عندي نفس مشكلتك
بس فكرت ادخله حضانه عشان يعلمونه , مع باقي الاولاد ..
لاني اشتغل وماعندي الوقت الكافي لهالشي

شكرا نآااني
لا هال
حل ما بنفع معي شكرا :d
الله يعينك و يعيني قولي آمين

نور الإيمان 01-04-2010 12:46 PM

هلا ماريا

اول مرة ادخل موضوع فيه مشكلة الك او بالاصح سؤال

اتمنى اني اعطيكِ حل مثل ما بتعطي حلول للغير يارب

هل حاولتي انكِ تجلسيه عليها او تمرنيه والا لسه ما جربتي ؟

نور الإيمان 01-04-2010 01:51 PM

ماريا حبيبتي عندك أطفال اكبر من ابنك هذا الله يحفظه ويخليه يارب ؟

Crestalla 01-04-2010 06:59 PM

ماريا
قبل كم يومك افتكرتك انتي وابنك
لانه حصل معانا نفس ما حصل معاكم

قاعده احاول اعلمه العد وبامسك اصابعه وباقوله ون تو ثري
واعيد واعيد واعيد

بالاخير صار يعد باصابعه بس ما يحكي قاعد يعمل لحن صوتي وانا اعد هههههههههه افتكرتك على طول انتي وابنك الله يحفظه..

عموما حطي ببالك الذكور بيتعبو في تعليم الحمام مش زي البنات بيلقطوها لقط

بس هو ولدك بيفهم الكلام لما تحكيه مضبوط؟

ممكن تحطي عند باب الحمام صحن فيه بسكوتات وكل ساعتين خوديه الحمام وقعديه على الكرسي وشغلي صنبور المويه قدامه وقوليله يلا نسوي ( وي وي) اذا عمل كافئيه وانتم طالعين من الحمام بالبسكوت...
بس تعرفي الطريقه هذي يبغالها طوووووووووووووووووووولة باااااااااااااال

جدتي علمت اخوي عالحمام
الطريقه انه كانت بتفلته بالبيت يدور بلا ملابس داخليه يعني مهوي وهو لانه اتعود انه بيعملها عالبامبرز بيصير يصرخ بدو البامبرز فتشيله وتحطه على كرسي الحمام وهكذا..

جربي وقوليلنا الاخبار..

noriin 01-04-2010 07:25 PM

مارياا حبيتي

ابنك راح يدخل مع ابني النيرسيري ان شاء الله

ابني اكبر من ابنك بـــ4 شهور

ولدي الحمدالله مايلبس حفاااظه من قبل شهرين

بس لما ينااام يعملهااا:)

اما لمايكون صااحي يدخل عااادي الحمام ويعمل كل حاااجه
وبعدهاا يناديني يقول تعالي اغسلي<<<شغالتو انا:(

كيف علمتو كرهتو بالحفااااظه كل مره اقول عليهاا اووووف مش حلوه مش كويسه

الحفاااظه كيخ ولما يجيب يقولي لبسيلي ايهاا اقوله لا الحفاااظه للأطفاال زي اختك تلبسهم بس انت

بيك بوي <<<<لاتستهيني عشان مايتكلم ترى راااح يميز ويفهم!!

ومرات هيييك ومرااات بعين الحمرااا

الحين الحمدالله ماصار يلبسهاا الا بالليل وهو نااايم لان لما يكون صاااحي يرفض ويقول

الحفااااظه كيخ ماشاء الله عليه

بس مارياا ولدك ماوديتيه الجي بي عشان الاخصائي التخاطب ولا عاااادي؟؟؟

ماريا 01-04-2010 10:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 (المشاركة 2389183)
هلا ماريا

اول مرة ادخل موضوع فيه مشكلة الك او بالاصح سؤال

اتمنى اني اعطيكِ حل مثل ما بتعطي حلول للغير يارب

هل حاولتي انكِ تجلسيه عليها او تمرنيه والا لسه ما جربتي ؟

اهلين سعاد شرفني وجودك :)
يا ستي جربت من سنة تقريباً اني اجبرو يقعد عالنونية و كانت محاولتين و بس لأني وقتها ما حدا نصحني كمل لأنه كان صغير
وبظن انه نسي
ابني ما بيعرف حتى الحمام شو الغرض من وجوده بالحمام هو بس بدخل الحمام بحب يكبس الزر و يعمل فلش للمي و بطلع
اقترحوا الناس عليي اني لازم يشوف حدا عم بستخدم الحمام حتى يعرف هدا مشان شو ، بس استحالة نقدر نخليه يشوفنا طلبت من رفيقتي يشوف ابنا وقت يدخل الحمام بس بالصدفة كل الزيارة ابنا ما احتاج الحمام

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 (المشاركة 2389207)
ماريا حبيبتي عندك أطفال اكبر من ابنك هذا الله يحفظه ويخليه يارب ؟

لا هو اول ولد
عندي بنتي 8 شهور

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla (المشاركة 2389360)
ماريا
قبل كم يومك افتكرتك انتي وابنك
لانه حصل معانا نفس ما حصل معاكم

قاعده احاول اعلمه العد وبامسك اصابعه وباقوله ون تو ثري
واعيد واعيد واعيد

بالاخير صار يعد باصابعه بس ما يحكي قاعد يعمل لحن صوتي وانا اعد هههههههههه افتكرتك على طول انتي وابنك الله يحفظه..

عموما حطي ببالك الذكور بيتعبو في تعليم الحمام مش زي البنات بيلقطوها لقط

بس هو ولدك بيفهم الكلام لما تحكيه مضبوط؟

ممكن تحطي عند باب الحمام صحن فيه بسكوتات وكل ساعتين خوديه الحمام وقعديه على الكرسي وشغلي صنبور المويه قدامه وقوليله يلا نسوي ( وي وي) اذا عمل كافئيه وانتم طالعين من الحمام بالبسكوت...
بس تعرفي الطريقه هذي يبغالها طوووووووووووووووووووولة باااااااااااااال

جدتي علمت اخوي عالحمام
الطريقه انه كانت بتفلته بالبيت يدور بلا ملابس داخليه يعني مهوي وهو لانه اتعود انه بيعملها عالبامبرز بيصير يصرخ بدو البامبرز فتشيله وتحطه على كرسي الحمام وهكذا..

جربي وقوليلنا الاخبار..

و الله يا كريستالا كل الناس قالولي بدها طولة بال و انا قلت خلص بطول بالي و باخد اجازة :d لأني بدي استنفر مشان هالشغلة بركي بخلص بكم يوم ، بس خايفة كتير انها تاخد اكتر من كم يوم لأني ما بيحكي ، هو بيفهم الكلام اللي بحكيه معه بس ما بيحكي ولا كلمة و ما بردد وراي حتى .
شكراً لفكرتك بجربها ان شاء الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noriin (المشاركة 2389368)
مارياا حبيتي

ابنك راح يدخل مع ابني النيرسيري ان شاء الله

ابني اكبر من ابنك بـــ4 شهور

ولدي الحمدالله مايلبس حفاااظه من قبل شهرين

بس لما ينااام يعملهااا:)

اما لمايكون صااحي يدخل عااادي الحمام ويعمل كل حاااجه
وبعدهاا يناديني يقول تعالي اغسلي<<<شغالتو انا:(

كيف علمتو كرهتو بالحفااااظه كل مره اقول عليهاا اووووف مش حلوه مش كويسه

الحفاااظه كيخ ولما يجيب يقولي لبسيلي ايهاا اقوله لا الحفاااظه للأطفاال زي اختك تلبسهم بس انت

بيك بوي <<<<لاتستهيني عشان مايتكلم ترى راااح يميز ويفهم!!

ومرات هيييك ومرااات بعين الحمرااا

الحين الحمدالله ماصار يلبسهاا الا بالليل وهو نااايم لان لما يكون صاااحي يرفض ويقول

الحفااااظه كيخ ماشاء الله عليه

بس مارياا ولدك ماوديتيه الجي بي عشان الاخصائي التخاطب ولا عاااادي؟؟؟

شكرا نورين
اديه وقت أخد معك موضوع التعليم كلو ؟
بالنسبة للجي بي انتقلت على منطقة جديدةو لسا ما سجلت من يومين ر
حت بدي سجل طلبوا مني اثبات العنوان و فاتورة و مدري شو ، و لما جبتن اليوم أخدوا عطلة ولي على هالجي بي كمان الخميس ما بدوامو بعد الـ11 :( .. المهم انا سمعت انو بقدر شوف الهلث فزتر و قلا على مشكلة الكلام و بهالطريقة ممكن ياخدوه عالنبرسري دوام كامل من 9 للـ 3 بس بعتمدعلى المنطقة و المدرسة سمعت عن رفيقة رفيقتي من مصر هيك عملت لبنتها

نور الإيمان 01-04-2010 11:46 PM

كنت حابة اساعدك

بس الطريقة اللي بعرفها ان الام بتخلي ولد يقعد على النونية قدام ابنها ولما يقوم { طبعاً مو لازم يعمل شي المهم يشوفوا قعد } بيصفقوا للولد وبيعطوه حلوى لحتى يغار منه ويقلدو ...لو عندك جارة ممكن تستعيني باحد اولادها او بنوتاتها الصغار

هذا اللي بعرفوا والتدريب خاصة ان مشكلة ابنك ما بيعرف اصلا الحمام لشو فطالما عرفنا المشكلة سهل نحلها عوديه انه يجلس على التواليت مع التكرار بتعود

والله يخليه يارب وتفرحي بيه ويحفظه هو واخته يارب

شعاع من نور 02-04-2010 01:40 AM

اولا

مسألة عدم كلام ابنك في هذا العمر .. لااااااااااااازم تنتبهي لها .. وتعرفي الاسباب لانه وبصراحه امر مقلق الله يطمن قلبك عليه ..

ثانيا :
استخير ي ربك .. وادعيه انه يسهل لك هالمهمه . . " لا تضحكي:) .. بجد انا اعتبر هالمرحله اصعب من الولااااده:29: "..

ثالثا :

راقبي اذا كان ينام في النهار لمدة ساعه او ساعه ونص

وصحى وحفاظته ناشفه فمعناته انه عنده استعداد ..

وبما إنه ما يتكلم

فهذا راح يصعب عمليه التعليم شوي ..

عموما أبدئي يا غاليه معاه لمده اسبوع

كل نص ساعه روحي فيه الحمام

واذا سواها في الحمام المرة اللي بعدها روووحي فيه بعد ساعه ..

واستمري على الروحة به كل ساعه

لمده اسبوع

اذا لاحظتي تحسن

وانه بدأ يعمل رقم واحد أو رقم 2 في الحمام

فهذا يعني انه باذن الله مستعدددد ..

ولا تنسي االهدايا التشجيعيه في كل مرة ..

وتحذير هااااااااااااااااااام

اذا بدأتي لا توقفي الا بعد اسبووووع مهما صاااار ..

ولتسهيل عملية التنظيف

اشتري من الكلوتات البلاستيكية المبطنة

اللي تمنع ثلاث ارباع الكمية

بحيث يدوب تتبلل ملابسه

والاثاث يظل سليم ..

كل اللي كتبته

عن تجربة مع ولدي ..

اتمنى تطمنيني عن ولدك بعد اسبوع من البدء معاه ..

تمنياتي لك بالصبببرررررررررررررررررررررررررر والتوفيق ..

ت ح ي ا ت ي..

اموت في اولادي 02-04-2010 02:37 AM

ماريا حتى لو مابيحكي ممكن يتعلم
وبعدين كتير متاخره
والاولاد بيتعلموا قبل البنات لو شديتي حيلك 3 ايام واحلاه
جلسيه كل 5دقائق وعطيله كل الي يحبه
واذا سوى اعمليله حفله
جربي ترى كل الي حولي نفس الطريقه
ايوه ولما يسويها يجلس بعد نصف ساعه
والغي البامبرز تماما حتى اثناء النوم
وراح تدعيلي

Hala122 02-04-2010 02:45 AM

آخ ياماريا موضوعك اجا عالوجع بالضبط..ابني اصغر من ابنك بأكم شهر ومش عارفة كيف ابدأ معاه..وبفكر حالي اناالوحيدة المتأخرة في تعليمه..وانا هذا ابني وحيدي..يعني ماعندي اولاد تانيين يشوفهم ويتعلم...انا مفكرة ابدأ معاه بس يصيف الجو يعني كمان شهر..وحجيب pull ups...لاني مستحيل اخليه بدون اشي لانه الارض عنا كلها موكيت ابيض..وصعب غسل وتطهير الموكيت...بس انااشتريت القطعة اللي بتنحط عالتواليت للاطفال وحابة اجرب عليها...وكل الناس بقولولي بدك ماتصرخي عليه عشان مايتعقد والموضوع بدو طولة بال....الله يعيني ويساعدني ..كتير هاكلة هم....

ماريا عندي سؤال بس خارج عن الموضوع سامحيني..اخذت رخصة السواقة ولا لسا??

شعاع من نور 02-04-2010 04:59 AM

نسيت اقول

مرحلة الليل

لا تبدئيها الا بعد ما يتقن الموضوع في النهااااار تماااااااااااااااااااما ..

ومرحلة الليل

لازم توديه الحمام بعد اربع الى ثلاث ساعات من نومه .. حسب كمية السوائل اللي شربها قبل النوم ..

الله يسهل لك ..

كلها كم شهر وابدأ مع بنتي ..

الله يعينا عليهم ..

ت ح ي ا ت ي ..

ماريا 02-04-2010 02:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 (المشاركة 2389449)
كنت حابة اساعدك

بس الطريقة اللي بعرفها ان الام بتخلي ولد يقعد على النونية قدام ابنها ولما يقوم { طبعاً مو لازم يعمل شي المهم يشوفوا قعد } بيصفقوا للولد وبيعطوه حلوى لحتى يغار منه ويقلدو ...لو عندك جارة ممكن تستعيني باحد اولادها او بنوتاتها الصغار

هذا اللي بعرفوا والتدريب خاصة ان مشكلة ابنك ما بيعرف اصلا الحمام لشو فطالما عرفنا المشكلة سهل نحلها عوديه انه يجلس على التواليت مع التكرار بتعود

والله يخليه يارب وتفرحي بيه ويحفظه هو واخته يارب

سعاد لو عندي أي خبرة من البيبي الاول ما كنت كتبت الموضوع :15:
شكرا لنصائحك على كل حال
و اذا تزكرتي شي رجعي للموضوع حالاً:30:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع من نور (المشاركة 2389528)
اولا

مسألة عدم كلام ابنك في هذا العمر .. لااااااااااااازم تنتبهي لها .. وتعرفي الاسباب لانه وبصراحه امر مقلق الله يطمن قلبك عليه ..

و الله يا شعاع طبعا المسألة مقلقة بس العيلة كلا دكاترةو شافيتن مبردين قلبن فبردت قلبي انا كمان بس عم بسعى مع المدرسة بركي بدخلوه وقت كامل لعل و عسى يتعلم شي مع الاطفال التانيين

اقتباس:

ثانيا :
استخير ي ربك .. وادعيه انه يسهل لك هالمهمه . . " لا تضحكي:) .. بجد انا اعتبر هالمرحله اصعب من الولااااده:29: "..

بعرف يا شعاع مشان هيك انا عم بأخر المهمة و بسأل و بسأل و مترددة مع اني كتير مصرة على القرار بس خايفة افقد اعصابي واخرب المشروع :29:

اقتباس:

ثالثا :

راقبي اذا كان ينام في النهار لمدة ساعه او ساعه ونص

حلوة هالنصيحة مع انه ما عم بخليه ينام بالنهار مشان ما يسهر بس أحيانا بنام غصب عني

اقتباس:

وصحى وحفاظته ناشفه فمعناته انه عنده استعداد ..

وبما إنه ما يتكلم

فهذا راح يصعب عمليه التعليم شوي ..

عموما أبدئي يا غاليه معاه لمده اسبوع

كل نص ساعه روحي فيه الحمام

ولي كل نص ساعة :18:

اقتباس:

واذا سواها في الحمام المرة اللي بعدها روووحي فيه بعد ساعه ..

واستمري على الروحة به كل ساعه

لمده اسبوع

اذا لاحظتي تحسن

وانه بدأ يعمل رقم واحد أو رقم 2 في الحمام

فهذا يعني انه باذن الله مستعدددد ..

ولا تنسي االهدايا التشجيعيه في كل مرة ..

وتحذير هااااااااااااااااااام

اذا بدأتي لا توقفي الا بعد اسبووووع مهما صاااار ..

هيك قولتك ؟

اقتباس:

ولتسهيل عملية التنظيف

اشتري من الكلوتات البلاستيكية المبطنة

اللي تمنع ثلاث ارباع الكمية

بحيث يدوب تتبلل ملابسه

والاثاث يظل سليم ..
ما بعرف اذا في منن عندنا .. في ماركة محددة ؟

اقتباس:

كل اللي كتبته

عن تجربة مع ولدي ..

اتمنى تطمنيني عن ولدك بعد اسبوع من البدء معاه ..

تمنياتي لك بالصبببرررررررررررررررررررررررررر والتوفيق ..

ت ح ي ا ت ي..

شكرا كتيييييير

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اموت في اولادي (المشاركة 2389561)
ماريا حتى لو مابيحكي ممكن يتعلم
وبعدين كتير متاخره
والاولاد بيتعلموا قبل البنات لو شديتي حيلك 3 ايام واحلاه
جلسيه كل 5دقائق وعطيله كل الي يحبه
واذا سوى اعمليله حفله
جربي ترى كل الي حولي نفس الطريقه
ايوه ولما يسويها يجلس بعد نصف ساعه
والغي البامبرز تماما حتى اثناء النوم
وراح تدعيلي

شو كتير متأخرة ؟ انا عم بعتبر حالي مبكرة :d
شوفي يا ستي
هو ابني المشكلة انه حتى اذا جوعان ما بقول بروح عالمطبخ و بجيب معه صحن او بياخدني من ايدي عالمطبخ = هي معناها جوعان
و اذا عطشان بجبلي كوب
و اذا نعسان ببكي و بس
هيك عنا نحن لغة الاشارة و التنبؤ !!!
هدا سبب تأخري و السبب التاني إني كنت ببيت أجار كلو موكيت فاتح لونه و أجلت الموضوع لوقت ما انتقلت ع بيتنا و ناوية ما حط السجاد لحتى خلص المهمة هي
المهم
شجعني كتير ردك و ان شاء الله رح اتجرأ متل ما قلتي
بس شغلة الليل لنشوف لأني لما بفيق الصبح البامبرز مليانة مع انه يكون غيرتله قبل ما ينام مباشرة لذلك مترردة بشغلة الليل

ماريا 02-04-2010 02:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 (المشاركة 2389567)
آخ ياماريا موضوعك اجا عالوجع بالضبط..ابني اصغر من ابنك بأكم شهر ومش عارفة كيف ابدأ معاه..وبفكر حالي اناالوحيدة المتأخرة في تعليمه..وانا هذا ابني وحيدي..يعني ماعندي اولاد تانيين يشوفهم ويتعلم...انا مفكرة ابدأ معاه بس يصيف الجو يعني كمان شهر..وحجيب pull ups...لاني مستحيل اخليه بدون اشي لانه الارض عنا كلها موكيت ابيض..وصعب غسل وتطهير الموكيت...بس انااشتريت القطعة اللي بتنحط عالتواليت للاطفال وحابة اجرب عليها...وكل الناس بقولولي بدك ماتصرخي عليه عشان مايتعقد والموضوع بدو طولة بال....الله يعيني ويساعدني ..كتير هاكلة هم....

ماريا عندي سؤال بس خارج عن الموضوع سامحيني..اخذت رخصة السواقة ولا لسا??

الله يعينك و يعيني
و ان شاء الله اذا نجحت تجربتي بخبرك بالنتائج
ادعيلي
و مشان السواقة يعني ليش هالاحراج :18:
يا ستي لهلأ ما مشي الحال من سنة تقريبا قدمت و ما نجحت و اكتشفت اني معلمتي كتير كانت سيئة لأني رسبت على شغلات هية عمرها ما قالتلي انه غلط !! و بالآخر تركتها و بعد الولادة قعدت ابحث على مدربة جديدةو المشكلة اني كل شهر باخد درس لأني عندي مشكلة مع الولاد وين بدي اتركهم وقت الدرس و مدربتي ما بتعمل دروس ايام العطلة لذلك شغلتي مطولة :29: دعيلي لأني زهقت و عفن قلبي من هالشغلة :29:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع من نور (المشاركة 2389613)
نسيت اقول

مرحلة الليل

لا تبدئيها الا بعد ما يتقن الموضوع في النهااااار تماااااااااااااااااااما ..

ومرحلة الليل

لازم توديه الحمام بعد اربع الى ثلاث ساعات من نومه .. حسب كمية السوائل اللي شربها قبل النوم ..

الله يسهل لك ..

كلها كم شهر وابدأ مع بنتي ..

الله يعينا عليهم ..

ت ح ي ا ت ي ..

شكرا كتير شعاع من نور
انا قرأت موضوع قديم بالمنتدى عم بقولوا فيه نفس كلامك
وان شاء الله هدا اللي ناوية اعملو
شكراااااا الله يجزيك الخير
اذا تزكرتي شي كمان ارجعي :22:

jolie85 02-04-2010 03:14 PM

[
عندي نفس المشكل ابني سنتين وثلاث شهور لسة ما علمتوش الحمام لكن لما يعملها عليه يقول ماما انا عملتها واخدت ليه معاد الشهر الجاي مشان الختان الله يخليكم قولولي اعمل ايه

jolie85 02-04-2010 03:20 PM

نسيت اقول انو هو كمان يدخل المدرسة شهر 9 ولو ماتنضفش ما يقبلوه

باحثة عن الحق 02-04-2010 03:57 PM

حبيبتي انا اقولك كيف نضفت ابني

اولا مش لازم يكون يحكي عشان تنضفيه لانه فيه ناس ينضفوا اولادهم عالسنة .

المهم انا ابني كان عمره سنتين و 10 شهور و كنت حامل بالشهر التامن و كانت الدنيا شهر 2 يعني برد و حطيت براسي اني لازم انضفه قبل ما اولد و فعلا عملتها الحمد لله .

انتي قلتي انك جهزتي البامبرز اللي يشبه الكالوت , كويس انك تستخدميه او فيه فكرة تانية اشتري نوع مش ممتاز من البامبرز بحيث امتصاصه سيء و هيك ابنك بيدايق من الحفاضة و هذا بيشجعه يتركها عموما ابداي كالتالي :

ابداي من اليوم دخليه الحمام كل ساعتين لمدة اسبوع سواء عملها او لا . و اذا عملها اعطيه مكافاة مثلا حبة شوكولا , او اي شي المهم نوع يفضله .( انا اذكر ابني خلص كيس كامل من الملبس في فترة تنضيفه ) .

بعد الاسبوع صيري دخليه كل ساعة ( حتى لو برا البيت ) انا كنت احط المنبه كل ساعة و لو حتى كنا بالسيارة نوقف و انزله و يعملها برا . مع الوقت رح تلاحظي ابك يبدا يقولك او يعطيك اشارة طبعا تكوني متفقة معه على مصطلح معين تعيدي و تزيدي فيه و رح يتعلم يلفظه مع الوقت .

و ابقي على هذا الحال لحد ما يبدا يقولك انه فيه نونو او كاكا او خلافه و عندها بس شلحي الفوطة بالنهار مع الاستمرار انك تدخليه كل ساعة . و بسسسسس يا دوب ياخد منك 3 اسابيع :D

المهم بالفترة هذي خففيه الحليييب قدر الامكان انا الصراحة منعته عنه الا بالليل .

و لازم الفترة اللي تشلحيه الحفاضة تنحبسي بالبيت يعني ما ينفع يوم بحفاضة و يوم لا هيك بياخد منك وقت كبيييييير و تذكري انه الموضوع جديد عليه فوارد فيهالاخطاء عشان هيك اصبري و اعطيه الوقت الكافي .

يعني ممكن يدخل و ما يعملها و اول ما يطلع من الباب يعملها

و بسسسس

قبل ما اولد كان ابني نضيف الحمد لله . و زي ابنك ما كان يحكي كتيير يا دوب افهم عليه كم كلمة

بالتوفيق حبيبتي اتمنى اكون افدتك

Hala122 02-04-2010 06:24 PM

متأأأسفة كتير ياماريا اذا ضايقتك بسؤالي..بس انا كنت حابة اسأل لانه عندي نفس المشكلة..قدمت امتحان سواقة مرتين وماانجحت..وحابة انجح قبل الصيف وقبل لاعلم ابني الحمام...ادعيلي ياماريا شكلي حروح اقدم مرة ثالثة بعد اسبوعين....خايفة ماانجح بالامتحان لاني بحااااجة ماااسّة للرخصة ..كتير هاكلة همها..ادعييييلي انجح.

ماريا 02-04-2010 09:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق (المشاركة 2389799)

حبيبتي انا اقولك كيف نضفت ابني

اولا مش لازم يكون يحكي عشان تنضفيه لانه فيه ناس ينضفوا اولادهم عالسنة .

المهم انا ابني كان عمره سنتين و 10 شهور و كنت حامل بالشهر التامن و كانت الدنيا شهر 2 يعني برد و حطيت براسي اني لازم انضفه قبل ما اولد و فعلا عملتها الحمد لله .

انتي قلتي انك جهزتي البامبرز اللي يشبه الكالوت , كويس انك تستخدميه او فيه فكرة تانية اشتري نوع مش ممتاز من البامبرز بحيث امتصاصه سيء و هيك ابنك بيدايق من الحفاضة و هذا بيشجعه يتركها عموما ابداي كالتالي :

ابداي من اليوم دخليه الحمام كل ساعتين لمدة اسبوع سواء عملها او لا . و اذا عملها اعطيه مكافاة مثلا حبة شوكولا , او اي شي المهم نوع يفضله .( انا اذكر ابني خلص كيس كامل من الملبس في فترة تنضيفه ) .

بعد الاسبوع صيري دخليه كل ساعة ( حتى لو برا البيت ) انا كنت احط المنبه كل ساعة و لو حتى كنا بالسيارة نوقف و انزله و يعملها برا . مع الوقت رح تلاحظي ابك يبدا يقولك او يعطيك اشارة طبعا تكوني متفقة معه على مصطلح معين تعيدي و تزيدي فيه و رح يتعلم يلفظه مع الوقت .

و ابقي على هذا الحال لحد ما يبدا يقولك انه فيه نونو او كاكا او خلافه و عندها بس شلحي الفوطة بالنهار مع الاستمرار انك تدخليه كل ساعة . و بسسسسس يا دوب ياخد منك 3 اسابيع :D

المهم بالفترة هذي خففيه الحليييب قدر الامكان انا الصراحة منعته عنه الا بالليل .

و لازم الفترة اللي تشلحيه الحفاضة تنحبسي بالبيت يعني ما ينفع يوم بحفاضة و يوم لا هيك بياخد منك وقت كبيييييير و تذكري انه الموضوع جديد عليه فوارد فيهالاخطاء عشان هيك اصبري و اعطيه الوقت الكافي .

يعني ممكن يدخل و ما يعملها و اول ما يطلع من الباب يعملها

و بسسسس

قبل ما اولد كان ابني نضيف الحمد لله . و زي ابنك ما كان يحكي كتيير يا دوب افهم عليه كم كلمة

بالتوفيق حبيبتي اتمنى اكون افدتك

شكرا كتيييييييييييير
يا عيني يا هيك الجواب المفصل يا بلا
يا ستي انا ابني ما بيحكي ولا كلمة بس لما بعمل بالبامبرز بقلو كاكا ؟ بتدايق و بصرخ كأنه حس بالاهانة :d
انا بكررها و بعملو ملامح قرف بوجهي مشان يحس انه شو القصة
شفت من بين البامبرز نوع ما بعمل شعور جفاف للجلد بخلي الطفل متدايق من شعور الرطوبة و مخصص للتعليم ..بس ما جبتو كنت مقتنعة بالإيزي أب
شكلي بدي جيب منو

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 (المشاركة 2389874)
متأأأسفة كتير ياماريا اذا ضايقتك بسؤالي..بس انا كنت حابة اسأل لانه عندي نفس المشكلة..قدمت امتحان سواقة مرتين وماانجحت..وحابة انجح قبل الصيف وقبل لاعلم ابني الحمام...ادعيلي ياماريا شكلي حروح اقدم مرة ثالثة بعد اسبوعين....خايفة ماانجح بالامتحان لاني بحااااجة ماااسّة للرخصة ..كتير هاكلة همها..ادعييييلي انجح.

لا يا حلا ( مدري هلا ):25: ، ما في احراج ولاشي
انا كمان السنةالماضيةلما قدمت رسبت مرتين
و ما عاد قدمت بعد ما غيرت المدربة لأني قالتلي مدربتي ما بدي ابعتك عالامتحان قبل ما تكون جاهزة 100% و قالتلي انتي تعلمتي على شغلات غلط و آخدة ايدك عليهن لازم ترجعي تتعلمي الصح ..
الله يوفقك يارب و يوفقني و ننجح و نخلص من هالهم :(

باحثة عن الحق 02-04-2010 10:59 PM

حبيبتي انا جاهزة لاي شي و اي سؤال

بس حبيت اقولك اني مرة قرات انه مهم كتير ما تقرفي من الكاكا:25: لانه هيك بيشعر بالذنب و النقص :21:

عندي موضوع كتير استفدت منه .. بس اشوف وين محزنته و برجع اكتبلك منه المفيد ان شاء الله

ماريا 03-04-2010 09:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق (المشاركة 2390093)
حبيبتي انا جاهزة لاي شي و اي سؤال

بس حبيت اقولك اني مرة قرات انه مهم كتير ما تقرفي من الكاكا:25: لانه هيك بيشعر بالذنب و النقص :21:

عندي موضوع كتير استفدت منه .. بس اشوف وين محزنته و برجع اكتبلك منه المفيد ان شاء الله

شكرا كتير

بدأت من مبارح كل ما شعرت انه لازم يكون الوقت اللي بلزمه حمام آخدو و للأسف ما في نتيجة
طالما هو بالحمام ما بعمل شي و لما يلبس البامبرز بعملا :(
حاسة ما في أمل بس عم بعمل متل ما قلتولي بدي استمر عالاقل اسبوع

نور الإيمان 03-04-2010 09:57 PM

حبيبتي ماريا

الكلام مو مشكلة ممكن يتعلم بدون ما يتكلم بس الشغلة بدها صــــــــــــبر وما تيأسي ولا تملي وإياكي تبدي بالشغلة وتسيبي يوم وترجعي راح ترجعي من الاول الله يعينك خاصة وان ما عندو اخوة اكبر منه يتعلم منهم . ماعاليه هذه الام والا من قليل الجنة تحت أقدامها .... الله يقويكِ وتمر هالمهمة بأسرع وقت ممكن

(نهر الامل) 04-04-2010 08:46 AM

ماريا اصبري الله يعينك

انا لمن عملت ريمان كنت اتضايق و اعصب احيانا بس كنت اقول هذا شي جديد عليها

صعب تتعلم في يوم او يومين و في الايام الاولى ما كانت تعملها و تعملها اول ما اخرجها من الحمام

بس كنت اكافئها على انها راحت الحمام بس الحمدلله بعدين صرت لمن اوديها تعلمها مرة في الحمام و مرة

خارج الحمام و بعدين خلاص تعلمت انها تروح الحمام لوحدها :22:

بس انتي يبغالك صبر و شجعيه و خلي ابوه يدخل معاه >>> مجرد اقتراح
:25::)

ماريا 04-04-2010 10:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 (المشاركة 2390849)
حبيبتي ماريا

الكلام مو مشكلة ممكن يتعلم بدون ما يتكلم بس الشغلة بدها صــــــــــــبر وما تيأسي ولا تملي وإياكي تبدي بالشغلة وتسيبي يوم وترجعي راح ترجعي من الاول الله يعينك خاصة وان ما عندو اخوة اكبر منه يتعلم منهم . ماعاليه هذه الام والا من قليل الجنة تحت أقدامها .... الله يقويكِ وتمر هالمهمة بأسرع وقت ممكن

ايه و الله يا سعاد ما بصبرني إلا الأجر و الثواب :18:
كان باقي شوي و بنجلط مبارح :11: مع انه لسا تاني يوم كان

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soha44 (المشاركة 2391204)
ماريا اصبري الله يعينك

انا لمن عملت ريمان كنت اتضايق و اعصب احيانا بس كنت اقول هذا شي جديد عليها

صعب تتعلم في يوم او يومين و في الايام الاولى ما كانت تعملها و تعملها اول ما اخرجها من الحمام

بس كنت اكافئها على انها راحت الحمام بس الحمدلله بعدين صرت لمن اوديها تعلمها مرة في الحمام و مرة

خارج الحمام و بعدين خلاص تعلمت انها تروح الحمام لوحدها :22:

بس انتي يبغالك صبر و شجعيه و خلي ابوه يدخل معاه >>> مجرد اقتراح
:25::)

يعني معقولة كافئو كل نص ساعة او ساعة بس لأني راح عالحمام ؟:29: عم بحاول بالحمام عانقه و احضنه و شجعه بس لما ما بيعمل شي بعصبني :(
بدي أجّل المكافئات ليعملا بالتواليت و إلا بتروح نكهتا :15:

(نهر الامل) 04-04-2010 10:36 AM

ييه لا مو كل شوي لما تحسين انك معصبة اعطيه خخخخ

ايه شجعيه بس حاولي تمسكين اعصابك و اذكري الله وقت ما تعصبين

و ادعي ان الله يسهل المهمة :d

باحثة عن الحق 04-04-2010 12:44 PM

طبيعي طبيعي

عادي يعملها اول ما يطلع من الحمام

انا بتعرفي كمان ايش كنت اعمل

كان عنده دبدوب كبير صرت احكي لابني انه ي الدبدوب بدو يعمل كاكا تعال ندخله الحمام و فعلا ادخل الدبدوب و اقعده على الكبينة و ازقفله و اعطيه ملبسه كمان :25:

و اخلي ابني يمسك بربيش المي و يرش عليه و احكيله واو ما اشطره هالدبوب.. و كان يتشجع احكيله يللا دورك عشان الدبدوب يزقفلك :17:

اسمعي مني و خليك على كل ساعة سواء فيه او لا .

طبعا اول ما يصحى من النوم دخليه فورا عالحمام و اكيد هيعملها و حاولي تحكيله قصه او تلهيه باي شي اثناء جلوسه عشان ما يشعر انه شي اجباري

و كمان و هو قاعد عالكبينة افتحي حنفية المي :d

و شو كماااااااااااان :21: كل ما اتذكر شي بحكيلك

بس على فكرة انا غلطت ابني كان سنة و 10 شهور مو سنتين

باحثة عن الحق 04-04-2010 12:46 PM

اعصابك حاولي تسيطري عليها ... ما بنصحك تفقديها زي ما صار فيي :D

بياعةالورد2010 04-04-2010 02:24 PM

بالنسبة لي مريحة رااااااااااااسي من هالسالفة

اول شي بنتي الحين بسم الله عليا كبيرة بديت اعلمها وبدت تعمل على نفسها وانا ما تحمل النجاسة غصب علي صر اعصصصصصصصصصصب عليه

وجا زوجي قالي خليها

قلت لازوم تتعلم

قالي بتصير مرة وهي تلبس حفاظة

قلت لا

قال خلاااااص دام فية حفاظة مقاسها خليها

وفعلا خليتها لحد 3ونص اخر شي بدت تفسخ الحفاظة وتجيني تبي الحمام

يعني علمت نفسها بنفسها

لاتجبرية اصبري

وولدي اللحين رجاااااااااااال ويلبس حفاظة عااااااااااااااادي بخلية مثل اختة

Hala122 04-04-2010 03:57 PM

وولدي اللحين رجاااااااااااال ويلبس حفاظة عااااااااااااااادي بخلية مثل اختة[/quote]

رجااااال:eek::eek::eek:...يعني كم عمره????

بياعةالورد2010 04-04-2010 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 (المشاركة 2391428)

رجااااال:eek::eek::eek:...يعني كم عمره????[/QUOTE]

ههههههههههههههههه 3سنوات ونص بس قلت رجاااااااااال كناية عن انه كبييييييييير

الحمد الله فية حفاظة مقاسة :14:

ندى_1406 04-04-2010 10:02 PM

شوفي حبيبتي لاتشيلي هم الطفل بعد السنتين يتعلم بسرعه كبيره
أهم شي خليه في البيت بدون البامبرز وكل شوي دخليه الحمام وأجلسي معه شوي
بس أذا كنتي تبغي نتيجه لازم يكون بدون بامبرز لأنه ماشاء الله واعي
وكلها أسبوع ويكون نظفااان
وبأذن الله بتتيسر
أنا مثلك كنت شايله هم بس لما نظفت بنتي شفت الوضع اسهل بكثير

ونصيحه للأمهات الي أطفالهم يلبسوا البامبرز وهم فوق الثلاثه ترى نظفوهم بترتااااحوا وهم بعد بيحسوا براحه وسعاده:18::17: من جد

ماريا 04-04-2010 10:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soha44 (المشاركة 2391250)
ييه لا مو كل شوي لما تحسين انك معصبة اعطيه خخخخ

ايه شجعيه بس حاولي تمسكين اعصابك و اذكري الله وقت ما تعصبين

و ادعي ان الله يسهل المهمة :d

سهى عذراً
عملت تحرير لمشاركتك بدل الاقتباس :d:d:d وكتبت راح من كلامك ما عاد يرجع ما تواخزيني :25:
المهم

يعني معقولة كافئو كل نص ساعة او ساعة بس لأني راح عالحمام ؟:29: عم بحاول بالحمام عانقه و احضنه و شجعه بس لما ما بيعمل شي بعصبني :(
بدي أجّل المكافئات ليعملا بالتواليت و إلا بتروح نكهتا :15:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق (المشاركة 2391308)
طبيعي طبيعي

عادي يعملها اول ما يطلع من الحمام

انا بتعرفي كمان ايش كنت اعمل

كان عنده دبدوب كبير صرت احكي لابني انه ي الدبدوب بدو يعمل كاكا تعال ندخله الحمام و فعلا ادخل الدبدوب و اقعده على الكبينة و ازقفله و اعطيه ملبسه كمان :25:

و اخلي ابني يمسك بربيش المي و يرش عليه و احكيله واو ما اشطره هالدبوب.. و كان يتشجع احكيله يللا دورك عشان الدبدوب يزقفلك :17:

اسمعي مني و خليك على كل ساعة سواء فيه او لا .

طبعا اول ما يصحى من النوم دخليه فورا عالحمام و اكيد هيعملها و حاولي تحكيله قصه او تلهيه باي شي اثناء جلوسه عشان ما يشعر انه شي اجباري

و كمان و هو قاعد عالكبينة افتحي حنفية المي :d

و شو كماااااااااااان :21: كل ما اتذكر شي بحكيلك

بس على فكرة انا غلطت ابني كان سنة و 10 شهور مو سنتين

شكرا كتير الباحثة عن الحق بتعرفي شو ؟
على سيرة الدبدوب اليوم خطرت ببالي فكرة :23: ... جبت النونية و قعدتو عليها ما رضي يقعد أكتر من دقيقتين ر
حت جبت أخته (عمرها 8 شهور ) و قعدتها و صرت زقفلا و شاطرة لولو .. و برافو لولو .. و لولو أخيرا عملت وي وي :d ..
و احتفلت أنا طبعاً و كل الحفلة مشان يشوفها الأفندي أخوها و هو مو هامو غير القطار ، عم بلعب رحت جبت شيبس و عطيتو للين و هو طاااااااااار عقله .. جن جنونه :29:.. و انا بدي فهمو انه الشيبس كان مكافأة بس عبسسسسس ... رحت جبتله شيبس بشرط يقعد متل اخته عالنونية و قعد شي نص ساعة بدون نتيجة :19: و كنت فاتحة حنفية المي متل ما قلتي بس مصر يخبي كنوزه للبامبرز :16:
بكرة زوجي عنده عطلة وناوية شغله معي بهالقصة لأني ببقى إله رهبة أكتر مني :(

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق (المشاركة 2391309)
اعصابك حاولي تسيطري عليها ... ما بنصحك تفقديها زي ما صار فيي :D

عم بحاول :(

ماريا 04-04-2010 10:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياعةالورد2010 (المشاركة 2391368)
بالنسبة لي مريحة رااااااااااااسي من هالسالفة

اول شي بنتي الحين بسم الله عليا كبيرة بديت اعلمها وبدت تعمل على نفسها وانا ما تحمل النجاسة غصب علي صر اعصصصصصصصصصصب عليه

وجا زوجي قالي خليها

قلت لازوم تتعلم

قالي بتصير مرة وهي تلبس حفاظة

قلت لا

قال خلاااااص دام فية حفاظة مقاسها خليها

وفعلا خليتها لحد 3ونص اخر شي بدت تفسخ الحفاظة وتجيني تبي الحمام

يعني علمت نفسها بنفسها

لاتجبرية اصبري

أخت زوجي صار معها تقريبا نفس اللي صار مع بنتك الله يحفظها ..
و أم زوجي قالتلي خليه ليصير 3 سنين او عالأقل يحكي
بس أنا لازم علمه قبل ما يروح المدرسة
و ناوية حط جهدي لمدة اسبوع أو10 ايام و اذا ما شفت تحسن صراحة بدي الغي المشروع من بالي :( لأنه مسألة اني فكله البامبرز و يعملها وين ما كان صعب كتير لأنه ما عندي متل أهلي بسورية سيفون و مافي شي اسمو اشطف الأرض بالمي ..:21:
كله مسح - الله يعزك - .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 (المشاركة 2391524)
شوفي حبيبتي لاتشيلي هم الطفل بعد السنتين يتعلم بسرعه كبيره
أهم شي خليه في البيت بدون البامبرز وكل شوي دخليه الحمام وأجلسي معه شوي
بس أذا كنتي تبغي نتيجه لازم يكون بدون بامبرز لأنه ماشاء الله واعي
وكلها أسبوع ويكون نظفااان
وبأذن الله بتتيسر
أنا مثلك كنت شايله هم بس لما نظفت بنتي شفت الوضع اسهل بكثير

ونصيحه للأمهات الي أطفالهم يلبسوا البامبرز وهم فوق الثلاثه ترى نظفوهم بترتااااحوا وهم بعد بيحسوا براحه وسعاده:18::17: من جد

شكرا كتير عالنصيحة اذا ما زبطت معي الأموربالبامبرز بدي اتركه من دونها .. بس حالياً مو متجرأة :24:

Ms. Blue 04-04-2010 10:33 PM

.. العزيزه ( ماريا ) ..

مثل ماقالوا لك الأخوات , مسئله تعليم الاطفال على استخدام الحمام تحتاج ( صبر ) وطول بال , وهدوء , ووقت , وتفرغ تام ..

.. والطريقه الافضل .. انك تجيبي طفلك , وتفهميه ليش ندخل الحمام , بكلمات بسيطه , يقدر يستوعبها , بعدها جيبي ولد مثله , وأتركيه يشوف بعينه , ليش هذا الطفل جالس على ( المرحاض ) ,, وأيش يسوي ..

.. بعدها , تفرغي اسبوع او اسبوعين ,, انك بس يصحى الصبح , تاخذيه على طول للحمام , وبعدين ,, كل ساعه لازم تدخليه الحمام ,, وتصبي عليه ماء بارد , علشان يبرد الطفل , ويعمل وي وي .. هذا اول اسبوع كل ساعه ,, وتكوني متفرغه , لا تنسين وتنشغلين عنه بطبخ او اي شيء ,,

.. الاسبوع الثاني كل ساعتين ,, تدخليه على الحمام .. وكل مره يعمل بالحمام شيء , كافئيه بانه يقدر يضغط السيفون وينزل الماي << الاطفال يحبون هذه الحركه ^_^

.. وبعد الاسبوعين راح تعرفي كل كم تقريبا يحتاج ابنك الحمام , وراح يقدر يسيطر اكثر على نفسه , وراح يجي يقول لك كلمه انتي راح تفهمي انه يقصد انه محتاج للحمام ..

.. اما عن الكلام , فابن اخوي وصل لاربع سنوات وماكان يقول شيء ما عدا كم كلمه وغير مفهومين بالمره ,, والحين هو رجال , وينطق بكل شيء ..

.. وبنت اخوي بعد واخوها بعد .. نفس القصه .. ما يتكملوا الا متاخر مررره ...

.. بس انتي لما تدخلي طفلك الحمام , قولي كلمه بسيطه وهو يقدر يقلدها او يقلد صوتها علشان لما يتعلم ويصير خلاص يقدر يسيطر على نفسه ويطلب الحمام , يقول لك هذه الكلمه .. مثلا قولي له ( وي وي ) .. وهذه سهله ,,

.. هذه خبرتي وخبره عائلتنا في تعليم الاطفال على الحمام .. والله يعينك ..

ماريا 04-04-2010 10:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Blue (المشاركة 2391549)
.. العزيزه ( ماريا ) ..

مثل ماقالوا لك الأخوات , مسئله تعليم الاطفال على استخدام الحمام تحتاج ( صبر ) وطول بال , وهدوء , ووقت , وتفرغ تام ..

.. والطريقه الافضل .. انك تجيبي طفلك , وتفهميه ليش ندخل الحمام , بكلمات بسيطه , يقدر يستوعبها , بعدها جيبي ولد مثله , وأتركيه يشوف بعينه , ليش هذا الطفل جالس على ( المرحاض ) ,, وأيش يسوي ..

جبت اليوم اخته اللي عمرها 8 شهور و عملنا
حفلة مشانها بس ما استوعب من الموضوع غير انه اخته أخدت شيبس وهو لأ
الله بعين بدي حاول مرة تانية و تالتة و 100 .. يا انا يا هو
:29:
.. بعدها , تفرغي اسبوع او اسبوعين ,, انك بس يصحى الصبح , تاخذيه على طول للحمام , وبعدين ,, كل ساعه لازم تدخليه الحمام ,, وتصبي عليه ماء بارد , علشان يبرد الطفل , ويعمل وي وي .. هذا اول اسبوع كل ساعه ,, وتكوني متفرغه , لا تنسين وتنشغلين عنه بطبخ او اي شيء ,,

.. الاسبوع الثاني كل ساعتين ,, تدخليه على الحمام .. وكل مره يعمل بالحمام شيء , كافئيه بانه يقدر يضغط السيفون وينزل الماي << الاطفال يحبون هذه الحركه ^_^

.. وبعد الاسبوعين راح تعرفي كل كم تقريبا يحتاج ابنك الحمام , وراح يقدر يسيطر اكثر على نفسه , وراح يجي يقول لك كلمه انتي راح تفهمي انه يقصد انه محتاج للحمام ..

.. اما عن الكلام , فابن اخوي وصل لاربع سنوات وماكان يقول شيء ما عدا كم كلمه وغير مفهومين بالمره ,, والحين هو رجال , وينطق بكل شيء ..

.. وبنت اخوي بعد واخوها بعد .. نفس القصه .. ما يتكملوا الا متاخر مررره ...

.. بس انتي لما تدخلي طفلك الحمام , قولي كلمه بسيطه وهو يقدر يقلدها او يقلد صوتها علشان لما يتعلم ويصير خلاص يقدر يسيطر على نفسه ويطلب الحمام , يقول لك هذه الكلمه .. مثلا قولي له ( وي وي ) .. وهذه سهله ,,

.. هذه خبرتي وخبره عائلتنا في تعليم الاطفال على الحمام .. والله يعينك ..

كلامك برد قلبي بالنسبة لتأخره بالكلام...
شكرا كتير يا مس بلو
و ان شاء الله بدي اتفرغ اكتر
انا ما عم بتطلع بالساعة بس أوقات باخدو كل نص ساعة وأوقات بنشغل بالطبخة متل ما قلتي أو بتنظيف البيت والغسيل وبنسى آخدو
بالنسبة للمصطلح مضطرة لمصطلحات الانكليزي مشان وقت يروح للنيرسري يفهموا عليه شو بدو ..:25:

أم يوسف2 05-04-2010 05:25 AM

والله ياماريا .. اولا حابة اقولك اني ما قرات الردود لانه الساعة 3 الفجر

بس شدني سؤالك

بالنسبة للكلام .. مدام سمعه سليم فا ان شاء الله بيتكلم .. بس يمكن مخبوط بين لغتين او ما يلاقي حد يتكلم معاه كثير او اطفال يحتك فيهم ... لا تقلقي بس بنفس الوقت لا تهمليه ,,, حاولي تعوديه عالكلام ...

الشي الثاني تاخره بالكلام مايعني عدم فهمه .. بالعكس ماشاء الله عليه سنتين ز 8 اشهر يعني يفهم كوييس كل كلمه

اقولك على شي يوسف الحين بيتم ال سنتين بعد 3 اسابيع و ماشاءالله عليهم اتعلم الحمام ...
. اذا حس على طول يجري لعندي يقول مي مي (على اساس انه الشي الطالع ماء :)

علمته من شهر .. كيف ؟؟؟ بقولك

شلت الحفاظ و اخذته للحمام اكرمكم الله و خليته يشوف اكثر من مرة و بديت اقوله بول ( اكرمكم الله ) هنا و ااشر على الحمام
طبعا مافهم اول مرة و عملها بالصالة على طولة صرخت عليه و اشرت على البول ( اكرمكم الله ) و كررت جملة بول هناك
على الحمام يعني
برضو عملها مرة و اثنين بالصالة .. مرة نهرته و مرة ضربته ... بعدين صرت كل ساعة اوديه الحمام اكرم الله القارئين
و اكب ماي بارد على البتاع و اقعد معاه لغاية ما يعملها و اصفق لها و اهلل و اسوي فرح داخل الحمام :) بس عشان يفرح
وفعلا كان يفرح و يقولي again :)
لغاية ما اتعلم . وصار اذا حس بشي يسحبني للحمام ...

فا لا تحطي براسك انه مدام مايتكلم معناه مايفهم
ماله دخل ... الاطفال بسرعة يتعلموا و بسرعة بيقلدوا بس محتاج طول بال و صبر مع شوية شدة

الله يعينك و يحفظهم لك

باحثة عن الحق 05-04-2010 10:33 AM

يا حبيبتي لا تنشغلي عنه بطبخة و غيره هيك بيتلخبط و بياخد وقت

حطي المنبه كل ساعة و اتركي اي شي و دخليه الحمام و هو ملتهي

ماريا 05-04-2010 12:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora (المشاركة 2391789)
والله ياماريا .. اولا حابة اقولك اني ما قرات الردود لانه الساعة 3 الفجر

بس شدني سؤالك

بالنسبة للكلام .. مدام سمعه سليم فا ان شاء الله بيتكلم .. بس يمكن مخبوط بين لغتين او ما يلاقي حد يتكلم معاه كثير او اطفال يحتك فيهم ... لا تقلقي بس بنفس الوقت لا تهمليه ,,, حاولي تعوديه عالكلام ...

الشي الثاني تاخره بالكلام مايعني عدم فهمه .. بالعكس ماشاء الله عليه سنتين ز 8 اشهر يعني يفهم كوييس كل كلمه

اقولك على شي يوسف الحين بيتم ال سنتين بعد 3 اسابيع و ماشاءالله عليهم اتعلم الحمام ...
. اذا حس على طول يجري لعندي يقول مي مي (على اساس انه الشي الطالع ماء :)

علمته من شهر .. كيف ؟؟؟ بقولك

شلت الحفاظ و اخذته للحمام اكرمكم الله و خليته يشوف اكثر من مرة و بديت اقوله بول ( اكرمكم الله ) هنا و ااشر على الحمام
طبعا مافهم اول مرة و عملها بالصالة على طولة صرخت عليه و اشرت على البول ( اكرمكم الله ) و كررت جملة بول هناك
على الحمام يعني
برضو عملها مرة و اثنين بالصالة .. مرة نهرته و مرة ضربته ... بعدين صرت كل ساعة اوديه الحمام اكرم الله القارئين
و اكب ماي بارد على البتاع و اقعد معاه لغاية ما يعملها و اصفق لها و اهلل و اسوي فرح داخل الحمام :) بس عشان يفرح
وفعلا كان يفرح و يقولي again :)
لغاية ما اتعلم . وصار اذا حس بشي يسحبني للحمام ...

فا لا تحطي براسك انه مدام مايتكلم معناه مايفهم
ماله دخل ... الاطفال بسرعة يتعلموا و بسرعة بيقلدوا بس محتاج طول بال و صبر مع شوية شدة

الله يعينك و يحفظهم لك

شكرا كتير يا نورة
انا شلتلو البامبرز مبارح و لليوم صار عامل وي وي على حالو 5 مرات :(:(
كنت بس صرخ شوي عليه
بس اليوم شديتلو أدنه و رجع عمل مرة تانية و شديت ادنو (بعد نصيحتك و نصيحة أمي أنه يشوف عقوبة )
الله يهونها بس نفسي يفهم شو السيرة و ما يعود يكررها :29:.. !

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق (المشاركة 2391890)
يا حبيبتي لا تنشغلي عنه بطبخة و غيره هيك بيتلخبط و بياخد وقت

حطي المنبه كل ساعة و اتركي اي شي و دخليه الحمام و هو ملتهي

ما زبط معي ولا منبه عندي 3 ولا واحد فيهم برن كل ساعة لازم كل ساعة انا ارجع عيره بإيدي
بتهون ان شاء الله شكرا لدعمك و نصائ
حك :22:

jolie85 05-04-2010 06:52 PM

يلا نبدأ ونشجع بعض ونشوف النتيجة انا حبدأ ان شاء الله و مش حبطل وربنا يعينا شهر 2 بديت معاه يومين وشفت ما في نتيجة واكتشفت انه بخاف من toilettes بتاع الكرسي وما يعمل شئ فيها و البارح اشتريت pot bebe هو بيتنقل ويقعد فيه اتمنى تكوني عرفتيه لو عجبتك الفكرة نبدأ ok

الساعة الآن 04:47 AM.