![]() |
ما رأيكم بمن تخلع زوجها
بدايتا ارجو من جميع من يقراء مشاركتي الرد ولو بكلمة مقتضبة لا يهم
اذا سمعت ان زوجة قامت بخلع زوجها عن طريق المحكمة بعد ان رفض هو ان يطلقها فماذا سوف يكون انطباعك عن ذلك بعيدا عن الاسباب وطبيعة الحياة التي كانت قائمة بينهم اومن كان المقصر او هل كان بينهم اطفال او لا ماذا سيكون رد فعلك كشخص سمع بهذا الخبر اتمني المشاركة بالرأي من جميع الاخوة والاخوات والمشرفين والمراقبين |
تلجاء المراءه للخلع عندما تذوق المراره من زوجها ورفضه ان يطلقها ..
الكثير من الحالات مرت علينا في حياتنا لا تخلو عائله الا واحد بنات الاسره معلقه لفترات تترواح 5 سنوات او 10 سنوات يرفض الزوج ارجاعها او تطليقها .. في الفتره الاخيره فقط اعطيت المراءه حقها في خلع الرجل .. في السابق كان لا يستجاب لشكاوي المراءه في المحكمه .. بل تظل المراءه رازحة تحت ضرر الرجل الذي ينوي بتعليقها الأنتقام منها او من اهلها وحرمها من الزواج والا طفال.. والكثير من ما نسمع في الفترات الحاليه عن اضرار الزوج للزوجه وتنغيصه لحياتها .. ورفضه طلاقها .. وذالك طمعا منه ان ترد له المبلغ المالي الذي دفعه لها مهر .. فيرفض ان يطلقها لكي تلجاء للمحاكم التي تعطيها الخيار بأما البقاء على ذمته او خلعه بعد ان تعيد له امواله .. بغض النظر عن الفتره التي قضوها متزوجين .. |
أرى أنه حق من حقوق المرأة ( مطالبتها بالخلع من زوجها ) في حالات الضرر التي أجبرتها على هذا
الطلب . وديننا العظيم خير دين .. ضمن للمرأة حقوقها .. موضوعك قيم ..شكرا" لك .. |
ردت فعلي تنبع من النظر الى كل الطرفين ان كنت اعرفهم جيدا فربما تكون المرأه من ذوات المظاهر وزوجها لا يقدر على تحملها ومعروف عنه الرجوله بين اقرانه وهي ذهبت مع الدنيا .. فهذه نقول لها ( الله يشافيها ) ويمكن تجي للعالم وساويس منها بان لها قرينا آخر تحبه ..! اما ان كان العيب من الرجل ونعرفه فنقول ( الله فكها منه ) وعسى الله يرزقها بواحد احسن منه هذا ان كنا تعرفهم جيدا .. |
لن احكم عليها فأنا لا اعرف ظروفها وينبغي عدم اطلاق الاحكام على الظاهر فنحن لا نعلم ما بين المرأةو وزوجها .
ولكن على الغالب انني سأنظر الى الامر على ان الزوجة تحملت وصبرت الى درجة لم تعد تستطع الاحتمال فطلبت الطلاق فرفض الزوج فقامت باللجوء الى الخلع . |
اذا كان زوجها انسان لايطاق وتصرفاته قاسيه وفي مشاكل بينهما وحاولت اصلاحه ولم ينفع ووسطت اهل الخير وايضا لم ينفع ومن ثم طلبت الطلاق وهو لايريد تطليقها ويريد جعلها معلقة فأنا أرى ان من حقها طلب الخلع ولاشيء في ذلك |
هيك كان بدو يصير مع زوجي بس هو في الاخير وافق على الطلاق ...............بس زوجي كان انسان حنون جدا جدا وهي كانت من النوع الذي لايسمع الكلام ويخرج من غير شور مع مكياج وشعر خارج الحجاب .وهو كان رافض جدا لهذه الامور ....................وهي ايضا كانت متمسكة بها جدا وبينهما طفلة وهي اصرت على الطلاق وارادته بكل قوة وهوصبر عليها مدة سنتين وهي في بيت ابيها خوفا على ان يهدم بيته وخوفا على ابنته ..............ولكن في النهاية سلم امره لله وطلق وتنازل عن اي شي يخصه
|
السلام عليكم
اقول ان الزوجة كرهت زوجة فهو سيء الخلق ! |
أحمد الله على كل حال فلقد ذهبت للمحكمة وطالبنا الخلع لا الطلاق لأن من تطلب الخلع يكون العيب في الرجل ويكون على رأسه والخلع يكون في صفي فلم يأخذ المهر كاملا لأنه رجل غير سوي ولا يخاف الله ولقد وقفت المحكمة وقفة جادة معي حفظهم الله |
اقتباس:
ستكتب وستسألين , من قال لك أن ذلك شرطا , والدليل قوله صلى الله عليه وسلم ( إن المختلعات هن المنافقات ) أي تمن خلع زوجها بدون وجه حق , فلم يذكر ذلك الا لوجوده فليس الخلع شرط في نقص الرجل . |
الخلع شرعه الاسلام حقا للمرأة التي لن تستطيع أن تقيم حدود الله مع زوجها ،،
ولكنه الآن يستغل بطريقة أخرى ،، أي يعلق الزوج زوجته بالسنوات إلى أن تمل فتلجأ للخلع ليأخذ هو مبلغا في سبيل تخلص المرأة من زوجها بعد طول انتظار وعذاب ،، التعليق ليس بالأمر السهل ،، فهو صعب جدا ،، تحس المرأة بأنها مربوطة ومقيدة ولا تستطيع الحراك !!! اسأل مجرب ،، عانيت الأمرين من هذا الموضوع ،، ولله الحمد على الخلع ،، فهو فعلا يخلص المرأة من الكثير من الهموم ،، تحياتي |
اقتباس:
أخي رادع هل فعلا ان رسولنا قال هذا الحديث , انا لم اسمع به شاكرة لكل من شارك برأية وأظن ان الأراء اجتمعت على شئ واضح وهو فعلا ما هو قائم . |
اقتباس:
من راوي هذا الحديث أثبت درجة صحته هذا الأمر الأول أما الأمر الثاني فالخلع حق للمرأة فقط وهذ من حقوقنا بحمد الله وفضله وليس للرجل فمن هي المرأة التي تطلب الخلع من زوج يخاف الله وليس فبه عيب فلا تطلبه إلا لسبب لا تسطيع أن تقاوم الحياة معه فلك الحمد ربنا بأن جعلت لنا مفرا ً |
قال صلى الله عليه وسلم: "إن المختلعات هنّ المنافقات" أخرجه الترمذي (1186)، وأبو داود (2226)، وابن ماجة (2055) من حديث ثوبان –رضي الله عنه-
|
اقتباس:
|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالنسبة للحديث فأنت ذكرت تخريجه دون الحكم عليه ومعرفة درجة الحديث بارك الله فيك,, وفي الحكم عليه: أفادنا أخونا الفاضل الجروح بما حاصله: ضعف الألباني بعض طرقه وصحح البعض الآخر, ومن الطرق التي صححها: ((وإن المختلعات والمنتزعات هن المنافقات ، وما من امر أة تسأل زوجها الطلاق من غير بأس ؛ فتجد ريح الجنة ، أو قال : رائحة الجنة)) صحيح الترغيب - الرقم: 2018 ولذا لابد من التقييد لكي يعرف وجه الحكم, فالخلع بأسبابه الشرعية حق ثابت للمرأة, ولا حرمة فيه, ولا مثلب على المرأة في طلبه, ولكن الخلع بدون سبب شرعي هو الموجب للذم ... وفقكم الله |
من وجهة نظري أنه في الغالب لا تطلب المرأة خلعا إلا والحق كل الحق معها ..
إلا بعد أن ذاقت المرارة والعذاب مع زوجها .. إلا وقد فشلت كل الحلول والطرق للإصلاح .. لا أظن أن هناك إمرأة على وحه الأرض تسعى لأن تكون إنسانة مطلقة بدون سبب وجيه .. مع ذلك .. لا ننكر أن هناك من تطلب الخلع لأسباب واهية ومن غير حق ( وهذا النادر ) .. ولا تنسوا أن هناك محكمة وقضاة يستمعون للطرفين .. وقفون مع الحق .. |
أخي الفاضل الوليد جزاك الله خيرا على التوضيح والافادة للجميع أختي الفاضلة بحرينية ولكن لافض فوك... بوركتي |
فأما تعريفه فـ :
الخُـلْـع في اللغة مأخوذ من خَلَعَ الثوب . وهو بالضمّ (الـخُـلْـع ) اسم . وبالفتح (الـخَـلْـع ) المصدر . ومعناه في اللغة واسع . وأما في اصطلاح الفقهاء فهو : فراق الزوج زوجته بِعوض بألفاظ مخصوصة . فائدته : تخليص الزوجة من زوجها على وجه لا رجعة فيه إلا برضاها ، وبعقد جديد . الأصل فيه : قوله تعالى : ( وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ ) ومِن السُّـنّة قصة امرأة ثابت بن قيس رضي الله عنه وعنها والقصة أخرجها البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أن امرأة ثابت بن قيس أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ثابت بن قيس ما أعتب عليه في خلق ولا دين ، ولكني أكره الكفر في الإسلام . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتردين عليه حديقته ؟ قالت : نعم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقبل الحديقة ، وطلِّقها تطليقة . و في رواية له أنه عليه الصلاة والسلام قال : فَتَرُدِّينَ عَليْهِ حَديقَتَهُ ؟ فقالَتْ : نَعَمْ . فَرُدَّتْ عَليْهِ ، وأمَرَهُ ففارَقَها . -------------------------------------------------------------------------------- السؤال : وما هي الأسباب الموجبة لإقرار الخلع والتي يحق للمرأة بموجبها طلب إنفاذ الخلع من زوجها ؟؟الجواب : أسبابه : = كراهية المرأة لزوجها ، دون أن يكون ذلك نتيجة سوء خُلق منه ، كما قالت زوجة ثابت بن قيس رضي الله عنها وعنه . = عضل الزوج لزوجته ، بحيث يكره الزوج زوجته ولا يُريد أن يُطلّقها فيجعلها كالمعلّقة ، فتفتدي منه نفسها بمالها ، وإن كان يحرم عليه فعل ذلك . = سوء خُلُق الزوج مع زوجته فتُضطر الزوجة إلى المخالعة . = إذا خافت الزوجة الإثم بترك حقِّ زوجها . والله تعالى أعلى وأعلم . السؤال : - ما هي الشروط الواجب توفرها لصحة الخلع ؟؟ الجواب : أولاً : أن يكون هناك ما يدعو إليه ، إذ قد ورد الوعيد الشديد على من طلبت الطلاق دون سبب قال عليه الصلاة والسلام : أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة . رواه الإمام أحمد وغيره ، وصححه الألباني . ثانيا : أن يكون على عِوض ، أي على مُقابل تدفعه الزوجة فإن لم يكن مُقابل فهو طلاق من جهة الزوج . ومن جهة الزوج أن لا يكون نتيجة عضل ومُضارّة بالزوجة لتخالعه ، لقوله تبارك وتعالى : ( وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً ) ثم ذكّر الأزواج بما كان بينهم فقال : ( وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا ) - وما هي الأسباب الموجبة لإقرار الخلع والتي يحق للمرأة بموجبها طلب إنفاذ الخلع من زوجها ؟؟ وأما الأسباب التي تدعو إلى الخُلع فقد سبقت الإشارة إليها . ويُضاف إليها أيضا ما لو كان الزوج ضعيف الدِّين ويرتكب بعض ما حرّم الله من الكبائر ولا تستطيع الزوجة الصبر على ذلك كما أنها لا تستطيع إثبات ذلك لدى المحاكم وهو لا يُريد أن يُطلّق فإنها تُخالعه . السؤال : - وهل يمكن اعتبار الخلع هو الحل للخلافات الزوجية وللعديد من القضايا التي قد تستمر في المحاكم لسنوات طويلة بدون حل ؟؟الجواب : والخُـلع هو أحد الحلول الشرعية للمشكلات الزوجية إذ أن بعض الأزواج يحمله سوء الخلق أو اللؤم أحيانا على مُعاشرة زوجة لا تُحبه بل تكرهه أو لا يُريد أن يوقع الطلاق بل يُريد أن تطلب منه ذلك ليذهب بما أعطاها من مهر أو يأخذ العِوض والمقابِل على الطلاق . ومثله التحاكم الذي شرعه الله عز وجل لعباده في حال وقوع الخلاف والشقاق بين الزوجين . السؤال : هل تمنع الزوجة من أن تشم رائحة الجنة إن طلبت الخلع كما في الطلاق ، حيث ان كل امرأة تطلب الطلاق من زوجها لا تشم رائحة الجنة ؟ الجواب : سبقت الإشارة إلى حديث : أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة . رواه الإمام أحمد وغيره . وهذا الحديث رواه أبو داود في كتاب الطلاق . بابٌ في الخلع . وهذا مُقيّد بما إذا كان من غير بأس من غير سبب من غير وجود عُذر شرعي أما إذا وُجد السبب من كراهية أو شقاق وخلاف مستمر أو غير ذلك مما سبقت الإشارة إليه من الأسباب فيجوز لها أن تطلب الطلاق أو أن تُخالعه . ولذا فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يُنكر على زوجة ثابت بن قيس رضي الله عنها وعنه لما قالت : يا رسول الله ثابت بن قيس ما أعتب عليه في خلق ولا دين ، ولكني أكره الكفر في الإسلام . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتردين عليه حديقته ؟ قالت : نعم . رواه البخاري . وسبقت الإشارة إليه في المقدمة . ففي هذا الحديث أنها سألته الطلاق ؛ لأنها لم تُحبّـه وفيه أنها ردّت عليه المهر ؛ لأنها هي التي طلبت الطلاق . فهي لا تعيبه في خلق ولا دين ولكنها لا تُحبّه قال ابن حجر رحمه الله : قولها : ولكني أكره الكفر في الإسلام : أي أكره أن أقمت عنده أن أقع فيما يقتضي الكفر ، وانتفى أنها أرادت أن يحملها على الكفر ويأمرها به نفاقا بقولها : لا اعتب عليه في دين ، فتعيّن الحمل على ما قلناه . انتهى . فهي تكرهه ، ومعلوم أن الحب من الله لا يأتي بوصفه فبعض النساء من أول أيامها ربما لا تُطيق حتى النظر إلى زوجها والحب والمحبة من الله ، فلا تأتي بالقوّة ! قال عليه الصلاة والسلام : إن الـمِـقَـة من الله . رواه الإمام أحمد وغيره . والمقة هي المحبة . السؤال : هل للزوجة عِـدّة بعد الخلع ؟ الجواب : أما المختلِعة فقد اختلف العلماء في عِدّتها : هل تعتد بعد الخلع بحيضة أو تعتد كعدّة المطلّقة ؟ والصحيح أنها تعتدّ بحيضة واحدة لما رواه أبو داود عن ابن عباس رضي الله عنهما أن امرأة ثابت بن قيس اختلعت منه فجعل النبي صلى الله عليه وسلم عدّتها حيضة . وروى ابن أبي شيبة عن نافع عن بن عمر أن الرُّبيِّع اختلعت من زوجها فأتى عمها عثمان ، فقال : تعتد بحيضة . وكان ابن عمر يقول : تعتد ثلاث حيض حتى قال هذا عثمان ، فكان يُفتي به ويقول : خيرنا وأعلمنا . يعني بذلك عثمان بن عفان رضي الله عنه . فإذا حاضت بعد الخُلع ثم طهرت فقد انقضت عدّتها . والسبب في ذلك - والله أعلم - أن العِدّة جُعلت في حال الطلاق بثلاث حيض – في غير الحامل – حتى يحصّل التّروّي والمراجعة ، ولذلك لا يُخرج الرجل زوجته من بيته إذا طلّقها طلاقا رجعيا ولا يحل له ذلك . قال سبحانه وتعالى : ( لا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ إِلاّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ) أما لماذا ؟ فـ ( لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا ) ومن الحكمة أيضا في التروّي والمراجعة ورأب الصدع أن لا يقع الطلاق في طُهر وقع فيه جماع ، ولا يوقع في حال حيض لتغيّر نفسية المرأة في ذلك الوقت . السؤال : هل يجوز للزوجة ان تعود إلى زوجها..بعد الخلع ،، إن ندمت ؟ وكيف يتم ذلك ؟ الجواب : رجوع الزوجة إلى زوجها بعد المخالعة محلّ خلاف أيضا . والصحيح – والله أعلم – أنه يجوز لها أن ترجع إليه ، ولكن بعقد جديد ومهر جديد . فإذا ندمت الزوجة بعد وقوع الخلع ورغب بها الزوج فإنه لا بّد من عقد جديد وتسمية مهر جديد أيضا ولو كان يسيراً . السؤال : هناك من النساء . من تستخدم الخلع .. لكي تتخلص من زوجها لأسباب تافهة أو أعذار واهية لا تستدعي فسخ هذه العلاقة الزوجية .. وعندما تنصح بأن تتقي الله وتحافظ على زوجها وأسرتها تحتج بأن الشرع أعطاها هذا الحق ولها أن تستخدمه وقتما تشاء . ونحن نعلم أنه الشرع أعطاها هذا الحق إذا كانت الحياة مع زوجها لا تطاق أو استفحل أن تعود المياه بينهما إلى مجاريها . فما حكم فعلها ذلك .. وما هي نصيحتكم لمن تحاول أن تسلك هذا المسلك ؟؟ الجواب : تقدّم أن الخُلع حل من الحلول للحياة التي تصل إلى طريق مسدود وأنه ليست ورقة رابحة في يد المرأة تستعمله متى شاءت كما سبقت الإشارة إلى أن قوله عليه الصلاة والسلام : أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة . رواه الإمام أحمد ، ورواه أبو داود في كتاب الطلاق . بابٌ في الخلع . وأن هذا الوعيد يشمل الخُلع الطلاق . وأُشير هنا إلى قوله عليه الصلاة والسلام : المختلعات هُنّ المنافقات . رواه الترمذي ، وصححه الألباني . وهذا إذا كان الخُلع من غير سبب . فالخُلع يُشبه الكيّ ، لا يُلجأ إليه عند الاضطرار إليه . ومما ينبغي أن يُعلم أن الخُلع يأخذ الأحكام الخمسة ، فيكون في بعض الحالات : حراماً أو مكروها أو جائزا أو مستحبا أو واجباً وتفصيل الحالات في كُتب الفقه . وهذا يعني أنه ليس تسلية ولا ألعوبة في أيدي الناس ! والله تعالى أعلى وأعلم . |
اما عن رأي في الموضوع فااعتقد ان من تلجأ للخلع هي زوجه كارهه لزوجها لسوء خلقه فتلجأ للطلاق بعد الاضرار بها اما لو المراءه هي السيئه فاسهل طريقه اما الزواج عليها او طلاقها
اما الخلع فهو الحل الاخير وعلاج المرض المستأصل للزوجه المعذبه او المجار عليها وهو تحرير نفسها منه |
صعب التعميم
اختى تلميذة الايام ..........
طلبتى رأينا و شرطكى أن يكون ((بعيدا عن الاسباب وطبيعة الحياة التي كانت قائمة بينهم اومن كان المقصر او هل كان بينهم اطفال او لا ماذا سيكون رد فعلك كشخص سمع بهذا الخبر)) . أنا عن نفسى لن اهتم للخبر و سأعتبره طلاق عادى ولكن من المهم معرفة الاسباب و طبيعة الحياة التى كان يعيشها الزوجين مع بعض . فالخلع ممكن ان يكون من مصلحة الزوجة فى حالة ان كان زوجها سئ الخلق:11: :19: و هو ذو شخصية مادية يضر بها حتى يدفعها لدفع المال ثمنا لحريتها :16: . و من الممكن أيضا ان يكون من مصلحة الزوج عندما تكون زوجته سئية الاخلاق :( او مستحيلة المعشر او مستهترة :27: فتوجد العديد من الحالات يعانى الرجل الامرين من زوجته بعد ان يكون قد صرف عليها بسخاء فيكون بذلك قد خسر نفسيا و ماديا و الخلع يعوضه عما فقده من اجلها . لا اعتقد ان الخلع لمصلحة المرأة اكثر من الرجل فكلاهما مستفيد. |
على طوووووول يجي في بالي
من غر زعل وبصراحة انها قوية وما يملي عينها الا التراب ودايما اسمع من الحريم لو طلقها مو بكيفها ( يعني تحزن) لكن تطلب الخلع شايفة شوفة ثانية |
اقتباس:
أخي الفاضل أحترم وجهة نظرك واتفهمها جيدا ... لكن احب ان اوضح لك امرا .. بما يتعلق بقولك ان الخلع يعوض الرجل عن ما فقده ... في قانون بلادنا اذا ثبت ان الزوجة كانت متضررة من احد الجانبين التاليين او كلاهما وهما - الزوج لا يصرف على البيت لمدة سنة كاملة -الزوج لم يعاشر زوجته لمدة عام كامل وهو موجود داخل البلاد او لم يعاشرها لمدة سنتين وهو خارج البلاد في احد هذه الحالتين عندما يثبت ضرر الزوجة فيقوم القاضي بعد اثبات ذلك بخلعها من زوجها بحكم فسخ نكاح دون ان تدفع لزوجها ريال واحد .... مالم يلتزم الزوج ويحضر ضمين له امام المحكمة ويكون الضمين مقبول وموافق علية من قبل الزوجه بان يبعد الضرر الذي كان قائم على زوجته وبعد ان توافق هي على ذلك .. اما في حالة كرهت الزوجة زوجها حتي وان التزم عليها بان يبعد الضرر ... في هذه الحالة يطلقها القاضي وتدفع هي لزوجها المهر الذي كان قد دفعة لها فقط او ربما اقل منه اذا كان لديها اطفال وكانت تعولهم هى ... احببت فقط ان اوضح لك هذه النقطة .. فجزاك الله خيرا .. |
اقتباس:
أخي الكريم كريستال بارك الله فيك وجزاك خير الدنيا والاخرة افدتني كثير بتوضيحك السابق واعتقد انك اوضحت الموضوع من كافة جوانبه ... وفعلا من قال ( ما صبرك على المر الا الذي امر منه ) |
اقتباس:
أختي الدلوعة عفوا :( اتمني ان لا يكون قصدكي من شوفة ثانية :11: رجل لا سمح الله :25: نعم هناك من تراء شوفة ثانية وهي الاصلح لها ولطفلها والراحة لامها وابيها :d :22: جزاكي الله خيرا وبارك فيكي |
كلمة الخلع صعبة في النطق والاحساس
تالتجا اليها الزوجة بعد ما قاست وعانت كورقة اخيرة للخلاص والعيش بامان |
اقتباس:
اختي مع احترامي لرأيك وتقديري لك انا كنت في وضع طلب الخلع من زوجي لذا عانيت مماتعانيه طالبة الخلع للاسف ولكن سبحان مغير الاحوال والذي جعلني ارجع لزوجي بعد احتماله خمس سنوات ذقت فيها الظلم وانواع الاذى نعم تغير الى الافضل الان والاحسن وادعي الله دائما ان يثبته و ان يحنن قلبه علي وعلى اطفالي ولكن من واقع تجربتي اقول لك ... مااضطرني لطلب الخلع كان الظلم الواقع علي ولااعتقد ان هناك عاقله تخاف الله تتطلب الخلع بارادتها واشدد على عاقله تخاف الله لان من تطلب الطلاق من زوجها بلا سبب تحرم عليها رائحة الجنه اردت فقط ان اوضح لك رأيي من واقع ملموس و ليس من خيالي والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه تحياتي |
بصراحه لن ياتى فى بالى شيىء محدد اى ان اتعاطف معها او اقف ضدها فى العموم بل ساسمع القصه من الطرفين ان امكن و بعد ذلك يمكن ان اتعاطف معها او اقف ضدها و قد اتعاطف مع حاله احس ان الخلع كان رحمه لها او انفر من اخرى علمت انها خلعت زوجها لا سبب هى الجانيه فيه
اى ليس لدى حكم مسبق عام يتبادر لدى بمجرد سماع ان فلانه خلعت زوجها كل الشكر لك |
| الساعة الآن 03:23 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©