منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   اه ياقلب لا تحزن (مستجدات بالرد262 ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=193355)

abo marym 18-10-2009 10:00 PM


اختى الكريمة

السلام عليكم ورحمة الله

يا اختى لا ليس الموضوع كما تقول الاخت

كل الموضوع انه مجروح وخصوصا من موضوع
العلاقة الخاصة وما قمت به قبل ان ينصلح حاله

وكذا يشعر انه طفل لان اسلوبك فى علاج
المشكلة كان بعنف وهذا طبعا ناتج عن
الغيرة وطبعا هذا شىء طبيعى لاخت
مثلك تحب زوجيها وتخاف الله

ولكن هذا اشعره بصغره فى عينك وعين
نفسه وفى انه بعيد عن الله

يا اختى هو يحاول ان يشعرك بخطأك ولكى
تندمى ولا تعودى مرة اخرى

لان اسوأ شىء يا اختى الرجل يشعر به
هو تهدد الزوجة عند حدوث اى مشكلة
انا اريد اذهب الى اهلى تجعله لا يشعر
بالامان ويشعر انه يمكن ان يخسرها
فى اى وقت

عموما انت قمت بالواجب ما شاء الله

واياك ان تتخيلى انه لن يكون له ردة فعل
هذا الاسبوع بأذن الله تعالى

وكما يقال ليس هناك فرق ولا عتاب
ما بين الحبيب وحبيبة

انتم يا اختى شىء واحد وليس اثنين

اسأل الله ان يهديه ويصرف عنه شياطين
الانس والجن ويجمع بينكم على خير

ابشرى يا اختى والله الخير والسعادة قادمة

انت اكثرى من الاستغفار والصلاة على
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وقول لا حول ولا قوة الا بالله

ولا تنسى سورة الواقعة
وسورة البقرة



ابي رضاه 19-10-2009 01:36 AM

اعذروني.....الردود تميت القلب وبدات افقد الامل وافكر بال..........

اقروا معاي احد الردود يالله كنت اظن امري سهل ولكن ماخفي اعظم(((والمشكله اني مستمره بالقرايه)))


تقول

زوجك يا اختي فعلا مدمن بما تحملة الكلمة من معنى

انا مرة حضرت حلقة لبرنامج اوبرا ونفري

وكانت الحلقة عن ادمان الافلام الاباحية

وكان الحلقة مؤلمة جدا

وكانت مستضيفة زوج مع زوجته

والله ان الزوجة ملكة جمال ...اذا اصلا ما كانت بالفعل ملكة جمال سنة من السنين

زوجها كان مدمن افلام اباحية

كانت تجارية بداية الامر ...لكن بعدين كرهت الموضوع كله ...ولاحظي ...هم غير مسلمين ...ولكن الفطرة هنا هي الغالب

يقول الزوج...كنت اتفرج ساعة في اليوم

ثم اصبحت ثلاث ساعات

ثم اصبحت عشر ساعات يوميا

تدمرت علاقتي بزوجتي وخاصة الجنسية

قررت اني اترك هذه الاشياء كلها

وقررت اني اتخلص من الاشرطة والمجلات

يقول

جمعت كل شي يتعلق بالافلام الاباحية من اشرطة فيديو وسي ديات و مجلات وصور

وذهبت بهم الى منطقة بعيدة عن سكني ورميتهم في حاوية القمامة الكبيرة المليانة بالاوساخ

هذا كان بداية النهار

يقول ..عند انتصاف الليل ...وبعد ما كنت اشاهد هذه الافلام لمدة عشر ساعات او اكثر في اليوم

شعرت اني سوف اموت لو ما شاهدت فلم ..!!!!!!!!!

حاولت امسك نفسي ...فلم استطع...شعرت بالاختناق ..شعرب بالضبط بنفس اعراض اللي تطلع على مدمنين المخدرات التي كنت اسمع عنها


يقول ..بدون شعور ...ركبت سيارتي تقريبا الساعة خمس الفجر

وذهب الى الحاوية التي رميت فيها الافلام

يقول ...

الحاوية كانت كبيرة جدا ...رميت نفسي فيها وصرت اغوص في الاوساخ والقمامة والقاذورات ابحث عن الافلام

هنا ...توقفت وانتبهت لنفسي

عرفت اني لا بد ان اتعالج عند اخصائي

انا وصلت الى مرحلة الادمان الحقيقي !!!!!!!!!!!!!!


ما اردت ان اوصلة لك اختي


بان زوجك عاش ما يقارب ال ....الله اعلم كم سنه وهو يمارس هذه العادة


كيف تبغينه في يوم وليلة او في شهر او حتى في سنة وبدون عون منك او من اخصائي ان يترك كل هذه الاموووور

يا انك تصبري عليه ... وتدعمية ...و تشرطي عليه العلاج

او ان تتركية و ربي يعوضك باحسن منه

اتركي محاصرته و مراقبته ...و ان تمسكي عليه كل زله

((((((((اكيد هو ما جا لكم لانه عارف ان اول شرط راح تشرطي عليه هو التوقف عن هذه الامور

وهذا صعب عليه جدا )))))))))))))))) معقوله يفكر كذا...لو صح ماعاد ابيهخاصة انك بدأتي معه ليترك هذه الامور بمشاكل و بمراقبة و تجسس

يعني ... يتوقع انك راح تواصلي هذه الطريقة لعلاجة

طولي بالك اختي

هذه الامور يبغي لها وقت و ان يكون الانسان متروي

وربي يعينك ويشافي لك زوجك





خلاص مااعاد اقدر ارجع لحياتي معاه اذا استمر ....

ابي رضاه 19-10-2009 02:03 AM

والله اني منذهله........اذا الادمان ممكن يوصل لهالدرجه .... اذا له رغبه فيني وجاء بعد اسبوعين لازم يتم مناقشة الموضوع بحضور ابوي وابوه لازم افصح عن هالمشكله لانه هي اساس كل تعاستي وعدم راحتي معاه

om abdlah 19-10-2009 02:07 AM

ياعمري أنتي ليش فاقده الأمل كذا لأ ياحبيبتي خلي أيمانك بالله قوي كل شي بأرادة الله يتغير المهم يكون عنده هو رغبه في التغيير
ولازم أنتي كمان تساعدينه مافيه شي يتغير بين يوم وليله وان شاء الله زوجك ماوصل للمرحله ألي وصل لها الرجال بالقصه
وياحبيبتي كل شي بالدعاااااااااء يتغير أدعي حبيبتي أنه ربي يهديه
الله يهديه ويفرج همك ويجمعكم على خير

om abdlah 19-10-2009 02:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي رضاه (المشاركة 2257577)
والله اني منذهله........اذا الادمان ممكن يوصل لهالدرجه .... اذا له رغبه فيني وجاء بعد اسبوعين لازم يتم مناقشة الموضوع بحضور ابوي وابوه لازم افصح عن هالمشكله لانه هي اساس كل تعاستي وعدم راحتي معاه


لا نصيحه ماتقولين هالكلام قدام أهلك واهله صدقيني بيكرهك حتى لورجعتوا لبعض كلميه بينك وبينه بدون ماأحد يدري حرام تفضحينه أستري عليه
وقوليله كل شي في خاطرك وانك راح تساعدينه أنه يبعد عنها بشرط يكون له هو رغبه في انه يتركها

ابي رضاه 19-10-2009 04:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز1425 (المشاركة 2257233)
لاحول ولاقوة إلا بالله
أختي الفاضلة
على إيش ندمتي وعلى إيش حقرت نفسك وحالك لدرجة الإحباط؟
أنت ما سويتي إلا كل خير ، وهذا أكبر دليل على أنك راغبة للخير والصلح
الآن لاتلومي نفسك ولاتحطمي حالك ولاتندمي على ما فعلتيه بالتواصل معه
بالعكس لو كان رجل وعنده كرامة وشهامة راح يحسب ألف حساب لك
لكن أنت ما نلومك وما نلوم وضعك المؤلم ، و إنما نلوم من لم يقدرك ويحترمك ويخلص لك
كلامي هذا يا أختي إعذريني عليه ، ولكن ما أريدك أن تلومي نفسك وكأنك المخطئة وكأنك السبب فيما حصل
الحياة لاتخلو من مشكلات ، ولكنها لاتخلو من حلول مرضية للطرفين
أنت رايتك بيضاء وبتواصلك معه تكوني أعذرتي نفسك أمام الله ثم أمام أهلك وأمام زوجك
وما عليك بعد هذا كله من كلام يجرح أو نظرة تحقر ، لأن كل هذا ما راح يؤثر فيك
أنت معززة مكرمة وما أعتقد أحد عنده جزء بسيط من المروءة والإحترام أن يكون سبب في التفريق بين الزوجين
الكل يسعى للصلح بطرق مختلفة ، ولكن يبقى الأمر كله الآن في يد زوجك
أنت الآن أعذرتي نفسك ، ومن رأيي ألاترسلي له مرة ثانية ، ولاتندمي أنك أرسلتي له
بالعكس خليك متفائلة ولاتفكري في الماضي كيف كان وكيف كانت الأحلام الوردية وكيف عشتيها لدرجة أنها قد تتحقق ، ولكن فكري في حاضرك ومستقبلك ، وفكري كيف تعيشي حياتك سواء مع زوجك أو لا
أنت كريمة ومن ناس يشهد لهم الجميع بالخير ، و أنا ما أعرفك ، ولكن من كلامك إتضح لي ذلك
أتمنى من الله لك التوفيق
وتذكري كل هذه الآلام وكل هذه الضيقة التي تعيشينها الآن راح تكون ذكرى ، وراح تكون بداية إنطلاقتك لمستقبل أحلى وأفضل
كلامي كثير ، ولكن يعلم الله أن الكل يتمنى لك الخير ، والكل يتمنى لك الصحة والأمان والطمأنينة
الله يستر عليك وأكثري من الإستغفار وعلقي نفسك بالله ولاتعلقي نفسك من أجل مخلوق
والله يديم عليك السعادة والفرح





وش تبيني اقول

وقفت جنبي وذكرتني ودايم موجود معاي

لا املك ياهذا الرجل الشهم الا ان اقول وبقلب صادق

وبين اذان واقامه
الا

الله يوفقك ويفتحلك ابواب الرزق والسعاده الله يفرج كل همومك ويرزقك راحة بال وطمائنينه تكفيك مدى الدهر

الله يسخر لك الطيب ويرزقك من حيث لا تحتسب..............اللهم امين

ابي رضاه 19-10-2009 05:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo marym (المشاركة 2257244)

اختى الكريمة

السلام عليكم ورحمة الله

يا اختى لا ليس الموضوع كما تقول الاخت

كل الموضوع انه مجروح وخصوصا من موضوع
العلاقة الخاصة وما قمت به قبل ان ينصلح حاله

وكذا يشعر انه طفل لان اسلوبك فى علاج
المشكلة كان بعنف وهذا طبعا ناتج عن
الغيرة وطبعا هذا شىء طبيعى لاخت
مثلك تحب زوجيها وتخاف الله

ولكن هذا اشعره بصغره فى عينك وعين
نفسه وفى انه بعيد عن الله

يا اختى هو يحاول ان يشعرك بخطأك ولكى
تندمى ولا تعودى مرة اخرى

لان اسوأ شىء يا اختى الرجل يشعر به
هو تهدد الزوجة عند حدوث اى مشكلة
انا اريد اذهب الى اهلى تجعله لا يشعر
بالامان ويشعر انه يمكن ان يخسرها
فى اى وقت

عموما انت قمت بالواجب ما شاء الله

واياك ان تتخيلى انه لن يكون له ردة فعل
هذا الاسبوع بأذن الله تعالى

وكما يقال ليس هناك فرق ولا عتاب
ما بين الحبيب وحبيبة

انتم يا اختى شىء واحد وليس اثنين

اسأل الله ان يهديه ويصرف عنه شياطين
الانس والجن ويجمع بينكم على خير

ابشرى يا اختى والله الخير والسعادة قادمة

انت اكثرى من الاستغفار والصلاة على
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وقول لا حول ولا قوة الا بالله

ولا تنسى سورة الواقعة
وسورة البقرة






ابو مريم ريح الله قلبك مثل ماارحتني

تسلم اخوي.....وكل ماضاقت ذكرت الله ثم ذكرت ردك

اسعدك الله مدى الدهر....الهم امين

ابي رضاه 19-10-2009 05:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب زووجي (المشاركة 2257579)
ياعمري أنتي ليش فاقده الأمل كذا لأ ياحبيبتي خلي أيمانك بالله قوي كل شي بأرادة الله يتغير المهم يكون عنده هو رغبه في التغيير
ولازم أنتي كمان تساعدينه مافيه شي يتغير بين يوم وليله وان شاء الله زوجك ماوصل للمرحله ألي وصل لها الرجال بالقصه
وياحبيبتي كل شي بالدعاااااااااء يتغير أدعي حبيبتي أنه ربي يهديه
الله يهديه ويفرج همك ويجمعكم على خير

حبيبتي انتي نام الجميع وبقيتي هنا

اسال الله ان يسخر لكي زوجك ويجعلك في عينه اجمل نساء الدهر

انا مانسيت .... انا مومنه ......((لكن بعض الردود ,,,مااقصد هنا بمنتدى اخر,,,,تتعب القلب وترجع الواحد لمرحلة الصفر))) لكن فوق كل ضيقه وهم رب كريم


سبحانك يالهي مااعظمك

متعبة 19-10-2009 06:09 AM

الله يصلح حالك يا اخيتى
ورجائى ان تهدى من نفسك واعصابك لان مثل هذا النوع من المشاكل والتفكير
يدمران الجهاز العصبى ويدمران الصحة
ارضى بما يقسم لكى طالما انك فعلتى ما بوسعك فعله
واعلمى ان نصيبك لن يتركك اذا كان نصيبك
اللهم ارزق اختى ابى رضاة الخير
وارضها به
تقبلى تحياتى

انسان ولهان 19-10-2009 11:06 AM

بسم الله الرحمن الرحيم



اما آن لقلمي ان يقف بجانبك اختي ابي رضاه
واسأل الله ان يجعله راضياً عنكِ وراضيتن عنه , اختي بالله قصتك حصلت لقريب لي (!) ومشكلته في متابعته الافلام الأباحيه.
لنقف قليلاً وقفة حازمه , مع كل رجل يتابعها , لانها هي نهاية الرجوله .
قريبي هذا يقولي لي بلسانه انه ما ان يتابع هذه الافلام تكون ليلته بغيضه مع زوجته ويكرهاا ,,,! لماذا؟ لانها لاتعرف ان تعمل مثل تلك الفاجره.؟
ويقول لي تركت هذه الافلام بدعوتن كان يدعوها ليلاً ونهاراً اللهـــم واعمي بصري عن الحرام وعن سمعي عن الحرام وكلامي عن الحرام. اللهم وابعد ناظرين عن متابعته الافلام التي لا ترضيك , حتى انه ترك متابعه التلفاز وليس الافلام فقط.
الافلام الاباحيه اكاد اجزم ان 90% من الرجال يشاهدونها بالعالم ولكن هناك من يمن الله عليه برتكها وهناك من يتمادى بمشاهدتها الي ان يصل حاله الأدمان.


اعود الي وضعك اختي / هنا بهذا المنتدى وشهادتي بهم مجرحه انحلت ثلاث مشاكل حصلت لزواجي
وكانت بالاستشارات الخاصه ومنعزله بعيداً عن اراء المتعاطفين, لابد اختي ان تكون استشارتك خاصه لا يعلم بها الكثير ولا يكيفها الا من توجد لديه الخبره ومن لا توجد عنده ذره خبره لمثل تلك الامور, لو شرحت قصتي هنا لعتقد ان انفصل عن زوجتي من اول رد
ولكن هناك اختصاصين لحل مثل المشاكل , انا لا اعلم كثير من الامور والتي يجب ان اعرفها قبل ان ابدأ رأي فيه
ما اصاب زوجتك اولاً هو ابتلاء من الله له ولكِ , لكِ انتي لان المبتلى يؤجر من الله والزوجه الصالحه هي من تتمسك بزوجها وهذا ما قرأت من ردودك وحبك لزوجك اصلح الله قلبه , الحل لدي .



بدون ما يدخل الشيطان عليك./. توضئي وصلي ركعتين وناشدي ربك بكل دعاء تجديه في قلبك والله سبحانه وتعالى يقبل من عبده الدعاء اين كان هذا بالعاميه او بالفصحى فالله قريب من عبداه

اطلت الكلام عليك اختي
وتذكري الصلاة والدعاء والاستشارات الخاصه لكي لاتزيدك هماً على هم

OMnonaa 19-10-2009 11:53 AM

الله يرزقك الصبر ويرد لك زوجك ردآ جميلآ

أختي كنتي متوقعه أنو بجيتك لأهلك وفضحه قدامهم بتنحلّ مشكلتك وخلاص ببيبطل هالعاده ويكون لك حبيبتي مثل ماتردين 0000!!!!!!!!!!عجيب أمرك

أختي زوجك على ماقلتي فيه جوانب كثير إيجابيه ويمكن الجانب السلبي في شخصيته هو مشاهدة الأفلام وممارسة العاده السرية وبصراحه زوجك مسكين مبتلى وحرم نفسه من لذة الحلال

يعني هالجوانب الايجابيه تخليكي تصبري عليه وتعينيه على العلاج وبأذن لله راح يبطل هالاشياء وماينسى وقفتك معاه وبتكبري بعينه00


أختي الحياة الزوجية صعبة نوعا ما ويوجد بها مدّ وجزر ويبغالها صبر وطولة بال وأنتي من أول مشكله تقولي خلاص ماابغاه

وين الصبر وين التنازل والتغافل وين المسانده والأحتواء والدعم

شوفي حبيبتي أنتي بأذن لله راح ترجعي لزوجك بالقريب العاجل وبتنحل مشكلتك معاه بس حتبقى مشكلة العاده

والافلام 000

بالبدايه يمكن راح يبين لك أنو تغير وتركها بس بعدين راح يبين لك كل شي لأنو هالمشكله ما أنحلت من جذورها يعني لاتبني أحلام ورديه كثير وبعدين تنصدمي

حاولي من الان تبحثي عن طرق العلاج وتستعيني بالله وبأذن لله ماراح يخيب ظنك 0000!!

أنظري من حولك وشوفي شكاوي البنات وشوفي مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك00

الحمد لله على كل حال

الله يوفقك 000

عاشق الجواهر 19-10-2009 01:15 PM

اذا فكرتي انك تقولين لأبوك او ابوه عن هالمشكله

فأنا من الآن اقول لك

روحي بيتك ولمي اغراضك كلها فلا رجعة لك لبيت زوجك

كيف زوجك بيناظر بوجه ابوك لو فرضنا انه وافق يرجعك عقب ما فضحتيه عنده

تخيلي زوجك يقول لأمه ان زوجتي تسوي كذا وكذا لو يقول زوجتي ما تغسل الغسيل وتدري امه تثورين ليه تقولها قولي كلمني فهمني اقل شئ استر علي

اختي الكريمة أبي رضاه بحدثك باختصار شديد عن موضوعك الذي دخل موسوعة جينيس بالآراء والردود والمشاهدات

تتنقلين بين الردود وتتنقلين بين الآمال وتبنين وتهدمين بلا فائدة

تنجرفين للردود العاطفية التي تملأ مشكلتك بالأماني وتقول لك سيعود

وتنجرفين اقوى للردود التي تملأ مشكلتك بالأشواك وتقول لك لن يعود فقد اكتفى بالافلام الاباحيه والعادة وادمن عليها ولا يريدك


اختي الكريمة لاحد يعلم الغيب لا تدعي الردود تبني قصورك وتهدم بيتك

من رد واحد فكرتي تفضحين زوجك عند ابوك وابوه وقدامك يا قساوة قلبك مافكرتي بتبعيات هذه الفضيحه حتى لو رجعك ؟

وش وجه ابو زوجك وانتي تقولين يبه ترا زوجي يشوف افلام وسخه ويريح نفسه ؟؟؟ زوجك وش ملامح وجهه وانتي تقولين هالكلام قدام ابوك وهو يحترمه ؟؟ استغفري ربك ياشيخه لو زوجتي تفضحني مثل هالفضيحه بقوم من مجلس ابوها واقول يبه قمنا يومين ويجيكم الرد أودي ابوي للسيارة واقوله بقول لخالي كلمة وبرجع

برجع لخالي واقوله ياخال بقول لك كلمه بنتك طالق طالق طالق لاني بصراحه عقب هالفشيله ما اقدر اعيش معاها ولا اقدر اواجهك ولا اقابلك

ياشيخه فكري بعقلك حطي نفسك بمكانه قبل تفكرين تسوين شئ يهدم حياتك

خليك من الردود الفارغه اللي تضخم المشكله وتوهمك بأشياء كثيره تبنين عليها اشياء كثيره

خليك عقلانيه اختي الكريمة لا تستبقي الأمور

انتظري الى ما يجي زوجك وبعدين ابني على زيارته الحلول

هو اخذ 4 اسابيع يفكر هل يرجعك ولا لا

اذا جا وعرض عليك المشكله من وجهة نظره ارضيه ولك ما تبي ولك مني وعد ماعاد اسوي هالشئ اللي يضايقك

وبعدين فاتحيه بموضوعك بخصوصية بدون ما يكون احد معاكم بس

اتركي الاماني والاحلام والرغبات على جنب

ركزي على المشكله والطرق الامثل لحلها بهدوء وكتمان

أفيدوني 19-10-2009 02:54 PM

الله يرحم والديك بس ..



يا بنت الحلال شيء طبيعي انك تتأثرين بكل رد وتتشوشين لكن مو لهالدرجه !!



اركدي الله يهديك وبتزين امورك ياما ناس وصلوا لمواصيل اكبر من كذا ..




عندك رد عاشق الجواهر جداً رائع , لكن اللي ابيه منك ان تحطين في بالك ان زوجك يحبك وبيجيك وبتنحل امورك , وحاولي تفكرين في جوانبه الإيجابيه وتتركين جوانبه السلبيه علشان ما تكرهينه ..



يعني مثلاً تذكري كلامه الحلو لك وتذكري كل شي حلو سواه لك , وانا اجزم انه بيرجعك وتصير اموركم تمام بس لازم ياخذ وقت يفكر فيه ..



الله يوفقك ويريح بالك

عبدالعزيز1425 19-10-2009 04:20 PM

أختي الكريمة
إصبري إصبري
و بإذن الله راح تحل مشكلتك ، ولكن لاتأخذك العاطفة أو الحساسية من أجل رد ما عكس ما تتمنين ، بل العكس ، لاتعلقي نفسك مثل ما قلت لك من قبل بمخلوق وعلقي نفسك بالله ، وكل الردود هنا هي آراء وقد تكون تجارب حصلت ، ولك الخيار في إختيار ما تظنين أنه خير لك ، ولاتستمعي لأي رد يجرحك أو يؤلمك أكثر
أنت ونحن نتكلم هنا ، وزوجك يفكر لوحده ، ومثل ما قلت لك ، إرتاحي قليلاً ولاتستعجلي النتيجة ، و إن شاء الله راح تكون أمورك إلى خير وأحسن مما تتمنين

داماس 19-10-2009 09:37 PM

اعذريني اختي لكن

انتِ ابدا مو متمسكه في زوجك و مو هامك غير انك تنتقمي منه ..

مصرة تفضحيه عند اهلك .. خلاص افضحيه وتحملي اللي يجيكِ


اكثر من 200 رد ما اقتنعتِ فيها وخذتِ كم رد من منتدى اخر ونفسيتك وموقفك تغيروا منهم سبحان الله ..

محد قال لك انه زوجك بيترك الافلام بين يوم وليله لكن المطلوب منك ان توقفي معاه وتسانديه مو تفضحيه .. يعني اذا فضحتيه المشكله بتنحل؟؟؟!!

يا اختي هذا ابتلاء اصبري اصبري اصبري ولكِ الاجر .. ادعي له بالهدايه وما في شيء عن الله بعيد ..


وكل واحد نصحك بالصبر والستر على زوجك تأكدي انه يريد مصلحتك .. انا عن نفسي مع اني ما اعرفك شخصيا لكن والله اني ادعي لك و اتمنى من كل قلبي انه مشاكلك تنحل مع زوجك .. فلما ادخل الموضوع متمنيه اني اقرأ مستجدات تسر .. وارى بدالها انك مصره على العناد .. انقهر..

ابي رضاه 19-10-2009 10:18 PM

لا لا لا مو ناويه ولا اقدر مجرد فضفضه

هذا مهما كان حبيبي....والله اني مانويت له الفضيحه

وحتى اخواته(((اللي هم اقربلي من نفسي))) مرارا" وتكرارا" يسالوني وش مشاكلكم الخاصه

قلت مااقدر اقول ولاني قايله....هذا حياتنا انا وياه احنا نحلها.

مااقصد قوله هو انا فبيت اهلي الحين يعني طلعت من بيته اذا له نيه يرجعني...لازم اوقف بموقف جاد وصارم مع هالامرين اللي دمرت بل قتلت علاقتنا((الحب موجود))بس النفسيه مرهقه

يعني لازم على انفراد اواجهه واحكيله وافهمه انو مااقدر استمر بهالوضع

لانها دمرتني....


وانا برسالتي له ذكرت انو بالاضافه لمشاكلنا عندنا امور خاصه محد يعرف عنها الا انا وياك ولا احد يقدر يحلها الا احنا


يعني عليه الامــــــــــــان .... بس وينه ...هو يجي ونحلها كل الاطراف حاليا" ساكته من بعد رسالتي لا حس ولا خبر لا ارسل ولا اتصل((وهذا طبعه))

اهلي ساكتين واهلي كمان ننتظر المهله تنتهي....ونشوف وش بجعبته بعد كل هالتفكير؟؟؟؟؟

هذا والله اعلم

abo marym 19-10-2009 10:43 PM


يا اختى تذكرى قول الله عز وجل

{اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ
الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ
أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ }
العنكبوت45


يا اختى طالما هو مصلى اذن تأكدى بأذن
الله انه سيتوقف ان عاجلا او آجلا

يا اختى كلنا نخطىء ونتوب والله عز وجل
يقبل التوبة ويغفر

يا اختى لعن الله النت والدش والجوال
وكل هذه التكنولوجيا التى شرها
اكثر من خيرها

او مع الآسف نحن العرب اخذنا السىء
منها تركنا المفيد

ولا حول ولا وقوة الا بالله

يا اختى بأذن الله بعد عودتك له قوى ايمانه
اذهبوا الى دروس العلم

اكثروا من العمرة وزيارة قبر رسول الله
صلى الله عليه وسلم

شاهيدوا الى الفضائيات الدينية

ذكريه بالله وان الله منتقم

يعنى املىء حياته بالطاعات

اشغليه عن المعاصى

وبأذن الله سيتوقف

ولكن الموضوع يحتاج الى الصبر وطولة
البال والحنكة فى التعامل معه

يا اختى الموضوع بعيد عنك تماما
هو لا يشاهد هذه الاشياء لان بيك
نقص او تقصير ولكنه الشيطان

يا اختى الرجل يحب التغير ومع الآسف
يجده مع هذه الاشياء الحرام

اذن الموضوع محتاج الى الصبر وطولة البال
وبأذن الله لن تجنى الا الخير والسعادة

{وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ
مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ}
البقرة155




ابي رضاه 19-10-2009 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo marym (المشاركة 2258455)

يا اختى تذكرى قول الله عز وجل

{اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ
الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ
أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ }
العنكبوت45


يا اختى طالما هو مصلى اذن تأكدى بأذن
الله انه سيتوقف ان عاجلا او آجلا

يا اختى كلنا نخطىء ونتوب والله عز وجل
يقبل التوبة ويغفر

يا اختى لعن الله النت والدش والجوال
وكل هذه التكنولوجيا التى شرها
اكثر من خيرها

او مع الآسف نحن العرب اخذنا السىء
منها تركنا المفيد

ولا حول ولا وقوة الا بالله

يا اختى بأذن الله بعد عودتك له قوى ايمانه
اذهبوا الى دروس العلم

اكثروا من العمرة وزيارة قبر رسول الله
صلى الله عليه وسلم

شاهيدوا الى الفضائيات الدينية

ذكريه بالله وان الله منتقم

يعنى املىء حياته بالطاعات

اشغليه عن المعاصى

وبأذن الله سيتوقف

ولكن الموضوع يحتاج الى الصبر وطولة
البال والحنكة فى التعامل معه

يا اختى الموضوع بعيد عنك تماما
هو لا يشاهد هذه الاشياء لان بيك
نقص او تقصير ولكنه الشيطان

يا اختى الرجل يحب التغير ومع الآسف
يجده مع هذه الاشياء الحرام

اذن الموضوع محتاج الى الصبر وطولة البال
وبأذن الله لن تجنى الا الخير والسعادة

{وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ
مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ}
البقرة155







كثر الله من امثالك وجزاك الله خير الجزاء...والله يابو مريم زوجي فيه الخير الكثير وانا والله بدوري بعد ماتاكدت من الموضوع قلتله انت خنت الله ورسوله قبل تخوني

قال والله ادري ونادم وقلتله والله ماتزيدك هالامور الا هم وغم قال والله صدقتي...لكن

ادعلي ان الله يحنن قلبه علي ويرده لي ردا كريم ويبعد عنا الشيطان ودساءسه

غايتي الرضا 19-10-2009 11:20 PM

يا اختي والله من خلال قرائتي لموضوعك

تفائلت كثيرا كثيرا

واشعر ان عودة زوجك قريبه

اوصيكي بالاجتهاد بالدعاء له بالهداية وصلاح الحياة الزوجية

وراح ادعيلك الليله

ابي رضاه 19-10-2009 11:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غايتي الرضا (المشاركة 2258498)
يا اختي والله من خلال قرائتي لموضوعك

تفائلت كثيرا كثيرا

واشعر ان عودة زوجك قريبه

اوصيكي بالاجتهاد بالدعاء له بالهداية وصلاح الحياة الزوجية

وراح ادعيلك الليله

حياك الله والله اني ادعيلك وتابعت موضوعك من بدايته...

والحمد لله امورك تسر,

لكن وش اثبتلك انه راجع؟؟ لحد الحين ماقال شي...كل ماله ياجل وابوي بدا يتنرفز

غايتي الرضا 19-10-2009 11:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي رضاه (المشاركة 2258502)
حياك الله والله اني ادعيلك وتابعت موضوعك من بدايته...

والحمد لله امورك تسر,

لكن وش اثبتلك انه راجع؟؟ لحد الحين ماقال شي...كل ماله ياجل وابوي بدا يتنرفز



تأجيله للموعد

يعني أن براسه شي وانه يبي يرجعلك

لو يبي يطلق 100% كان طلق

وش رايك صح ولا لا

المهم اصبري والله مع الصابرين وصبري اهلك لايستعجلون بشي


ادعيوادعي وادعي ربك ان يرده لك ردا جميلا عاجلا غير اجل

انا شوي بصلي وادعيلك وانتي ادعي لي

وبإذن الله دعانا مستجاب حنا مضطرين وندعي لبعض بظهر الغيب

غايتي الرضا 19-10-2009 11:33 PM

يااختي والله لو براسه طلاق


ودعيتي ربك انه يصلحه ويرده لك

واستجاب الله لك

كن فيكون

فمن يوم وليله يتغير كل شي

الله يغير ولا يتغير

ثقي بالله واكثرررررررري من الدعاء فقط

فالدعاء يصنع المعجزااااات

فمابالك بزوجك

ابي رضاه 19-10-2009 11:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غايتي الرضا (المشاركة 2258505)
تأجيله للموعد

يعني أن براسه شي وانه يبي يرجعلك

لو يبي يطلق 100% كان طلق

وش رايك صح ولا لا

المهم اصبري والله مع الصابرين وصبري اهلك لايستعجلون بشي


ادعيوادعي وادعي ربك ان يرده لك ردا جميلا عاجلا غير اجل

انا شوي بصلي وادعيلك وانتي ادعي لي

وبإذن الله دعانا مستجاب حنا مضطرين وندعي لبعض بظهر الغيب



لك مني دعاء صادق بالاسحار.....

وابشر بالخير

ابي رضاه 20-10-2009 02:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز1425 (المشاركة 2258134)
أختي الكريمة
إصبري إصبري
و بإذن الله راح تحل مشكلتك ، ولكن لاتأخذك العاطفة أو الحساسية من أجل رد ما عكس ما تتمنين ، بل العكس ، لاتعلقي نفسك مثل ما قلت لك من قبل بمخلوق وعلقي نفسك بالله ، وكل الردود هنا هي آراء وقد تكون تجارب حصلت ، ولك الخيار في إختيار ما تظنين أنه خير لك ، ولاتستمعي لأي رد يجرحك أو يؤلمك أكثر
أنت ونحن نتكلم هنا ، وزوجك يفكر لوحده ، ومثل ما قلت لك ، إرتاحي قليلاً ولاتستعجلي النتيجة ، و إن شاء الله راح تكون أمورك إلى خير وأحسن مما تتمنين

دائما" وابدا"

احتاج دعمك لي...والله اني كل ماضقت ارجع لكل ردودك واحس بالطمأنينه

اعطيتني الامل الكبير بان الامور بتتصلح وكونك رجل وجهة نظرك تهمني((انتوا يالرجال ادرى فبعض))

وحتى لو مازانت الامور يبقى كلامك كالبلسم ويبقى الامل باقي بان الله سيوعضني خير.

همس 2009 20-10-2009 11:10 AM

ادعي الله سبحانه
لاتيئسي خلي املك بلله كبيييييييييييييييييييييييير....

وانا وعد راح ادعي لك بين الاذان والاقامه وبلسجود بأنك ترجعين لزوجك عاجل غير اجل ...
ويهديه ياااااااااااااارب

ولا تيئسي
الان مالك الا الدعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااء فقط
واقريء قران وادعي من قلبك

كل يؤم جزء حتئ لؤ بسيط
المهم

تدعين .

ندى_1406 20-10-2009 01:45 PM

أختي الغاليه أحب أنبهك على شي مهم جدا
أبدااااااااااااااا لاتقارني حياتنا بالغرب مهما كان فيها تشابه أحنا مسلمين مؤمنين بالله
عندنا دين يردعنا حتى لو تمادينا بالغلط يأنبنا ضميرنا
وأنتي بنفسك قلتي أن زوجك ماوده يكون كذا حاله وهو عارف أنه غلطان علشان كذا خلي أملك بالله كبير وتأكدي بيجي يوم زوجك يبتعد عن هذه الأفلام
الله يفرج همك وترجعي لزوجك عاجلا غير أجل
عليك بالدعاااااء لاتيأسي أبدا

القــانته 20-10-2009 07:31 PM

الله يهديه من الي هو فية

بعدين يااختي الي عند زوجك زي الدمان لاتزعلين من الحقيقة

بس مع الدعاء والاسرار ربي يهدية

غايتي الرضا 21-10-2009 12:04 AM

بشريني يا أختي

والله صدري ضايق وأبي أشاركك


ألحين زوجك لويبي يكلمك نفسيتك تساعد تكلميه ؟!أو ترجعين معه من بكره ولا لا ؟!



دعواتك الله يفرج همك ويجبر كسرك ويرده لك عاجلا غير اجل ويجعله من الصالحين المصلحين

(أم جمانة) 21-10-2009 08:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصباح الإيمان وطاعة الرحمن

أختي العزيزة بعد ان قرأت مشكلتك وقرأت المستجدات وإرسالك الرسالة وعدم رده كما توقعتي

وماشاء ردود أعضاءنا الكرام كالعادة واعية فجزاهم الله كل خير

أختي الكريمة طبعاً لاألومك في مشاعرك عندما رأيتي زوجك يشاهد الحرام وكم تمنيت لو أنك كتبتي لنا هنا لنساعدك ونرشدك للطرق الصحيحة بإذن الله لحل تلك المشكلة

لكن للأسف أنتِ استعجلتي العلاج وظننتي أنه كالطفل عندما تعاقبيه وتؤدبيه سيتأدب وفضحتيه عند أهله

ونسيتي انه رجل وتصرفك بتأديبه كأنه طفل جعله يثور لكرامته وجرحتيه جرح لم ينساه

تعرفين لماذا أعادك لأهلك؟؟

بإعتقادي هو إحدى السببين:

إما أنه شعر انه مهان عندك وحاول أن يصارع بين حبه لك وبين كرامته فلم يستطع ان يتحمل وغلبت كرامته على حبك فذهب بك لبيت أهلك بهذه الطريقة ليثأر لكرامته

أو لإنه لم يستطع أن يوقف تلك العادة اللعينة وأصبح في صراع نفسي وأصبح يحتقر نفسه لأنه لم يوفي بوعده معك
و شعر أنه لايستحقك لذا ذهب بك لبيت أهلك ليرتاح من الصراع.



***

عزيزتي للأسف للأسف كلام العضوة من المنتدى الأخر صحيح 100%

يااختي زوجك مدمن تعرفين ماذا يعني مدمن؟؟

لاتظني أن الإدمان فقط مخدرات وكحول وأن الأفلام بإمكانه غلقها وانتهى الأمر

بل للأسف الشديد أصبحت موضة والمنتدى يعج بمشاكل شتى في نفس المضمون والسبب ضعف الإيمان وكثرة الفضائيات القذرة التي دمرت عقول شبابنا


والحل ياعزيزتي كان بالهدوء والصبر مثل ماتعلمين الطفل عادة الكلام او المشي فهو يحتاج وقت ومهاودة

زوجك إنسان مريض محتاج أن تقفي بجانبه وتسانديه وتحاولي معه شيئاً فشيئاً أن يبتعد عن تلك العادة السيئة

وهناك بحول الله حلول كثيرة لجذبه نحوك ولكنك استعجلتي الحل وظننتي أنها مسألة كرامة أو انه تقصير منك

وللأسف هذا خطأ هو ليس تقصير منك مهما فعلتي من أجله وليس إهدار لكرامتك بل هو إدماااان

والمدمن يحتاج لزوجة عاقلة متفهمة تقف بجانب حبيبها حتى تساعده على ترك العادة التي أدمنها في سنين طويلة ولاتستعجبي ان قلت لك أنه بالإمكان يكون بدأ إدمانه منذ الطفولة في سن 14 عام تقريباً للأن فكيف تتطلبي منه تركها في أيام لأجلك فقط

صدقيني هو يريد تركها لكنه لايستطع لذا ردك لأهلك لأنه شعر أنك لو عرفتي سيكون ردك قاسياً لأنه شعر أنك غضبتي لأجل نفسك فقط وتركتيه هو يصارع ليوقف الإدمان بنفسه دون ان تسانديه وتخففي عنه الألم النفسي والصراع

ولو شعر بإحتوائك له ووقوفك بجنبه وأنك ستكونين بجانبه وانك تتفهمين وضعه ولاتلومينه ولاتشعرينه بأن مايفعله هو إهانة لك أو تقصير منك لتعلق بك أكثر وحاول معك أن يوقفها لأنه وجدك كالطبيبة التي يخبرها بألمه لتساعده على الشفاء


لذا عزيزتي أريد منك الأن شيئاً واحد فقط أن ترسلي له مسج أخير وتقولي له:

(عرفت اني اخطأت في إجبارك على إيقاف إدمانك بسرعة وأنت تحاول أن تتركه , فإذا كنت مازلت على حبنا كما أحبك فسأقف بجانبك ولنكمل حياتنا السعيدة سوياً بعد أن تعيدني معززة مكرمة كما أخرجتني بغير ذنب....وهذا أخر كلامي لك والباقي في يدك)


صدقيني لم اطلب منك هذا الطلب إلا لأن زوجك إنسان طيب به مميزات راااائعة كثيرة

وأنا رأيت برنامج (خطوة) وكان مع الدكتور طارق الحبيب وكان عن الخيانة الزوجية

وقال ( من الخطأ أن تنسى الزوجة مميزات زوجها الرائعة كلها وتنظر لعيب واحد فقط وتطلب الطلاق وتغضب

ولكن إذا كان الزوج به عيوب كثيرة وفساد أخلاق وألفاظ عندها أقول لها لاتعودي له ولاتصبري)

وقال أن الإدمان ليس معناه ان الزوجة مقصرة بل هو إدمان فقط لايشعر فيه بأي لذة ولكن مجرد تفريغ شحنة تعود عليها فقط وانه بعدها يلوم نفسه ويتعذب)



البرنامج رائع أتمنى لو تبحثي عنه في جوجل وتشاهديه لأنه به مقابلات مع زوجة زوجها مدمن, ومع رجل مدمن )

ولو كان عكس ذلك لما طلبت منك أن تراسليه مرة أخرى



وبإذن الله بعد العودة ستكون لك متابعة معنا في قسم الإستشارات الخاصة لنتبع معك الطرق الصحيحة في التعامل مع زوجك المدمن


سائلين الله أن يوفقك ويسعدك وأن يسخر لك قلب زوجك ويردك إليه رداً سليما

ابي رضاه 22-10-2009 07:06 PM




تفآآآآآآجئة
بابوي يقول حطي فبالك 90 بالمئه طلاق ((((عشان ترتااااااحين)))

مع انو ماصار شي لحد الحين ....سكون...

عبدالعزيز1425 22-10-2009 07:20 PM

لاتستعجلي الأمر ، وما يكتبه الله هو الخير لك
مع الأيام راح تشعري بالراحة للخير أينما كان
و أقرأي رد الأخت أم جمانة ففيه الخير والتوجيه السديد

ابي رضاه 22-10-2009 07:33 PM

بهاليومين راجعت كثير من حساباتي

وراجعت نفسي

مشاكلنا كثيره

ما تنتهي

اصعب شي بهالدنيا لاما يكون فيه حب

مع عدم تفهام واستقرار وهذي قصتنا مع بعض

مو كل البيوت مبنيه عى الموده

و9 شهور واحنا بعدم راحه ومعاناه

مافهمنا بعض

وجت مشكلتي الاخيره.... وزادة الطينه بله


لاكن ماراح ابادر بطلب الانفصال

عشان ماندم


هو يتخذ القرار ......

عبدالعزيز1425 22-10-2009 07:36 PM

أرسلي له رسالة أم جمانة الله يوفقها ، وبإذن الله راح ترتاح نفسيتك أكثر
أنتم بحاجة لفهم بعضكم ، ولذلك أول سنة في الزواج تعتبر صعبة لعدم التأقلم وتفهم الزوجين لطباع الآخر
فقط أرسلي له وبإذن الله أمورك إلى خير

ابي رضاه 22-10-2009 07:47 PM

ام جمانه

ماقصرت

بس نفسي عزيزه

ماعاد اقدر

اراسله


حتى برسالتي الاخيره

لو تتذكر ياعبدالعزيز

قلتله


احتاج كم يوم ارتاح بعدين نقدر نتكلم

ولاكن مثل مانتا عارف مارد


واناماني عارفه

اذا كان ينتظر

مكالمتي ولا لا.....بس خلاص والله مااقدر اتصل عليه ولا اقول شي

قلب زوجي حجر.....بادرة وماقصرت.....ولا عبر

اكرام النفس هواها

على اقل احفظ ماوجهي....والله هو الخسران....

ابي رضاه 22-10-2009 07:54 PM

مشكور اخوي عبدالعزيز والله عزيز وغالي


حبيت افضفض

ومالقيت

اغلا
منكم


طالعه الحين


ولي عوده

قبل الفجر (((ان شاء الله )))


انتظروني

غايتي الرضا 22-10-2009 10:20 PM

نتظرك وندعيلك

بس جاوبي على سؤالي اللي بالصفحة 31

عسى الله يفرج همك ويسعدك

ابي رضاه 22-10-2009 11:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غايتي الرضا (المشاركة 2259432)
بشريني يا أختي

والله صدري ضايق وأبي أشاركك


ألحين زوجك لويبي يكلمك نفسيتك تساعد تكلميه ؟!أو ترجعين معه من بكره ولا لا ؟!



دعواتك الله يفرج همك ويجبر كسرك ويرده لك عاجلا غير اجل ويجعله من الصالحين المصلحين


بصراحه اخوي غايتي لا نفسيتي ماتساعد

بس هو يحاول يتصل

مجرد المحاوله تريحني شوي

بس كذا جفاء ليش؟؟

عموما اذا هو رجال شاري يجي يقابل الرجال نتناقش نشوف وش نرسى عليه

واذا وعدني انا شخصيا بانو يترك خرابيطه.....مايطلع الا وانا معاه..

عبدالعزيز1425 22-10-2009 11:40 PM

لاتستعجلي و إصبري يا أختي
التفكير السلبي راح يكون له تأثير عليك على طول الوقت ، ولذلك إرتاحي ، وتوكلي على الله وخليك قوية وواثقة

ابي رضاه 23-10-2009 12:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز1425 (المشاركة 2261447)
لاتستعجلي و إصبري يا أختي
التفكير السلبي راح يكون له تأثير عليك على طول الوقت ، ولذلك إرتاحي ، وتوكلي على الله وخليك قوية وواثقة

راح اسبوع وجاي اسبوع

ابوي رايته بيضاء صبر شهر..... وبعد العيد

قال كلمته لهم بالفم المليان(((ياطلاق ياشروط))

وردوا انو لا يبيها بس يبي يكلمك بس ابوي ماعطاه((زوجي))وجه ولا حتى رضى يكلمه وقال كل شي بالمجلس
يتم
وطلب اسبوعين تفكير وبعدها طلب برضوا اسبوعين تفكير,,,,(((بايش؟؟ ماني عرفه الواحد بيومين يفكر يطلق وبالثالث يقش عفشها وورقتها ويخلص نفسه وبنت الناس)))



خلاص بقى هالاسبوع ولازم يجينا رد ....ابوه جاي ياما يقول نصالحهم



على بعض ( اذا نوى يجي..زوجي )


ياما يقول هذي ورقت بنتكم...مع انو بمكالمت ابوه الاخيره لابوي الربوع الي فات قال نبيهم هم يتكلمون مع بعض..انا وياك ماعندنا شي!!!!..غريب امرهم ووينه ....اتكم معاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مالهم وجه اعذار بعد كذا....
عطيناه وقت كافي يفكر ..

عبدالعزيز1425 23-10-2009 12:33 AM

كلامك صحيح
لكن لاتستعجلي الأمر حتى يتم الأسبوع الباقي ، وراح تعرفي الموضوع كامل ، و أنت المستفيدة في النهاية ، وقدمتي كل اللي عليك ، والكرة في مرماه الآن وما له عذر


الساعة الآن 01:48 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©