منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   السعادة الزوجية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=164)
-   -   لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات الزوج) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=255409)

*Jna 22-11-2014 08:07 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
اممم تو متش سيكولجي في هذا الموضوع

أخي في الله 22-11-2014 08:10 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 (المشاركة 3138884)
أخي في الله مسألة الجنس هي شيئ محسوس وتعتمد على قدرة الشخص لايمكن ان اطلب منك تفسر لي مثلاً لماذا يستخدم زوجي العزل ( اعذرني لا استطيع ان اوجه السوال لك لشيئ في نفسي)
لان هناك رجال لا يستطيع امساك نفسه اي العزل عنده شي مستحيل وفي رجال سهل عليهم امساك رغبتهم في العزل ....

الافكار نتسطيع ان نقول افكار النساء فيها تشابهه وكذلك الرجال فيها تشابهه وربما تفكيرك يصادف تفكير زوجي
لكن القدره الجسديه لايمكن ان تتشابه بل ربما ردك يكون بمثابة الالم لهذه المرأه اذا شعرت من حديثك انك تطلب منها أمر تقوم به وتعدها بالتغير في حال فعلت ذلك

بينما في الحقيقه لا يحصل ذلك لانها كما ذكرت أمور محسوسه وع حسب قدرة الشخص الجسميه وليس العقليه ......

ان لم يعجبك ردي فلك الحريه في عدم الرد ...

اليس من البديهي

ان الامور العضوية ليس لها علاقة بموضوعي؟

مقصدي من " لايشبعني "

1- عشان اللي تبحث بجوجل تجي لموضوعي هذا

2- اناقش اختلاف النظرة للموضوع بين الزوج والزوجة من ناحية المفهوم.

عندك مثلاً ردي على الاخت اللي زوجها يفرغ طاقته مع نفسه (..... السرية) # انا عادي اكتب اسمها بالكامل وخاصة اني باتكلم لحل مشكلة عند اغلب الاخوات، واخاف كمان انه ممكن يجي واحد او وحدة مايعرف ايش مكان ...... ، طيب ليش مااكتبها باسمها الصريح عشان اسهل على غيري اللي راح يقرأ موضوعي بعد كم سنة ولا يقدر يسألني وقتها ايش كنت تقصد؟، لماذا لا استطيع قول هذه المفردات (جنس - عادة سرية - فموي - وغيرها من المفردات التي ممكن تجديها في مواقع الفتاوي (اقصد لنها تنقال للمشايخ وبدون استحياء)؟ انا متجنب الالفاظ المنحطة ، طيب ليش نشدد انفسنا لدرجة انه حتى كلمة (عادة سرية ) ياويلي لو كتبتها؟!!!

انا اتكلم عن نفسي كرجل وجاي احل مشكلة وعلى العام

مو قاعد اكلم خويتي!

وانا متفهم حساسية هذه الكلمات وصعوبتها على المرأة وعشان كذا ماعندي مشكلة خليكم على حياءكم.

بس اذا انا ملزوم اتكلم بنفس الطريقة خلاص كذه ماعت الامور (العادة السرية اصبحت = يستحم!!!!) وستتغير المعاني ولا احد راح يفهمها في المستقبل

عادي الاخت تكتب براحتها (يتحمم) هذا حياء المرأة ومعروف لدي انا .

بس انا لازم اقول عنها عادة سرية ("انا"اقصد بها كرجل جاي يحل مشكلة يعني في مقام المستشار)

المهم
في ردي على الاخت بخصوص العادة السرية لزوجها

تتوقعي كم نسبة الزوجات اللي تعاني من نفس المشكلة راح يستفيدوا من كلامي؟

والله حتى لو وحدة ، تكفيني

لما احل لها معضلة مؤرقتها مع زوجها وتكمل حياتها بسعادة وهناء هذي عندي بالدنيا

واتحدى وحدة منكم ياالمعارضات انكم تنكروا اهمية (الجنس) في المشاكل الزوجية وانه قد يمثل نسبة اعلى من 60٪ من سبب المشاكل بين الازواج!

وغير كذا

ليش الزوجة تاخذ كلامي كانه قران منزل وتصاب باحباط عندما تجده لاينطبق على زوجها!

مالذي يمنعها من سؤالي مرة اخرى وانه لم ينطبق هذا الكلام على وضعها، عشان اشرح لها من زاوية اخرى او اعطيها تفسيرات اخرى!

عارفة ماالذي يمنع؟

المعارضات امثالكم ، لأنها تخاف ترجع وتسأل وينقال عنها انها "مشفوحة" او عندها "شبق" او اي كلمة بنفس المعنى

فتكتم بنفسها

وكم شهر وهي راجعه هنا

بموضوع "طلبت الطلاق من زوجي"!!!!!!!

وقتها افرحوا ياالمعارضات بخراب بيت هذه الزوجة لأنكم ضيقتم الخناق عليها حتى كلمة " عادة سرية" ممنوع تذكرها لانها تعتبر وكانها هتك عرض!!!!!

اتقوا الله

وانا ايضاً اتقي الله

هذا مايحضرني الان

kooki3 22-11-2014 08:15 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
ردودك اخي في الله على العضوات تدل على شيئ واحد

ان الرجل اناني ياخذ ما يعطي

أخي في الله 22-11-2014 08:17 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
اقتباس:

لان هناك رجال لا يستطيع امساك نفسه اي العزل عنده شي مستحيل وفي رجال سهل عليهم امساك رغبتهم في العزل ....
كل هذه الجملة عشان لاتكتبي " سرعة القذف" ؟

او انا لم افهم جملتك ( معذور لأنها مليئة ب ....(النقط)، والالفاظ غير المباشرة، فضاع علي المعنى!)؟!

أخي في الله 22-11-2014 08:20 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 (المشاركة 3138895)
ردودك اخي في الله على العضوات تدل على شيئ واحد

ان الرجل اناني ياخذ ما يعطي

اقتبسي الرد الاناني

وانا اشرح لك ماخفى عنك من معنى

أخي في الله 22-11-2014 08:22 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
هام : انا لا ارد عشان العضوة نفسها فقط ( السلبيات منهن بالذات)

وانما ارد لكي يستفيد اكبر قدر من القراء

لأني اصلاً مااحب الجدال اللي بدون نتيجة

متفائله200 22-11-2014 08:25 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
هل كلامي يستحق ان تقول لي اتقي الله ...!!!!!!

هي مجرد وجهة نظر ....

مسأله العاده السريه هي نفسيه ولت دخل لها بما كنت اقصده ويمكنك التطرق لها...
واوضحت قصدي بالمثال الخاص بي....

كلماتك الاخيره لم اقصدها في وجهة نظري فأنا أستخدم هذه الكلمات في بعص ردودي ولا اخجل من ذلك ...



عموماً أشكر لك ع جهودك لكن تأكد أني أفهم مشاعر المرأه جيداً ....

زين ابيها 22-11-2014 08:26 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
هدف الموضوع جداً جميل
وتشكر على جهدك .. صحيح ان ردك لم يتناسب مع طبيعة زوجي الا انه جهد منك تشكر عليه
ولابد الا ما نستفيد.. جزاك الله خير

زوجي حتى لو قلت له : فهمتي هذا وهذا
يقول لي تحاسبيني بس بطريقة أنيقة
أو يقول تشككيني بذكائج!! ( لأنه يراني ذكية وذات ذهنية عالية )

الأمر الآخر ان اغلب أموره تمشي بتخطيط ، كل شيء يفكر فيه ويحاول يمشيه وفق معيار معين ووفق تخطيط.. حتى لو ما ضبط تخطيطه


اشكرك اخي في الله

متفائله200 22-11-2014 08:31 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله (المشاركة 3138896)
كل هذه الجملة عشان لاتكتبي " سرعة القذف" ؟

او انا لم افهم جملتك ( معذور لأنها مليئة ب ....(النقط)، والالفاظ غير المباشرة، فضاع علي المعنى!)؟!


لا أخي لا أقصد سرعة القذف بل القذف نفسه (ردك هذا يعطيني شعور ان الرجال مختلفون في قوتهم الجنسيه)

النقاط لم اكتبها لاني اريد وضع كلمات بعدها انما هي طريقتي في الكتابه احب ان اضع مجموعة نقاط تفصل بين كل فقره من كلماتي ......

أخي في الله 22-11-2014 08:58 AM

رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستسلمه (المشاركة 3138738)
موضوع رائع وفكره حلوه وأسلوب جديدوشيق لحل المشكلات فيها نتعلم فهم نفسية الزوج وكيفية التعامل معه

الله يجزاكي خير


ويازوجي العزيز مادامك تحبني ليه دورت غيري ؟؟

تقصدي بغيرك " زوجة" او "عشيقة"؟

"زوجة"
اباح الله لي التعدد ولا اريد ارتكاب المحرمات، لذا بحثت عن زوجة اضافية ، ليس نقصاً فيك وانما قد يكون ناتج من سعادتي معك ( هيا الحين افهموا من كلامي انكم نكدو على ازواجكم عشان لايتزوجوا عليكم!!!!!!! ماقلت كذا)

"عشيقة"
بسبب عدم معرفتي بطبيعة الانثى، فلم اتخيل انه بامكاني الحصول على نفس اللذة (المكالمات الغزلية) منك يازوجتي ! لأنك بالحلال وهذيك بالحرام. تسأليني طيب دام انك عارف انه حرام ليش مستمر؟ اقولك وقتها ان هذا ضعف مني لوسوسة ابليس وهوى النفس وانجذابي غير الطبيعي للنساء ( لأنها اقوى فتنة على الرجال)




مع ان حياتنا حلوه وما عندنا مشاكل ومتفاهمين ومنسجمين وكل نهاية أسبوع نكون مع بعض يانروح حديقه نشوي أوسوق او نسافر

هذاك اول، الله على الايام الحلوة وراحة البال، لو كنت ادري ان التعدد بيتعبني ويتعبك زي كذا كان يمكن ماعددت ودورت لي حل بالتناقش معك، بس زي منتي عارفة لا انتي مثقفة بالحياة الزوجية ولا انا ، فعشان كذا ماكانت موجودة شفافية بالحوار وتناغم بيننا

اما اللحين نهاية الاسبوع لازم نكد ياتذكرني انها أيامها ومن حقها

الحق مايزعل ياأم عيالي، بالعكس المفترض تفرحي اني باقول لك هذا الكلام، عشان نفس الشي اذا هي(زوجتي الثانية) في وقتها وتطلب شيء من وقتك اوقف لها واذكرها بأن هذا وقت زوجتي الاولى

وانا وين حقي الاسبوع ماابيه دوام ومدارس وماهو حق خرجات وطلعات ابي حل انت رضيت نهاية أسبوع لي ونهاية أسبوع لها بس ماني مقتعه لانه فيه ظلم لها حتى وسط الاسبوع لوبتسافر لها بيكون يوم وبترجع يعني مافكرت في وضعنا قبل ماتتجوز وتحطنا في موقف لايحسد باانا اصبر وهي تصبر

لا مافكرت، لا كان عندي علم غيب ولا كان عندي ثقافة ولا دخلت منتديات وشفت شكاوي زوجات المعددين.
بعدين تعالي هنا، افكارك هذي وفضفضتك هنا ليش ماقلتيها لي بوقت صفا!
ولا اقولك بلاش، لانك راح تنفعلي واكيد راح تنزل دمعه او يعلى صوتك وتستفزيني، فاكتبيها على ورقة احسن


وهي ماتبغى تنقل عشان أهلها طيب وش الحل ابغى ويك اند من غير نكد

مالك الا اللي يرضيكي، ابحثي عن حلول ترضيكي واعرضيها علي ( مثل ماقلت لك على شكل ورقة) وانا افكر فيها واعمل بالحل اللي يناسبني

وتقولي أيامها ولا ايش رأيك تجي معانا صح هي زوجتك بس انا كمان زوجتك ابغى أخذ راحتي معاك أقولك كلام حلو وتغزل فيك بس وهي معانا صعبه انا أغير لوضحكت معاها اكثر مني او دلعتها او غيرت عليها وهي كذلك

والله مااعرف بحكاية الغيرة اللي بين الحريم، انا كنت متوقع انكم الاثنين في السيارة بتخدموني وتتغزلوا فيني من غير ماتنقهروا من بعض!
طيب ليه مافهتميني النقطة هذه بهدوء؟!



اريد حل لوضعنا يازوجي المصون حياتي قبل اكثر استقرار وحياتي الان لازم فيها يوم اطلع من طوري وانكد واعصب دخلتنا في دوامه مالها حل

الحل موجود والحمد لله، الان عندك نعمة الانترنت، ادخلي فيها وابحثي عن حل مناسب لكي

وبعدها ابحثي عن طريقة مناسبة لايصال هذا الحل الى زوج غير مثقف زوجيا (مثلي) واتوكلي على الله والحي عليه بالدعاء واعرضي علي حلولك


الساعة الآن 02:41 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©