منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   أرشيف السياحة والسفر والرحلات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=65)
-   -   رحلة ماء القمر المفصله الى النمسا والمانيا (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=170886)

قلب القمر 20-08-2008 04:09 AM

ماشاء الله ..رحله رائعه ومناظر طبيعيه خلابه..الله يعطيك العافيه ماقصرتي حسستيني وكني واقفه بجمبك..الله يخليلك زوجك واولادك...

أنثى جريحه 20-08-2008 05:04 AM

لا لا ياعيوني انا ماتقهرت
عادي بس اتمنيت تروحي له

يالله إن شاء الله الجايات اكثر

تقريرك رووووووووووووووعه
ماشاءالله تبارك الله

صاحب رأي سديد 20-08-2008 10:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على السلامة

ما شاء الله تبارك الله

رائع جدا وصور روعه بصراحه

bas_sas 20-08-2008 01:20 PM

نقرير رائع الله يعطيك العافيه وانا سكنت في نفس الفندق الي سكنتي فيه في سانت جوهان بس بصراحه كانت خدمتهم جدا سيئه للعرب مجمعين العرب في الدور الاول وحاطين الاجانب فوق لانه طبعا الادوار العلويه افضل من ناحية المنظر الخارجي وبنسبه للي صارلكم في الخوانق المائية حصلي نفس الشي انا وزوجي طلعنا الجبل وانا كنت حاسه انو في غلط لان المويه في الصور الي كانت معايه في بطن الوادي مو في اعلى الجبل وكل مااقوله اسال يعصب ويقول ماني سائل هذا هو الطريق ولما طلعنا وماحصلنا شي نزلنا وهو مازال مقتنع انه صح راح سال حرمه تبيع في كشك جلست تضحك علينا ورتنا الطريق بس كانت الساعه سته وقفلو طبعا زوجي اعتذر وققرر يسال مره ثانيه .

بس حابه اسالك حبيبتي عن شكل عبايتك وحجابك ومن وين جبتيها لاني انا لما رحت لبست عبايه سودا وحجاب كامل بس حسبي الله عليهم ماريحوني بس يناظرون ويتريقون ويضحكون يعني حسيت حالي فرجه لذلك حبيت اعرف تجربتك معاهم في الحجاب اذاماعندك مانع ولك جزيل الشكر

سلطانة نفسها 20-08-2008 01:27 PM

الحمد لله على سلامتك انتي والاولاد,بس حابه اسألك عن الشعب النمساوي ,انارحت للنمسا بس ماحبيتها ابدا, وكثير تعرضت لمضايقات ومواقف سخيفه من اهلها مع اني كنت لابسه حجاب مش ملفت للنظر,كنت ألبس بالطوات تحت الركبه وحجابات ملونه ومع ذلك ماخلوني في حالي,جلست فيها10ايام وبعدين طلعت على سويسرا وفرنسا وكان فرق شاسع في طريقة التعامل والاحترام الي لقيتها,فاماأدري انا كان حظي معهم مش حلو ولاهم الي طريقتهم مع المحجبات كذا؟؟؟؟

ماء القمر 20-08-2008 02:48 PM

الله يسلمكم ويسعدكم يارب

وشكرا على دعواتكم الله يجزاكم خير

هذا هو الى ابغاه انكم تشعرو بالمتعه فى موضوعى وتستفيدو

بالنسبه لحجابى كان عبايه على الكتف ومسفع واحد كحلى والثانى اخوه بس بنى

فى النمسا نظرات بسيطه مو شى يعذب تقريبا عادى وماكانو يتتريقو على قد ماكان ليش لابسه اسود (قصدهم غامق) الالوان الغامقه ماتنفع فى الصيف هذى الوان شتويه

فقالهم زوجى احنا فى السعوديه حجابنا اسود وهذا اللون من العادات عندنا واللون ماله دخل فى الحجاب نفسه المهم يكون ساتر

جاوبهم كدا لانهم يحترمو شى اسمه عادات وتقاليد

وكان نفسى اسأل المحجبات كامل كيف كان وضعهم

لمن سافرت لبالى جزيره فى اندنوسيا عانيت والله الين كشفت وجهى حتى ارتحت حسسونى كأنى وحشش

انثى جريحه بصراحه مااتمنى انى اروح للنمسا ثانى اما المانيا لسى امس بقول لزوجى ايش رايك السنه الى تجى ان شاء الله نروح لها قالى لامو السنه الجايه

عزيزتى bas_sas وكيف شعورك بعد مانزلتى والله شى يعذب

بس والله شى حلو كم سعره حراريه حرقناها :)

سلطانه عزيزتى انت متى رحتى يمكن ماكان فيه عرب كثير وماولفو على منظر المحجبات
عموما النمساويه ولااعمم ماحسيتهم انهم شعب متعاون ابدا الا ماندر وبالنسبه للفندق انا سكنت فى الدور الثانى والاسبوع الاول كنت ساكنه فى الثالث لاكن هما لاحظنا انهم شعب يعبد المال(استغفر الله) مافى اى خدمات تقدم كلها انت اخدم نفسك بنفسك اول مايوصل المسافر لأى فندق تلاقى من يستقبلك ويفتح لك الابواب وياخدو الشنط والاغراض منك ويوصلوها لحد الغرفه وبعض الفنادق تقدم ضيافه شى بسيط بس نعمه

النمسا لا انت تروحى تجيبى العربيه وتشيلى شنطك بنفسك واى شى تبغيه تروحى تاخديه بنفسك واذا جابوه لك راح ياخدو فلوس عليها

مثلا الاكل انت تنزلى تاخديه

طلبنا مويه حاره فى اى فندق مجانا هما اذا نزلتى اخذتيه مجانا اذا هما طلعوه بفلوس

هناك محد له شغل فى احد محد يساعدك الا نااااادرا جدا قليل الى فيهم شهامه وانسانيه

اى سؤال تحت امركم

ترى اسئلتكم بتذكرنى فى اشياء كنت ناويه اقولها ونسيتها فارحبوووووو انتو واسألتكم

نووورتو

ملك نفسي 20-08-2008 03:16 PM

عودا حميدا اختي ماء القمر

استمتعت برؤيه الصور انا وبناتي وكانت في منتهى الروعه

بس مقاطع الفيديو مااشتغلت معي ماني عارفه السبب

bas_sas 20-08-2008 03:20 PM

عزيزتي بالنسبه لكيف كان شعوري بعد مانرلت كنت معصبه بشكل لاتتخيلينه مو لانا غلطنانا واكلنا مشوار على الفاضي لا لان زوجي عاندني ولاسئل احد مع اني كنت حاسه انو في شي غلط ومن كثر ماتعبت وبهذلتني بنتي الصغيرة قررت اني مااروحله ثاني بس زوجي لانه عارف قد ايش انا نفسي في هل المكان اصر عليه اليوم الثاني الا يوديني وفعلا احمد الله اني روحت له صراحه مكان رائع وجميل ويستاهل التعب .

indienne 20-08-2008 03:24 PM

ما شاء الله تبارك الله

حمدا لله على سلامتكم عزيزتي ماء القمر

تقرير رائع

وبانتظار البقية إن شاء الله

عسل ياناس 20-08-2008 04:02 PM

ماشاء الله تبارك الرحمن

رحله موفقه وصور رائعه

تصلحين صحفيه يابنت

مشكوووووووووووووره فتحتي نفوسنا بهالصور الجميله

وعودا حميدا

الساعة الآن 11:55 PM.