منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المطلقات والأرامل والمتأخرات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=36)
-   -   حيرتي في الزواج من مطلقة بولدي تم الرفض رد217 (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=268255)

الـــوحيد 23-07-2016 08:09 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × (المشاركة 3439928)
هلا أخي

أنت ذكرت في موضوعك السابق أن سبب ذهابك بأبنائك لوالدتهم شيئين : ضعفهم في الدراسة والكلفة على أختك أو عمتك لا أذكر بالبقاء معهم وترك بيتها

فأما موضوع من سبيقى معهم فهذا سيحل لو تزوجت

وأما موضوع دراستهم فهذه تحتاج إلى أن تبدء المدارس وترى هل هم يستفيدون من بقائهم مع والدتهم أو لا .. وكيف أصبحت أخلاقهم كذلك


أعانك الله

نعم صحيح
لكن اعتقد والله اعلم لو تسمع امهم اني ابي اتزوج راح ترسلهم لي
اعرف حركاتها
واذا جو عندي ساعاتها راح يكون الموضوع بمدى عقل ورزانة اللي ابي اخذها
اذا ربي وقف وكانت عاقله راح ارتاح

ابو البنات 111 23-07-2016 08:12 PM

رد: هل اتزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة1 (المشاركة 3439910)
بالعكس عواقبه (اوخم ) لو كانت الام من غير بلد زوجها خصوصا انها ممكن ترجع بلدها
واحتمال كبير ان اولادها ما يشوفوها ثاني..

والمنع ماله علاقه بال (العنوسة) حسب فهمك..
لكن بعض الوظائف الحساسة تتطلب هذا الاجراء .. وفيه كثير في هذي الوظايف ومتزوجين من خارج البلد عادي جدا , ويا كثرهم حوالينا..


::PPP::PPP

محب السنة 23-07-2016 11:35 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
لازم تعرف أن الزوجة الجديدة ستحاول أن تكون أمهم و هنا ستعمل على تأديبهم و تربيتهم فعليك أن تراعي هذه النقطة و لا تتعامل معها كأنها إمرأة غريبة فعليك أن تعطيها مساحة لتتعامل معهم كأم

لو تكيف مع هذه النقطة و وقبل هذا أخذت بالأسباب في إختيار الزوجة الصالح لتكون أم لأبناءك و قبل هذا سؤال الله التوفيق ليعينك على ذلك

الله يوفقك و يسعدك لكل خي

نبض الدان 24-07-2016 07:20 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
الوحيد

عند عودة ابنائك لك
سواء بزواج او من غيره
حاول تدخلهم نادي العصر
وتعاقد مع مدرس خصوصي المغرب
كذا ترتاح وهم تروح طاقتهم بالمفيد..
انا أم وأتعب من اطفالي رغم ان نمطهم هادين لكن يبقى الطفل طفل..
لكن لما دخلت الكبار انشطة مسائية تغيرت شخصياتهم وصار عندي وقت بالبيت اروق..

زوجتك المستقبلية سواء هذي او غيرها بتتعب حالها حال الأم وشيء طبيعي تتحسس من ضجرها او تذمرها لذلك قلل احتكاكها فيهم بما يعود عليهم بالنفع ..

ربي يعوضك العوض الجميل ويجعل مشتقبل أيامك خيرا من ماضيها ويعينك على الإعفاف ويسخر لأولادك

روح الطير 24-07-2016 07:56 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الدان (المشاركة 3440091)
الوحيد

عند عودة ابنائك لك
سواء بزواج او من غيره
حاول تدخلهم نادي العصر
وتعاقد مع مدرس خصوصي المغرب
كذا ترتاح وهم تروح طاقتهم بالمفيد..
انا أم وأتعب من اطفالي رغم ان نمطهم هادين لكن يبقى الطفل طفل..
لكن لما دخلت الكبار انشطة مسائية تغيرت شخصياتهم وصار عندي وقت بالبيت اروق..

زوجتك المستقبلية سواء هذي او غيرها بتتعب حالها حال الأم وشيء طبيعي تتحسس من ضجرها او تذمرها لذلك قلل احتكاكها فيهم بما يعود عليهم بالنفع ..

ربي يعوضك العوض الجميل ويجعل مشتقبل أيامك خيرا من ماضيها ويعينك على الإعفاف ويسخر لأولادك

فعلا ..

أنا بالقوة متحملة أولادي و أطول بالي عليهم ..
و مستحيل أي وحدة غيري تتحمل أولادي ، بيجيها الجنان ..

الـــوحيد 24-07-2016 01:52 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السنة (المشاركة 3440011)
لازم تعرف أن الزوجة الجديدة ستحاول أن تكون أمهم و هنا ستعمل على تأديبهم و تربيتهم فعليك أن تراعي هذه النقطة و لا تتعامل معها كأنها إمرأة غريبة فعليك أن تعطيها مساحة لتتعامل معهم كأم

لو تكيف مع هذه النقطة و وقبل هذا أخذت بالأسباب في إختيار الزوجة الصالح لتكون أم لأبناءك و قبل هذا سؤال الله التوفيق ليعينك على ذلك

الله يوفقك و يسعدك لكل خي

انا ماعندي مشكله اخوي
ولاعندي الحساسيه الزايده بهالموضوع مثل بعض الناس اللي مايبي احد يلمس عياله
ولكن اللي يهمني النوع والسبب
اذا كان العقاب تأديب بالعكس انا اوقف معها لانه بالنهايه لمصلحتهم ولكن اذا عكس ذلك هنا اقول لا
ونفس الشي اولادها انا ذكرت اذا تبي تجيبهم عندي مافيه مشكله ولكن راح اعاملهم مثل اولادي يعني مثل مااعقاب اولادي ممكن اعاقبهم كـ اب

الـــوحيد 24-07-2016 01:56 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الدان (المشاركة 3440091)
الوحيد

عند عودة ابنائك لك
سواء بزواج او من غيره
حاول تدخلهم نادي العصر
وتعاقد مع مدرس خصوصي المغرب
كذا ترتاح وهم تروح طاقتهم بالمفيد..
انا أم وأتعب من اطفالي رغم ان نمطهم هادين لكن يبقى الطفل طفل..
لكن لما دخلت الكبار انشطة مسائية تغيرت شخصياتهم وصار عندي وقت بالبيت اروق..

زوجتك المستقبلية سواء هذي او غيرها بتتعب حالها حال الأم وشيء طبيعي تتحسس من ضجرها او تذمرها لذلك قلل احتكاكها فيهم بما يعود عليهم بالنفع ..

ربي يعوضك العوض الجميل ويجعل مشتقبل أيامك خيرا من ماضيها ويعينك على الإعفاف ويسخر لأولادك

صح كلامك
وانا عارف ان اذا تزوجت راح يرسلهم امهم لي
وانا راح افهم اللي راح اتزوجها بموضوع اولادي وافهمها انهم ممكن يجون عندي واذا جو كيف لازم تكون معاملتها لهم اذا قبلت ياهلا وسهلا ماقبلت يادار مادخلك شر
وبرضوا موضوع النادي نقطه مهمه ان شاءالله راح اسويها

الـــوحيد 24-07-2016 01:58 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير (المشاركة 3440096)
فعلا ..

أنا بالقوة متحملة أولادي و أطول بالي عليهم ..
و مستحيل أي وحدة غيري تتحمل أولادي ، بيجيها الجنان ..

صحيح
هم الحين عند امهم لكن انا حاط جميع الاحتمالات وهو انها ترسلهم لي لما يوصلها اني ابي اتزوج وهذا المتوقع
فـ وقتها لازم اتعامل مع الموضوع باخف الاضرار على الجميع

توووووووتي 24-07-2016 02:28 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
لعله فرج يلوح بالافق
اسال الله ان يكون كذالك

الـــوحيد 24-07-2016 10:53 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توووووووتي (المشاركة 3440186)
لعله فرج يلوح بالافق
اسال الله ان يكون كذالك

الله كريم
ان شاءالله الله يفرجها

تباااشير 25-07-2016 01:09 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اخوي الوحيد لاتتأخر بموضوع الزواج ولازم تستخير وتستشير

استغرب من الرجل المقتدر اللي مايقدم
البنات مالين الديره والخير باقي

بس احسن الاختيار وانا اشوف من وجهة نظري بنت مطلقه ارمله مايهم
الاهم الاختيار الصائب
الله يفتحها علينا وعليك ويرزقنا واياكم بما نتمنى واضعاف اضعاف مانتمنى يارب

عبدالله بن 25-07-2016 07:31 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
1- أسأل عنها في زميلاتها في العمل
2- تأكد من قصة طليقها المحشش
3- لا تعتمد على توصية واحدة فقط خصوصا من النساء لأنهن عاطفيات
4-حاول ان تحصل على حسابها في الانستجرام او التويتر عن طريق نمبر بوك، ستعرف على شخصيتها اكثر
5- اعرف من هن صديقاتها وطباع خواتها وامها وابيها، ففي علم النفس كل شي يورث من صفات نفسيه

6- تأكد بعدم وجود انسان خالي من العيوب والخطأ لكن اذا كانت تصلي ومتدينة فهذه نعمة كبيرة خصوصاً في هذه الفترة من الزمن

بعد قضاء الخطوات اعلاه وصلاة الاستخارة تزوج وتوكل على الله

عبدالله بن 25-07-2016 07:38 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
نقطة مهمة اخرى بعد جلساتي مع الاخصائيين لاحظ على هذه الامور
1- هل علاقتها مع اخواتها وواخوها و والديها ممتازة ام ضعيفة، اذا كانت ضعيفة فهي لا تقدر الحياة الاسرية
2-هل يكثر الطلاق في عائلتها، اذا يكثر الطلاق قد يكون السبب من المرأة وليس الرجل، فكثير من الرجال لا يطلق إلا اذا كانت اسباب قهرية فالرجل يصرف مبالغ كثيرة للزواج ولن يطلق بسهولة

عبدالله بن 25-07-2016 07:39 AM

رد: هل اتزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد (المشاركة 3439338)
مدري اختي
فعلا احس اني ماني مستعد للزواج نفسيا
وبنفس الوقت بحاجة زوجه
وعشان كذا محتار

انت لست وحدك... لا تحكي لي ابكي لك gfg

عبدالله بن 25-07-2016 08:05 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
وما هو مستواها التعليمي وماذا تعمل، في العادة المستوى التعليمي العالي والعمل الذي يتطلب اجتهاد ومتابعة يعكس شخصية الانسان الجادة والمحترمة (في العادة وليس بالضرورة)

الفلوجة 25-07-2016 09:49 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اخي هذه ثالث زيجة لك فأحسن الاختيار ... اطلع من دائرة العادات والتقاليد الضيقة ودور على عائله تسمح لك بالتواصل مع من تريد الزواج منها قبل لا ترمي نفسك لمجهول ثالث حتى لو كانت من غير منطقة او من غير بلد .... ايش يجبرك تتزوج وحدة ما تعرف عنها شي ولن تعرف عنها شي ليوم الدخله ... صراحة هل فكرة ما يشيلها عقلي ابدااا والغريب انه من مشاركاتك في المنتدى ما شفت منك تشدد او افكار قبليه بلعكس احس انك شخص متفتح ومتطلع على امور الدنيا ... ليش تسمح لهم يسحبوك الى طريقتهم حاول انت تغيير من الحواليك وادري انه صعب بس مو اصعب من رمي نفسك بزواج مجهول

ابو البنات 111 25-07-2016 10:59 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
مقدر وضعك وترددك فالاختيار صعب
خاصة إذا كان بموضوع الزواج
وتفكيرك بالاولاد طبيعي لكن لا تجعله يمنعك من الزواج
يكفي انها مزيونه fdgrg
نصيحتي توكل ع الله ولا تتردد
ويكفي عزوبية وادخل معنا في سجن المتزوجينrfegr

البليغ 25-07-2016 11:20 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
-لم يقصر الجميع في مشاركاتهم ومشاركتهنَّ.
-لو سمحت:
1) هل سوف يستمر أولادك معك بعد زواجك بهذه المرأة؟
2) هل سوف يبقى أولاد هذه المرأة معك بعد زواجك بأمهم؟
3) هل أنت قادر على تربية أبناء غيرك؟
4) في حالة بلوغ أبناء هذه المرأة، كيف سوف تجمع بينهم وبين أبنائك ذكوراً وإناثاً؟

الـــوحيد 25-07-2016 03:27 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباااشير (المشاركة 3440355)
اخوي الوحيد لاتتأخر بموضوع الزواج ولازم تستخير وتستشير

استغرب من الرجل المقتدر اللي مايقدم
البنات مالين الديره والخير باقي

بس احسن الاختيار وانا اشوف من وجهة نظري بنت مطلقه ارمله مايهم
الاهم الاختيار الصائب
الله يفتحها علينا وعليك ويرزقنا واياكم بما نتمنى واضعاف اضعاف مانتمنى يارب

اختي يمكن خوف مني وحرص
ماابي افشل للمره الثالثه
اختي الناس اللي حولي يلوموني على تطليق ثنتين ولايدرون الاسباب الحقيقيه
لاني الف لهم اسباب من عندي وطبعا ماتكون مقنعه لهم فـ عشان كذا لازم اكون حريص جداً في الاختيار هذا غير نفسيتي ونفسية عيالي كل يوم وداخله عليهم وحده جديده
الموضوع مو موضوع فلوس وخساره
الموضوع موضوع سمعه انتي عارفه لو يتزوج الواحد كذا مره ويطلق راح يقولون عنه الناس هذا مزواج يتزوج ويطلق والناس راح تكون حريصه منه
وانا ماابي اوصل للمرحله هذي

الـــوحيد 25-07-2016 03:29 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن (المشاركة 3440407)
1- أسأل عنها في زميلاتها في العمل
2- تأكد من قصة طليقها المحشش
3- لا تعتمد على توصية واحدة فقط خصوصا من النساء لأنهن عاطفيات
4-حاول ان تحصل على حسابها في الانستجرام او التويتر عن طريق نمبر بوك، ستعرف على شخصيتها اكثر
5- اعرف من هن صديقاتها وطباع خواتها وامها وابيها، ففي علم النفس كل شي يورث من صفات نفسيه

6- تأكد بعدم وجود انسان خالي من العيوب والخطأ لكن اذا كانت تصلي ومتدينة فهذه نعمة كبيرة خصوصاً في هذه الفترة من الزمن

بعد قضاء الخطوات اعلاه وصلاة الاستخارة تزوج وتوكل على الله

كلامك مهم وان شاءالله راح اتحقق من كل اللي قلته

الـــوحيد 25-07-2016 03:37 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلوجة (المشاركة 3440424)
اخي هذه ثالث زيجة لك فأحسن الاختيار ... اطلع من دائرة العادات والتقاليد الضيقة ودور على عائله تسمح لك بالتواصل مع من تريد الزواج منها قبل لا ترمي نفسك لمجهول ثالث حتى لو كانت من غير منطقة او من غير بلد .... ايش يجبرك تتزوج وحدة ما تعرف عنها شي ولن تعرف عنها شي ليوم الدخله ... صراحة هل فكرة ما يشيلها عقلي ابدااا والغريب انه من مشاركاتك في المنتدى ما شفت منك تشدد او افكار قبليه بلعكس احس انك شخص متفتح ومتطلع على امور الدنيا ... ليش تسمح لهم يسحبوك الى طريقتهم حاول انت تغيير من الحواليك وادري انه صعب بس مو اصعب من رمي نفسك بزواج مجهول

اختي انا ضد التشدد في اي شي
بس اختي تغيير عاده في المجتمع صعب على شخص واحد
اما عن اني اخطب من برى ماعندي مشكله والزوجه الثانيه كانت من قبيله ثانيه
ولكن اختي طريقة زواجنا يجبرك
يعني الزواج عندنا لازم يكون اهلك يعرفونهم وهم اللي يرشحون لك البنت الفلانيه
مافيه مجال انا اشوف واختار

الـــوحيد 25-07-2016 03:41 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 (المشاركة 3440427)
مقدر وضعك وترددك فالاختيار صعب
خاصة إذا كان بموضوع الزواج
وتفكيرك بالاولاد طبيعي لكن لا تجعله يمنعك من الزواج
يكفي انها مزيونه fdgrg
نصيحتي توكل ع الله ولا تتردد
ويكفي عزوبية وادخل معنا في سجن المتزوجينrfegr

الزين مايكفي اخوي
صح ان الزين مطلوب ولكن الطبع والا خلاق والدين مقدم عندي على الزين
وانشاءالله ربي يوفقني بوحده فيها كل هالصفات

-مسك الليل- 25-07-2016 03:42 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
يعني اذا شفت موظفة عندكم بالشغل وارتاحيت لها ماتقدر تتقدم لها؟؟

الـــوحيد 25-07-2016 03:46 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ (المشاركة 3440433)
-لم يقصر الجميع في مشاركاتهم ومشاركتهنَّ.
-لو سمحت:
1) هل سوف يستمر أولادك معك بعد زواجك بهذه المرأة؟
2) هل سوف يبقى أولاد هذه المرأة معك بعد زواجك بأمهم؟
3) هل أنت قادر على تربية أبناء غيرك؟
4) في حالة بلوغ أبناء هذه المرأة، كيف سوف تجمع بينهم وبين أبنائك ذكوراً وإناثاً؟

هلا وغلا اخوي البليغ
اخوي اولادي عند امهم ولكن اتوقع ان بعد زواجي راح ترسلهم لي اعرف حركاتها
واذا جوني حبايبي احطهم بعيوني

اما اولادها جدتهم تقول انهم راح يبقون عندها وتربيهم
ولكن بعد اتوقع ان بعد فتره راح تطلبهم امهم وانا ماامانع ابدا انهم يجون عندي ياهلا وسهلا
نعم قادر اربيهم ان شاءالله واكسب الاجر فيهم وراح اعاملهم مثل اولادي

النقطه الاخيره فعلا محيره مدري وش حلها بصراحه

الـــوحيد 25-07-2016 03:49 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- (المشاركة 3440490)
يعني اذا شفت موظفة عندكم بالشغل وارتاحيت لها ماتقدر تتقدم لها؟؟

اختي كلامي يمكن يضايق كثير من الناس واعتذر مقدما
ولكن هذا وجهة نظري
وهي ان وحده تحتك بالرجال ولو من بعيد ماراح افكر ارتبط فيها ابدا
مو شك فيها ولكن هذي قناعتي

-مسك الليل- 25-07-2016 04:44 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد (المشاركة 3440492)
اختي كلامي يمكن يضايق كثير من الناس واعتذر مقدما
ولكن هذا وجهة نظري
وهي ان وحده تحتك بالرجال ولو من بعيد ماراح افكر ارتبط فيها ابدا
مو شك فيها ولكن هذي قناعتي


كل واحد وقناعته زي ماتفضلت..

إن شاء الله ماتشوف مفاجات في (المصيدة) أي الزواج الثالث.. لانك مستحيل تعرف معدن البنت بناء على انها متسترة ومحجوبة عن كل الرجال....

الله يبعتلك بنت الحلال.

عبدالله بن 25-07-2016 07:53 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
لماذا لا تراها في العمل، قط الوجه لا تستحي

الـــوحيد 25-07-2016 09:23 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- (المشاركة 3440504)
كل واحد وقناعته زي ماتفضلت..

إن شاء الله ماتشوف مفاجات في (المصيدة) أي الزواج الثالث.. لانك مستحيل تعرف معدن البنت بناء على انها متسترة ومحجوبة عن كل الرجال....

الله يبعتلك بنت الحلال.

ادري اختي انه كل الاحتمالات وارده
وعشان كذا انا متردد
الله يجيب اللي فيه الخير

الـــوحيد 25-07-2016 09:24 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن (المشاركة 3440547)
لماذا لا تراها في العمل، قط الوجه لا تستحي

اي عمل اخوي
هي ماتعمل جالسه في البيت

ابتسامة لآ تغيب 26-07-2016 12:00 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
طيب اتفق مع اختك تلتقي فيها بمكان عام

يعني رحلة ع البحر !!

مول!!
او اختك تتفق مع امها زيارة لبيتها اذا كانت متزوجة ,,طبعا تكونو كلكم موجودين..
لا تصعبها ياخوي وهي بسيطه هذا زواج مسيرة العمر ..

الـــوحيد 26-07-2016 06:17 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة لآ تغيب (المشاركة 3440602)
طيب اتفق مع اختك تلتقي فيها بمكان عام

يعني رحلة ع البحر !!

مول!!
او اختك تتفق مع امها زيارة لبيتها اذا كانت متزوجة ,,طبعا تكونو كلكم موجودين..
لا تصعبها ياخوي وهي بسيطه هذا زواج مسيرة العمر ..

بالنسبه للنظره الشرعيه ماراح اتنازل عنها ابدا
ولو تكنسل الخطبه كلها لازم اشوفها والا بلاش

-مسك الليل- 26-07-2016 06:43 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
ايش قررت؟ بتطلب شوفة شرعية؟ اكيد اهل البنت مستنيين

Lujain.m 26-07-2016 08:22 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
الله يوفقك يارب ويسهل امورك انا متابعة قصتك من اول موضوع لك في المنتدى
نصيحة استخير .. لانه موضوع بنتها معقد خاصة لو طلبت انها تجيبها عندك في البيت وانت عندك أولاد ذكور .. لو صار نصيب خلي اتفاقك واضح معها بخصوص البنت من البداية علشان لا تغير كلامها ولا تقولك نحن ما اتفقنا وابغى اجيبها...وتدخل في موال .

والله يريح بالك بالخير دنيا واخرة .. ويسعدك بزوجة صالحة.

الـــوحيد 26-07-2016 11:54 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- (المشاركة 3440852)
ايش قررت؟ بتطلب شوفة شرعية؟ اكيد اهل البنت مستنيين

اكيد راح اطلب الشوفه الشرعيه وهذا الامر مافيه نقاش

الـــوحيد 26-07-2016 11:58 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lujain.m (المشاركة 3440864)
الله يوفقك يارب ويسهل امورك انا متابعة قصتك من اول موضوع لك في المنتدى
نصيحة استخير .. لانه موضوع بنتها معقد خاصة لو طلبت انها تجيبها عندك في البيت وانت عندك أولاد ذكور .. لو صار نصيب خلي اتفاقك واضح معها بخصوص البنت من البداية علشان لا تغير كلامها ولا تقولك نحن ما اتفقنا وابغى اجيبها...وتدخل في موال .

والله يريح بالك بالخير دنيا واخرة .. ويسعدك بزوجة صالحة.

البنت صغيره الحين
بس والله من جد مشكله البنت
وش الاتفاق المناسب محتار والله

mimomea 27-07-2016 12:58 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اخي الكريم بالنسبة لبنتها اذا عجبتك الفتاة بعد النظرة الشرعية
اتفق معها انو تضل بنتها عند جدتها وتجي بالاجازات ووقت تصير مكلفة تضل تزورها من دون ما تنام عندك وخبرها حرصا على الحلال والحرام لانو عندك اولاد وما بيجوز تنكشف عليهن
وان وافقت على هالشي الموضوع محلول
الاهم انك ترتاح للفتاة وجدتهن اتعهدت بتربيتهن
وفي حال صار في نصيب خليها بالاسبوع تروح تنام عندهن يومين ببيت اهلها وعندها اولادك بترسلهن بهاليومين لامهم
وهيك بتضل قريبة منهن وبنفس الوقت ما بيسكنوا عندك كرمال وضع الفتاة
اسأل الله ان يرزقك كل خير

احترامي

-مسك الليل- 27-07-2016 01:53 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
بالنسبة للبنت.. أعرف ان الكل سيعارضني..

لو انا كنت اربيهم كلهم مع بعض يكبرو زي الاخوة من الصغر.. اربيهم هاد اخوك وهاي اختك.. مثل لما نجيب يتيم للبيت..

البنت صغيرة اشوف صعبة، اخوها يضل عندكم وهي تضل عند جدتها.. ليش؟ تقدرو تفهموها ليش هي لوحدها عند جدتها واخوها واولادك وانتم عاملين اسرة لحالكم ونابذينها؟؟ بتعرف شعور البنت كيف؟؟

اعرف انه مسألة الشرع.. لكن الاطفال صغار.. ويوم تكبر وتقرب سن البلوغ.. وقتها لكل حادث حديث..

لو انا بمكانكم عن جد بربيهم كأنهم اخوة مع الانتباه طبعا.. اذا تربو ببراءة وتعودو على بعض كإخوة ان شاء الله ماليكون اي مشاكل..

واذا راح تنبذ البنت وتخليها عند جدتها فالأفضل لاااااا تتزوج هذي المرأة!!!!!

مجرد رأي..

-مسك الليل- 27-07-2016 01:56 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اعرف الكثير من الناس تربو في احتكاك دائم مع اولاد اعمامهم وبنات اخوالهم.... اليوم هم مثل الاخوة ويرفضون رفض قاطع الزواج من بعض لانهم مثل الاخوة مايقدرو ينظرو لبعض بطريقة أخرى.......

الكثير مو حالة وحدة! ( طبعا عرب مسلمين)

واعطيك مثل اخر..

تعرف الغربيبن، عندهم الزواج من الاقارب مايصير،، يعني لايتزوجون من ابن العم او الخال... عيب ومن يفعلها غريب.. ليش؟؟ لأنهم من الصغر يتربو ان هذي مثل أختك وهاد مثل أخوك.. بيتربى فيهم هذا الاحساس منذ الصغر.. أتمنى فهمت قصدي.. كل شي على التربية..


وحتى لا يجي احد يتهمني.. اقول الكشف المحرم يكون بعد البلوغ.. وليس عند الصغر..

البليغ 27-07-2016 07:39 AM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
-هل تعلم أن أبناءك وأبناء هذه الزوجة غير محرمين على بعضهم البعض؛ وهذا يعني أنك سوف تفصل بينهم عند البلوغ فلا يكشفون على بعض، وعليه تجهز من الآن لحل هذا الأمر.
-في البداية سوف يقال لك أن ابناءها سيمكثون عند جدتهم، وبعد أشهر معدودة سوف يأتون للعيش عندك بجوار أمهم.
-من وجهة نظري أرى أن يتم الاتفاق بينكم بشأن ابنائك وأبنائها قبل النظرة الشرعية بحضور والدك ووالد المرأة ورجل آخر، وطرح الكثير من النقاط والنقاش حولها، وبعد الاتفاق على كل شيء اطلب النظرة الشرعية.

الـــوحيد 27-07-2016 07:19 PM

رد: حيرتي في الزواج من امراة مطلقة معها ولدين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea (المشاركة 3440928)
اخي الكريم بالنسبة لبنتها اذا عجبتك الفتاة بعد النظرة الشرعية
اتفق معها انو تضل بنتها عند جدتها وتجي بالاجازات ووقت تصير مكلفة تضل تزورها من دون ما تنام عندك وخبرها حرصا على الحلال والحرام لانو عندك اولاد وما بيجوز تنكشف عليهن
وان وافقت على هالشي الموضوع محلول
الاهم انك ترتاح للفتاة وجدتهن اتعهدت بتربيتهن
وفي حال صار في نصيب خليها بالاسبوع تروح تنام عندهن يومين ببيت اهلها وعندها اولادك بترسلهن بهاليومين لامهم
وهيك بتضل قريبة منهن وبنفس الوقت ما بيسكنوا عندك كرمال وضع الفتاة
اسأل الله ان يرزقك كل خير

احترامي

بس اختي ارحمها بصراحه البنت صغيره
وفجأه تبعد عن امها واخوها احس انها قويه عليها المسكينه
اما هي واخوها يصيرون عند جدتهم او كلهم عندي حتى يكبرون


الساعة الآن 02:19 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©