منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي يهرب من المواجهة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=255332)

مهره 21-11-2014 11:07 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
الله يبارك لج في عمره يا رب .. بابا شديد يا كوفي .. بس قادر يحط كل شي في موقعه الصحيح.

وبعد حب يحرج زوجج بكرم أخلاقه.

في النهاية غلطة زوجج ما تستاهل شدة وقسوة ومهاوش من أبوج.
.
.
.
بينصلح الحال أو لا؟

الله أعلم .. لكن أعتقد أن ذهابكِ إلى أهلك تصرف قوي ما دمتِ تفعلينه للمرة الأولى .. وقد يؤثر في زوجكِ بالفعل ويشعره إلى أي مدى فاض بكِ الكيل .. وقد يدفعه فعلاً لإعادة النظر فيما يزعجكِ.

وإن شاء الله يفعل .. وينصلح الحال ويكون أفضل مما تتمنين.

*علو الهمه * 21-11-2014 11:09 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة (المشاركة 3138628)
اليوم زوجي جاء

و بابا جابني و جلسني جنبه

قاله يا ولدي ان رضيت احكم بينكم و ﻻ خذ بيد مرتك و ارجعوا ع البيت !!

انا قلتلها ما تجيني اﻻ لو مد يده ﻻ سمح الله !!!


>> انصدمت من ابويااااا @_@

بابا مره شدييييييد كيف كده *_* ربي مسخره لزوجي شكلو

المهم

قال زوجي انا راضي بحكمك يا عمي !

قالي بابا / اتكلمي قولي اللي في خاطرك

قلتله و الله يا بابا احس حياتنا ملخبطه

ﻷن زوجي ما عنده توازن من ناحية الصرف و تحديد اﻷولويات

رد زوجي : طيب هذي مو مسؤليتك انا اوفرلك حتى لو اتسلف

قلتله هون حطنا الجمال ( اخذتها من مرت ابويا امس ههههه ) يعني انت تعتقد السلف و الدين اسلوب حياه !!

احنا حتى ما قد كملنا شهر مبسوطين و ليش هذي الفوضي اللي احنا عايشين فيها

انا من حقي اشوف اوﻻدي في احسن المدارس

من حقي اشوف انك مراعي تبني لنا بيت لي و ﻵوﻻدك

و من حقي بعدين كترفيه اننا نسافر لو كل 3 او 4 سنين مره ؛ و دا كلو مو بعيد عنك

مستواك و راتبك يكفي و زياده و نحنا عيله صغيره مو 13 نفر !!

و ان كان على حقك مع اخوانك انت حر فيه

لكن انت اب مثل ما ابوك اخلف لكم خير بفضل الله حاول ع اﻷقل توفر ﻵوﻻدك بيت و مسكن

@ بابا قال خلصتي

قلت تقريبا ( لسه باقي الجامعه بس ابغى اسمع رده )

قال زوجي انا في بالي ارتب حياتنا بس !!

@ قاله ابويا شوف يا ولدي

التخطيط ﻻبد منه

انت انسان ناجح في شغلك بار بأمك و محسن اليها نحسبك كذلك

لكن ﻷوﻻدك و لبيتك حق مثل ما ﻷهلك حق

فسدد و قارب

عشان رح يجي يوم و كل مين قافل باب بيته على عياله

و هذي الحياة كده سلف و دين

انت تعطي ﻻوﻻدك و تبر و تخدم اباءك !!

المهم مالكم بالطويله كأنه اقتنع بس لسه مفيش اي خطه واضحه بس وعد انه ينتبه لهذا الموضوع

* ما اتكلمت في موضوع الجامعه حسيته زعﻻن مني حتى بابا راح يجيب العشاء و ما يكلمني بس يكلم ولده !!

انا رحت لبابا قلتله بالله يا بابا تطلبه اقعد اسبوع كمان عندك

من جد حاسه مرتاحه بين اخواني و نتونس

فطلبه و زوجي وافق الحمدلله

# انحلت المشكله بس ايش رأيكم هل بيتحسن الحال ان شاء الله ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
ماشاء الله تبارك الله ، والدك الله يحفظه صيري مثله يابنت : )
سيتعدل الحال بإذن الله ، وعندما تعودي حخبرك ماذا تفعلي معه .
والمهم تغيري في نفسك الأشياء التي لايحبها ..
زوجك رائع يحتاج فقط تفهميه وصبر ، أسبوع يلا تدللي : )

عاشقة القهوة 21-11-2014 11:23 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره (المشاركة 3138640)
الله يبارك لج في عمره يا رب .. بابا شديد يا كوفي .. بس قادر يحط كل شي في موقعه الصحيح.

وبعد حب يحرج زوجج بكرم أخلاقه.

في النهاية غلطة زوجج ما تستاهل شدة وقسوة ومهاوش من أبوج.
.
.
.
بينصلح الحال أو لا؟

الله أعلم .. لكن أعتقد أن ذهابكِ إلى أهلك تصرف قوي ما دمتِ تفعلينه للمرة الأولى .. وقد يؤثر في زوجكِ بالفعل ويشعره إلى أي مدى فاض بكِ الكيل .. وقد يدفعه فعلاً لإعادة النظر فيما يزعجكِ.

وإن شاء الله يفعل .. وينصلح الحال ويكون أفضل مما تتمنين.

الله يفرج همك يا مهرة

كان بودي بشوية شده hhf

بس ربي اختار اللي فيه الخير

و يارب تمشي اﻷمور لﻷحسن

هل من نصائح اذا رجعت البيت اتحدث في الموضوع و ﻻ انساه fgf

عاشقة القهوة 21-11-2014 11:25 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya (المشاركة 3138642)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
ماشاء الله تبارك الله ، والدك الله يحفظه صيري مثله يابنت : )
سيتعدل الحال بإذن الله ، وعندما تعودي حخبرك ماذا تفعلي معه .
والمهم تغيري في نفسك الأشياء التي لايحبها ..
زوجك رائع يحتاج فقط تفهميه وصبر ، أسبوع يلا تدللي : )

فيا مزيج من امي و ابوي بس الوالد اكثر

مثلك يا طيبه

اعطيني نصائحك الذهبيه يمكن اتدارك امر

و ربي يشكرلك يا عسوله

*علو الهمه * 21-11-2014 11:28 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .
هبوش أوقفي القهوة عفكرة هي سبب عصبيتك ولو تركتيها حتشعري بقرق كبيييير في تصرفاتك ، زوجي جعلني أتوفف عنها ولي أشهر ولا قطرة ممنوع وتحسنت كثييير قهوة وشاي وأي مواد فيها كافييين ..
الله يسعدك ..

عاشقة القهوة 21-11-2014 11:35 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya (المشاركة 3138656)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .
هبوش أوقفي القهوة عفكرة هي سبب عصبيتك ولو تركتيها حتشعري بقرق كبيييير في تصرفاتك ، زوجي جعلني أتوفف عنها ولي أشهر ولا قطرة ممنوع وتحسنت كثييير قهوة وشاي وأي مواد فيها كافييين ..
الله يسعدك ..

بجرب ان شاء الله

حتى الدكتورة قالت لي وقفي !

بس ضروري عندي لو كوب في اليوم او دله صغيرونه !!

و على فكره ولدي يتقهوى معاي صار مدمن gfn

بس كيف وقفتيها و هل ينفع اخفف يعني بدال القهوة ابتركي و ﻻ العربي اشرب نيسكافيه ﻻن فيه حليب dgn

بس ما احس لها دور سقيا ما شاء الله عليكي هادئه من قبل و اعرف كثير هادئين و انا هادية مع زوجي قطه fdh

و الله هاديه معاه جدا بس اكتم في نفسي و احرق اعصابي gfn

مهره 21-11-2014 11:38 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة (المشاركة 3138654)
الله يفرج همك يا مهرة

كان بودي بشوية شده hhf

بس ربي اختار اللي فيه الخير

و يارب تمشي اﻷمور لﻷحسن

هل من نصائح اذا رجعت البيت اتحدث في الموضوع و ﻻ انساه fgf

تتحرقصين تبين تطلعين اللي في خاطرج بعد؟ :D

طيب يا قطة bht .. اركدي وهدّي اللعب .... وما دام أبوج كلمه فالأفضل تصبرين شوي وشتوفين كيف راح يتصرف .. وما يضرش لو صبرتي شويتين لو شفتي بداية مبشرة.

عاشقة القهوة 21-11-2014 11:44 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره (المشاركة 3138669)
تتحرقصين تبين تطلعين اللي في خاطرج بعد؟ :D

طيب يا قطة bht .. اركدي وهدّي اللعب .... وما دام أبوج كلمه فالأفضل تصبرين شوي وشتوفين كيف راح يتصرف .. وما يضرش لو صبرتي شويتين لو شفتي بداية مبشرة.

طيب ليكي دعوة من قلبي يا ست الكل

dgn

مبتعثة متفائلة 21-11-2014 11:45 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
لا خلاص انسي
ولا تفتحي تلموضوع
ولا تتوقعي التغيير على طول
طولي بالك
احس سالفه ترتيب اموره الماليه بباله ومقتنع فيها
التنفيذ بياخذ وقت

عاشقة القهوة 21-11-2014 11:49 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة (المشاركة 3138676)
لا خلاص انسي
ولا تفتحي تلموضوع
ولا تتوقعي التغيير على طول
طولي بالك
احس سالفه ترتيب اموره الماليه بباله ومقتنع فيها
التنفيذ بياخذ وقت

ايوا يا مبتعثه

يبغالها وقت

و اقتناااع من جوة

ﻵن القناعه هي الي تهمني و التنفيذ سهل

خطوات بسيطه

و يارب عزمه ما يفتر لما اكون عنده و عايشين مبسوطين يقوم يتراخى

بس احساسي يقول ﻻ ان شاء الله

و انا بحاول ان شاء الله اخفف دلع hhf

*علو الهمه * 22-11-2014 01:49 AM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة (المشاركة 3138666)
بجرب ان شاء الله

حتى الدكتورة قالت لي وقفي !

بس ضروري عندي لو كوب في اليوم او دله صغيرونه !!

و على فكره ولدي يتقهوى معاي صار مدمن gfn

بس كيف وقفتيها و هل ينفع اخفف يعني بدال القهوة ابتركي و ﻻ العربي اشرب نيسكافيه ﻻن فيه حليب dgn

بس ما احس لها دور سقيا ما شاء الله عليكي هادئه من قبل و اعرف كثير هادئين و انا هادية مع زوجي قطه fdh

و الله هاديه معاه جدا بس اكتم في نفسي و احرق اعصابي gfn

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أنا كنت لست هادئة وانحرق من الداخل ، لما تركتها صرت هادئة جدا ،
بالنسبة كيف أوقفتها زوجي حلف علي بأني ماأذوقها حتى في البيت ممنوع تعودنا عالعصير خلاص ، ولمن أروح بيت أهلي لا أشعر بحنين نحوها أبدا..
لا تدريجي ولاشيء هكذا قطع ..
وحرام طفلك يشرب يابنت حيطلع عصبي مثلك ، عفكرة كنت مدمنة جميع أنواع القهوة عربي تركي أمريكي كندية ووووإلخ والشاي لكن الحمدلله الفضل لله ثم زوجي الله يحفظه وشدته في هذا الموضوع ..
والدله الصغيرة ماهي صغيرة كما أنت متوقعة ، عفكرة كنت أقرأ في مجلة بأنه تجمع السؤال في الجسم ..
تعودي عالعصائر الطازجة كيوي مع ليمون أو نعناع يهدي الأعصاب ..
هبوش أكثري من الخس يهدي كمان ، عصبيتك في حياتك الزوجية خطأ انتبهي ..
الله يسعدك ..

عاشقة القهوة 22-11-2014 03:49 AM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
ان شاء الله انفذ كﻵمك

شكرا لكي ghg

kooki3 22-11-2014 09:18 AM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
هبه دقي الحديد وهو حامي وافتحي بعد فتره سالفة الارض والبنى

خليه يثبت جدارته

ميس11 22-11-2014 09:37 AM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
Merci
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 (المشاركة 3138908)
هبه دقي الحديد وهو حامي وافتحي بعد فتره سالفة الارض والبنى

خليه يثبت جدارته

مع كوكي

لازم اتفاق علي خطة واضحة للصرف و تجميع ثمن الارض


كتحويل مبلغ من الراتب لحساب . اخر ليكن مشترك بحيث ما ادا سحب منه يكون عندك علم

هده مشكلتك الحقيقية انه سفيه و لا يحسن التدبير و ليس قلة الحوار

حتي لو تم الحوار بشكل جيد فهو كلام في الهوي .
دقي الحديد و هو ساخن

عاشقة القهوة 22-11-2014 05:06 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
جزاكم الله خير

كوكي و ميس

بس فكرت فيها امس

اﻷحسن اتمسك بالسكوت ﻻن فيه راحه لي و ﻵعصابي

و ﻷن ﻻ اتحول لمره زنانه

و ﻷن انا بنتظر التغيير الداخلي من جواته هو و بإقتناع ما ابغى اكون انا كل شوي المحفز الخارجي و هذا ضغط علي و انا حامل و مسؤوله عن ولد !!

شكرا لكم

شوك11 22-11-2014 05:23 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة (المشاركة 3139127)
جزاكم الله خير

كوكي و ميس

بس فكرت فيها امس

اﻷحسن اتمسك بالسكوت ﻻن فيه راحه لي و ﻵعصابي

و ﻷن ﻻ اتحول لمره زنانه

و ﻷن انا بنتظر التغيير الداخلي من جواته هو و بإقتناع ما ابغى اكون انا كل شوي المحفز الخارجي و هذا ضغط علي و انا حامل و مسؤوله عن ولد !!

شكرا لكم

عاشقة ابغى اقول لك شي ممكن يفيدك
من ناحية تغيير زوجك
اول ما تزوجت زوجي، قالت لي اخته وحنا نسولف بالمطبخ"فلان" اللي هو زوجي ما يهمه بكرة ولا المستقبل ولا يفكر فيه، بعكس"فلان" اخو زوجي الثاني ، كل حياته تخطيط وافكار ومشاريع لبكرة وكل شي عنده مدروس!
وكلامها مضبوط مية بالمية
بس من قالت لي هالشي بديت اشتغل على هالموضوع، وابعطيك نتايجه مو الطريقة
زوجي الان هو الوحيد اللي يمتلك فيلا راءعة من بين اخوانه كلهم، لدرجة لما اهله زاروا البيت قبل لا نسكن قالوا ليش لما شرى لنا، ما اشترى فيلا زي حقته ليش شاري له احسن!!
ويعلم الله انه كان مجتهد جداً وهو يبحث لاهله، واستغربت كثير من كلامهم هذا
الان اللي كان داءماً يقول لي مستحيل اوفر ، عمرك سمعتي ب" يذكر اصله" يوفر؟!!
الان صار هو يدفع ايجار البيت، قبل لا نسكن ملك طبعاً واول ابوه كان يدفع الغالب!!
يفكر كيف يزيد دخله ، ويبحث ويجتهد ويحاول
تغير كثييييييييييير ، وعمري ما تخيلت انه بيقدر يسكن بيت ملك وهو بهالعمر والظروف( فلك الحمد)
صار يخطط ويفكر في بكرة
تغير تغير تغير
اللي تبينه حقك، وشي راءع
بس كيف نشتغل عليه ؟!
انت وشطارتك
وما يبي لها مجهود مع الرجل
لانها تعني وجوده وعمارته لنفسه ولهالارض اللي انخلق فيها

ابغي حل؟ 22-11-2014 05:30 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
شوك 11 ما ألومه يوم هو متمسك فيك هالكثر ماشاء الله تبارك الرحمن بالرغم من مساوئه ... الله يرزقك منه ما تقر به عينك

عاشقة القهوة 22-11-2014 06:02 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوك11 (المشاركة 3139140)
عاشقة ابغى اقول لك شي ممكن يفيدك
من ناحية تغيير زوجك
اول ما تزوجت زوجي، قالت لي اخته وحنا نسولف بالمطبخ"فلان" اللي هو زوجي ما يهمه بكرة ولا المستقبل ولا يفكر فيه، بعكس"فلان" اخو زوجي الثاني ، كل حياته تخطيط وافكار ومشاريع لبكرة وكل شي عنده مدروس!
وكلامها مضبوط مية بالمية
بس من قالت لي هالشي بديت اشتغل على هالموضوع، وابعطيك نتايجه مو الطريقة
زوجي الان هو الوحيد اللي يمتلك فيلا راءعة من بين اخوانه كلهم، لدرجة لما اهله زاروا البيت قبل لا نسكن قالوا ليش لما شرى لنا، ما اشترى فيلا زي حقته ليش شاري له احسن!!
ويعلم الله انه كان مجتهد جداً وهو يبحث لاهله، واستغربت كثير من كلامهم هذا
الان اللي كان داءماً يقول لي مستحيل اوفر ، عمرك سمعتي ب" يذكر اصله" يوفر؟!!
الان صار هو يدفع ايجار البيت، قبل لا نسكن ملك طبعاً واول ابوه كان يدفع الغالب!!
يفكر كيف يزيد دخله ، ويبحث ويجتهد ويحاول
تغير كثييييييييييير ، وعمري ما تخيلت انه بيقدر يسكن بيت ملك وهو بهالعمر والظروف( فلك الحمد)
صار يخطط ويفكر في بكرة
تغير تغير تغير
اللي تبينه حقك، وشي راءع
بس كيف نشتغل عليه ؟!
انت وشطارتك
وما يبي لها مجهود مع الرجل
لانها تعني وجوده وعمارته لنفسه ولهالارض اللي انخلق فيها

طيب يا قلبي اسعفيني بالطريقه

و ربي يصلح ما بين و بين زوجك ghgjgf

عاشقة القهوة 22-11-2014 06:07 PM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
ميس

انتي تقولي مشكلتكم مو في الحوار

المشكله في انه سفيه

يا قلبي

المشكله اﻷساسيه في انعدام الحوار الجدي بين زوجيم مسؤلين و هروبه الكبير

بس يقولي يصير خير ان شاء الله يسكتني بدون فعل !!! ليييييين ما مليت

و ما نفذ معاي و ﻻ خطه و ﻻ اي اقتراح اقترحتهم عليه

لذلك

ودي افكك مخيخه اشوفه كيف يفكر !

و ﻻ هو يقول ﻷمه و هي اللي تغير رأيه !

و ﻻ هو اللي يتكاسل و حابب عاداته اللي متعود عليها يعني صعب يتغير فيستمر في منطقة الراحه عنده

انا بس اخمن زي المجنونه

و لما اعبر باللي في قلبي يزعل !!

طيب ايش اللي وصلنا عند ابويا

هل ﻷنه صار حوار جدي بيننا و فهمت اسبابه !!

بس اتخيل كل الرجال كذا يحسون فيه شي لو كلموا حريمهم بحقيقة مشاعرهم !!

عاشقة القهوة 23-11-2014 12:03 AM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
يغلق الموضوع من فضلكم jk

مدن السلام 23-11-2014 12:24 AM

رد : زوجي يهرب من المواجهة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة (المشاركة 3139367)
يغلق الموضوع من فضلكم jk

يغلق ........


الساعة الآن 12:53 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©