![]() |
[FONT=Arial][b]مرحبا اخت سوسو....
يمكن الرد متأخر و انتي خلاص اخترتي اللي بتسوية بس حبيت اطمنج باعتباري مريت بنفس المرحله حتى العمر نفسه انا 24 وهو 23 تقريبا نفس الحالة و حسيتج كنت تتكلمين عني وعن خطيبي و الصراحة كنت افكر نفس تفكيرج عن كلام الناس و الفشله اني بكبر قبله يمكن ما بكون مسؤول الخ......... بس بعد ما كلمته حسيت اني انا اللي اصغر عنه وهو مب بباله فارق السن هوسنه بس و لمن بنكبر بنكبر انا وياه و هو انسان يحب المزاح والسوالف بس وقت الجد جد انسان اعتمد عليه........ سبحان الله يالي واحد قبله رفضته بسبت فارق السن بس لمن جاء خطيبي يخطبني ما قدرت اتكلم يقولون لمن يكون نصبج خلاص ما بتقدري اتقولي شي....و الحمد لله انا مرتاحة معاه وبعد انا جامعيه و هو عنده اعداديه و انا اشتغل ومعاشي اكثر عنه بس الحمدلله انا وياه متفقين على كل شي و بدا ما اخليه يحس اني احسن عنه و اي شي ثاني هاي حياتنا وانا وياه انعيشها بحلوها ومرها و انساعد بعض البعض........فالا اتخلي فارق السن او القارق التعليمي يكون السبب اتعرفي عليه هو شوفي تفكيره شو يخطط لحياتكم ودينه واذا يحبج او لا حتى لو انج كعقوده اذا حسيتي انه في عيب في دينه او اخلاقه و ما بتقدري اتغيريه اتركيه والله يعوضج بالأحسن منه........انا زوجي الصراحه ما كان ملتزم بصلاته بس الحمدلله ربي ساعدني على اني انصحه و افهمه باهميت الصلاه و اشجعه و اتصل مرات فيه بس عسب اقومه على الصلاه والحمدلله التزم بصلاته لانه هو عارف اهميه الصلاه بس ما لقى اللي يشجعه ويذكره باهميه الصلاه.......ففكري بعقلج و استخيري ربج و الله يوفقج |
اختي العزيزة الموضوع ما محتاج لكل هالحيرة حتى تخسرين صحتك بسببه
اولا ... عليك بالاستخارة .. هذه النقطه سهله لو لا؟؟؟؟ :d ثانيا .. الكبر كبر العقل و مثل ما قالوا بعض الاخوان ليس كل من كان كبيرا كانت لديه الخبرة و الرزانه التي لا غنى عنها في الزوج الصالح لانه الخبرة و كبر العقل مهم جدا في حياتكم يعني لا تحصرين الموضوع بالعمر .. اذا كنت قد تكلمت معه هل احسست منه انه عقله عقل مراهقين ... لو عقل رجال ؟ :22: هل يعرف هو كم عمرك؟ كم مضى على خطوبتك و كيف لم تسألي عن عمرة قبل الموافقه ؟ ما راي اهلك .. و هل كانوا يعرفون كم عمره قبل الخطوبه ام انه كذب عليكم في هذه النقطه ؟؟ و الله يا حبيبتي انا ما اشوف انه الموضوع يستاهل اذا كانت كل المشكله هي فرق العمر فقط .. انا عندي 2 من خالاتي ازواجهم اصغر منهم .. يعني خالتي الكبيره زوجها اصغر منها 5 سنوات بس ما باين عليه باين اكبر 10 سنوات و الثانيه متزوجه من ابن خالتها صارلهم 18 سنه و هو اصغر منها 3 سنوات .. زو عدهم 3 اولاد .. عقبالك.. و حياتهم ماشيه طبيعي و الحمد لله........ مافي حياة زوجيه بدون مشاكل .. صحيح السبب مو واحد .. دائما سبب شكل و مشكله شكل بس هذا مو معناه انه مافي عشرة او محبه بين الزوجين.. انت لا تخلين العقده بالمنشار .. الفرق سنه واحده فقط و يمكن اذا حسبتيه بالايام و الاشهر راح يكون اقل من سنه... :d وفقك الله و اسعدك و رزقك بالخير ان شاء الله :14: |
أختي العزيزة..سأجيب من وجهة نظر شخصية إنه لو تقدم لي شخص يصغرني وهذا قد حصل مسبقا..أرفض لأني أريد أن أحس بأني صغيرة أمام زوجي..ولكن بما أن العقد قد تم فأنصحك بصلاة الإستخارة والله يوفقك أختك حائزة الأمل |
مو مشكلة ترى العمر مو مهم كثر ما يكون حب وتفاهم :) اذا اهوا زين ويحبج وتحبينه ماكو أي مشاكل ... هالايام العمر ماعاد يهم
|
الاخت سوسو الرياض
السلام عليكم انتي ليش مكبره الموضوع؟؟ نحن السنا مسلمين؟؟ الم تكن اول زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ام المؤمنين خديجه اكبر منه بـ 15 سنه وليست سنه واحده؟؟ لو كان في ذالك مايعيب هل تظنيين ان الرسول سيقبل الزواج؟؟ اليس خطيبك راضي عن هذا ؟؟ لو كان مو راضي كان فسخ الخطوبه لانه ماحد جابره يتزوج!! اختي اذا هذا هو سبب خوفك فقط فانا اقولك تمسكي بهذا الرجل لان الزواج مو بالعمر بل بحسن الخلق و العشره همسه في اذن البعض : يقول الرسول صلى الله عليه و سلم من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فاليقل خيراً او ليصمت اخوكم فــــــهـــــــد |
اختي اذا كان هو عنده علم انك اكبر منه وعادي عنده انا اقول لك الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ف مبروك وماحس ان فيه فرق كبير بينكم سنه مو كثير
انا اعرف زوجين في فرق بينهم اكثر من سنه ولحد الحين عايشين مبسوطين واولادهم في الجامعه بس لازم قناعه الله يوفقك تفاحه |
باعتقادي سنه وحده واهو انسان كويس عادي جدا
اهم شي انكم متفاهمين الله يوفقك ويستخيرلك الزين |
اثنين من زملائي الخاصين تزوجو بنات أكبر منهم
الأول أكبر منه بسنتين .. والثاني بثلاث سنوات كليهما يعيشان أحسن وأحلى عيشة .. مر على زواجهما 3 سنوات المهم أن يعرف الزوج سن زوجته .. وتكون هي راضية .. والمشكلة هذي دائما يخاف منها الرجال أكثر من النساء .. لأن الزوج يخاف أن ترى الزوجة نفسها عليه .. بأني أكبر منك .. وهكدا وفي نظري أن فارق العمر أسهل من فارق التعليم ، بالنسبة للزوجة ! |
الاخت سوسو الرياض اولا اتمنى لك التوفيق في حياتك الدينيه والعلمليه اسمعيني زين يمكن بعض النساء الي ردو عليك متزوجات ولا يحسون بحاجه للزواج يعني فكرهم بعيد شوي ومايقصدون الاسائه لك ولاكن؟ بصراحه استغرب كلامك وش صار اذا كا ن اصغر منك بسنه صدقيني لو اصغر منك باكثر من كذى الاهم خلقه ودينه ورجولته وتحمله المسوليه وميولك تجاتها الاشياء هذي تلاشى ويبقى الزوج بشحمه ولحمه سوى كان اكبر منك او اصغر بالله عليك تبين زوج اكبر منك بخمس سنوات او عشر ويطلع مع الايام زوج فاشل وسئ الخلق والمعاشره زوجك بتاخذينه تتزوجينه وتعشين معه مو بتستعرضين به في صاله ومكتوب عمره اصغر من زوجته بسنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لايفوتك الزواج ثم تعضين اصابع الندم سنين على هذى الشخص لانك تقولين انه تمام ماعدا السن وتعبتي وصار عندك مشكله الله يهديك ابتعدي عن هذى التفكير وسيد الخلف افضل من طلعت عليه الشمس الرسول محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم تزوج ام المؤمنين وعمرها 40سنه وعمرها 25 ولم يتزوج النساء عليه الصلاه والسلام الا من بعد موت ام المؤمنين خديجه بنت خويلد رضي الله عنها هذى قدوتنا وليس المستغربين والمستشرقين والله اني لك ناصح لايفوتتك الزواج والرجل المناسب واتمنى لك كل التوفيق وحياه سعيده وتقبلي خالص تحياتي فيصل |
يابنت الحلال عريسي قدك وانا عمري 26 وعادي:) خذي الامور ببساطة:)
|
| الساعة الآن 02:02 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©