![]() |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
انا بنفسي قالي الشيخ .. اقل شي يحكموا عالاب العاطل
( 500 ريال لكل طفل .. نفقة ) و يقول حكم على واحد مقتدر و راتبه كويس يدفع 1500 لولده الي عايش مع طليقته و بخصوص الحضانة .. المحاكم الان ما صارت مثل زمان بسبب قضايا التعذيب الي صرنا نسمعها من زوجات الأب الاطفال ممكن يجلسوا مع امهم حتى لو بعد سن 7 سنوات و واضح جدا انه زوجته ما تبغى الاولاد عندها .. و هو ما راح يتعب حاله و ياخدهم عنده . . طالبي بالنفقة يا فجر الهوى .. و خلي عندك إثبات انك طلبتي منه يصرف عليهم و هو رفض لو رسالة او اي شي تقدميه للشيخ لو رفض ابوهم و لو فشلت محاولاتك السلمية معاه |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
فجر بعيد عن موضوع النفقة كيف وضعك بعد الطلاق ... كيف نفسيتك الآن ؟؟
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
انتي تقولين انه يحكم على الاب العاطل 500 ريال لكل طفل طيب لو فرضنا انهم خمسه يعني 2500ريال منين يجيبهم وهو عاطل؟ يااختي الدين وهو دين اذا المدين مامعه او عاطل يعطى صك اعسار وهو دين انا سألت الشيخ وقالي بالحرف على حسب دخل الاب وهل يوجد عليه ديون او قروض للبنك وعلى حسبها يحكم بالنفقه فـ ممكن يحكم باكثر من 500 اذا كان راتبه عالي وممكن اقل اذا راتبه ضعيف |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
خليهم كلهم عنده لمدة سنه او ستة اشهر
ساعتها بيعرف صعوبة تربيتهم والنفقة عليهم بعدها بيرجعهم لك ويعطيك نفقة كل واحد منهم وفوقها قبلة على راسك وشكر وامتنان وسوف يلتزم بنفقتهم وزيادة على النفقة في سبيل انك ما ترجعينهم له |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
أخوي الفاضل الوحيد ..
و الله ما أعرف بالأمور هذه مرة كثير .. لكن لما رفعت طلب فسخ نكاح من زوجي و وصلت أموري معاه للمحاكم .. و اسبابي هي كانت نفس أسبابك مع طليقتك .. الشيخ رئيس مجلس الصلح ، اجتمع معنا و تكلم .. و حاول إنه يثنيني بطلبه مني بوضعي لشروط .. فاشترطت انه يصرف عالأولاد و أنا بعد كذا مالي دخل بالمصاريف .. و كان وقتها زوجي ( عاطل ) .. سأله الشيخ كم تقدر تعطي مصروف لكل طفل ؟ قاله زوجي 400 ريال و يعني لمجموع 1200 ريال .. الشيخ قال شوف .. أقل شي القاضي يحكم 500 ريال للطفل ، يعني عندكم 3 أطفال .. فالمفترض 1500 تعطي لزوجتك مصروف لهم .. و 1000 ريال شهرياً نفقة لزوجتك و سواء عندها راتب أو لا .. المهم سألني الشيخ عن المبلغ الي بيدفعه زوجي للأطفال 1200 و المفترض 1500 أقل شي .. و إذا أوافق أو لا ؟ و قلت له ما عندي مشكلة .. و أصلا مشكلتي معاه مو بالفلوس .. و قال الشيخ نفسه - رئيس مجلس الإصلاح بالمحكمة - و شيخ معروف و له مقاطع يوتيوب .. أنه أمس حكم على أب يعطي نفقة لولده 1500 ريال ، و لإنه راتبه كويس و مقتدر .. . . يمكن حب يعطي درس لزوجي ؟ و يمكن بس تخويف له ؟ الله أعلم .. لكن بكل الحالات .. زوج فجر الهوى أعتقد إنه - مقتدر - و من الظلم إنه يخليها تصرف على الأطفال و ماشاء الله كلهم صغار و في سن أقل من 7 سنوات .. يعني لو أعطاها 1500 بالشهر أو 2000 شهرياً .. خير و بركة .. و أفضل من لاشي .. و ليت القاضي يحكم لها بأكثر من كذا .. و لازم يدفع لها عن الفترة الماضية اللي هي دفعت و صرفت فيها عالأطفال .. |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
هذا الي قلناه وفاقد الشي لايعطية لا يكلف الله نفسا الا وسعها |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
كان قلبك حديد خليه ياخذهم
والله إن ينهبل خمسة وأقل من سبع سنوات حمل لا تطيقه الجبال الله يحفظهم ويخليهم لك |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
شكرا لكم جميعا
انا كلمت محامي ماما و سالتو و قال لي دى من اسهل القضايا وبالعادة انا ما اشتغل فيها بس ماحردك و ان حبيتى نرفع القضية برفعها لك عن طريق زميل ليا لانو هو مو فاضي وقال مو حسب راتبه يحددوا النفقة لا قال حسب دخله ككل و قال حتى وان كان معسر تبقى دين عليه يسددها لكم و ممكن المحامى يتابعه ويعرف ان جتو فلوس ودخل فيخليه يسددها ( طبعا مافهمت دى النقطه كويس بس ان المحامى جلس يضحك قال من قال لك او تسقط نفق. اولاده عشان خاطر ماعندو او عشان متزوج ويصرف على زوجته و بنته منها ) قال دا حق اولادك و لا تجب عليك نفقة حتى لو كنت ثرية و لازم يسدد النفقة اللى راحت ومادفعها وقال اجل مايدفعها و تتورط فيها الام والحجة ماعندو كان كل الابناء ورطوا الامهات يعنى يموتوا جوع الاطفال المهم كلام كتير و قال بالاخير انتى موقفك قوي جدا لان كل اطفالك تحت سن الست سنوات و اتنين رضع توائم و قلت بياخذهم قال مايقدر لان الاطفال بحضانتك و ان بلغوا سبع فهم مخيرين بينك وبينه مو ورقة ضغط ياخذهم بكيفه عشان يضغط عليك تتنازلى عن نفقتهم . قال يابنتى القانون واضح و الشرع و المحاكم يعرفوا دى الحركات سوا من الاب او الام . بعدين اقترح علي انى اسلمهم له قال بيرجعهم وان رجعهم يصير الموقف اقوى لكن قال ماحيتصرف بدون اذن ماما . ماما اقترحت ارسلهم له و تقول يا فجر مو عجزانه عن مصروفهم و لا عن حاجة بس هو ابوهم خليه يعرف ان الله حق . كلمتو قلت تعال خذهم و قام يتحجج و يقول ترى مارحعهم و بعدين يقول امى تعبانه ماتقدر تقوم فيهم و زوجتى عند اهلها و مرة يقول بروح فيهم جدة . |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
وقال كمان لو تبغى نفقتك وانتى حامل نجيبها منو
بس ماما قالت لا مانبغى ندقق عليه وكمان ماتبغى ترفع عليه |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
ومشيت بشغلى بس الصغار متعبنى خاصة التوائم و كلهم قد بعض و صحتى تعبت شوى من الحمل المتكرر |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
مستحيييييييل ياخذهم
مستحييييييل شرط يموت من مسئوليتهم أصلا لو تخلينهم له إن يتربى من أول وجديد ( مو قادره تستوعبين وش الحمل الثقيل اللي أنت شايلته) يا حبيبتي يا فجر ، والله إننا حاسين فيك |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
مع اني انا راعي فكرة طلب النفقة في المحكمة
لكن هذا لايمنع ان ادعي لاخي احمد بالعون من الله هو اختارها كزوجة وحاول يعالجها وبعد كذا نفذ صبره وتزوج وحدة ثانية والاولى هي اللي اصرّت على الطلاق ( يعني مو هو اللي طلق ورمى العيال) على العموم كان الله في عونكم جميعاً gfn |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
عطيه اياهم بس شهر و شوفي ايش حيصير انا قلت له يجي ياخذهم و قال طيب هاتي الشغاله لكن ماما قالت قولى له الشغالة حقت ماما مو حقتى وهو صح مو حقتى لماما تقول خليه يتصرف يجيب لهم شغاله او يخدمهم هو انا اللى فهمته دائم من الصغار انو زوجته ماتبغاهم تقول خلي الكبير عندك و الباقين رجعهم لها وهو دحين يقول هى مو موجوده عند اهلها مسافره بس مدرى عنو صادق او لا انا ياشوك بجد قلت له بس ادعى انو ماياخذهم انتى عارفه اجلس افكر فيهم من ياكل فارس وهو ملقوف راح يضربوه من يبدل لهم و يفرش اسنانهم و يعرف هم ايش يبغوا لما يبكوا التوائم افكر فيهم ان جاء موعد رضعتهم من يرضعهم و كيف بيرضعونهم من يبدل لهم حفاظاتهم اكيد يتركوهم وقت طويل و يتحسسون و يبكون فارس بيسخن من يعطيه الدواء و بس يحب يفتح الباب و يطلع الشارع اخاف يطلع ومايدوا عنه افكار كتييييرة تشغلنى و تقلقنى |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
وتقول مانبغى قضيه مو عشانو عشان الاولاد وسمعتهم ان كبروا بعدين انتا مع احمد نسيت المواضيع حقتى زمان ليش طلبت الطلاق ؟ نسيت فين وصلها معايا |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
الحق حق لازم نخلي عواطفنا جانباً ونحكّم عقلنا انا عقلي معاكي و عاطفتي مع احمد وكلاكما اكلتم معنا عيش وملح في هذا المنتدى عسى الله يحسن خاتمتنا جميعاً على خير |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
والله انها مسؤوليه كبيره ما حد يتحملها غير امهم عطيهم اياه وهذا خير عقاب . راح يردهم في نفس اليوم |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
فجر
ابوهم عنده معرف بالمنتدى ممكن يقرا ايش تفكري و ناوية عليه |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
فجر
اسمعي نصيحة المحامي .. انا برضو الفترة هذيك كذا نصحني الشيخ .. قالي قولي له خذ الاولاد عندك .. وقتها هو يتنازل لك عنهم و موقفك بيكون اقوى .. قوي قلبك يا فجر و صدقيني ما يكملوا اسبوع عنده او عند امه او زوجته |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
رجعت لمواضيعك اخترت الطلاق لا تجعلي اولادك وسيلة ضغط وطالبى بنفقتهم بطرق قانونية والله يعينك |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
نسيتو ان طليقها يقراء كلامكم و كلامها 😕
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
غريبهه و الله الي ما يصرف على عياله انا لي بنت الله يخليها و يحفضها لي مع طليقتي و الله الشهر الي راح رايح لها الشرقية طبعا كل اسبوعين اروح لها لن هم في الشرقية و انا في الرياض المهم رايح و شاري لها بطاقة العاب في 600 ريال رصيد و شاريلها مستلزمات نظافة من الصيدلية من شنبو و كريم و مقاص و كلش ورحت للبقالة و اقلوها خشي خذي الي تبي عصير بطاط بسكوت اي شي نفسها فيه و امس معطيها 600 ريال ملابس للعيد و كلمت ام طليقتي تكفي و رفضت تبي ترجعها تقول حنا اشترينا لها ملابس العيد و عيت ترجع قلت خلوها معكم مصروف شهر 9 و معا ان ظروف المادية و الله سيئة يعلم فيها رب العالمين و لا ابخل عليها بشي و ما ادري ليش هالعالم يبخلون على عيالهم المفروض الواحد اذا بعيد عن عيال و هم محرومين من حنان الاب يعوضهم بمثل هاذي الاشياء مصروف يمشيه اغراض بقالة صيدلية علشان يحسون بنوع من حنان الاب الي فقدوه
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
انا مستغرب من شي بصراحه
فيه موضوع صاحب الموضوع قال انه يبي ياخذ اولاده من امهم بعد ماتزوجت الام واعمارهم خمس سنوات وست سنوات وكل الاخوات لاموه وقالوا حرام عليك تاخذهم توهم صغار وانت قلبك قاسي كيف تحرمهم من امهم وامهم مافيه احد راح يراعيهم مثلها ومن هالكلام وهنا الاخت صاحبت الموضوع عندها توام رضع يعني مو خمس ولا ست سنوات توهم يرضعون ويقولون لها ارميهم على ابوهم !!!! لاحول ولاقوة الابالله اما الاخت صاحبت الموضوع بخصوص كلام المحامي هو مجرد كلام اتحداه يلزمه بالدفع اذا كان معسر الدين وهو دين الحكومه تدفع عنه ويعطى صك اعسار |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
وطالما ان ابو اولادها موجود في المنتدى لازم يعرف انه غلطان ولازم انه يصرف على اولاده لانه واجب عليه فـ ماعلينا من انه يقراء كلامنا والا لا لاننا ماقلنا شي غلط ولازم يعرف ان اولاده صاروا ورقة ضغط لا اقل ولا اكثر لاحول ولاقوة الابالله فـ اذا كان يقراء كلامنا نقوله خاف الله في اولادك وعطهم حقهم ونقول للاخت صاحبت الموضوع خافي الله ولاتدخلين الاطفال في مشاكلكم اشتكي الاب تفاهمي معه ارسلي له رجال يتفاهم معه باي طريقه كانت ولكن ابعدي اولادك عن مشاكلكم |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
أختي اللجوء إلى الشرطة والمحاكم في المشاكل الاسرية يكبر الفجوة بين الزوجين ، وقد يؤدي الى الطلاق لا سمح الله ، وتشتت الأسرة وضياع الأبناء .
هذه الجهات لا يستعان بها إلا في حال الضرورة القصوى وفي الحالات الحرجة جدا بعد تجربة كل الطرق والوسائل الاخرى الرجل لما تشتكيه زوجته في المحكمة يحس انه خصم .. عدو .. زيه زي اي واحد بالشارع مو كأنه زوجها واقرب الناس لها واهم طريقة الاعتصام بحبل الله والدعاء والصبر الحل السملي دائما أفضل من الجبري على العموم انتي ادرى بزوجك وايش الي يناسبك وما يناسب بس الافضل تستخيري قبل ما ترفعي عليه قضية |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
باجبارك له الا اذا بتاخذينها عن طريق القانون لاتعبي نفسك واطفالك |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
مطلقين !!
يا ساتر .. يعني خلاص ..gfn |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
قلت لك من الأول اتركيهم لأبوهم
اعرف حالتين وحده كانت شايله اطفالها زيك ولما ابوهم هددها ياخذهم قالت له تعال خذهم ولا تدري انا اجيبهم لك وودتهم عند بابه وثاني يوم اتصل يترجاها تاخذهم قالت له ربيهم انت انا حسافر ومااقدر عليهم والله انه ندم قد شعر راسه ووسط ناس عشان تاخدهم وقال لها بدل النفقه نفقتين واللي تؤمري فيه وبرضو اصرت وقالت اشوف انه يتربو عند ابوهم احسن والثانية ثريه وعندها سورق وبيت وووو ورغم كدا رفعت قضية تبغ النفقة من زوجها الفقير والزوج يقول ماعندي لاكن القانون قانون صارو يستقطعو من راتبه اجباري ودحين وربي يكلمها يقول لها خللينا نحللها بالود والغي الإستقطاع وكل كم شهر ترفع عليه قضية والقانون معاها وفي صفها |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
عيالك لا تعطينه اياهم ..
قلبك ماراح يرتاح وعارفين حنا قلب الام ... بيكون وضعك لا ليلك ليل ولا نهارك نهار بس طالبيه بالنفقه فقط كم عدد اولادك الله يحفظهم؟ |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
لما الام تقول ابغى الاولاد تقولوا لااا و لما ماتبغوا تنفقوا عليهم تقولوا خذيهم و المحكمه معنا اعسار بعدين انا مخليتهم ورقة ضغط انا ؟!! انتا اكيد ماتعرف مواضيعنا انا امهم و لو بخليهم ورقة ضغط كان من زمان و كان اتزوجت بعد طلاقى و جانى الاغنى و الافضل و اللى ماعندوا اولاد و لكن ما اترك اولادى و لا اسوى زيه انتا كيف حكمت انهم ورقة ضغط عشان قلت ابغى نفقتهم !! طيب مو هو ابوهم يبغى يخلف و يطلق بدون اى تبعات يتبرا منهم اجل وكلام المحامى خبرة محامى له سنين طويله و ماسك شغل شركات يعنى انتا اعرف منو و بعدين هو قال حتى الاعسار يحسب ضده و مايقدر ياخذهم بعدين طيب حسب كلامك ان هو معسر يعنى مو ملزوم ينفق مين ينفق ؟! يموتوا جوع بحجة ابوهم يقول انا معسر ؟ حلها لنا ؟. بيدفع و بيسدد كل النفقات اللى راحت معسر بيسرها الله عليه |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
جاء اخذهم |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
و بجرب تركتهم و طالبت نفقتهم بكدا طريقة بس مايرد عليا |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
بس اولادى صغار و احتياجاتهم كتيره انا ماقلت له يتكفل بكل حاجة لهم مع انو واجبه بس على الاقل يساعدنى بنفقتهم . فيه ناس عندها دم و ذوق زيك وفيه ناس الله يستر منهم على بالهم انا ابغى المصروف ليا انا ماكانوا لاولاده |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
كل ردودي لك كانت تؤيد طلبك النفقه وهذا مافيه جدال اصلاً لانه حق اولاده عليه انا رديت على اللي يقول ارميهم لـ ابوهم هو يربيهم مع العلم ان فيه منهم رضع واشوفك انتي ملتي الى هالرأي وانتي حره طبعاً ولكن كلمة حق وحبيت اقولها وهي لا تدخلين العيال في مشاكلكم انتي وابوهم اشتكيه طالبيه بالتراضي بالغصب باللي تشوفينه مناسب ولكن ابعديهم عن جو المشاكل اللي بينكم وعلى فلوس!! اما قولتك اني افهم من المحامي لا والله ماني افهم منه هذا شغله وطبعا ادرى مني ولكن انا على حسب القصص اللي مرت علي وعلى حسب سؤالي لقاضي في المحكمه قلت اللي قاله لي الشيخ لا اقل ولا اكثر ماافتيت من عندي وقلت لك في اول رد لي ان النفقه تكون على حسب الدخل واذا عليه ديون او قروض تختلف النفقه وماقلت مافيه نفقه |
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم
اقتباس:
|
رد: والد ابنائي يرفض الصرف عليهم مستجد رد49
اقتباس:
انا مادخلتهم بس ترى الموضوع كلو عشانهم هما والفلوس مو عشان فلوس عشان حاجتهم للاكل والشرب و العلاج و الحفاظات ترى دى كلها مو مجانا او القاها بالشارع كلها بفلوس واصرف راتبي كلو لهم حتى العيد انا قضيت لهم و نازله فيهم وحدى وكانو مالهم ابو . ميت |
| الساعة الآن 02:46 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©