منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه مستجد97 (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=263643)

أُويس 26-10-2015 11:24 PM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
خلي الطبخ عليه وشوفي كيف يتملص منه
انا جاات فتره كنت مبهذل زوجتي في الطبخ حتى كنت ادخل اخذ وصفات من النت هههه
وبعدين يوم شفتها صارت رافعه يدها مره من الطبخ حسيت اني تهورت وبطلت اطبخ ههههه

Neat Man 26-10-2015 11:33 PM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أُويس (المشاركة 3330090)
خلي الطبخ عليه وشوفي كيف يتملص منه
انا جاات فتره كنت مبهذل زوجتي في الطبخ حتى كنت ادخل اخذ وصفات من النت هههه
وبعدين يوم شفتها صارت رافعه يدها مره من الطبخ حسيت اني تهورت وبطلت اطبخ ههههه

هههههههههههههههههه عارفتن لك يابو الطبيخ أنت jh

روان . 26-10-2015 11:44 PM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
عندي مشكله بالاقتباس
فماني قادره ارد على الباقين رد رد
بس الاخ نيت مان فهمني صح
فعلا تغير زوجي بعد فتره الاربعين
حتى صار يطبخ لنفسه وياكل لحاله
يجلس بالمجلس بحجه يشوف التلفزيون
كأنه عايش لحاله
وانا مليت من كثر ما اروح له صومعته
ولو مارحت له ماقالي وينك
عادي يدق يسولف مع اصحابه
او يشوف التلفزيون
وجودي عنده كعدمه
واللي لاحس مخي انه يتخسر علي كثير
اقصد بالمصاريف والهدايا والمشتريات
طيب ليه ايش اللي جابره
وهو مستغني عن عواطفي وانوثتي ووجودي وخدماتي
تعبت مو لاقيه تفسير لهالشي

الـــوحيد 27-10-2015 12:03 AM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
اختي انا تقريباً فهمت سبب انزعاجك
انتي شايفه انه مو بحاجتك جسدياً واقصد العلاقه وكان يعجبك لهفته على اكلك وتحسين من هالناحيه انه مايستغنى وخصوصاً انه يقدر الطبخ وهذا الواضح
وفجأه شفتي انه حتى من ناحية الطبخ استغنى وصار مايعجبه
وهذا اللي اعطاك احساس انه مطلعك من حياته ومالك عازه عنده
اذا كان تفسيري صح
فـ معك حق تقلقين لان الوضع مايريح

غـادة.. 27-10-2015 12:21 AM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنافة بالجبن (المشاركة 3330111)
عندي مشكله بالاقتباس
فماني قادره ارد على الباقين رد رد
بس الاخ نيت مان فهمني صح
فعلا تغير زوجي بعد فتره الاربعين
حتى صار يطبخ لنفسه وياكل لحاله
يجلس بالمجلس بحجه يشوف التلفزيون
كأنه عايش لحاله
وانا مليت من كثر ما اروح له صومعته
ولو مارحت له ماقالي وينك
عادي يدق يسولف مع اصحابه
او يشوف التلفزيون
وجودي عنده كعدمه
واللي لاحس مخي انه يتخسر علي كثير
اقصد بالمصاريف والهدايا والمشتريات
طيب ليه ايش اللي جابره
وهو مستغني عن عواطفي وانوثتي ووجودي وخدماتي
تعبت مو لاقيه تفسير لهالشي

اطلبي منه يكون التيفي بالصالة ..
وتكون جلستكم الصالة .ماله داعي يكون له مكان خاص .

اذا صار بالصالة صار معاكم .. يتعود عليكم و ع صوت الازعاج باختصار ..
والمجلس للضيوف فقط مو للجلسة العادية ..

واذا صار بالصالة صار سهل الجلوس معه وسهل انك تعودينه عليك ..

مثلا تعذيتوا بعد الغداء حهزي شاي وجيبي الصينية للصالة

جيبي الملابس بسلة وطبقيها عنده وانتم تسولفون ..

اقري كتاب وانتي جالسك عنده وتناقشي معاه باقكار الكتاب
ممكن وهو يشوف التيفي اسحبي رجوله بهدوء وهمزيها وانتي تتفرجين ع التيفي كانه يعني موقف بسيط وعفوي منك ..

باختصار جلستك معاه هي اللي بتعوده عليكم ..

اما الطبخ ابدددد لا تشيلين همه طالما انتي اللي تجهزين له واذا جاء يطبخ خليك معاه
حبيبي اقطع البصل ؟
حبيبي اجهز السلطة ..
اعسل لك الخضار تقطعهم ؟
الغداء بيخلص اشيل السفرة والصحون .. الخ

شيلي فكرة انه مستغني عنك ابددد .. هذاه يعير عن حبه لك بالصرف والطلعات الخ .. بس فعلاً يمكن عنده برود جنسي باختصار ..
واقنعي نفسك انو يعبر لك عن اعجابه بالعطااء ومو مقصر بهالشيء ..

متفائله200 27-10-2015 12:29 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
يوه ياكنافه ههههههههه صدق انا حريم ندور النكد😂😂😂

يابنت قلتيها زميله طباخ
خليه يطبخ ويطبخ حتى يشبع دام الشي هذا ماهو من عادته بيمل


زوجي مره تأثر بصديقه يمشو بعد الفجر ساعه ونص انا عاجبني هذا الشي لكن راحت الشغاله وقومتي للاولاد وتجهيزهم للمدرسه يرهقني خاصه انهم مايقومو بسرعه ومااحب اصرخ عليهم وازعجهم ويتنكد يومهم فتعبت نفسيتي لكن فكرت فيها من الناحيه الايجابيه زوجي سار نشيط وامور ثانيه ارتحت فيها معاه



ويافرحه ماتمت بعد شهور رجع للكسل والتبطح وترك المشي

بس الحمدلله يقوم الاولاد الصباح😬


اعطيه جوه وساعديه يعني اعطيه البهار ورجعيها مكانها بحيث تستمتعو سوا ونظفي وهو يطبخ اي شي يرميه في المغسله اغسليه ومسحي وراه واذا بكره سبك قولي ماضربت ع يدك .....

متفائله200 27-10-2015 12:34 AM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أُويس (المشاركة 3330090)
خلي الطبخ عليه وشوفي كيف يتملص منه
انا جاات فتره كنت مبهذل زوجتي في الطبخ حتى كنت ادخل اخذ وصفات من النت هههه
وبعدين يوم شفتها صارت رافعه يدها مره من الطبخ حسيت اني تهورت وبطلت اطبخ ههههه

ههههههه هذا نموذج رهيبه زوجتك ياأويس ع فكره اسم أويس جميل جداً

ياسر !! 27-10-2015 01:43 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
هههههها خليخه يطبخ وارتاحي اتوقع مليون وحدة تتمنى يريحها زوجها من الطبخ. !!

ههههههها تراني اطبخ انا واحب اطبخ بنفسي .. وحتى اني اطبخ عن امي للعائلة، وصح نفس الرجل غير.. كل الي اعرفهم بعائلتنا ( من النساء) يعجبهم طبخي ويطلبون طريقة الطبخة لأن بس اغلب طبخاتي شغلات من اختراعي كسبتها من تجارب طول فترة عزوبيتي !!!

فاكهة الشتاء 27-10-2015 02:37 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
والله انت غريبة
يابنت الحلال أبركها من ساعة
كلي من طبخه
وخليك متزكرته ولابسة ونظيفة علشان ولدك

انا والله اعاني
بنتي عمرها ٣ شهور
وماحب ريحة الطبخ علشان الرضاعة وريحتها
تلقيني من اخلص طبخ ركض على الحمام أتسبح


اقول بس كملي دلع فوق النفاس وبلا هم
ffb

ابتسامة جذابة 27-10-2015 02:43 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
ههههههههههه
قولي له يابو فلانه
احسبني معاك اليوم 😜

خذيها بروح مرحه
قولي اذا ملزم تطبخ
علي الغدا وعليك العشا
يعني عن قولة غير متعاونه والا مطنشه
واسأليه ايش راح تسوي اليوم عشان اجهز الحمسه


الله يسعدكم

mamaman1 27-10-2015 03:16 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
شوفي طريقته تغيره معك طريقة عقاب اكيد واخذ بخاطره منك بشي ممكن منتي فاكرته بس هو تاثر , لتعرفي بايش انزعج منك لازم تحددي شخصيته وهو من اي نوع . بعد تحددي شخصيته بتعرفي الاشياء اللي تزعجه وسبب عقابه لك

سحابة1 27-10-2015 03:24 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
يعاقبها يطبخ عنها!!
يازينه من عقاب والله..

كنافة اخاف ربي يعاقبك على رفس النعمة بس . خليه يطبخ ويعيش جوه
مصيره بيتعب من بربسة البهارات ويدور طبخك ،، فترة ويمل ويدور شي جديد
من الآن فكري في شئ تشغلينه فيه..

الا ايش صار على موضوع الوظيفة حسمتيه ؟

روان . 27-10-2015 04:21 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
يا ناس الفكرة مو انه ريحني ومدري ايش
اصلا انا احب انجز ببيتي
وزي ماقال احد الاعضاء: حسسني انو مالي عازه
يعني وجودي بحياته زي عدمه
وجودي ببيتنا زي وجودي ببيت اهلي
ان شاء الله فهمتوا علي
بعدين فجأه ماصار يملى عينه طبخي
ويتحجج بانه مايبغى يتعبني
وانا اعرف زوجي زين.. مو هذا قصده
هو صار يتلذذ من طبخه
لانه تعود خلال 40 يوم على المطبخ
وتعود ياكل لحاله
ويعتبر جلسه بالمجلس شي عادي
لان اثنين من اصحابه لهم نفس النظام
ذبحونا هالاصحاب وخربوا بيوتنا

حتى الكلام بينا شبه انعدم
والله لما كنت نفاس عند اهلي
كان يدق ويسولف معي بالساعه والساعتين
ويفضفص ويتكلم عن كل شي صار معه
وانا كنت اسولف عليه واتناقش معه
كل هذا تلفون
وسبحان الله اول مارجعت البيت تغير الوضع
احلف لكم لي اسبوع ماتكلمت انا وهو
الا باغراض البقاله والا تصرفات البنت والولد
وانا صرت انومهم بدري
واروح القاه مشغول بالمطبخ والا جالس لحاله
يكلم اصحابه والا يشوف مباراه
هذا اذا ما جاء له احد من اصحابه للبيت
وعلى هالحال كل يوم
وانا مليت وكبريائي مايسمح لي الاحقه اكثر
خلاص هو عمل حاجز بينا
واذا شافني متضايقه منه حول لي فلوس
والا شرى لي اشياء احبها
كأني خدامه مو زوجة.. وانا قايله الماديات مو اكبر همي

سحابه
استخرت واستشرت والدي
وقررت الاعتذار عن الوظيفه
وزوجي عطاني رضاوه (مبلغ كبير)
وبعد ضغوط بيبي الجديد والسهر
قلت الحمدلله اني اعتذرت
وناويه ابحث عن وظيفة اذا كمل ولدي 6 شهور
ويارب يسهلها من عنده

لاراH 27-10-2015 04:24 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
السلام عليكم
انا فهمت قصدك انوو زوجك اصبح يشوفك ديكور
دا قصدك ماعليك الرجال ادا زوجته بعدت يحس بتعب
ونفسيته تتأزم ويحاول يشغل نفسه بأي شي
ووقت بعدتي في الاربعين زوجك حط حرته كلها في الطبخ
بس صدقيني مصير اللي في راسه يطيح
شهر بس وتعالي اكدي كلامي دا
اتمددي وعيشي حياتك راجع لك كرف الطبخ

شوق اللقاء 27-10-2015 04:24 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنافة بالجبن (المشاركة 3330238)
يا ناس الفكرة مو انه ريحني ومدري ايش
اصلا انا احب انجز ببيتي
وزي ماقال احد الاعضاء: حسسني انو مالي عازه
يعني وجودي بحياته زي عدمه
وجودي ببيتنا زي وجودي ببيت اهلي
ان شاء الله فهمتوا علي
بعدين فجأه ماصار يملى عينه طبخي
ويتحجج بانه مايبغى يتعبني
وانا اعرف زوجي زين.. مو هذا قصده
هو صار يتلذذ من طبخه
لانه تعود خلال 40 يوم على المطبخ
وتعود ياكل لحاله
ويعتبر جلسه بالمجلس شي عادي
لان اثنين من اصحابه لهم نفس النظام
ذبحونا هالاصحاب وخربوا بيوتنا

حتى الكلام بينا شبه انعدم
والله لما كنت نفاس عند اهلي
كان يدق ويسولف معي بالساعه والساعتين
ويفضفص ويتكلم عن كل شي صار معه
وانا كنت اسولف عليه واتناقش معه
كل هذا تلفون
وسبحان الله اول مارجعت البيت تغير الوضع
احلف لكم لي اسبوع ماتكلمت انا وهو
الا باغراض البقاله والا تصرفات البنت والولد
وانا صرت انومهم بدري
واروح القاه مشغول بالمطبخ والا جالس لحاله
يكلم اصحابه والا يشوف مباراه
هذا اذا ما جاء له احد من اصحابه للبيت
وعلى هالحال كل يوم
وانا مليت وكبريائي مايسمح لي الاحقه اكثر
خلاص هو عمل حاجز بينا
واذا شافني متضايقه منه حول لي فلوس
والا شرى لي اشياء احبها
كأني خدامه مو زوجة.. وانا قايله الماديات مو اكبر همي

سحابه
استخرت واستشرت والدي
وقررت الاعتذار عن الوظيفه
وزوجي عطاني رضاوه (مبلغ كبير)
وبعد ضغوط بيبي الجديد والسهر
قلت الحمدلله اني اعتذرت
وناويه ابحث عن وظيفة اذا كمل ولدي 6 شهور
ويارب يسهلها من عنده


اول مرة اتفق معاك يا كنافة في حدسك

زوجك يسعى الى تهميش دورك في حياته، لانه يعاني من ضعفه، و ان شاء الله تكوني فاهمتيني، فهو يحاول ان يغطي على ذلك

روان . 27-10-2015 04:42 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
لارا وباقي الاعضاء
انا للحين اطبخ مو مريحني ولا شي
الى الان ادخل المطبخ
اولا لان طبخه مايناسبني ابدا
ثانيا بنتي ماتحب طبخ ابوها ابدا
ثالثا هو مايبدى طبخ الا بعد العشاء
وانا لازم احضر الغداء لي ولبنتي
وزمان كنت اعزل له من غدانا
واجلس معه عالسفره نسولف سوا
وكان يحس انه مدين لي
واحيانا يبوس راسي ويشكرني عالطبخه الحلوه
الحين صار مكتفي بنفسه
ورافع خشمه
ويحس انه احسن زوج بالدنيا
لانه يقوم بكل شي لنفسه


شوق اللقاء
هو فعلا همش دوري تماما
بس ما اقدر اربط هالشي بالعلاقه الزوجيه
علما بانو ماصارت بينا علاقه لحد الان
لما رجعت بيتي كنت لسى مو طاهره
ولي اسبوع طاهره وهو مو مهتم
وانا مع السهر والرضاعه مالي رغبه
فطنشت هذا الموضوع

يمكن معظم المتزوجات يزعلون من هالشي
بس انا تعودت خلاص
هو وقت الحمل وقبل الحمل نادرا يلمسني
وكنت مكتفيه بشعور الصداقه والمشاركه اللي يجمعنا


حتى هذا الشي راح حاليا

روان . 27-10-2015 04:59 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
على فكره
هو البارح سألني
اذا يعمل لي ساندويش فهيتا اللي احبه
قلت لا شكرا.. بدون نفس
لانه حسسني كأن انا الرجال وهو المرأه
واتوقع هو برضو تضايق من ردي
كان يحسبني بفرح واقول ياليت حبيبي!

حتى ام زوجي الله يسامحها شجعته
صارت تعطيه وصفات من عندها
وتركز عالاكلات اللي كان يحبها من يدي
وتمدحه وتكبر راسه اذا طبخ
وهو دايما يرسل لها صور طبخاته

زهرة الجاردينيا 27-10-2015 05:24 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
وه ياكنافه عيني عليكم بارده 😍😍😍 وينه الرجال اللي يطبخ بس،،، بالعكس استغلي هالفتره تدللي واهتمي بنفسك وبالبيبي وخليه يطبخ لك ..طيريه بالسماء وامدحي عشان ينوع ويدلعك اكثر واكثر...والسبب قلتيه بين السطور انه تعرف على طباخ واثر فيه ..الزبده شرفي الموضوع والتغيير من جانب ايجابي وامدحي وخليه يطبخ لكم ويدلعكم وانتي اهتمي بوليدك هالفتره ..اتوقع فتره ويمل مع التكرار والروتين

لاراH 27-10-2015 05:47 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
قلتلك حبيبتي مصير اللي في راسه يطيح
سوي اكلك واكل بنتك وبس
وقوليله حبيبي اتفضل كل معانا صدقيني مره
مرتين وبيصير ياكل لآن اكلك اكيد اطعم
وهو مع مدح اصحابه ريشه انتفش
ماعليك كلها شهر ويرجع يدور اكلك
وقولي لارا ماقالت لاتشيلي هم ولاشي
كبري راسك والله صدقيني شي تافهه
تكبريه يكبر تصغريه يصغر
احنا الحريم مايعجبنا العجب ولا الصوم في رجب
ههههههه
طنشي مافي اهم من صحتك واهتمي بنفسك
لاتنسي طالعه من ولاده ولا اوصيك بالخلطات
والاشياء الحلوه تعرفي الخرائط بعد الولادهhhرhhرhhر

عميق الموج 27-10-2015 08:43 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
يمكن هو عنده الطبخ هواية وكان ناسيها
وتذكرها لأن كان عنده فراغ لما كنتي عند أهلك
أنا أعرف شخص عنده الطبخ هواية ويطبخ بمزاجه
في الاجازات مثلا أو الرحلات ويجلس يمدح أكله ويقول أفضل من طبخ الحريم
قبل هذا الوضع هل كان يطلب منك أكلات معينة وانت ترفضيها
أو هو يريد اتباع نظام غذائي معين يريد مثلا الابتعاد عن النشويات ونحوه؟
المهم لازم تعرفي زوجك هل هو من النوع الي اذا أحب شئ أدمنه
أقول يمكن عنده الان ادمان أدمان لموضوع الطبخ هذا
مثل الذين يدمنون ألعاب الكمبيوتر وغيره
هل قبل هذا اليوم أدمن شئ وصار عادة له ثم مل منه وتركه؟

روان . 27-10-2015 08:58 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
بالعكس
كان يطلب مني اعمل كبسات
ويقول غدا بدون رز ماهو غدا
الحين فجأه صار مقاطع الرز
وصار يقول الرز ينفخ البطن عالفاضي

بعدين كل ماشاف شي جديد عند صاحبه
انبهر وراح يشتريه من السوبرماركت
مثل البهارات والصلصات الغريبه

المشكله زوجه صاحبه موظفه وماتطبخ ابدا
فوق كذا تطلب من زوجها اكلات
وتاخذها معها للدوام او تعزم الناس على طبخ زوجها

انا مو كذا ولا احب اكون كذا
لكن صاحب زوجي ظروفه اجبرته يدخل المطبخ
حتى عياله ماياكلون الا من يده
وزوجي غصب يبي يصير مثله
اشقى نفسه واشقاني معه


زوجي اذا انبهر باحد قلده
وهذي مشكله ثانيه

Neat Man 27-10-2015 08:59 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
صراحة أنا أشوف زوجك يعبر لك عن حبه الكبير بطريقته وأسلوبه، الذي ربما لايعجبك ولا يرضي بعض الشيء بنفسك أو لاترينه تعبيراً حقيقياً لأنكِ تعيشينه، ونفسكِ تهوى أساليب أخرى، وهذا هو سبب كثير من الإشكالات التي تحدث بين الزوجين أن الزوج أو الزوجة يعبران عن الحب بالطريقة التي يرتاحون لها ويجدون أنهم يغدقون حباً على الطرف الأخر بما يراه معبراً لا بمايرضي ويشبع رغبات الطرف الأخر، والعجيب أنه لو عبر عن الحب بما يرضيك، ولم يعبر عن الحب بما يرضيه ويسهل عليه كالعطاء المادي، لقلتي أنه لايحبني لأنه لم يعطيني مالاً على سبيل المثال.

أنتي تشعرين حالياً بعد عودتك بنوع من الغيرة تجاه ما أخذه منك وهو طبخه لذاته واستقلاليته، وأنتي أتيتي لبيتك وتحملين توقعات أو تخوفات من أمور مختلفة بعد الانقطاع، ولكنك وجدتي ماحدث وشعرتي بعدم احتياجه إليك، تريدين أن تحافظي على نوع من العلاقة التي تشعرك بذاتك كزوجة وأم وتحقق نوع من الرضا الذاتي،

لديك الكثير من الخبرة مع زوجك، ويفترض أنكِ وصلتي لمرحلة تعرفي فيه شخصيته وطبيعته، مشكلتك أنكِ تعيشي تحت ضغط اللحظة الراهنة، ولا تنظري للأمور بنظرة أبعد. ضعي نفسك بهدوء تام لمدة أسبوعين مهما رأيتي من سلوك لايعجبك، حاولي أن تحافظي على مستوى جيد من العلاقة والود والاحترام مع زوجك.

صدقيني زوجك يحبك كثيراً لكنه لايستطيع أن يعبر سوى بلغته، وكثير من الرجال غير قادر على التعبير باللغة التي ترغبها المرأة، خصوصاً مع الاعتياد والروتين ينسى بعض الأساليب والعبارات التي يجب أن يمدها للأنثى، ولا تقلقي وتعتقدي أنه فقط محيطك أو مجتمعك أو المجتمع الشرقي، غالب رجال العالم هكذا.

ابو البنات 111 27-10-2015 09:02 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
خذي الموضوع بروح رياضية
لا تدققين وتقبلي الوضع

روان . 27-10-2015 09:06 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
نيت مان هو فعلا يعبر عن حبه بطرق ماتعجبني
واذا مارحبت بطريقته او تضايقت
هو يعصب ويتهمني اني اجيب له الاحباط
لانه اصلا مو فاهم شخصيتي
ويقدم الشي اللي هو يشوف وااااو
مو اللي انا اشوفه كذا

مسأله انه فتره ويمل ما اعتقد
لانه جالس يطور من مرحله لمرحله
تخيلوا وانا نفاس شرى له قدور جديده
وصار يقول وين قدري!!
شيء مستفز
مو كافي احتل مطبخي
بعد صار فيه اغراض باسمه

ولو تكلمت عصب
يقول يعني ما ناكل مانطبخ!!

روان . 27-10-2015 09:08 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
ابوالبنات
انتم الرجال اذا هويتوا الطبخ قلتوا عادي
وبكرا لو بيعيب الواحد على زوجته
اول شي يقول مقصره معي ماتطبخ لي
ماتخدمني ماتقوم فيني
ويلاقيها حجه عشان يروح يتزوج
وهالشي شفته بعيني

Neat Man 27-10-2015 09:25 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنافة بالجبن (المشاركة 3330299)
نيت مان هو فعلا يعبر عن حبه بطرق ماتعجبني
واذا مارحبت بطريقته او تضايقت
هو يعصب ويتهمني اني اجيب له الاحباط
لانه اصلا مو فاهم شخصيتي
ويقدم الشي اللي هو يشوف وااااو
مو اللي انا اشوفه كذا

مسأله انه فتره ويمل ما اعتقد
لانه جالس يطور من مرحله لمرحله
تخيلوا وانا نفاس شرى له قدور جديده
وصار يقول وين قدري!!
شيء مستفز
مو كافي احتل مطبخي
بعد صار فيه اغراض باسمه

ولو تكلمت عصب
يقول يعني ما ناكل مانطبخ!!

ياكنافة، أنتي مو يهمك أنك تتأكدي أن زوجك يحبك أولا؟
الآن أنتي تأكدتي، وهذي خطوووووة كبيرة جداً في الحياة الزوجية
شعورك بأنه يحبك هذا بحد ذاته شيء عظيم وتفتقده كثير من السيدات
فاحمدي الله عليه
أما طريقته فهذه امكانياته، وهذا هو الأسلوب الذي يجيده
وأنتي المفروض بدلاً من أن تمتعضي من طريقته، عليك أن تفكري وتستمتعي بما يستخدمه لأنه مثل الرسالة المكتوبة إليك معبراً بداخلها عن الحب، وأن تنظري إلى تعبيره بأنه دليل الحب.
أكثر الرجال في العالم لايجيدون التعبير بالطريقة التي ترضي المرأة، وتتحكم فيهم طبيعتهم كرجال، وتنشأتهم.
نعم ترتكبي خطأ كبير حين تتذمري من طريقته تجاهك، هو يفكر كل اليوم لأن يعبر عن ذلك الحب، ثم ما أن يشرع بالتعبير بطريقته التي لايعرف سواها، تواجهينه بتذمر، ومن الطبيعي أن يشعر باحباط.

استمتعي بعطائه وأسلوبه وانظري إليها من زاوية أخرى، ولا تجهزي على أيامك ونفسك لأنه لم يعبر بطريقتك التي تهوينها.

بالنسبة للطبخ والقدور والصحون، صدقيني مصيره بينساها مثل ماطاح فيها، الحياة أكبر وأعقد من مسألة طبخ، بس انتي لاتستعجلي، وخوذي الأمور بنظرة أخرى، حاولي بدلاً من صدامك وحساسيتك أن تدخلي بالعملية كمشاركة، وامدحي طبخه وشاركيه، ماذا تستفدين بوضعك الحالي المتكهرب!؟

أم الشبل الصغير 27-10-2015 10:05 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
تصدقين
وحده من قريباتي المقربات المقربات
زوجها يعشق الطبخ
في الويكند يصحى قبلها و يحضر الفطور
و يصحيها عشان تفطر
و عاااااادي فاله امها و مبسوطه و تمدح طبخه
ياليت بس زوجي وقتها يقدر يدهن الخبز بجبن 😤
و يصلح شاهي سريع
يحط المويه بالغلايه و يجيب الكوب و يحط ورق الشاهي
و انتهينا

بعدين لما يشوفك معترضه و متضايقه بيتمسك برايه كذا الرجال مخهم كذا
لذلك اذا طنشتي و استمتعي بيرجع يطلب منك الطبيخ

*علو الهمه * 27-10-2015 10:42 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مرحبا كنافة حبوبة..

لاتدققي في هيدا الموضوع بالعكس امدحي طبخه دووم يمكن حاب يعبر عن حبه لك بعد غياب طويل عند أهلك..

خلي هذه اللحظات متعة :) إلك وله..

لن يدوم هيدا الحال أبدا حيمل ويرجع بطلب منك ولا تنظري للموضوع بأنه كيف للرجل يطبخ جدا عادي يطبخ خليه

يشعر بالتعب عشان يعرف كيف كنافته كانت تتعب لأجله :)..

وأنت حضري اكلك على قد صغيرتك ولا تضعي السفرة شيء منه انتبهي وستري ماتريدي بس اصبري أسبوع أسبوعين..

الله يسعدكم مع بعض.

ينابيع الهوى 27-10-2015 11:30 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man (المشاركة 3330297)
صراحة أنا أشوف زوجك يعبر لك عن حبه الكبير بطريقته وأسلوبه، الذي ربما لايعجبك ولا يرضي بعض الشيء بنفسك أو لاترينه تعبيراً حقيقياً لأنكِ تعيشينه، ونفسكِ تهوى أساليب أخرى، وهذا هو سبب كثير من الإشكالات التي تحدث بين الزوجين أن الزوج أو الزوجة يعبران عن الحب بالطريقة التي يرتاحون لها ويجدون أنهم يغدقون حباً على الطرف الأخر بما يراه معبراً لا بمايرضي ويشبع رغبات الطرف الأخر، والعجيب أنه لو عبر عن الحب بما يرضيك، ولم يعبر عن الحب بما يرضيه ويسهل عليه كالعطاء المادي، لقلتي أنه لايحبني لأنه لم يعطيني مالاً على سبيل المثال.

أنتي تشعرين حالياً بعد عودتك بنوع من الغيرة تجاه ما أخذه منك وهو طبخه لذاته واستقلاليته، وأنتي أتيتي لبيتك وتحملين توقعات أو تخوفات من أمور مختلفة بعد الانقطاع، ولكنك وجدتي ماحدث وشعرتي بعدم احتياجه إليك، تريدين أن تحافظي على نوع من العلاقة التي تشعرك بذاتك كزوجة وأم وتحقق نوع من الرضا الذاتي،

لديك الكثير من الخبرة مع زوجك، ويفترض أنكِ وصلتي لمرحلة تعرفي فيه شخصيته وطبيعته، مشكلتك أنكِ تعيشي تحت ضغط اللحظة الراهنة، ولا تنظري للأمور بنظرة أبعد. ضعي نفسك بهدوء تام لمدة أسبوعين مهما رأيتي من سلوك لايعجبك، حاولي أن تحافظي على مستوى جيد من العلاقة والود والاحترام مع زوجك.

صدقيني زوجك يحبك كثيراً لكنه لايستطيع أن يعبر سوى بلغته، وكثير من الرجال غير قادر على التعبير باللغة التي ترغبها المرأة، خصوصاً مع الاعتياد والروتين ينسى بعض الأساليب والعبارات التي يجب أن يمدها للأنثى، ولا تقلقي وتعتقدي أنه فقط محيطك أو مجتمعك أو المجتمع الشرقي، غالب رجال العالم هكذا.

ردك لفت انتباهي
لانه من رجل
واقولك يامأمنه للرجال يا.......
بكره هو اول شخص يعايرها ويقول
انا اطبخ وانت ماتدخلين المطبخ ولاتهتمين بأكلي
....وانا اعتقد انه صار يميل للاكل الصحي
بما انه قاطع الكبسات...
حاولي تنتظرين كم اسبوع وشوفي يستمر الوضع اولا لا

روان . 27-10-2015 11:44 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
رد ينابيع اختصر اللي ببالي
فعلا اعرف زوجي بكرا بيعايرني
هو يحب يعيش دور المظلوم
اللي محد مقدر جهوده
وبكرا بأي خلاف بيقول ماتهتمي لاكلي
وانه شايل نفسه بالطبخ
هو سبق وقالها لي على شي تافه
انه يكوي شماغه
على اساس وين تلقين رجال متزوج يكوي شماغه
فمابالكم بشي اكبر زي الطبخ
بيمسكها علي مستقبلا
فهمتوا؟
الله يعين على هالدنيا

عميق الموج 27-10-2015 11:58 AM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنافة بالجبن (المشاركة 3330299)
نيت مان هو فعلا يعبر عن حبه بطرق ماتعجبني
واذا مارحبت بطريقته او تضايقت
هو يعصب ويتهمني اني اجيب له الاحباط
لانه اصلا مو فاهم شخصيتي
ويقدم الشي اللي هو يشوف وااااو
مو اللي انا اشوفه كذا

مسأله انه فتره ويمل ما اعتقد
لانه جالس يطور من مرحله لمرحله
تخيلوا وانا نفاس شرى له قدور جديده
وصار يقول وين قدري!!
شيء مستفز
مو كافي احتل مطبخي
بعد صار فيه اغراض باسمه

ولو تكلمت عصب
يقول يعني ما ناكل مانطبخ!!

الله يعينك يا أختي.
عندي لك أقتراحات اذا سمحتيلي:

أولا: أجلسي معه جلسة مصارحة هادئة
في الوقت المناسب واختيار اللغة المناسبة
ليعرف كل منكم ماذا يحب ويتوقع من شريك حياته لأسعاده
هذا الشئ مهم لانه واضح انكم تحبون بعض وتبذلون جهد
لكن مهم معرفة توقعات الطرف الآخر لأرضائه
لكى لا يروح تعبكم على الفاضي.
أهم شئ تكون خالية من اللوم وتبادل الاتهامات والانتقاد.

الأقتراحين الثاني والثالث أدناه
تنفيذهما أو عدمه وطريقة التنفيذ
تعتمد على نتيجة الاقتراح الأول.

ثانيا: أمدحي طبخه واستمتعي بهذه المرحلة
لا تنتدقي حبه للطبخ بل أثني عليه واذا عرض
عليك يطبخ أكلة أو يحضر لك سندويتش
أقبلي بسعادة وأشكريه وأثني عليه.

ثالثا: بما أنه مبهور بأكلات جديدة من صديقه
غيري أنت من طريقة طبخك
وابحثي في النت عن أكلات جديدة صحية
تكون متوافقة مع مزاجه الجديد
واعمليها له مفاجأة وشوفي ردة فعله.

أضافة أخيرة: مهم تعرفي ما يسعده وما يتوقعه منك

كما قال أحدهم: الأرنب مثلا اذا طبخت له خروف محشي
سيصاب بالاحباط لكن جزرة واحدة تجعله يطير من السعادة
بينما الأسد مثلا قطعة لحم صغيرة تسعده أكثر من مليون جزرة.

أيضا بالنسبة له أحرصي على أن يعرف ما يسعدك وماهي توقعاتك.

بالتوفيق.

Neat Man 27-10-2015 12:28 PM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ينابيع الهوى (المشاركة 3330375)
ردك لفت انتباهي
لانه من رجل
واقولك يامأمنه للرجال يا.......
بكره هو اول شخص يعايرها ويقول
انا اطبخ وانت ماتدخلين المطبخ ولاتهتمين بأكلي
....وانا اعتقد انه صار يميل للاكل الصحي
بما انه قاطع الكبسات...
حاولي تنتظرين كم اسبوع وشوفي يستمر الوضع اولا لا

ضحكني ردك، أما يقطع الكبسات، مصيره يرجع على وجه صاروخ ويدب من هالكبسات
.................................................. ....

قبانية الهوى 27-10-2015 12:47 PM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الشبل الصغير (المشاركة 3330005)
معليش و الله كنت متضايقه بس موضوعك ضحكني الله يسعدكم و يخليكم لبعضكم

ليش بس زعلانه ... و الله زوجك فله ماشاء الله
خلك انت مع البيبي وهو يحضر لك الاكل و نبهيه يقصر البهارات شوي

والله وانا كمان ضحكت مو إنتي بس.. الموضوع مع إنه ينرفز بس تعليقاتها تضحك الله يسعدها

سامحيني ياعسل

المهم خليه يطبخ وقولي له خلاص اطبخ ونظف المطبخ بعدك .. إذا بدأت شي لازم تتمه

أحب مطبخي نظيف علطول .. إذا ماعندك استعداد تنظف من البداية لاتدخل

بس ترا حلو انه يطبخ خلاص قسموها بينكم إنتي غداء وهو عشاء أو العكس

والله يريح بالك وييسر لك

ياسر !! 27-10-2015 01:03 PM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
هههههها الحريم مدري وش يعجبهم..

تلقاهم يقولو زوجة مو شغالة . اذا جت سيرة الطبخ والزوجة...

واذا الزوج طبخ قالو عزلتونا واقصيتونا من شغلتنا هههههههههههههههههه

ملكة غاليها.. 27-10-2015 01:16 PM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
اختي الخلل من البداية بالعلاقه الخاصة هي اللي بتحدد مدى ترابط العلاقه لكن يظهر والله اعلم انه زوجك يخشى ان تتذمري يوما من تقصيره بها
فلجأ ليغطي تقصيره بالاستغناء عن خدماتك

هذا تحليلي والله اعلم

لؤلؤة الصباح 27-10-2015 01:31 PM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
وسعي صدرك ياليت كل الازواج يعتمدون على روحهم بالطبخ حاليا انت نومك متلخبط فاستمتعي بالراحه وهو يطبخ لين ينتظم نوم البنت بعدين اعترضي اصلا المفروض كل زوج اذا زوجته عندها بيبي صغير يصير الطبخ عليه مؤقتا. لكن احسك خايفة من شي ثاني خايفه انك ماعدتي تعجبينه وهالمرة ماعاد يعجبه طبخك المره الجايه ينقد شي ثاني. اذا حاسه ان زوجك جالس يتسلل من حياتك بقولك هنا فكري باسترجاعه لكن اذا بس علشان الطبخ فخليه والله يعينه ويثبته في هالطريق😄

خاله بيتا 27-10-2015 01:44 PM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
لسه ما يأستي يا كنافة ؟؟
لسه بدك تفهمي ؟
لسه بدك تحاولي تعالجي ؟


زوج بنتي يحب يطبخ ومن وقت تزوجوا وهو اللي يطبخ واذا تأخر تقعد بدون أكل تنتظره ..ولما يجو عندنا ومشتهين القهوة تعطيه الدلة يسوي لنا
لكن هم وضعهم سليم .. هو من داخله فعلا يحب الطبخ وفعلا يطبخ بأريحية وما في نوايا ولا حاجات داخل النفس متخبيه

لكن وضعكم مو سليم ... واضح انه نيته مش كسب حبك لأن هو من داخله حاس انه مو قادر يكسب حبك وحاس بالنقص وحاس انه لازم يثبت انه صح وعشان يكون هو صح لازم تكوني غلط

ردات فعله كلها على ما يعتمل في داخله ومش على تصرفاتك معاه فمهما عملتي ما راح تقدري عليه
كيدهم عظيم يا كنافه .. عظييييييم

الحل توكلي على الله وعيشي يومك وحياتك وخططي لها وكأنه مش فيها .. ارجعي لشغلك وربي اولادك وفرحي نفسك وإنسيه ... بس تجنبي أذيته قد ما تقدري ..لا تستفزيه وبنفس الوقت ما تحاولي تسوي منه رجل او زوج

الله أعلم ربنا شو كاتب ويمكن يكون الانفصال هو نهاية هيك علاقة غير طبيعية لكن مش لازم من هللا تقلقي على النهاية .. عيشي أيامك يوم بيوم وتوكلي على الله .

بحثك عن أسباب ومحاولة فهمه تضييع لوقت انتِ أولى فيه .. قاعدة تضيعي وقتك معاه وانتي أولى بهذا الوقت لنفسك ولاولادك .

اسفه لأن رأيي أسود لكن هذي وجهة نظري

شقـردية 27-10-2015 02:02 PM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
عادي كنافه واذا طبخ الرجال ايش فيها ؟!
بالعكس زوجك يشبه هالاجانب اللي شغل البيت والاطفال بالنص بينهم..
واللي تتغنى فيهم لعض هالشرقيات (:

خلاص لا تكوني حساسه .. وبنقسم الادوار بينكم
وانتي عليك غسل المواعين وهو يطبخ وينفخ .. وخذي اجازه من الطبخ
وتفرغي لنفسك والبيبي الكلبوز ..

El3m Raouf 27-10-2015 02:08 PM

رد: يحق لي ازعل والا لا؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنافة بالجبن (المشاركة 3329995)
ياليت ياعم رؤوف توضح اكثر
مافهمت ردك كويس
واحس عندك كلام مهم تبغى تقوله

كنافه يابنتى كلامى ليس بمبهم واللى عايزه تعرفيه اعرفيه منه هو مش منى ..
احنا قاعدين نستنتج انما انا لافت نظرى موضوع العلاقه الخاصه وعدم تاديتها وزاد عليها تقليل اعتماده عليكى فى شئونه .
ليس المطبخ هو مربط الفرس انما اعتقد ان بداخله شيئ ما من ناحيتك ..
هناك خطا ما يحتاج لتصحيح ..
من حقك ان تنزعجى من دخوله المطبخ واعتماده على نفسه ولا تفرحين كما قال الاخرين ..
المراه سكن والراجل ساكن حتى وان تملك الدار ..
اجلسى معه وابلغيه انك لست منزعجه من دخوله المطبخ او يساعدك فى شئون المنزل ولكن مايزعجك هو عدم اعتماده عليك وانت زوجته وام اولاده .. ربما افصح عما بداخله وافتاك بمبرراته وفى جميع الحالات تقبلى رايه بصدر رحب وانظرى ماتستطيعين فعله لتصحيح ذلك الخلل .
ليس عندى اكثر من ذلك فانا لا اهوى ولا اجيد تفسير كل تصرف ..
اتمنى ان اكون افدتك والا يكون كلامى لازال مبهما ..
دمتى بود كنافه ..


kooki3 27-10-2015 02:12 PM

رد: زوجي أصبح لا يأكل من طبخي ويطبخ بنفسه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا (المشاركة 3330436)
لسه ما يأستي يا كنافة ؟؟
لسه بدك تفهمي ؟
لسه بدك تحاولي تعالجي ؟


زوج بنتي يحب يطبخ ومن وقت تزوجوا وهو اللي يطبخ واذا تأخر تقعد بدون أكل تنتظره ..ولما يجو عندنا ومشتهين القهوة تعطيه الدلة يسوي لنا
لكن هم وضعهم سليم .. هو من داخله فعلا يحب الطبخ وفعلا يطبخ بأريحية وما في نوايا ولا حاجات داخل النفس متخبيه

لكن وضعكم مو سليم ... واضح انه نيته مش كسب حبك لأن هو من داخله حاس انه مو قادر يكسب حبك وحاس بالنقص وحاس انه لازم يثبت انه صح وعشان يكون هو صح لازم تكوني غلط

ردات فعله كلها على ما يعتمل في داخله ومش على تصرفاتك معاه فمهما عملتي ما راح تقدري عليه
كيدهم عظيم يا كنافه .. عظييييييم

الحل توكلي على الله وعيشي يومك وحياتك وخططي لها وكأنه مش فيها .. ارجعي لشغلك وربي اولادك وفرحي نفسك وإنسيه ... بس تجنبي أذيته قد ما تقدري ..لا تستفزيه وبنفس الوقت ما تحاولي تسوي منه رجل او زوج

الله أعلم ربنا شو كاتب ويمكن يكون الانفصال هو نهاية هيك علاقة غير طبيعية لكن مش لازم من هللا تقلقي على النهاية .. عيشي أيامك يوم بيوم وتوكلي على الله .

بحثك عن أسباب ومحاولة فهمه تضييع لوقت انتِ أولى فيه .. قاعدة تضيعي وقتك معاه وانتي أولى بهذا الوقت لنفسك ولاولادك .

اسفه لأن رأيي أسود لكن هذي وجهة نظري

اتفق في بعض ما قالته خاله بيتا ... يحب يطبخ حلو هوايه ويحب يطورها

لكن يخلق لنفسه عالم خاص به بمعزل عن زوجته ؟!

يقعد بروحه وياكل بروحه ويشوف التلفزيون بروحه ويغسل ويكوي

وبعد يطبخ :D هذا شخصية عازب بكل ما تحمله من معنى

اين المشاركه بينكم ؟ شو الي يجمعكم !!


الساعة الآن 01:58 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©