![]() |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
وبقولك شي من مشاهداتي بالواقع الرجل الي تكون زوجته أعلى منه ماديآ أو يعتمد عليها بذا الناحيه.. تلاقين يكون عنده شعور بالنقص وينظرلها أنها أحسن وأعلى منه.. أسأل الله ان يبعد عنك الحيره ويختارلك الخيره.. وبخصوص أخونا الي يقول ليه حنا ماديات..الماده هي وقود الحياه بذا الوقت ومتطلباته ومكابده ..الزواج أطفال وأسره ومصاريف.. وحنا مانبي حياه غاية بالترف بقدر ماهي حياه ميسوره وتظمن لنا حياه كريمه... |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
هلا خلوقة أسأل الله في هذا اليوم أن يرزقك بالزوج الصالح الذي يسعدك ويهنيك أختي ممكن أسألك لماذا الخطاب السابقين كنتِ ترفضينهم؟ شوفي ياغالية: أنا حاسه أنك خايفة تندمين لو فوتي هالشاب ومايجيك غيره وكمان ما انتبهت أن أعماركم في بداية الثلاثين وهذه سن حرجة مع زيادة رفضك للخطاب وربما الناس تأخذ فكرة عنك أنك ماتبغي الزواج أو شايفة حالك وهذا حال مجتمعنا العجيب إلي واثقة من نفسها ومشتغلة على نفسها وتعبانة يشوفونها مغرورة ومتكبرة تعالي يا أختي الحبيبة والله أن قلبي حبك ومصره بإذن الله أصل معك لبر الأمان نبي نحط المستوى التعليمي لهذا الشاب على جنب وأعتقد وحدة عقلها كبير مثلك مو الشهادات مقصدها في الرجل نجي لراتبه المتواضع وهذا هو المشكلة والخوف لأن أي بنت تخاف أن الرجال يكون خاطبها على طمع أو ناوي يتكل على راتبها لهذا: هل هذا الإنسان ممكن يطور من نفسه ويترقى في عمله ويزيد راتبه؟؟ أبغاكِ تسأليهم عن هالنقطة وتركزي عليها ثانياً: أسألي زين عن أخلاقه ودينه ولاتغفلون الخُلق مقابل الدين فقط لأن الرسول علية الصلاة والسلام قرنهما مع بعضهما البعض وربطهما ببعض بقولة: {إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه} والناس للأسف تسأل عن الدين فقط وهل يصلي الفروض في المسجد وإلا لا هل يدخن وإلا لا ويغفلون السؤال عن الأخلاق إلي هي أهم شيء مع الدين لأن البعض للأسف دينة عادة وليس عبادة فشوفي أخلاقه وقابليه وأجلسي معه بالنظرة الشرعية وأنتِ ماشاء الله ذكية وفاهمة فحاولي تكتشفيه ولو تقدري تسوي فترة خطبة تكلميه فيها تلفون بدون العقد للتعرف أكثر عليه كان بها وإذا عندكم مايصلح هالشيء فإستخيري بعد رؤيته كثيراً وبعد الرآحة ملكي وأجعلي الملكة ماتقل عن 6 أشهر أسبري فيها أغواره وشوفي وش عنده إذا شفتيه يجيب سيرة الراتب ويدندن على وتر المادة كثير وحسيتي أنه طماع وإلا ناوي يخليك آلة صراف له فأنتي على البر وتقدرين تنفصلين بس برضه حاولي تحسني الظن مو من كل كلمة مادية منه تحسسي وتخافي لأن للأسف المادة هي حديث المجتمع والشباب والمقلبين على الزواج لصعوبة الظروف وضيق العيش حالياً وعلى فكرة : ممكن أنتِ ترفعينه لمستواكِ إذا كان لين العريكة وسهل المعشر ويحب العلم والتطور فيه رجال يكملون دراسه عشان سواد عيون زوجاتهم ويدورون على وظائف أفضل عشان يكون لائق بزوجته ومايشعرها أنه أقل من غيره فضعي في حسبانك أنك تشجعيه وتطوريه وتغيري منه للأفضل إذا أساسيته صحيحة وقابل للتغيير وممكن تشترطي عليه يدور على وظيفة دخلها أفضل لو 4 الآف بالشهر على الأقل مبلغ يخليه يصرف على البيت من مأكل ومشرب وكهرباء وفواتير وإجار يعني يقوم بما يقوم به الرجال وفي المقابل أنت تتكفلين بملبسك وزينتك وجوالك وتحسين بقوامته عليك وماتشعرين أنك مستغله وأكرر الإستخارة ثم الإستخارة وفقك الله وأنار بصيرتك وكتب لك النصيب الطيب |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
أولا يارب تتزوجي الشخص اللي في بالك ويكون طيب وزواجكم خير لك وله يارب هذه الفترة اعيد النظر كثير بين الواقع وغير المعقول والله يكتب الخير شكرا على مداخلتك الحلوة |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
بالعكس ردك حلو أهم شيء أنت لا تزعلين :) بعدين ردي كان لك مادري كيف بس هذي الفترة صايرة شوي عصبية وحظك انك طحتي بيديني :d حنونه اسمك حلو وردك حلو وصورتك الرمزية كمان حلوة تدل على انسانة شفافة وطيبة :) شرفتينا مرة ثانية دعواتي لك بالتوفيق |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
أولا بقول اللي بخاطري نفسي اسألك سؤال الآن اللي عمرها ثلاثين خلاص ما تنفع! من ردك فهمت أنها خلاص يادوب تلحق تجيب كم ولد يسندوها طيب أنت عارفة اعمار اهل الجنة 33 يعني الثلاثين هو احلى عمر وعز الشباب بمجتمعنا اشوف النساء يجيبون 6 اطفال هذا متوسط نصف الاطفال تجيبهم المرأة وهي فوق الثلاثين ودي اعرف وش الفرق تقل اني تنرفزت :d بالنسبة لردك ما اخفيك قرأته ثلاث مرات واثر فيني مرة بصراحة كلامك جميل مرة وخوفني شوي بس احس ما ودي :( لكن ضروري مثل ما قالت السفيرة لمو اوزن بين الواقع ورغباتي الله يسهل شكرا على ردك المفيد |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
كلامك سليم بس يا اخي الحب والمودة والرحمة هذه أمور تابعه اخي النظرة الشرعية ليه موجودة ليه ما قلنا خلاص دينه واخلاقه يكفي لا فيه امور ثانية مهمة الشكل الحالة المادية العلم و و كل شخص واهتمامه بعدين الزواج بيد رب العالمين ولو رفضت الوحدة ما يعني انها بتظل طول عمرها دون زواج |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
صدقيني مو حيرة قد ماهو ألم كبير أحيانا تشوفين نفسك شيء وتتمنين شيء معين المجتمع كله ضدك لانه يشوف مهما كنتي انتي لا شيء واحمدي ربك فيه رجل يستر عليك شعور قاتل وش يستر علي ! |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
احسك فاهمتني مرة وبخصوص ردك على الاخ امير الحزين فعلا مانبغى حياة ترف هي فقط حياة ميسورة حالنا حال الناس شرفتيني بردك |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
انتي مو عمرك 18 حته نقول عنك لسه صغيرة حاولي مراجعة الامور بدقة اكثر تحياتي الج |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
|
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
ان شاء الله بحاول مرة واثنين والله يكتب الخير لنا ولكم شرفتنا مرة ثانية بنصائحك المفيدة |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
صباحووووو
جاية متأخرة صح ... :) البنات ما قصرو معك يا قليبي و ما بقي علي غير أقولك صلي و استخيري و شوفيه بصي عليه يختي ما ادراك يمكن تكون لمحة ليلى اللي تذوب قيس و تكون ساعة مباركة مدري ليش حاسة انك اذا شفتيه بتوافقين و تنبسطين عليه الله يسمعنا أخبارك الحلووووة قولي امين بعدين بالنسبة لترددك بسبب شهادته و راتبه الشهادة أظن الغالبية اجمع على ان الذكاء و المهارات و قوة الشخصية الواحد يتعلمها من مدرسة الحياة و اكبر الدكاترة دلوخ اجتماعيا و راتبه صحيح ما يغطي لكن أذكرك بقوله تعالى ( ان يكونو فقراء يغنهم الله من فضله و الله واسع عليم ) يا بنت الحلال لا تشيلي هم تفاهات .. اصل الزواج المودة و السكن و الباقي كله خراط مجتمع الله يكتب لك الخير .. موفقة يا غلا |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
وشلونك وشلون امتحانات عيالك؟ :) ياختي فاقدين سواليفك وخواطرك ليه احذفوها :( كلامك مقنع بصراحة .. بقلب الموضوع أكثر وإذا ملكت ببلغكم والا العلامة الغفلة :d نورتينا |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
أنا بخير يا ملي أبشرك عيالي نجحو باقي نتيجة امهم اللي هي أنا و هذاني اجهز لحفلتهم جننوني بطلباتهم الله يحميهم اللي يبي صورته ع جاتوه و اللي يبي صورة سبونجبوب حالة ذا المبزرة الله يحفظهم .. اييييييه و لا تزعلين الحين بفتح موضوع معلقات و رديح و بوسع صدرتس بس اول املكي و خلصينا خل نفرح بك شيلتيني همتس يا حرمة احتري علومٍ زوينة يا تلوعة :17: |
رد : حالته المادية ومستواه التعليمي متواضع..هل سيكون زواج ناجح؟
اقتباس:
ومبروك نجاح العيال طالعين على أمهم ماشاء الله :17: .. يستاهلون أحلى حفلة . . الله يسهل ويكتب مافيه خير وخيرة . . وبشرينا عن نتيجتك إذا طلعت موفقة |
| الساعة الآن 03:25 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©