![]() |
اقتباس:
الحمدلله محافظة على الاستخارة والله يكتب الي فيه خير اشكرك على مروووووووووووورك |
اسمعي تاكدي من الاتي
1/ غير مدخن او يعسل 2/ مو صاحب غزل بنات خرابيط لان الكبير اذا صار بها الامور تنتهي حياته 3/ غير شارب للمسكر 4 / رجل يريد ان ايتزوج ارضاء لنفسه غير عقابا لزوجته مو بكرا يرضى على الاولى يعطيك التكت بطاقة طلاق 5// سالوا عن الرجل اكثر واكثر واكثر 6/ ان يكون روحه روح الشباب راعي طيب وجنتل وكشخه ويهتم بنفسه يعني بس يبي ممن يدلعه ويــدلـله اخيرا لو انطبقت هذي الشروط انا راح ازوج بنتي واختي طبعا اذا وافقوا مافيه شي بالغصب لكن راح اعطيهم مبررارات لكي يقبلوا به واقسم بالله على ذلك وشكرا لكم |
اقتباس:
والله يوفقك ويسعدك على ردك |
اقتباس:
مخليتني اتردد انا افكر بس ماني قادرة اوصل لقرار نهائي ماني حاسة بشي بإذن الله خيييييير فانا مستمرة بالاستخارة |
اقتباس:
مشكورة على ذكر التجربة الله يسعدك |
اقتباس:
مشكور على ذكر وجهة نظرك الله يسعدك |
اقتباس:
اكيد لازم نسأل الحمدلله محافظة على الاستخارة والاستغفار مشكورة على ردك |
ياخوفي
إنك تسمعي الكلمة هذه كثير ( لساتك صغيرة ) وبتلاقي عمرك بيمشي وأنت لازلت تسمعين هذه الكلمة شوفي .. صحيح أن العمر والفارق كبير ( بس ماهو واجد ) أهم شئ إذا الرجل سليم صحياً ( ليس لديه ضغط أو سكر ) وهذه مهمه أسألوا عنها جيداً لأنها بتأثر على الجنس وإذا الرجل ترضون دينه وخلقه ثم أرتحتي له بعد الإستخارة وأعجبك شكله فأنصحك أن تتوكلي على الله فعصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة أعانك الله |
اقتباس:
كلامك منطقي وواقعي الله يسعدك على ردك ودعوتك |
اقتباس:
بااااااااارك الله فيك على ردك وذكر تجربتك |
اقتباس:
آآآآآآآآمين الله يسعدك يابنت مكة ويرزقك من واااااااااااااااسع فضله |
حنين الأمل الله ييسر امررررررررررررررك ياااااااااارب وكلا م الأخ الرسمي صحيح ومانسيتك من دعوتي قبيل المغرب الله يفرجها عليك حاسه فيك وانا اختك |
اقتباس:
اشكرررررررررررك على ردك والله يجزاك خير على النصيحة |
اقتباس:
ماسألنا عنه الله يسعدك على ردك |
اقتباس:
هلا طيوف الله يسعدك على الاهتمام والله من البارح ماني قادرة لا انام ولا اكل ذبحنننننننننننني التفكير ماني قادرة اقرر :( الله يتقبل دعووووووووتك الله يجزاكِ خييييير |
من خلال ردودك لاحظت انك موافقه
ولكن مش قادره تنطقيها لذلك انطقيها والخير في ما يختاره الله هذا ما لاحظته لانك خايفه تندمي اذا رفضتيه ومن ثم الاخلاق مهما مدح الانسان او ذم بالشخص لن تنكشف الاخلاق الا بعد الزواج |
اختي المحترمة
انتي من يقرر وليس احد اعرف بمصيرك ومصلحتك أنتي ما هو رأيك ؟ |
اقتباس:
انا مترددة ماني موافقة اخاف اوافق اندم واخاف ارفض بعد اندم!!! يالله الزواااااااااج اصعب قراااااااااااار ممكن الواحد يتخذه والي محيرني اكثر اني سبق ومريت بتجربة واخاف تتكرر والله سنتين وانا اعاني منها وصدقتي بكلمتك الاخيرة الواحد ماراح تحكمين عليه الا مع العشرة الله يعين ويسهههههههههل مشكورة على ردك وفقكِ الله |
اقتباس:
انا مترددة لذلك جيتكم ابي اسمع وجهة نظركم ؟! مشكووووووووور على الرد |
اختي الكريمة ،، لكي تتخذي قرار سليم عليك ان تحددي بوضوح ما هي فرصك في ان يتقدم لكي غيره ، كما يجب ان تحددي هدفك الاساسي من الزواج هل هو الاعفاف ام الخلفة !!
اذا كانت فرصك في الزواج ضعيفة و هدفك الاساسي هو الخلفة و تأسيس اسرة فارى ان توافقي عليه ، اما اذا كانت فرصك جيدة فالافضل عدم القبول ، اما اذا كانت فرصك ضعيفة و الاعفاف و التوافق اولويات لا يمكن التنازل عنها فالافضل ان ترفضي لانك لن تحصلي على هدفك الرئيسي مع زوج يكبرك ي 24 سنة !! اسأل الله ان يوفقك لاتخاذ القرار المناسب |
لاتوافقين ياقلبي أكبر منك بعشرين سنه يعني إنتي جيل وهو جيل ,,
وماراح يكون فيه توافق افكار بينكم .. وغير كذا على ضرهـ .. العمر قدامك .. وان شاء الله ربي يرزقكِ أحسن منه وبالتوفيق يالغلا |
اختي الغاليه الله يرزقك راااااااحة البال لاتشيلين هم وتحاتين توكلي على الله سبحانه |
اقتباس:
لأ ,,,, اخت حنين الأمل متردده مرررررررررة كله خوف اذا رفضت تندم واذا وافقت ندمت الله يعينها يااااااااارب مافهمت الأخلاق ماتنكشف الا بعد الزواج؟؟؟؟ |
والله حطيت نفسي مكانك لاني بنفس عمرك لكن بالصدق والصراحة مااقبل اكثر من 45 مع احترامي لكل الرجال 55باقي 5سنوات ويصير 60 بسن ابوي الصراحة ابوي لو انا زوجته كان تطلقت من ثاني يوم الكبير صعب جداً في التفاهم والتقبل هو عادي بيعيش حياته لكن انتي بتدفنين نفسك مالله قالها والاهم من ذا كله الاستخارة ماخاب من استخار ترى انا اعتبرت نفسي مكانك وجاوبت لاتزعلين من ردي وماعليك من خرابيط شبح العنوسة وهالكلام العانس الي ماتقدر تجيب اولاد هذا رأيي والله يوفقك للخير ...
|
اقتباس:
احيانا العمر يجبرنا على ان نقدم تنازلات!!! والحالة الاجتماعية ايضا يعني لو كان عمري 25ومادون كان مافكرت بكبير السن فضلا عن المتزوج لكن الله يعين ويسر لاختيار القرار المناسب الي فيه راحة بال لي مشكور اخي صقر الشرقية الله يسعدك على ردك |
اقتباس:
اهلا اختي الوحيدة بوركتِ على ذكر وجهة نظرك الله يسعدك ويسر امرك |
اقتباس:
هلاااااااا بطيوف الله يسعدك ويوفقك على اهتمامك انا مداومة على الاستخارة تقريبا مع كل صلاة غير سنة الضحى وصلاة الليل ولحد الان مترددة واقلب الموضوع براسي وان قريت عن الاستخارة اني اقدم على الموضوع وانا استخير إذا فيه خير الله يسره وإذا فيه شر الله يصرفه عني والله كريييييييييييييييييييييييييييييم والله يرفع قدرك ويعطيكِ ماتمنييييييييييييييين |
اقتباس:
|
ما أقول إلا الله يوفقك بابن الحلال الي يسعدك ويحبك وتحبينه
أهم شيء لا تدخلين بعجل دون رويِّة ومقايسة للأمور ... وفقك الله تعالى ...... |
والله ياحنين اني فكرت وحطيت نفسي مكانك وتخيلت عمري 31 .....
فكرت امس واليوم وفكرت وفكرت وفكرت وفكرررررررررررررررررررررررررررررررررت والنتيجة : محتارة ومو عارفة وش أقولك ........ بس شوفي ........ لو كنت مكانك ... اول شي ... (((((((((((((((( مستواه التعليمي )))))))))))) انتي عارفة ان وحده من صديقاتنا دكتورة وحلوة وكبرنا ومو ناقصها حاجة وتزوجها دكتور عندها في نفس المستشفى عمره 60 !!!!!!!!!! بس عليه جاذبية ماشفتها على شباب العشرين والثلاثين ....... مع ان شعره كله أبيض ... بس مملوح حيل وظهره مستقيم وأنيييييييييييييييييييييييق ولبق وغزلنجي ....... واللي يشوفه من ورا يعطيه 28 شفتي كيف ...... خلاصة كلامي ..... ان الرجل كل ماكان متعلم ودارس ومثقف .... يطغى على جانب العمر عنده ... |
اختي ربي يوفقك لما فيه الخير ليكي ان شاء الله بس من وجهي نظري الفرق كبير بينكم حوالي 24 سنه وانتي لساكي صغيره |
اقتباس:
اهلا اخي الموحد لله الله يجزااااااااااك خير على دعواتك طيب ودي طولت بنصيحتك بما انك رجل ودي اسمع وجهة نظرك اكثر يعني اعتبرني مكان اختك وش تنصحني فيه ؟؟! ياليت لو تشوف سؤالي ترد علي او اي رجل بالمنتدى يهمني وجهة نظركم ؟! بااااااااااااااارك الله فيك |
اقتباس:
هلا اختي اعمق المشاعر تسلمين يالغلا على اهتمامك والله يجزاكِ خيييييييييير ويرفع قدرك يااااااااااارب بالنسبة لمستواه نفس مستواي بالظبط وبالنسبة للشكل اعرف كثيييير اشكالهم اصغر من اعمارهم يمكن انا لو اشوف شكله يمكن ارتاح واقرر بس صعببببببة يعني انا ماشفت شكله بس بالوصف وتعرفين وجهات النظر تختلف وانا ماني حريصة على الشكل واجد بقدر ماني حريصة على اهتمامه بشكله وصحته الله يقدم الي فييييييييييييييييه خير ويسعدك دنيا وآآآآآخرة |
اقتباس:
اكيد ماراح انساكِ من الدعاااااااااء الله يوفقك ويسعدك واسأل الله ان لايدع لكِ في نفسكِ حاجة الاقضاها وجعلكِ الله موفقه مباركة اينما كنتِ |
اقتباس:
اهلا اختي مشتاقة بوركتِ على دعوتك والله يسعدك على مرورك |
اقتباس:
شوفي إذا كان على دين وخلق ومعروف عنه الشيء هذا + مقتدر بدنياً + وغير مريض بمرض يؤثر على الحياة الزوجية + والرجل محنك ومع ذلك قريب من تفكيرك , وشكله غير كبير مرة فتوكلي على الله لكن الي أبي أفهمه ليش ما شفتيه ولا شافك ؟ شوفيه زين, النظرة لها دور في القبول نفسياً واريحياً أما عمره فترى الرجل ما يهرم بسرعة مثل المرأة .. الله يكتب لك الخير في الدنيا والآخرة .... ما أقدر أقولك إيه وافقي ثم يحصل خلاف المأمول ولا أقدر أقولك لا توافقي فأضيع عليك الفرصة والإقدام والإحجام يتوقف عليك أنتِ بالذات إذا شفتيه وجاز لك وارتحتِ معه واستخرتي فتوكلي ... |
أنا بصراحة أقرأ بعض الردود من بعض الأعضاء فأبتسم :d
أمام الرجل يضعون العراقيل ويفكرون في زوجته أما أمام المرأة فلا إنهاالعاطفة غير المنضبطة.. |
لكن الي أبي أفهمه
ليش ما شفتيه ولا شافك ؟ شوفيه زين, النظرة لها دور في القبول نفسياً واريحياً إذا شفتيه وجاز لك وارتحتِ معه واستخرتي فتوكلي ... ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اخي الموحدلله اتوقع ان اختي حنين للامل ماعندهم النظرة الشرعيه والله اعلم بعض القبائل عندنا ترفضه وبشده بسبب العادات والتقاليد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الله ييسرلك امرك اختي حنين للامل |
اقتباس:
صحيح فيه بعض القبائل والعوائل ما عندهم نظرة شرعية لكن هي بإمكانها تشوفه بدون ما يدري ... الله ييسر أمرها وأمر كل مسلم .. شكراً لك |
تسلمي على الدعوه ولك بالمثل حبيبتي
بس هذا شايب اشلون تتزوجين شاايب وانتي لسااتك بعمر الزوهووور؟؟؟؟ |
| الساعة الآن 01:52 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©