منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   ابنة الـ 16 .. هل تصلح للزواج !! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=51334)

آهات وآحزان 29-04-2005 03:39 PM

اخويي ما عتقد انها صغيرة
بالعكس في عمرها ناضجة
اتوكل على الله وخطبها وهذا السن المناسب للبنت
وفرق العمر بينكم مو كبير
وياما تكون البنت صغيرة وعقلها اكبر من عمرها
وياما بنت عمرها 22 او 23 وتدلع زي الجهال وتصرفاتها وعقلها مثل الجهال

عمار أبو العمر 29-04-2005 05:48 PM

طبعا البنت التي عمرها 16 سنة ملائمة للزواج ...
أنا صحيح إني أعزب وعمري 28 سنة , بس أنا من كان عمري 8 سنوات كنت جاهز للزواج
:22:

7abebe 29-04-2005 06:06 PM

:d بالعكس كتيييير مناسبين لبعض و طبعا بنت 16 مو صغيره و احسن شي تعمله انو تملكوا مشان تاخد راحتك معها بلكلام
و الـــــــــف مبروك مقدما :22:

عزوبي حزين 29-04-2005 08:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفــاء
أحس غنها صغيرة وااايد بس ممكن تعلمها أو تساعدها مثلا تعطيها كتب أو أشرطة
بس إذ كانت عقلها طفولي بهده فتاخذ وقت وااايد لين ما تتعلم الرومانسية
الله يوفقك ان شاء الله

مشكورة على الرد ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخر عمري
تنا سب على الزواج اذا كان عقلها كبير

يعنى فاعمه معنى الزوج وقدره
وتبطل حركات الدلع
لان البنات الىيتزوجون امبكر يتدلعون على ازواجهم

ولد خالى متزوج وحده عمرها 16 وسعيد معاها وعقلها كبير
وهو ما يقصر معاها
بس مشكلتها دلوعــــــــــــــــــــــــه


شكراً على الرد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *عزوبي نجد*
السلام عليكم أخوي عزوبي حزين
أنصحك إذا كنت تريد الدلع والحب والحنان تأخذ زوجة بهذا العمر
طبعاً كل شي بمشيئة الله سبحانة لكن إذا كانت ذات خلق ودين وأدب صدقني بتعيش عيشة حلوه جداً رومنسية وعيشة زوجية بس الباقي عليك إنت كيف تخليها تحبك ..

مشكور يا عزوبي نجد وعقبال مانسمع بخبر زواجك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal_p_989
اتمنى لك كل التوفيق
صل صلاه استخاره وطبعا قبل الصلاه هل البنت ذات خلق ودين وثم صل صلا الاستخاره
فيصل

تسلم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشراقه أمل
بخصوص الرومنسيه.. مو انت اخونا الرومنسي اللي لما تسترخي تجيك أفكار رومنسيه جميله ؟

اذا انت بافكارك أقنعت اخواننا المتزوجين وخليتهم ينفذون أفكارك...عاد باكر ماراح تعرف تقنع فيها زوجتك ؟

ايه هذا أنا :D

مشكورة على الرد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خياله
شوف أنا زوجت بنتي بهذا العمر بينها وبين زوجها 8سنوات عادي مافي شي أحس أن بنتي عقلها أكبر من زوجها بنات هذا اليوم ما ينخا ف منهم كل شي أعرفون مو مثل قبل البنت ماتعرف كوعها من بواعها ,, توكل على الله بس مثل ما كالو أخوانك شوف أخلاقها وتوكل على الله والله يسعدك


شكرررا على الرد

عزوبي حزين 29-04-2005 08:15 PM

المغتربة : أنا من زمان ناوي مو توني ناوي .. بس ايش نسوي :(


ومشكورين الباقي على الردود وإبداء الآراء ..
بس وين المختصين ؟؟ ما أشوفهم هنا

انسان يحب 29-04-2005 08:39 PM

والله يالحبيب يعتمد على اسلوب البنت وعقلها وهل هيا ناضجة ولا لا تقدر تقوم بواجباتك كزوج ؟؟؟ تقدر تقوم بواجابتها كزوجة ...
انا اطن انه اي بنت عشان تتزوج لازم يكون عندها حس المسؤولية صح ولا لا يااخوان وحكاية الرومانسية هذه عليك يا بطل وبيني وبينك البنت لما تكون صغيرة في السن مو مررررة صغيرة يعني في السن هذا ... تبدا تتعلم كل شي على ايدك انت سواء من حب ولا رومانسية الى مالا نهاية ......... بس اهم شيء مثل ماقلت يكون عندها احساس بالمسؤلية تجاه بيت وطبيخ ونفييخ وهل تقدر تتحمل نوع من هذا الضغط في هذا السن ...... ولاتقول خادمة لان الخادمة ماهي الا من كماليات البيت الزوجة هي عصب البيت ( مع احترامي لكم يالرجال )
وتوكل على الله واسال على البنت ...... لا تنسى صلي الاستخارة مرة وثنين وثلاثة ...

اخوك انسان يحب

الهمه 29-04-2005 09:00 PM

السلام عليكم

أخوي بعض البنات يكون عقلها اكبر من سنها
وحتى لو كانت صغيره علمها يعني تقدر تربيها على يدك

حسن طفيس 29-04-2005 09:44 PM

اهوووووووووووو يصلح ونص

آهات وآحزان 29-04-2005 09:56 PM

صحيح كلام الاخوة هي مو جاهلة بنت 13 سنة علشان تربيها

البنت من سن 15 تكون ناضجه وتصلح حق الزواج :22: :29: :14:

naaser 29-04-2005 11:46 PM

يا أيها العزوبي الحزين ::
:30:
الزواج خطوه إيجابيه وجميله في الحياه .
ولكن عليك تفهم الاسباب التي دفعتك لأختيار الانسانه التي ستشاركك ايام العمر ..
السن مناسب فهي في بداية سن النضج
وبأستطاعتك تكيفها على كيف كيفك
حاول تتفهمها أكثر من أنك تفهمها
مراعاتا لفارق السن
وأخيرا:
لا تنسى استخارة الله سبحانه وتعالى
فأنت مقدم على أهم مافي الحياة
أحساس عزوبي """"""""""""" الله يوفقك
تأمل




أستشارة أخوك ::::::: :14: :21: عطيه مفرح


الساعة الآن 01:11 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©